تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مركز لزراعة الشعر في مصر 2020

عملية زراعة الشعر من العمليات الدقيقة جدا لانها تجري على منطقة من أكثر المناطق حساسية بالجسم وهي فروة الرأس لذ

عمليات التجميل,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,مميزات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,مراكز زراعة الشعر,الصلع,عملية زراعة الشعر,Change Me,تكلفة زراعة الشعر,أفضل مراكز زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة,زراعة الشعر فى القاهرة,أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر,زرع الشعر

مركز لزراعة الشعر في مصر 2020

مركز لزراعة الشعر في مصر 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر من العمليات الدقيقة جداً لانها تجري على منطقة من أكثر المناطق حساسية بالجسم وهي فروة الرأس، لذلك فمن أهم ضمانات نجاحها هي اختيار طبيب خبير وماهر في إجراء هذا النوع من العمليات فضلاً عن اختيار المركز المناسب الذي يحرص على توفير أعلى دراجات التعقيم والنظافة وأحدث التقينات المستخدمة فى العملية، وسيقدم لكم  Doctor Live  في الموضوع التالي المعلومات الكاملة عن كيفية إختيار أفضل مركز لزراعة الشعر، وسيعرفكم على أهم المعايير والشروط التي يجب ان تتوفر فى مراكز زراعة الشعر حتى يمكن أن تكون من ضمن قائمة المراكز، وما هو أفضل مركز لزراعة الشعر في مصر، فإلى التفاصيل..



 

عملية زراعة الشعر

زراعة الشعر في مصر بالإقتطاف: وهذه التقنيه هى الأحدث والأكثر تطوراً فى العالم وتستخدم بنسبه كبيره حيث أنها آمنه تماماً ولا ينتج عنها أى آثار جانبيه.وتجرى عملية زراعة الشعر فى مصر بطريقة الإقتطاف عن طريق إقتطاف بصيلات الشعر بدقه من المنطقه المانحة تقدر بقياس 1 مم يتم زرع تلك الطعوم فى المنطقه المصابه بإستخدام أجهزه دقيه متطوره, وأكثر ما يميز هذه الطريقه هو إلتئام الجروح بصوره سريعه والوصول لمرحلة الشفاء التام خلال 48 ساعه فقط

زراعة الشعر هي عملية تجميلية  تعالج مشاكل الشعر المرتبطة  بتساقط الشعر والشعر الخفيف والصلع الوراثي، وذلك من خلال إقتطاف جزء من مؤخرة فروة الرأس أو الأماكن الكثيفة بالشعر وإعادة زرعها مرة بأماكن الصلع.

وعملية زراعة الشعر تنقسم عادة إلى 3 مراحل هي

1-مرحلة الإقتطاف: يتم فيها اقتطاف بصيلات الشعر اللازمة لتغطية مناطق الصلع .

2-  مرحلة التجهيز: يتم فيها  أولً تنظيف وتنقية بصيلات الشهر ومن ثم إعداد منطقة الصلع من خلال فتح قنوات لزرع البصيلات.

3-مرحلة الزراعة: حيث يتمفيها إعادة زراعة بصيلات الشعر المقتطفة مرة أخرى في منطقة الصلع.

 

مميزات زراعة الشعر في مصر

 

تعد مصر من أهم وأشهر الدول التي تتم فيها عملية زراعة الشعر بنجاح بالغ، ولعل ذلك ما جعلها القبلة الأولى فى الوطن العربي  أمام الراغبين في إجراء عمليات زراعة الشعر، وذلك بفضل ما تتمتع به القاهرة من مقومات تساعد في نجاح عملية زراعة الشعر، ومنها:

 

  • أن مصر تتمتع بعدد ضخم جداً من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر وفق أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في هذا المجال، كتقنية الاقتطاف أو استخدم الروبوت فى الزراعة أو الزراعة باستخدام تقنية ثقوب الشعر الشبه منحرفة والتي تعد الأحدث على الأقل، كما أن مراكز زراعة الشعر فى القاهرة تناسب احتياجات وإمكانيات جميع الفئات فهناك مراكز تناسب الصفوة ومراكز أخرى أقل.

 

  • تحرص مراكز التجميل في القاهرة عامة على إجراء عملية زراعة الشعر بأحدث التقنيات، كما إنها تقدم خدمة طبية على أمستوى وتتفق مع معايير الجودة المشهورة عالمياً.

 

  • تتم عملية زراعة الشعر في مصر تحت أيد مجموعة من أشهر وأمهر الاطباء الذين يتمتعون بالمرونة والخبرة .

 

  • تكلفة إجراء العملية في مصر منخفضة جداً مما جعلها الدول الأكثر ترشيحا لدى جميع الراغبين فى اجراء العملية.

 

 

أفضل مراكز زراعة الشعر في مصر

 

تتمتع مصر كما سبق وأن ذكرنا بعدد جيد من المراكز المتخصصة فى عملية زراعة الشعر وفق أحدث التقنيات المتاحة ومن أشهرها المراكز التالية :

 

تم تأسيس مركز تشينج مي في القاهرة على يد الدكتور محمد عماد الدين إستشاري عمليات التجميل وشفط الدهون وتنسيق القوام والحاصل على عدة شهادت مصرية وعالمية منها بكالوريوس الطب وماجيستير طب التجميل جامعة القاهرة وزمالة الاكاديمية البريطانية لطب التجميل.

تقع عيادة تشينج مي في القاهرة ولها فرعان وكلاهما على بعد عشر دقائق من مطار القاهرة الدولي 

تميزت عيادات تشينج مي في القاهرة خلال العشر سنوات الماضية في عدة مجالات في طب التجميل ولكن من أهم المجالات التجميلية على الإطلاق في المركز هو زرع الشعر فلديها تجارب زراعة شعر ناجحة كثيرة جدًا وأصبح لديها قاعدة عملاء تأتي إليها من كافة دول العالم وأهمها دول الخليج العربي منها السعودية والكويت والامارت وعُمان وتتم زراعة الشعر في تشينج مي بأحدث التقنيات في العالم وهي Fue التي تعمل على زرع الشعر ببنج موضعي في خلال 6 ساعات فقط. كما ان المركز يحرص على تقديم خدمات التجميل للمصريين أيضًا

  • المركز التخصصي لزراعة الشعر

والتجميل وتأتي عمليات زراعة الشعر على رأس قائمة العمليات الأهم والأكثر إجراءً بالمركز وإن كان يوفر بعض الإجراءات التجميلية الأخرى للرجال أو النساء، كما أنه مشهود له بكفاءة أطبائه وسجل طويل من عمليات زراعة الشعر الناجحة.

 

ولنيسر عليك الأمر عزيزي القارئ حتى لا تحتار في اختيار الأفضل من هذه المراكز، سنوضح لك معايير اختيار المركز المثالي لزراعة الشعر، وهي تلك المعايير التي لا يجب أن تتنازل عنها عند اختيارك لمركز لزراعة الشعر، وهي :

 

  • يجب اختيار المركز الذي يوفر أمهر الأطباء الذين يتمتعون بدرجة عالية من الخبرة فى إجراء العملية، وليست فقط الخبرة بل أيضاً المشهورين بالمرونة حتى يمكنهم السيطرة على أحدث قد يطرأ وقت إجراء العملية.

 

  • المركز الذي يوفر أفضل غرف لإجراء العمليات والتي لا تقل جودة عن تلك الغرفة الموجودة فى المراكز العالمية، غرف كبير وواسعة ومعقمة بشكل جيدا.

 

  • المركز الذي يوفر طاقم طبي  كيفء من الممرضين والمساعدين للأطباء والذين سيقومون برعاية ومساعدة المرضى، حيث يجب ان يتحلون بالخبرة والمهارة والمرونة فى التعامل مع مخلتف الشخصيات، فضلاً عن اهتمامهم باتباع معاييز النظافة والتعقيم.

 

  • المركز الذي يحرص على استخدام كافة وسائل التعقيم المتبعة عالمية في غرف العمليات والإقامة والمراحيض وكافة المرافق الموجودة بالمكان.

 

  • المركز الذي يوفر كافة التخصصات الطبية حتى لا يحتاج المريض أ يغادره مثل معامل خاصة بالتحاليل وغرف للأشعة وغرف للإقامة وغرف للنقاهة والاستشفاء.

 

مركز Change Me الأفضل في زراعة الشعر

 

ولنخلصكم من الحيرة نهائياً سنرشح لك المركز الأفضل من وجة نظر Doctor Live   ، ألا وهو مركز Change Me

 

مركز Change Me  الذي يحرص على إجراء  عملية زراعة الشعر وكافة أنواع عمليات التجميل  الأخرى بأحدث التقنيات كما يوفر أفضل أساليب الأمان والرعاية، ويشتهر بمهارة وخبرة أطبائه الذين ينافسون الأطباء العالميين والذي يزيد عددهم عن 30 طبيباً.

 

وليس هذا فقط فيعد مركز Change Me  منتجع طبي متكامل فهو لا يوفر فقط خدمات إجراء عمليات التجميل، بل أنه يوفر أيضاً طاقم طبي تم اختياره وفق لأعلى معايير الجودة لخدمة المرضى والنزلاء فهو يوفر لهم إقامة سيعدة ومريحة أثناء فترة العلاج، كما أن للمركز عدد من الفروع في بعض المدن حول العالم.

 

ويتمتع مركز Change Me  أيضاً بالكثير من المميزات الاخرى التي تجعله الأفضل في عمليات زراعة الشعر وهي :

 

 

  • إرتفاع نسب النجاح الخاصة بإراء عملية زراعة الشعر في مركز Change Me

 

  • غرف عمليات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية الحديثة، فضلا عن هوية وتعقيم هذه الغرف بشكل دوري ويومي.

 

  • غرف حلاقة شعر مستقلة، وهو ما سيتم الاحتياج إليه عند إجراء زراعة الشعر .

 

  • صالة انتظار مكيفة ومريحة ومزودة بكافة الخدمات .

 

  • طاقم تمريض على قدر عالي من تحمل المسؤولية لراحة المريض وتلبية كافة متطلباته.

 

  • مرافق متطورة ودورات مياه نظيفة.

 

وقبل اختيارك عزيزي القارئ لمركزChange Me يمكنك مراجعة جميع المواد العلمية المتاحة عن هذا المركز على المواقع الإلكترونية، ومراجعة التجارب السابقة للمرضى الذين أجروا زراعة الشعر داخل مركز  Change Me..

 

تكلفة زراعة الشعر في مصر

 

ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصربصفة عامة بنسبة 50 إلى 60% تقريباً عن متوسط السعر العالمي، مما ساهم في زيادة الإقبال عليها وضمن لها مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول العربية في عدد عمليات التجميل، والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم نفس مستوى الجودة.

 

تتأثر تكلفة زراعة الشعر في مصر رغم انخفاضها بالعديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة الإجمالية ارتفاعاً وانخفاضاً، أهم تلك العوامل نوع التقنية المستخدمة في الجراحة

 

تقنية الإقتطاف هي الأعلى سعراً وتكون في متوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريباً

 

تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يُعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

 

تختلف أيضاً تكاليف زراعة الشعر باختلاف مستوى مركز زراعة الشعر في مصر ومهارة الطبيب ومدى خبرته، مع الإشارة إلى أن الأسعار الواردة تقريبية؛ إذ أن متوسط التكلفة يتغير باستمرار ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً لتغيُر سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي.

 

مدة الجلسة لزراعة الشعر

  • تختلف ه ذه المدة من شخص الي اخر حيث أنها تعتمد اولا واخيرا بشكل كامل علي مساحة الفارغة التي يقوم الطبيب بزراعة الشعر فيها، فكلما زادت المساحة زاد الوقت. 
  • ولكنها تتم في نفس اليوم حيث أنها لا تعتبر من ضمن العمليات الجراحية بل هي عبارة عن إجراءات تجميلية تتم بوضع مخدر بطريقة موضعية علي منطقة زراعة ال شعر. 
  •    وتكون في المتوسط ما بين 6ال 8 ساعات للجلسة حيث أنها تتم في نفس اليوم بشكل كامل، كما أن الشعر  ينمو بصورة طبيعية جدا حيث أنه يتم اخذ البوصيلة من جذر الشعر وإعادة زراعتها واستكمال نموها في مكان أخر. 

تعليمات ما قبل عملية زراعة الشعر

هناك بعض التعليمات الواجب أن يتم مراعاتها قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر وهي تتلخص في النقاط التالي: • الحد من تناول الكيفيينالامتناع عن التدخيل لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع من العملية  

نتائج عملية زراعة الشعر في مصر

استخدام التقنيات الحديثة يمنح المريض نتائج مبهرة بعد إجراء العملية حيث أنه سيحصل على شعر طبيعي مع ضمان عدم فقدانه في المستقبل، حيث تتم أخذ الطعوم التي يتم زراعتها من مناطق مقاومة للصلع وهو ما يعني أنها لا تتأثر حتى مع تباين هرمون ديهدروتستوسترون الذي يلعب دوراً في الصلع.وفي الطبيعي يكون الشعر المزروع بحاجه إلى فترة ما بين 3 إلى 4 أشهر حتى يبدء في النمو وفترة حوالي ما بين 8 أشهر إلى سنة من أجل الوصول إلى الطول الكامل.ويتم تسريح وقص الشعر المزروع حسب الاختيار دون أي قيود.

تكلفة زراعة الشعر في مصر

تعتبر تكلفة العملية هي أمر متغير بشدة في مصر، فعلى الرغم من أن الأسعار العالمية تتراوح ما بين 1000 دولار و1500 دولار أمريكي، إلا أن التكلفة ايضاً قابلة للارتفاع أو الهبوط حسب نوع الحالة والتقنية المستخدمة في العملية ومدى إتقان الأطباء وسنوات الخبرة الخاصة بهم في هذا المجال.وبشكل عام فإن تكلفة زراعة الشعر في مصر قليلة بالمقرنة مع الأسعار الأخرى حيث تبدأ من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه وهو ما يعني أنها لا تتجاوز حد الـ3000 دولار على أي حال.

 

 

كيف يتم إعداد المريض لعملية زراعة الشعر؟

يقول الدكتور محمد عماد استشارى جراحات التجميل

فى البداية نقوم بحلاقة شعره كاملا على أقل درجة فى ماكينة الحلاقة،

ثم نقوم بتخطيط المنطقة المراد زراعتها والتى تبدأ من أول خط الشعر ونقسمها،

لتوزيع الشعر المزروع بطريقة صحيحة، وذلك بعد أن يقوم الطبيب بتخدير المنطقة التى سيتم بها زرع الشعر،

نقوم بعملية اقتطاف الشعر من المنطقة المانحة، بعد حقن بنج موضعى على هذه المنطقة أيضًا، ثم نعطيه فترة استراحة داخل العيادة، يشرب خلالها أى مشروبات ويأكل إلى أن ننتهى من فحص البوصيلات "جرافت"، التى تم اقتطافها، ثم نبدأ المرحلة الأخيرة وهى مرحلة الزراعة الشعر ".

 

هل خطوات عملية زراعة الشعر يكون فيها ألم؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أن عملية زرع الشعر ليس عملية، لكنه إجراء تجميلى يتم من خلال بنج موضعى، ولا يوجد به أى ألم على الإطلاق.

 

هل الشعر المزروع ينمو طبيعا بعد زراعته؟

يؤكد الدكتور محمد عماد، أن الشعر المزروع ينمو بشكل طبيعى، لأن طبيب التجميل يقتطف البصيلات من رأس المريض نفسه، ثم يعيد زراعتها فى الرأس أيضاً، وهذا هو المطلوب من إجراء عملية زراعة الشعر، حيث يستطيع المريض بعد ذلك أن يتمتع بشعر صحى وطبيعى ينمو بشكل طبيعى جدا.

متى يستطيع المريض أن يلمس نتيجة إيجابية بعد زراعة الشعر؟

يوضح الدكتور محمد عماد مدير مركز change me أنه "بعد شهر من زراعة الشعر سوف يقسط كل الشعر الذى تم  زرعتة ، بسبب ضعف الدورة الدموية، لكن بعد 3 أشهر يبدأ الشعر الجديد يظهر بكثافة أكثر والأبحاث العلمية الجديدة تؤكد ضرورة الانتظار 6 أشهر علي الأقل  لتقييم عملية زراعة الشعر.

متى يبدأ الشعرالجديد فى النمو مره أخرى؟

من الطبيعى أن نمو الشعر يحتاج لبعض الوقت، وفى حالة إجراء عملية زراعة الشعر في مصر ومرور فترة التعافى تبدأ عملية نمو الشعر مرة أخرى بحسب دورة نمو الشعر الطبيعيه فى خلال من ثلاثة لأربعة شهور، وللحصول على النتيجه النهائيه يحتاج الشخص لثمانية شهور لكى يعود الشعر للنمو بشكل طبيعى،  فلا يحتاج الشخص إلا أن يتحلى بالصبر حتى تظهر نتيجة العمليه ويستقر الوضع بشكل طبيعى.

هل نتيجة زراعة الشعر في مصر سوف تصبح دائمة؟

منطقة مؤخرة الرأس التى يقتطف منها الطبيب تعتبر البصيلات الموجوده بها مقاومه ومضاده للصلع, حيث أنه من النادر جداً أن تتعرض هذه المنطقه للصلع, لذلك حينما تنقل هذه البصيلات للمنطقه المصابه تنقل بخصائصها المقاومه للصلع، وبالتالى تدوم نتيجة زراعة الشعر ولا يكون الشخص فى إحتياج لإجراء عمليات أخرى

هل سوف تظهر بقع فارغه فى مؤخرة رأسى نتيجة سحب البصيلات الشعر و أعادة زرعها فى منطقه أخرى؟

حينما يقتطف الطبيب أو يسحب بصيلات الشعر من مؤخرة الراس يفعل ذلك بنظام محدد بحيث يتم توزيع البصيلات المراد إقتطافها على جميع منطقة مؤخرة الرأس بأكملها حتى لا تترك أى آثار أو بقع فارغه فى مؤخرة الرأس بعد إجراء العمليه

هل يمكن زراعة الذقن بنفس الطريقة ؟

تعتبر الذقن لدى الرجال فى مجتماعاتنا الشرقية دليل على الرجولة وتعطى الرجل مظهرًا لائقًا وجذابًا، لذلك يلجأ البعض ممن لديهم مشكلة فى نمو شعر الذقن إلى عملية الزراعة، ويمكن قطعا زراعتها بنفس تقنية زراعة الشعر "الاقتطاف FUE"،

 

لماذا زراعة الشعر في مصر الأختيار الأفضل ؟

المعروف عن الدولة المصرية أنها دولة حضارة عريقة، وبالتالى يتوفر بها الكثير من المزارات السياحية والأثرية التى تجعل الباحثون عن أفضل أماكن للخضوع لعملية زراعة الشعر، يتجهون إلى مصر، حيث يستطيعون انتهاز الفرصة للاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية، والتى يسهل الانتقال إليها، ومنها المتحف المصرى، وقلعة صلاح الدين، وأهرامات الجيزة، وذلك بالتزامن مع إجراء العملية، خاصة فى مراحلها الأولى التى تتطلب إقامة ثابتة.

خلال الفترة الأولى للتجهيز للعملية، يحتاج المقبل على زراعة الشعر، للخضوع لإجراء بعض الأشعة والتحاليل قبل إجراء العملية، فضلا عن المتابعة الأولية والضرورية عقب العملية، ومن هنا أصبحت مصر تحتل مرتبة متقدمة على مستوى الدول العربية والأجنبية فى مجال زراعة الشعر كونها بلد سياحى، وكذلك لانخفاض أسعار العملية مقارنة بالخارج".

 

ماذا عن أماكن الإقامة فى مصر؟

الدكتور محمد عماد "هناك تنوع فى أماكن الإقامة داخل مصر، حيث تتوافر الفنادق الاقتصادية التى تناسب الجميع بما لا تكلف الراغب فى إجراء عملية زراعة الشعر أعباء مالية، وليس المقصود هنا أن الفنادق ليست على المستوى المطلوب، لكن هناك الفنادق المصنفة سياحيًا ما بين نجمتين وثلاثة نجوم، والتى تبلغ أسعار الإقامة فيها إلى 20 دولار لليلة الواحدة، وهذا المبلغ مناسب لجميع العرب والأجانب، على عكس الإقامة بالفنادق فى دول أخرى، والتى تشهد ارتفاع كبيرة فى تكاليف الإقامة.