تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | سعر زراعة الأسنان في مصر 2020

أصبحت عمليات زراعة الأسنان من العمليات التجميلية والتعويضية الهامة جدا التي لا يمكن الاستغناء عنها ليظل السؤال

عمليات التجميل,الليزر,التدخين,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,الزائدة الدودية,الفم,عمليات زراعة الأسنان,تكلفة,صحة الفم,تكلفة زراعة الأسنان,أنواع الليزر,فحص الأسنان,زراعة الأسنان الفورية,الدعامة,تركيب الأسنان,عملية زراعة الأسنان,سعر عملية زراعة الأسنان

سعر زراعة الأسنان في مصر 2020

زراعة الأسنان

سعر زراعة الأسنان في مصر 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

أصبحت عمليات زراعة الأسنان من العمليات التجميلية والتعويضية الهامة جدا التي لا يمكن الاستغناء عنها، ليظل السؤال الاهم عند التفكير في اللجوء لهذه النوعية من العمليات، ما هو سعر زراعة الأسنان؟ وذلك لأن الإجراءات المتعلقة بالأسنان هي الإجراءات الأعلى تكلفة ضمن عمليات التجميل المختلفة، وهو ما يعود لأسباب كثيرة سنتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل، مع توضيح بيان بأسعار زراعة الأسنان في مصر، فتابعونا لمعرفة المزيد عن تجميل الأسنان.



 

أسعار زراعة الأسنان في مصر

 

تتميز الإجراءات الخاصة بطب تجميل الأسنان بارتفاع أسعارها نظرا لارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة ولكن تعتبر زراعة الأسنان في مصر هي الأقل تكلفة مقارنة بالأسعار في البلدان الأخرى.

 

هذا وهناك عدة عوامل يتحدد على أساسها أسعار زراعة الأسنان في مصر مثل:

 

خبرة وكفاءة الطبيب وعدد الأسنان المراد زراعتها وبعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل أشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص وأخيرا طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

 

وفي العموم يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.

 

أسعار زراعة الأسنان الفورية

 

هناك عدد من العوامل التي تؤثر في أسعار زراعة الأسنان الفورية مثل حالة الشخص وعدد الأسنان المراد زرعها وتكاليف المركز أو العيادة التي سيتم إجراء العملية بها فضلا عن خبرة الطبيب وكفاءته المهنية ولكن من الممكن وضع حد أدنى لأسعار زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري .

 

أسعار تركيب الأسنان

 

تركيب الأسنان هو الحل الأقل تكلفة لمشاكل الأسنان المفقودة، سواء كانت تركيبات ثابتة أو تركيبات متحركة وتتوقف أسعار تركيب الأسنان بشكل عام على البلد التي يتم فيها الإجراء، ومدى مهارة وسمعة المركز والطبيب، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح تكلفة تركيب الأسنان الثابتة في مصر ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي للسن الواحد، وهي تكلفة معتدلة للغاية مقارنة بمعظم الدول الأخرى.

 

أرخص دولة لزراعة الأسنان

 

تصل تكلفة زراعة السن الواحد في مصر من 600 إلى 1000 دولار أمريكي، وهي التكلفة الأقل لعلميات زراعة الأسنان مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث تبدأ تكلفة زراعة الأسنان في السعودية من 1000 إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد، وهذا في حالة إجراء العملية بالطريقة التقليدية أما عملية زراعة الأسنان بدون جراحة فتبدأ تكلفتها من 1500 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وتختلف الأسعار على حسب نوع السن المزروع والدولة المصنعة له.

 

أما عمليات زراعة الأسنان في الإمارات تعتبر منخفضة مقارنة ببعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة، ولكنها مرتفعة إذا ما تمت مقارنتها بالدول العربية حيث تتراوح أسعار زراعة الأسنان في أبوظبي ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي للسن الواحد.

 

وفي الأردن تبدأ تكلفة زراعة الأسنان من 500 دينار كحد أدنى لزراعة السن الواحدة وقد تصل إلى 900 دينار، وتختلف الأسعار باختلاف المواد المستخدمة في الدعامة والتاج، كما تختلف باختلاف المركز الطبي وسمعة الطبيب الذي يقوم بالزراعة.

كيف تبدأ زراعة الأسنان؟             

 

بعد اتخاذ المريض قرار الإستعانة بزراعة الأسنان و اختياره الطبيب المناسب، يبدأ الطبيب بعملية فحص كاملة لفم المريض. يتم الفحص بصورة اعتيادية لا تختلف كثيراً عن عمليات الكشف الدورية والروتينية، يضاف إليها إجراء أشعة مقطعية للفكين و أشعة بانوراما، و في بعض الأحيان تحاليل دم وكالسيوم. فحص الأسنان المجاورة و صحة الفم بصورة عامة هام جداً، حيث أنه يجب توفير بيئة فموية نظيفة لاستقبال زرعات الأسنان.

 

ينبه الطبيب إلى الإرشادات المناسبة للحفاظ على نظافة الفم و الأسنان، و يرشد المريض لتبني عادات اجتماعية صحية مثل الإقلاع عن التدخين أو الحد منها مؤقتا خلال عملية الزراعة.

 

كيف تتم عملية زراعة  السن؟

 

تتم عملية زراعة السن بطريقة روتينية في عيادات الأسنان،  و تتم على مراحل وهي:

 

المرحلة الأولى: يتم إعداد المكان المناسب للزراعة بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

 

المرحلة الثانية: إلتئام عظم الفك والغرسة وهذا ما يسمي بالإلتحام العظمي، تستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي وثلاثة أشهر للفك السفلي.

 

المرحلة الثالثة: التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته للتثبيت النهائي.

 

تمر عملية زراعة الأسنان بدون ألم أو بألم طفيف جداً و طبيعي، يمكن التغلب عليه بأقراص المسكن العادية. و تبلغ نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان 95 % للفك السفلي و 90 % للفك العلوي. ويبلغ  المتوسط العمري للأسنان المزروعة حسب ما يقرره الأطباء 25 عاماً،

 

ومن الممكن أن تدوم طوال العمر، ولكن نضع في عين الإعتبار مدى اهتمام المريض بصحته واهتمامه بنظافة أسنانه والإعتناء بها بشكل جيد.

 

ظهرت في الآونة الأخيرة طريقة جديدة لغرس الأسنان أو حتى العلاج بحد ذاته عن طريق الليزر، وهي عبارة عن تدخل جراحي طفيف دون اللجوء للعمل الجراحي التقليدي عن طريق المشرط، و يمكن استخدامها  في كافة المناطق التي يتواجد بها عظم كافي، حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره  5 مم، ويتم تحضير تلك الفتحة عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها.

 

توفر هذه الطريقة للمريض الراحة بأعلى مستوياتها، كما أنها توفر أعلى درجات التشافي وإلتئام الجرح بعد إتمام العملية، لما في الليزر من مميزات حرارية تعمل على التجلط الفوري للدم و التحام الأجزاء المقطوعة من اللثة و العظم.

 

تُعد هذه العملية على غرار إجراء العمليات عن طريق المناظير، وكمثال على ذلك، إذا أراد المريض إجراء عملية الزائدة الدودية تجرى من خلال جرح، وقد تطورت بالإستعاضة عنها بإجراء ثقب صغير، ومن هذا المنطلق تم ابتكار طريقة جديدة وسهلة وأكثر تطوراً بحسب طبيعة عظم المريض، حيث يمكن اختصار الوقت عن الطرق التقليدية لتصل في بعض الأحيان بأن تكون عملية التركيب بعد الزرع مباشرة، أو يترك من 35 إلى 180 يوم؛ لضمان التحام عظم الفك مع الزرع، يتم خلال ذلك الوقت الإستعانة بتركيبة متحركة مؤقتة.