تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل زراعة الأسنان فى مصر 2020

هل تشعر بصعوبة في مضغ الطعام هل مللت من أسنانك المفقودة وتشعر بالنفور والضيق من الأطقم الصناعية هل تشعر بالحرج

أنواع زراعة الأسنان,كيف تتم زراعة الأسنان,تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر,افضل دكتور زراعة أسنان في مصر,سعر زراعة الأسنان الفورية فى مصر,زراعة الأسنان في مصر,تكلفة زراعة الاسنان في مصر 2019,اسعار زراعة الأسنان في مصر 2020,تجربة زراعة الاسنان في مصر,أنواع زراعة الأسنان واسعارها,أفضل انواع زرعات الأسنان في العالم

تفاصيل زراعة الأسنان فى مصر 2020

تفاصيل زراعة الأسنان فى مصر 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

هل تشعر بصعوبة في مضغ الطعام، هل مللت من أسنانك المفقودة وتشعر بالنفور والضيق من الأطقم الصناعية؟، هل تشعر بالحرج من مظهر أسنانك البالية، سيقدم لك Doctor Live  الحل الأمثل للتخلص من هذه المشاكل، ألا وهو عملية زراعة الأسنان تلك العملية التي ستقوم بتعويض أسنانك بأسنان أخرى بديلة لا تختلف عنها كثيراً أسنان أكثر قوة يمكن أن تدوم لثلاثين عاماً إذا ما حافظت عليها بشكل جيد، فما هي عملية زراعة الأسنان؟ وكيف يتم إجرائها؟، وما هي انواع زراعة الأسنان؟، وما هي مميزات وعيوب كل نوع منهم، وما هم الأشخاص المرشحين للعملية والممنوعين منها، وأخيراً ما هي أهم ضمانات نجاح عملية زراعة الأسنان؟



 

زراعة الأسنان

 

عملية زراعة الأسنان هي عملية تجميلية تهدف إلى زراعة أسنان صناعية تقوم بتعويض الأسنان المفقودة عن طريق دعامات مصنوعة من التيتانيوم ينبى عليها السن ، تعتبر زراعة الأسنان بديلاً صناعيًا لجذور الأسنان الأصلية، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان.

 

 

أسباب اللجوء لعملية زراعة الأسنان

 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص للجوء إلى زراعة الأسنان الاصطناعية منها:

  • إذا كان المريض يعانى من وجود سن مكسور أو مفقود أو أكثر.
  • إذا كان المريض غير راغب في ارتداء أطقم الأسنان التقليدية.
  • إذا رغب المريض فى تحسين الكلام : حيث أن فقدانها يؤدي إلى تعثر في نطق بعض الحروف.
  • إذا واجه المريض صعوبة في مضغ الطعام.

 

لماذا يتم زراعة الأسنان؟

 

 

هناك العديد من الأسباب التي تدفع بعض الأشخاص للجوء إلى زراعة الأسنان الاصطناعية منها:

  • إذا كان المريض يعانى من وجود سن مكسور أو مفقود أو أكثر.
  • إذا كان المريض غير راغب في ارتداء أطقم الأسنان التقليدية.
  • إذا رغب المريض فى تحسين الكلام : حيث أن فقدانها يؤدي إلى تعثر في نطق بعض الحروف.

 

 

كيف تتم زراعة الأسنان

 

 

تتم زراعة الأسنان على مراحل، وهي:

 

المرحلة الأولى: يتم إعداد المكان المناسب للزراعة، بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص في عظم الفك مكان السن المفقود.

 

المرحلة الثانية: التئام عظم الفك والغرسة، وهذا ما يسمي بالالتحام العظمي، وتستغرق تلك العملية ستة أشهر للفك العلوي، وثلاثة أشهر للفك السفلي.

 

المرحلة الثالثة: التركيبة النهائية لزراعة الأسنان، فتشمل تلك المرحلة عدد من الجلسات، لعمل التركيبة النهائية من طبعات للفم وتجربته، للتثبيت النهائي.

 

الحالات المناسبة لزراعة الأسنان

 

  • تصلح زراعة الأسنان لكبار السن ومتوسطي الأعمار.
  • ينصح بتأخير تلك العملية للأطفال حتي بلوغ سن الثامنة عشر من العمر.

 

في هذه الحالات يأخذ بعين الاعتبار نوعية وكمية العظم كعامل أساسي، وبذلك يقرر وقتها الطبيب مدي صلاحية حالة الزراعة للشخص.

 

 

موانع إجراء عملية زراعة الأسنان

 

 

دائماً يتساءل الشخص هل هذه العملية تناسبني؟ وهل هناك ما يمنعني من اجراءها؟، فلذلك، تعرف معنا ما هي الموانع التي تحول بينك وبين هذه العملية؟

 

  • وجود أمراض خطيرة تؤثر على التئام العظم واللثة، مثل: الحالات المتطورة لأمراض نقص المناعة، والاضطرابات العظمية أو الدموية.
  • التذبذب الشديد لمستوى السكر في الدم، أو تعرض المريض لجرعات عالية من الأشعة العلاجية.
  • بعض الحالات التي تتأثر بشكل نسبي من نجاح العملية، كالتدخين، وإهمال العناية بصحة الفم من قبل المريض، ويبقى الطبيب الشخص الوحيد الذي يقرر مدى صلاحيتها لك من عدمها.

 

أنواع زراعة الأسنان

 

 

عادة ما يتم الاعتماد على طريقة واحدة من زراعة الأسنان وهي إما الزراعة الفورية أو الزراعة التقليدية، وبيتم اختيار النوع الامثل منهم وفقاً لما يتناسب مع حالة المريض ورؤية الطبيب :

 

1-زراعة الأسنان الفورية : حيث يتم زراعة أسنان بديلة صناعية مكان الأسنان المكسورة أو المخلوعة من خلال إدخالها في العظم الصلب بدلاً من العظم الطري، وهو ما يجعلها أكثر ثباتاً عن طرق الزراع الأخرى التقليدية، ولا يحتاج المريض فيها للانتظار فهي تتم في خلال أيام قليلة.

 

 

2-زراعة الأسنان التقليدية: في هذه الطريقة يقوم الطبيب بإزالة الأسنان المريضة، مما يتطلب قضاء فترة من الوقت تصل إلى ثلاثة شهور وذلك لإلئام عظام الفك بينما تكون الخطوة الثانية هي زراعة جذر تيتانيوم في عظام الفك، ويكون هذا الجذر بمثابة دعامة لسن أو لعدة أسنان صناعية.

 

 

ضمانات نجاح زراعة الأسنان

 

 

هناك عدد من العوامل التي تساعد على نجاح عملية زراعة للأسنان منها:

  • الطبيب المعالج وسمعة المركز: يجب إختيار مركز أو طبيب خبير في إجراء هذا النوع من الزراعة، ويستخدم أحدث الأجهزة والأدوات الخاصة باجراء العملية والتجهيز بها، مما يضمن السلامة العامة وتفادي حدوث أي مشاكل.

 

  • درجة محافظة المريض على نظافة أسنانه:أن متوسط عمر الأسنان يختلف بناءاً على مدى حفاظ الشخض على نظافة الفم والاسنانه بشكل عام.

 

 

  •  درجة التزام المريض بتعليمات الطبيب في كيفية الحفاظ على الاسنان المزروعة.

 

  • الصحة العامة للشخص والتطورات الصحية التي قد تطرأ عليه.