تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مميزات الفينير للأسنان في مصر 2020

هل مللت من أسنانك الصفراء والمتصدعة هل تعانى من فوارق ومسافات بين الأسنان وكثرة الشقوق بها إذن فليس أمامك سوى

الفينير,فينير الاسنان,الفينير الثابت,الفينير المتحرك,مميزات الفينير,النوم,تكلفة,خطوات تركيب الفينير,عيوب فينير الاسنان,عيادات الأسنان,استشارة الطبيب,تناول الطعام,فينير الأسنان,عدسات الأسنان,مميزات تركيب فينير الأسنان في مصر,أنواع فينير الأسنان المتوفرة في مصر,تكلفة فينير الأسنان فى مصر

مميزات الفينير للأسنان في مصر 2020

مميزات الفينير للأسنان في مصر 2020

فينير الأسنان
فينير الأسنان

هل مللت من أسنانك الصفراء والمتصدعة، هل تعانى من فوارق ومسافات بين الأسنان وكثرة الشقوق بها؟، إذن فليس أمامك سوى عدسات الأسنان التجميلية، تلك القشور البورسلينية التي تستطيع أن تخفى كافة العيوب الموجودة في أسنانك وتمنحها مظهراً طبيعياً أكثر جمالاً، وموضوعنا التالي سيقدم لكم التفاصيل الكاملة عن أحد أنواع عدسات الأسنان المتوفرة فى مصر وهو فينير الأسنان، وسنتعرف فيه على مميزات تركيب فينير الأسنان في مصر، وكيف يتم تركيبه وما هي أنواعه وما هي عيوبه وغيرها الكثير من المعلومات الأخرى...



 فينير الأسنان

 

فينير الأسنان وهي قشرة تجميلية أقرب في فكرتها لعدسات العيون اللاصقة، ولكنها مصنوع من مواد خزفية أو بورسلينية ناصعة البياض، ثم تلصق بعدها على الأسنان من الجهة الخارجية.

 

وفينير الأسنان ما يعرف بـ "أسنان البورسلين" هو طريقة تجميلية جديدة ، يستخدمها أطباء الأسنان من أجل تغطية وإخفاء عيوب الأسنان وتحسين مظهرها لتكون جميلة ومرتبة وناصعة البياض.

 

 

المواد المستخدمة في صنع فينير الأسنان في مصر

 

 

 السؤال الأشهر بخصوص فينير الأسنان هو “هل الفينيير عبارة عن اسنان بورسلين فقط أم يمكن صنع الفينيير من مواد أخرى؟والإجابة هي أنه يمكن أن تكون قشرة الأسنان مصنوعة من البورسلين أو من الراتنج، ويعتبر البورسلين هو المادة الأشهر لصناعة فينير الاسنان لأن البورسلين مقاوم للبقع افضل من الراتنج، كما أن البورسلين يقدم أفضل محاكاة لانعكاس الضوء كما الأسنان الطبيعية، سيقوم الطبيب هنا باختيار الأنسب لك.

 

مميزات تركيب فينير الأسنان في مصر

 

 

  • حل دائم وفعّال لتحسين مظهر الأسنان وإخفاء عيوبها.
  • الحصول على نتائج سريعة خلال جلستين فقط داخل عيادة الأسنان في مدة تقدر بأسبوع واحد.
  • لا يتسبب تركيب فينير الأسنان في مصر في الشعور بالألم ولا حاجة لبرد الأسنان كذلك.
  • الحصول على مظهر طبيعي وصحي للأسنان دون أن يكشفه الآخرين.
  • انخفاض تكلفة فينير الأسنان في مصر من أهم المميزات التي قد تجذب نسبة كبيرة من المرضى.
  • توافر الكثير من عيادات الأسنان المجهزة بأحدث المعدات مع ضمان التعقيم ومراعاة قواعد السلامة المهنية.

 

أنواع فينير الأسنان المتوفرة فى مصر

 

 

هناك نوعان من فينير الأسنان هما:

 

 فينير الأسنان الثابت

 

 يعتمد على برد الأسنان وإزالة جزء من طبقة المينا، حتى يتم تركيب بشكل صحيح، ويتم تركيبه عادة بعد التخدير الموضوعي للفم.

 

عيوبه أنه باهظ التكلفة، كما أنه لا يمكن التراجع عن تركيبه بعد برد الأسنان، وكذلك من الممكن أن يسبب حساسية الأسنان نظراً لإزالة طبقة المينا.

 

 

الفينير متحرك

 

الفينير المتحرك هو ما يسمى بـ"الفينير الفوري" ، يصنع من مادة الكوبوليستر وهي مادة بلاستيكية رقيقة، ومن ثم يصب على كل سنه على حدى، وهو فينير يترك حراً ليتم تركيبه أو ازالته بسهولة في أي وقت.

 

من أهم مميزاته أنه لا يأخذ وقت طويل أثناء التركيب فهو يحتاج إلى جلستين فقط الأولى لأخذ المقاسات الخاصة بالاسنان والثانية للتركيب، ولا يحتاج إلى أي تحضيرات قبل اللصق، كما أنه منخفض التكلفة عن الفينير الثابت.

 

بينما تتمثل أهم عيوبه في أنه لا يعطي مظهر طبيعي للأسنان ولا يمكن تناول الطعام أو النوم أثناء ارتدائه، كما أنه يتطلب العناية اليومية.

 

 

مراحل تركيب الفينير

 

  • تبدأ أولى مراحل التفكير في تركيب الفينير من خلال استشارة الطبيب ليقوم بالكشف عن أسنانك والتأكد من أنها لا تعاني من أي مشاكل تعارض تركيب الفينير والتي ذكرناها في السطور السابقة.

 

  • وبعد الاطمئنان على صحة الأسنان بشكل مبدئي سيتمكن المريض من تركيب الفينير بكل سهولة ولكن عليك في هذه الجلسة إخبار طبيبك بدرجة لون الفينير التي ترغب بها وإيضاح عدد الأسنان والضروس المطلوب عمل الفينير لها.

 

  • أما أولى خطوات تركيب الفينير تندرج في قيام الطبيب بإزالة طبقة رقيقة جدا من مينا الأسنان لا تتعدي نصف المليمتر وهو ما يساوي طبقة الفينير التقريبية ويعمل الطبيب نموذج لشكل الأسنان المراد علاجها تجميليا بالفينير مع درجة اللون التي اختارها المريض وإرسالها إلى المعمل المتخصص الذي يستغرق أسبوعين تقريبا في عمل وإنهاء الفينير الخاص بالمريض.

 

  • وبعد الأسبوعين يقوم الطبيب بتركيب الفينير على أسنان المريض بمادة لاصقة مؤقتة ليتأكد من ملائمة الفينير للمريض من حيث الشكل واللون، وبعد الاطمئنان وارتياح المريض يتم تثبيت الفينير بمواد لاصقة شديدة جدا حتى لا يتحرك الفينير من مكانه، وباستخدام شعاع ضوئي يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بشكل أكثر صلابة لتنتهي بذلك خطوات تركيب الفينير.

 

عيوب فينير الأسنان

 

 

  • تعتبر أكثر تكلفة مقارنة بالراتنج.
  • القشرة عادة تكون غير قابلة للإصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق.
  • أسنانك قد تصبح أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان.
  • قد لا تتطابق القشرة تمام مع لون أسنانك الأخرى.
  • إن كنت تخطط لتبييض أسنانك قم بذلك قبل تركيب القشرة.
  • على الرغم من أنه ليس من المرجح أن تسقط القشرة، لكن احرص على تجنب مضغ وتكسير الأجسام الصلبة، أيضا قد تحتاج إلى تغطية كاملة من الأسنان مع التاج.
  • القشرة ليست خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.