تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التثدي عند الرجال في مصر 2020

التثدي من المشاكل المحرجة التي قد يعاني منها بعض الرجال حيث يتزايد حجم الثدي لديه ليكون مترهلا بشكل يشبه النسا

شفط الدهون,السمنة,جراحة تجميلية,الجلد,شد الجلد,التغيرات الهرمونية,السمنة المفرطة,النظام الغذائي,التثدي,علاج التثدي,تضخم الثدي,تثدي الرجال,الرياضة,ممارسة الرياضة,التمارين الرياضية,عملية شفط الدهون,تكلفة,عملية التثدي,المستشفى,التثدي عند الرجال

التثدي عند الرجال في مصر 2020

شفط الدهون

التثدي

التثدي عند الرجال في مصر 2020

التثدي
التثدي

التثدي من المشاكل المحرجة التي قد يعاني منها بعض الرجال ، حيث يتزايد حجم الثدي لديه ليكون مترهلا بشكل يشبه النساء إلى حد ما ، وهو ما يشعره بالانزعاج والضيق، وعلى الرغم من عدم خطورة الإصابة بالتثدي كحالة مرضية، إلا أن العمل على علاجه وإزالته من الأمور المفضلة حتى لا يتفاقم الوضع إالى ما لا يحمد عقباه، وحتى يتخلص الرجل كذلك من الانزعاج والحرج والقلق، ولعلاج التثدي في مصر أكثر من شكل سنتطرق إليهم في هذا المقال، فتابعونا لمعرفة المزيد بشأن تثدي الرجال.



 

ما المقصود بالتثدي عند الرجال

 

يقصد بالتثدي ترهل حجم الثدي عند الرجال لتكون زيادة حجمه عبارة عن زيادة حميدة غير خبيثة وهذا التثدي قد يكون ناتج عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي.

 

 أو قد يكون تثدي كاذب ناتج عن زيادة نسبة الدهون في الثدي، كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة أوقد تصيب أحدهما فقط وحينها يسمى التثدي غير المتجانس.

 

أسباب التثدي عند الرجال

 

  • التغيرات الهرمونية في الجسم

 

  • تناول بعض الأدوية بشكلٍ مفرط

 

  • السمنة المفرطة

 

  • تناول المشروبات الكحولية

 

  • الاصابة بالأورام السرطانية

 

علاج التثدي عند الرجال بدون جراحة                

 

يتم علاج التثدي بدون جراحة عن طريق تناول بعض العلاجات التي تزيد من هرمونات الذكورة كما يمكن الإعتماد أيضاً على طرق تعديل النظام الغذائي بحيث تقلل كميات الطعام التي تسبب خللًا في الهرمونات مثل منتجات فول الصويا، تساهم ممارسة الرياضة المنتظمة في تقليل مشكلة تثدي الرجال وعلاجها.

 

عملية التثدي عند الرجال                

 

عملية جراحية يتم فيها  تصغير حجم الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يرجع إلى شكله الطبيعي عن طريق التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية المحاوطة لحلمة الثدي عن طريق عمل  أكثر من شق جراحي حول حلمة الثدي، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.

 

ويخفض علاج مشكلة تثدي الرجال من فرص الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى، ومن ثم فهو لا يعتبر رفاهية تجميلية بقدر ما يعتبر ضرورة علاجية.

 

تكلفة علاج التثدي عند الرجال

 

 تختلف تكلفة علاج التثدي عند الرجال من بلد لأخرى ولكنها في العادة تبدأ من 3000 دولار أمريكي وتصل إلى 15.000 دولار أمريكي، تعتمد التكلفة على الحالة الصحية للمريض وعلى حالة تدهور الأنسجة لترهل الثدي وعلى خبرة الطبيب في إجراء هذا النوع من العمليات.

 

تختلف التكلفة على حسب الدولة التي يتم إجراء العملية فيها عملية شفط الدهون للرجال، على سبيل المثال تقدم الهند  تكلفة أقل بنسبة 40%، في حين تقدم علاج التثدي عند الرجال في تركيا مثلاُ تكلفة اقل بنسبة 70% مقارنة بدول أوروبا وأمريكا. تعتبر دول أوروبا التثدي عند الرجال مرض يحتاج العلاج أكثر من مجرد التجميل، لذلك يمكن إجراء العملية ضمن التأمين الطبي.

 

المرشحون لإجراء عملية التثدي لدى الرجال

 

تعتبر حالة تضخم الثدي عند الرجال حالة مرضية، وتعتبر الجراحة حلاً علاجياً بالدرجة الأولى أكثر منها جراحة تجميلية.

 

المرشحون لهذه العملية هم الرجال ممن يعانون من حالة تضخم الثدي التي فشل علاجها عن طريق العقاقير والأدوية.

 

إذا كان المريض يعاني من أي اضطرابات هرمونية فيجب معرفة أسبابها وتصحيحها قبل إجراء الجراحة، ويجب أن يكون المريض في حالة جسدية وصحية جيدة ولا يعاني من أية أمراض مزمنة قد تتسبب في حدوث مشاكل أو مضاعفات في العملية.

 

كذلك يجب ألا يكون المريض من المدخنين وألا يكون من المدمنين لأي نوع من أنواع الأدوية أو العقاقير.

 

ينبغي على من يرغب في إجراء عملية لعلاج التثدي أن يكون لديه نظرة واقعية وأن يحدد هدف واقعي يمكن تحقيقه وأن يحاول جعل رؤيته تتفق مع رؤية الجراح الذي سيجري له العملية حتى يتمكن من تحقيق نتائج مرضية.

 

كما يجب كذلك أن يكون وزن المريض طبيعي، فإذا كان تهدل الثدي ناتج عن زيادة في الوزن، فينبغي على المريض أن يصل إلى وزن مناسب قبل أن يجري الجراحة.

 

ويجب أن يكون تضخم الثدي قد وصل إلى مرحلة الاستقرار (وليس في حالة زيادة نشطة) لأن حالات الزيادة النشطة قد تتسبب في عودة تضخم الثدي للظهور بعد نجاح الجراحة.

 

إذا أجريت هذه الجراحة للمراهقين فقد يضطر المريض إلى إعادة إجرائها بعد فترة لعودة الثدي للظهور والتضخم.

 

نصائح بعد عملية التثدي

 

تتراوح فترة التعافي ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، يتم وضع ضمادات على الثديين

 

ينصح بارتداء رباط مطاطي أو ملابس مطاطية لمنع التورم.

 

قد يوضع أنبوب داخل الجرح (أو قسطرة) للتخلص من أي تجمع للدماء أو السوائل في الجرح خلال الأيام الأولى بعد العملية.

 

 سيعطيك الطبيب كافة التعليمات اللازمة للعناية بالجرح، وقد تضطر للبقاء في المستشفى لعدة أيام بحسب حالتك بعد الجراحة.

 

في معظم الحالات تكون نتائج الجراحة دائمة، لكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ويعاود الثدي التضخم بعد فترة ويحتاج لإعادة الجراحة مرة أخرى.

 

شكل عام إذا عدت للمنزل بعد الجراحة وشعرت بألم في صدرك أو تعرضت لأي تجمع للسوائل أو لصدور أي روائح كريهة من الجرح فيجب عليك الإتصال بطبيبك فوراً.

كما يجب عليك اللجوء للطبيب فوراً إذا شعرت بقصر نفس أو تعرضت لدقات قلب غير طبيعية وغير معتادة.

 وفي كل الأحوال يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة والإلتزام بها تماماً حتى يتم التعافي بصورة جيدة وصحية.

 

نتائج عملية التثدي :

 

تظهر نتائج عملية علاج التثدي فوراً، وتترك العملية ندوب صغيرة للغاية وتختفي بسرعة كبيرة.

 

تستغرق النتائج النهائية للعملية عدة أشهر حتى يزول التورم.

 

لابد من وجود ندوب للعملية، لكن يحاول الطبيب إخفائها قدر الإمكان، تعتمد النتائج ونوع العلاج المستخدم بشكل كبير على أسباب التثدي.

 

في الحقيقة غالباً ما تكون النتائج مرضية للمريض بشرط أن تكون توقعاته واقعية، فإذا ما تضمنت عملية علاج التثدي الإزالة الجراحية لبعض أنسجة الثدي فإنها تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود.

 

 أما في حالة شفط الدهون فإن مرونة الجلد تلعب دورًا كبيرًا في التكيف على الهيئة الجديدة للجسم ويظهر الصدر بمظهر مشدو خلال فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية وبخاصة مع ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

طرق علاج التثدي

 

هناك ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

 

 تقنية شفط الدهون.

 الإزالة الجراحية.

 مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.         

 

ويتم تحديد التقنية المناسبة للمريض بحسب حالته وحسب نوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي، عامة فإن علاج التثدي باستخدام التقنية الجراحية أو تقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يمنح الصدر مظهراً مشدوداً جميلاً.