تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

عمليات تجميل الأنف تعد واحدة من أكثر عمليات التجميل المنتشرة حاليا فى مصر فالأنف أكثر أعضاء الوجه التي من السه

الحقن,عمليات التجميل,الليزر,الفيلر,البوتكس,الدهون,الكلي,ضيق التنفس,تجميل الأنف,التخدير الكلي,الغضاريف,جراحات تجميل الأنف,تجميل الأنف بالخيوط,تجميل الأنف بالفيلر,تجميل الأنف بالليزر,عمليات تجميل الأنف,تكبير الأنف

عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

تجميل الأنف
تجميل الأنف

عمليات تجميل الأنف تعد واحدة من أكثر عمليات التجميل المنتشرة حالياً فى مصر فالأنف أكثر أعضاء الوجه التي من السهل تميز العيوب بها، فضلاً عن إنها أكثر الأعضاء التي تزيد جمال الوجه بجمالها وتناسقها، وسيقدم لكم Doctor live  في موضوعنا التفاصيل الكاملة عن عمليات تجميل الأنف في مصر، ما هي أنواعها؟، وما هي دوافع اللجوء إليها، وما هي التقنيات المستخدمة فيها، وكيف يتم إجرائها؟، وغيرها الكثير من التفاصيل الموجودة في السطور التالية..



تجميل الأنف

 

هي عملية تجميلية بسيطة تهدف إلى إحداث حالة من التناسق بين حجم الأنف وباقي ملامح الوجه، وذلك من خلال تغيير شكل الأنف والتخلص من العيوب الموجودة فيها عبر تصغير وتعديل شكل وحجم وأبعاد الأنف ومدى بروزها.

 

 

وتتعدد دوافع اللجوء لعمليات تجميل الأنف، ويمكن حصر أشهرها في:

 

  • الرغبة في علاج تشوهات الأنف والتي ظهرت بسبب عيب خلقي، أو نتيجة التعرض للحوادث المفاجئة.
  • الرغبة في تغير شكل الأنف ليصبح أكثر جمالا.
  • الرغبة في علاج بعض المشاكل المرضية بالأنف مثل مشكلة ضيق الفتحات التنفسية أو انسدادها.
  • تغيير حجم الأنف سواء لتصغيره أو تكبيره
  • تغيير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف.
  • تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الواضحة المؤثرة في الشكل الكلي للوجه، أو لزيادة تماثل الأنف.

 

 

كيفية تجميل الأنف

 

  • جراحة تصغير الأنف:   وقد تشمل مناطق بعينها مثل الأرنبة أو جسر الأنف أو عرض الأنف.

 

  • جراحة تكبير الأنف:  وغالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

 

  • جراحات تجميل الأنف العرقيةوالتي تنتشر في أعراق بعينها تتميز بأشكال وحواف للأنف مثل شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط.
  • جراحات تجميل الأنف التالية للحوادث:  التي تتم في خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لحادث تسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها.

 

 

أهم التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأنف في مصر 2020

 

 

تجميل الأنف الجراحي

 

 

هي عملية جراحية تتم تحت تاثير التخدير الكلي عادة، يقوم فيها الطبيب بإجراء بعد الشقوق الجراحية التي تساعد على تعديل شكل الأنف وتجميلها، وهي تعتبر من أصعب الطرق المستخدمة فى تجميل الأنف، وهي تتم من خلال الخطوات التالية: 

 

التخدير

 

وقد يكون التخدير تخدير كلي أو جزئي أو موضعي بحسب ما يراه الطبيب. بعد هذا تبدأ العملية التي قد تكون من خلال إحداث شق بالأنف أو بدون استعمال هذا الشق.

 

إعادة تشكيل الأنف

 

من خلال إزالة بعض الغضاريف والعظام، قد يتطلب الأمر أحيانا زراعة بعض الغضاريف.

 

تصحيح شكل حاجز الأنف

 

إن كان منحرفاً ثم يتم غلق الشق الجراحي في حالة استخدامه وتركيب جبيرة للأنف، ثم تبدأ مرحلة التعافي وانتظار النتائج عقب الإفاقة من التخدير.

 

 

تجميل الأنف بالليزر

 

 

تجري الكثير من عمليات التجميل والعمليات العادية هذه الأيام باستخدام الليزر، وتجميل الأنف ليس استثناءً، حالات استخدام الليزر في تجميل الأنفمحدودة جداً، نظراً لحساسية الأنف، وعدم ملائمة الليزر لحل الكثير من حالات التشوه المعروفة في الأنف.

 

يعتبر الليزر ملائماً لإزالة اللحمية التي تسبب ضيق التنفس في الأنف، لكن هناك احتمالية كبيرة لنمو اللحمية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر، لذلك يفضل الجراحون استخدام الوسائل الطبية العادية في هذه العملية.

 

يشكل الليزر أيضاً حلاً سحرياً في حالات ازدياد نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف، والتي تؤدي إلى الأنف الضخم غير المستوي، يعمل الليزر على تثبيط نشاط هذه الخلايا، وبالتالي يعود الأنف إلى شكله الطبيعي المثالي.

 

كما قد يكون الليزر أسلوباً بديلاً عن استخدام أدوات الجراحة العادية في عمليات تجميل الأنف

 

تجميل الأنف بالخيوط

 

تعتبر عملية تجميل الأنف بالخيط إحدى أبسط أساليب تجميل الأنفوبعيدة كل البعد عن التعقيد، حيث إن القيام بهذا الإجراء التجميلي لا يتطلب توفير أي تجهيزات طبية خاصة، كما أن المدة الزمنية التي يستغرقها تتراوح ما بين 20: 60 دقيقة على الأكثر، ويمكن للمريض بعدها مغادرة العيادة أو المركز الطبي على الفور وممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

يتم الاعتماد على عملية تجميل الأنف بالخيوط بشكل أساسي في علاج مشاكل انحراف طرف الأنف، حيث تساعد الخيوط المغروزة في النسيج الغضروفي على رفع ذلك الجزء للأعلى مما يعدل المظهر الخارجي لعضو الأنف ويجعله أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

 

تجميل الأنف بحقن بالفيلر

 

 

هي تعتمد على حقن الأنف بإبر الفيلر المكونة من العديد من المواد الهامة مثل الأحماض الأمينية والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك والكولاجين وغيرها.

 

وهي تستخدم لعلاج مشاكل الأنف المرتبطة بإنخفاض جسر الأنف أو رفع حافة الأنف الهابطة، ولا يمكن أستخدامها لأغراض تصغير الأنف أو علاج مشكلة الأنف المائل.

 

تجري عملية تجميل الأنف بالفيلر غالباً باستخدام إبر الفيلر المصنعة من الهيالورونيك أسيد أو مادة الأباسيت، وهي تتم خلال جلسة واحدة فقط، في دقائق معدودة وأهم ما يعيبها أن نتائجها غير دائمة ويحتاج فيها المريض إلى إعادة الحقن كل سنتين إلى ثلاثة سنوات.

 

 

تجميل الأنف بحقن البوتكس

 

تستخدم إبر البوتكس عادة لغرض تصغير وتنحيف الأنف، من خلال حقن المناطق التي قام الطبيب بتحديدها لتصغير الأنف.

 

أهم ما يميزها أن تقنية بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من 15 دقيقة، كما أن نتائجها تظهر بشكل فوري وخطورتها شبه منعدمة لان مواد البوتكس مواد طبيعية لا يوجد خطورة من استخدامها، فضلاً عن انخفاض تكلفتها ولذلك فهي أهم الطرق التجميلة الغير جراحية التي تلجأ إليها النساء لتجميل الأنف.

 

ولكن تتمثل أهم عيوبها فى كون النتائج غير دائمة أيضاً وتحتاج المريضة إلى إعادة جلسات الحقن بالبوتكس كل 6 شهور تقريباً.