تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنيات زراعة الأسنان فى مصر 2020

زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان بالليزر أشهر التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها حاليا فى مصر في عملية زر

الليزر,زراعة الاسنان,زراعة الاسنان الفورية,زراعة الأسنان,هشاشة العظام,الفم,زراعة الأسنان فى مصر,زراعة الأسنان بالليزر,عظام الفك,أنواع الليزر,التركيبات المتحركة,زراعة الأسنان الفورية,مميزات زراعة الأسنان,الدعامة,عملية زراعة الأسنان,زراعة الأسنان فى مصر 2020,مميزات زراعة الأسنان الفورية

تقنيات زراعة الأسنان فى مصر 2020

تقنيات زراعة الأسنان فى مصر 2020

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

زراعة الأسنان الفورية وزراعة الأسنان بالليزر، أشهر التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها حالياً فى مصر في عملية زراعة الأسنان، والتي تساعد على تجنب كافة المشاكل المتعلقة بعملية الزراعة التقليدية والتي يكون التدخل الجراحي فيها أكبر، كما أنها توفر الكثير من الوقت حيث تتم عملية الزراعة خلال أيام قليلة، وسيقدم لكم Doctor Live  التفاصيل الكاملة عن التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية زراعة الأسنان فى مصر 2020، وكيف يتم استخدامها، وما هي مميزاتها، ومن هم الأشخاص المؤهلين لإستخدامها، فإلي الموضوع...



 

عملية زراعة الأسنان

 

عملية زراعة الأسنان هي عملية تجميلية تهدف إلى زراعة أسنان صناعية تقوم بتعويض الأسنان المفقودة عن طريق دعامات مصنوعة من التيتانيوم ينبى عليها السن، تعتبر زراعة الأسنان بديلاً صناعيًا لجذور الأسنان الأصلية، فهي تمد الأسنان الصناعية سواء الدائمة أو المؤقتة بأساس قوي يجعلها تلائم الشكل الطبيعي للأسنان.

 

فوائد زراعة الأسنان

 

كون التركيبات المتحركة القديمة أكثر عرضة للحركة أثناء الكلام والأكل، مما يزعج ويحرج الشخص، علاوة على تأثيره السلبي في ضمور عظم الفك، كل هذا جعل من العلم أكثر بحثاً وتطوراً عن الأفضل للإنسان، فتم استبدال تلك التركيبات المتحركة بتركيبات ثابتة، ومن فوائد زراعة الأسنان:

 

  • تمنع ضمور العظم في مكان السن المفقودة، والمحافظة عليه.
  • المحافظة على الأسنان الطبيعية المتبقية وتبقي على سلامتها
  • حصولك على أسنان ثابتة كالأسنان الطبيعية.
  • استعادتك لثقتك بنفسك، والتي تمنحك حياة طبيعية.
  • تساعدك على ثبات التركيبات المتحركة للأسنان بشكل فعال

 

عمر عملية زراعة الأسنان

 

 

 في حقيقة الأمر إن المتوسط العمري للأسنان المزروعة -حسب ما يقرره الأطباء- يمتد لـ 30 عاماً، أو من الممكن أن تدوم طوال العمر، ولكن نضع في عين الاعتبار مدي اهتمام المريض بصحته، واهتمامه بنظافة أسنانه، والاعتناء بها بشكل جيد.

 

مكونات  زرعات الأسنان

 

تتكون زرعة السن من:

 

  • جسم الزرعة:  وهو الجزء الذي يتم غرسه في الفك، و يتكون من معدن التيتانيوم الآمن تماماً و سريع الالتحام مع عظم الفك، و يتم اعتباره الجزء المعوّض لجذرالسن المفقود، يتراوح قطره و طوله  تبعاً لمكان و حجم السن المفقود و عدد الزرعات المجاورة له.

 

  • المسمار الغالق: يوضع فوق جسم الزرعة بعد الانتهاء من مرحلة الزراعة.

 

  • غطاء التشافي والإلتئام: وهوغطاء مؤقت فوق جسم الزرعة و المسمار الغالق، ويبقى حتى موعد تركيب السن الجديد.

 

  • الجزء التعويضي: وهو السن الجديد الذي يتم تركيبه و ربطه بجسم الزرعة.

 

 

أنواع التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر

 

 

يوجد عدد من التقنيات المستخدمة في زراعة الأسنان في مصر، ولكن كلها تعتمد على فكرة واحدة، ألا وهي تركيب دعامة من مادة التيتانيوم، الآمنة والسريعة الالتحام مع عظام الفك، داخل اللثة في مكان الفراغ، وهي تعمل عمل الجذور، ثم يتم تركيب مسمار غالق فوق جسم الدعامة.

 

وتأتي المرحلة الأخيرة في تركيب التاج، والذي يكون ظاهراً فوق اللثة، ولكن يجب الانتظار مدة يمكن أن تمتد حتى ستة أشهر لإجراء هذه المرحلة، وذلك حتى تلتئم الدعامة مع عظام الفك.

ولكن ظهرت تقنيات جديدة لزراعة الأسنان وهي:

 

 

 زراعة الأسنان الفورية

 

 

هي إحدى التقنيات الحديثة لتجميل الأسنان، حيث يتم زراعة أسنان بديلة صناعية مكان الأسنان المكسورة أو المخلوعة من خلال إدخالها في العظم الصلب بدلاً من العظم الطري، وهو ما يجعلها أكثر ثباتاً عن طرق الزراع الأخرى التقليدية.

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية

 

هناك العديد من المميزات التي تجعل زراعة الاسنان الفورية خياراً مثالياً لدى الكثير من المرضى منها:

  • وقت قصير: إنها لا تستغرق الكثير من الوقت ولا يحتاج المريض للانتظار شهور طويلة حتى تكتمل عملية الزراعة فقط 3 أيام كافية لزراعة الاسنان الجديدة، وهناك بعض المراكز أيضاً التي تقدم خدمة الزراعة بيوم واحد فقط حيث يتم تركيب السن فوراً على الدعامة التي تم زراعتها للتو.
  • عملية بسيطة وسهلة لا يحتاج فيها الطبيب إلى القيام بأي جراحة أو خياطة.
  • يمكن إجرائها على عدد غير محدود من الضروس والأسنان.
  • تكلفتها منخفضة جداً مقارنة بنتيجتها الرائعة.
  • أكثر ثباتا ومتاناً من طرق الزراعة التقليدية فيقدر متوسط عمر السن إلى أكثر من 10 سنوات.
  • أكثر ملائمة من التركيبات والأطقم الصناعية التي يمكن أن تسقط من الفم في أي وقت، وعيوبها أقل كثيراً.

 

 

زراعة الأسنان بالليزر

 

إذ تعتمد على شعاع الليزر في إجراء ثقب صغير في اللثة لتركيب الدعامة، والتي تلتئم فوراً مع عظام الفك، وبالتالي يتم تركيب التاج في نفس الجلسة أو بعدها بيومين على أقصى تقدير.

 

وتتم زراعة الأسنان بالليزر من خلال تدخلات جراحية طفيفة، وتتطبق في كافة المناطق التي فيها عظم كافي، حيث تتم تلك العملية عن طريق توسيع العظم، من خلال عمل ثقب داخل اللثة بحجم وعمق معين بحيث لا يتجاوز قطره 4 مم، وبعد تحضير تلك الفتحة، والتي تتم عن طريق استخدام أنواع الليزر المعروفة، كالاربيوم، والديود، و إن دي-ياك، أو ثاني أكسيد الكربون على اللثة في المنطقة التي سيتم فتحها، والتي ستتم بمساندة الليزر، حيث إنها توفر للمريض الراحة بأعلى مستوياتها.  

الأشخاص المؤهلين لزراعة الأسنان الفورية وبالليزر

ليس كل الأشخاص مؤهلين لعمليات زراعة الأسنان الفورية أو بالليزر، حيث أن هناك بعض العوامل التي تتحكم في ذلك:

  • الحالة الصحية للشخص: فمرضى السكر ومن يعانون من هشاشة العظام غير مؤهلين لزراعة الأسنان الفورية والتقليدية أيضاً حيث أن حالتهم الصحية تجعل من الصعب على الجسم تقبل الدعامات المزروعة.

 

  • شكل عظم الفك: يلزم للقيام بزراعة الأسنان الفورية أن تكون عظام الفك لدى الشخص كثيفة وقوية.

 

 

  • أن يمتلك الشخص أنسجة فموية سليمة.

 

  • أن يكون الشخص من المهتمين بنظافة الاسنان بشكل دائم.