تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مراكز زراعة الشعر في مصر 2020

انتشرت عمليات زراعة الشعر في مصر بصورة كبيرة جدا وهو الإقبال الملحوظ خلال السنوات الأخيرة حتى أصبحت زراعة الشع

عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,مراكز زراعة الشعر,عمليات التجميل في مصر,الصلع,الرجال,زراعة شعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة,التخدير الموضعي,Change Me,تكلفة زراعة الشعر,أفضل مراكز زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة,تجارب زراعة الشعر

مراكز زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر

مراكز زراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

انتشرت عمليات زراعة الشعر في مصر بصورة كبيرة جدا، وهو الإقبال الملحوظ خلال السنوات الأخيرة، حتى أصبحت زراعة الشعر هي العملية رقم واحد من حيث الإقبال والإجراء في مصر، ولعل السبب الرئسي يكمن في مشاكل الشعر المتعددة التي يعاني من الرجال والنساء على حد سواء، وهو ما أدى بدوره أيضا إلى انتشار مراكز زراعة الشعر في مصر لتلبي كافة رغبات المرضى من حيث التقنيات والتكلفة المادية، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال على Doctor Live.



 

المفهوم المبسط لعمليات زراعة الشعر

 

عمليات زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم بتقنيات متعددة ليكون شكل الإجراء في النهاية إما إجراء جراحي، أو إجراء غير جراحي نظرا للتقنية المستخدمة والتي يتم اختيارها بالتشاور فيما بين الطبيب والمريض ووفقا لحالة المريض وحالة تساقط الشعر لديه، وأيًا ما كانت التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر يظل الهدف النهائي هو إنبات شعر جديد في المنطقة المفقود منها الشعر حيث يقوم الطبيب المتخصص بنقل الشعر من منطقة تواجد الشعر الكثيف وتسمى في عالم زراعات الشعر بالمنطقة المانحة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس وعادة ما يقوم الطبيب بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

الخطوات المبسطة لإجراء عملية زراعة الشعر

 

تتم عملية زراعة الشعر على مراحل متتالية تبدأ أولها بإعداد المريض وتحضيره للعملية، ومن ثم مرحلة التخدير التي يتم فيها إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي فقط ، بعد ذلك تبدأ مرحلة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لدى المريض والتي اتفقنا بشأن توافرها في المريض لإجراء العملية بأمان ، ثم تتم مرحلة فصل البصيلات أو الشرائح وفقا للطريقة المتبعة في العملية والتي ذكرناها إما الشريحة أو الاقتطاف، وأخيرا تأتي المرحلة النهائية في زراعة بصيلات الشعر.

 

وينبغي التنويه أنه وبعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر فإن ظهور النبتة الأولى للبصيلات المزروعة يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر بدون أي قلق.

 

 

كيفية اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر

 

الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ستكون أمامهم خيارات محدودة إما الاستسلام للأمر الواقع أو اللجوء إلى الحل العملي والأمثل للقضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وهو "زراعة الشعر" .

 

ويظل العامل الأهم عند اختيار اللجوء إلى حل المشكلة هو كيفية اختيار أفضل مركز لإجراء زراعة الشعر، لأن هذا الاختيار سيحدد لك الاستعداد الأمثل للعملية والخطوات الدقيقة والنتائج المبهرة.

 

على الرغم من بساطة عملية زراعة الشعر إلا أنها تحتاج تدخل طبى قوى له مخاطره الخاصة به ، لذلك فإن أهم ما يجب على المريض أن يتأكد منه هو خبرة الفريق الذي سيقوم بإجراء عملية الزراعة وأهم عامل من عوامل الخبرة التي تميز المركز أو العيادة عن البقية هو، مهارة الطبيب وخبرته في مجال زراعة الشعر.

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر

 

يهتم أغلب الأطباء المصريين بالترويج لأنفسهم عبر الدليل الإلكتروني للأطباء المصري والعالمي، من ثم يمكن التعرف على مؤهلات الطبيب وعدد سنوات خبرته في هذا التخصص من خلال تفقد الإنترنت، مع الإشارة إلى أن تلك المواقع تتيح للزائرين إمكانية تقييم الأطباء وإضافة التعليقات، من ثم يمكن الإستفادة من تجارب زراعة الشعر في مصر والتعرف على النتائج التي حصلوا عليها.

 

كما توفر مراكز التجميل في مصر من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها قائمة بأسماء الفريق الطبي الخاص بها متضمنة الخبرات والمؤهلات التي يحملها كل منهم، كما أن كلما ازداد مستوى المركز الطبي كان هذا دليلاً على كفاءة الأطباء المتعاملون معه.

 

ولاختيار أفضل دكتور زراعة شعر في مصر من بين الفريق الطبي المتواجد على مواقع الإنترنت. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس يعانون من نفس حالتك من قبل ويريدون زرع نفس عدد البصيلات؟ هل يمكن للدكتور تزويدك بمريض آخر قام بزراعة الشعر معه بحيث تعرف رأيه في الدكتور؟ هل هناك تقييمات سلبية عن الدكتور على الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك بحيث يسهل عليك المتابعة معه؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك بجدية واهتمام مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية ومتابعة النتائج؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة شعر في مصر. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء زراعة ماهرين غير مرموقين.

 

Change Me  المركز الأفضل لإجراء زراعة الشعر

 

يحتوي مركز Change Me على ما يؤهله طبيًا لإجراء عمليات زراعة الشعر بنجاح باهر من حيث :

 

غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن هوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

 

غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

 

صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

 

طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

 

مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.

 

وقبل اختيارك عزيزي القارئ لمركز Change Me يمكنك مراجعة جميع المواد العلمية المتاحة عن هذا المركز على المواقع الإلكترونية، ومراجعة التجارب السابقة للمرضى الذين أجروا زراعة الشعر داخل مركز Change Me.

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصر بصفة عامة بنسبة 50 إلى 60% تقريباً عن متوسط السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الإقبال عليها وضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عدد عمليات التجميل، والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم نفس مستوى الجودة.

 

تتأثر تكلفة زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعاً وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة.

 

تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً،

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

تختلف أيضاً تكاليف زراعة الشعر باختلاف مستوى مركز زراعة الشعر في مصر ومهارة الطبيب ومدى خبرته، مع الإشارة إلى أن الأسعار الواردة تقريبية؛ إذ أن متوسط التكلفة يتغير باستمرار ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً لتغيُر سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي