تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مركز لزراعة الأسنان في مصر 2020

يواجه العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان صعوبة بالغة في كيفية اختيار المركز التجميلي الذي يلجؤن ل

الليزر,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,فينير,ابتسامة هوليود,عظام الفك,عمليات زراعة الأسنان,الأطفال,تكلفة,تكلفة زراعة الأسنان,اسعار زراعة الأسنان,Change Me,العدوى,التركيبات الثابتة,زراعة الأسنان الفورية,فينير الأسنان,الدعامة,مراكز زراعة الأسنان,عملية زراعة الأسنان,تكلفة زراعة الأسنان في مصر

مركز لزراعة الأسنان في مصر 2020

زراعة الأسنان

مركز لزراعة الأسنان في مصر 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

يواجه العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الأسنان ، صعوبة بالغة في كيفية اختيار المركز التجميلي الذي يلجؤن له بكل أمان وثقة في نظافته وتعقيمه وحداثة أدواته المستخدمة، وذلك لأن إجراءات الأسنان قد ينتج عنها بعض المضاعفات في حدوث العدوى وانتقال الأمراض، فهي تتطلب اختيار مركز على قدر عالي من الثقة والنظافة، حتى تتم عملية زراعة الأسنان بكل خطواتها ومراحلها في أمان تام وبتحقيق النتائج المرغوبة، وفي هذا المقال سنعرض لكم، مراكز زراعة الأسنان المرموقة للاختيار فيما بينهم.



               

 

أولا ما هو الهدف من عملية زراعة الأسنان

 

يتم اللجوء إلى عملية زراعة الأسنان لأنها الطريقة الأفضل لعلاج الأسنان المفقودة والمكسورة حيث يتم زراعة أسنان اصطناعية مكان الأسنان المفقودة وتصبح بديلا ممتازا للأسنان التالفة بضمان طويل المدى من دون أن يصيبها التسوس.

 

تفيد عمليات زراعة الأسنان أولئك الذين فقدوا أسنانهم لأي سبب فهي عملية جراحية غير معقدة على الإطلاق تتم وفق خطوات ومراحل مدروسة على يد طبيب ماهر .

 

تاريخ زراعة الأسنان في مصر

 

مصر دولة من أقدم دول العالم، تقع شمال قارة أفريقيا، مع وقوع جزء منها في قارة آسيا، لذا فهي تتميز بموقع يمنحها جو معتدل في أغلب فصول السنة مع وجود مواقع طبيعية خلابة لإطلالتها على بحرين مهمين، هما البحر الأحمر والبحر المتوسط. تزخر مصر بتاريخ حافل وحضارة تمتد لعدة آلاف من السنين، ومع ذلك لاتزال في صفوف الدول النامية.

 

يتخطى عدد المصريين المائة مليون نسمة، وتعد مدينة القاهرة العاصمة الإدارية والرسمية لها، ويتعامل سكانها بالجنية المصري والذي يساوي حوالي 0.06 دولار أمريكي.

 

اهتمت مصر عبر التاريخ بالمجال الطبي بدءً من الحضارة الفرعونية مروراً بالحضارة الإسلامية وحتى يومنا هذا، وبالرغم من انخفاض مستوى الخدمات الطبية في العصر الحالي، إلا أنه لا يزال هناك العديد من الأطباء المتميزين في جميع المجالات بما في ذلك مجال زراعة الأسنان في مصر.

 

يوجد بمصر الكثير من عيادات علاج الأسنان وتجميلها، ويستخدم الكثير منها أحدث الأجهزة والتقنيات في مجال زراعة الأسنان في مصر.

 

 

تقنيات زراعة الأسنان في مصر 2020

 

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 

 

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

 

ولكن ظهرت تقنية جديدة لزراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية في مصر، إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

 

أشهر مراكز زراعة الأسنان في مصر

 

مركز Change Me أكبر اكاديمية تجميلية في مصر والشرق الأوسط، يضم العديد من العيادات المتخصصة في كل مجالات التجميل وأهمها تجميل الأسنان.

 

يحتوي على نخبة من أكفأ الأطباء المرموقين والحاصلين على شهادات من الخارج، مؤهلين للقيام بالعمل التطبي والتجميلي على قدر عالي من الثقة والتعامل مع الطواريء، ويحققون افضل النتائج الممكنة، مع تقديم عروض مختلفة لجميع عملائهم خصوصا على تجميل الأسنان.

 

عيادة كايرو دنتال كلينيك بالقاهرة: وهي عيادة أسنان متكاملة تحت إشراف الطبيب أحمد شلبي، عضو وزميل الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان والحاصل على ماجستير التركيبات الثابتة وتجميل الأسنان.

العيادة على استعداد كامل لاستقبال كافة الحالات لكل الأعمار، إذ يتم التعامل مع الأطفال والمسنين وتقديم الخدمات الطبية لهم من حشو وخلع وتجميل أسنان وغيرها، بأحدث الوسائل والتقنيات الحديثة والمتطورة.

 

مركز المصري لزراعة وتجميل الأسنان: وله عدة فروع بالقاهرة والجيزة ، وهو تحت رئاسة وإشراف الدكتور باسم سمير، عضو جمعية ستراومان لزراعة و تجميل الأسنان بسويسرا.

يقدم المركز خدمات طبية عالية المستوى مثل علاج الجذور والتركيبات الثابتة والمتحركة وتبييض الأسنان، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التجميلية الخاصة بالأسنان مثل فينير الأسنان.

 

عيادة وايت بيرل للأسنان بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في زراعة الأسنان وتجميلها، تحت إشراف ورئاسة دكتور يحيى عادل، مدرس تركيبات و زراعة الأسنان بجامعة القاهرة.

تقدم العيادة خدمات طبية متعددة للبالغين والمسنين بأسعار مناسبة، مثل زراعة الأسنان، فينير الأسنان، ابتسامة هوليود.

 

تكلفة زراعة الأسنان في مصر

 

من المعروف أن الإجراءات الخاصة بالأسنان، سواء كانت لغرض طبي بحت أو تجميلي، مرتفعة التكاليف، ويرجع ذلك غالباً إلى ارتفاع تكاليف الخامات والمعدات والأجهزة المستخدمة في طب الأسنان.

 

ومن الطبيعي أن تكون اسعار زراعة الأسنان في مصر مرتفعة، ولكن مع عمل مقارنة بسيطة بين اسعار زراعة الأسنان في مصر، واسعارها في دول أخرى، ربما تجد أن التكاليف في مصر أقل من غيرها.

 

ولا يمكن تحديد سعر أكيد لزراعة الأسنان؛ ذلك لأن هناك عدة عوامل يتحدد على أساسها اسعار زراعة الأسنان في مصر، مثل:

 

خبرة وكفاءة طبيب الأسنان، فمن الطبيعي أن تزداد تكاليف زراعة الأسنان في حالة كان الطبيب المعالج أكثر خبرة ومهارة.

 

عدد الأسنان المراد زراعتها.

 

بعض الإجراءات المتعلقة بالزراعة، فقبل زراعة الأسنان يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للفم والأسنان واللثة للتأكد من خلو الشخص من أي أمراض يمكن أن تعيق عملية الزراعة، بالإضافة إلى عمل اشعة على الفك لاختيار التقنية المناسبة للشخص.

 

طبيعة المواد المستخدمة في الزراعة، فهناك مواد ذات أسعار متوسطة، وهناك مواد أسعارها مرتفعة تماما.

 

وبالرغم من وجود تلك العوامل إلا أنه يمكن أن يبلغ متوسط تكلفة زراعة السن الواحد ما بين 600 إلى 1000 دولار أمريكي.