تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تفاصيل شفط الدهون في مصر 2020

عملية شفط الدهون لا تعد حلا لمشكلة السمنة فقط إنما هي مجموعة حلول متكاملة للعديد من المشاكل الجمالية والصحية ا

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,نحت الجسم,الجلد,تقنية الفيزر,خصوبة الرجال,الكلي,ارتفاع ضغط الدم,الجفاف,الثقة بالنفس,المضادات الحيوية,عملية شفط الدهون في مصر,الماء,مضادات الالتهاب,القلب,الكورتيزون,سيولة الدم

تفاصيل شفط الدهون في مصر 2020

تفاصيل شفط الدهون في مصر 2020

شفط الدهون
شفط الدهون

عملية شفط الدهون لا تعد حلاً لمشكلة السمنة فقط، إنما هي مجموعة حلول متكاملة للعديد من المشاكل الجمالية والصحية المرتبطة بها، فشفط الدهون يساعد أيضاً على أيضاً نحت وشد الجسم وتنسيق القوام، وبالتالي فأن عملية شفط الدهون هي أهم الوسائل التي يمكن أن يستخدمها الشخص للحصول على الجسم المثالي، وسيقدم لكم Doctor Live  التفاصيل الكاملة عن عملية شفط الدهون في مصر 2020، كيف يتم إجرائها، وما هي التقينات المستخدمة فيها، ومن هم الأشخاص المرشحين لها، وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة التي ستجدونها فى السطور القادمة....



 

عملية شفط الدهون

 

هي عملية تجميلية الهدف منها التخلص من الدهون الزائدة بالجسم ، والتي تؤثر بشكل شيء على المظهر الخارجي وتجعل الجسم غير متناسقاً، وهي عملية بسيطة لا تشكل خطورة على الصحة، كما أن نتائجها مؤكدة.

 

وتتعدد أنواع عمليات شفط الدهون فهناك عمليات شفط الدهون الجراحية وهناك تلك العمليات التى تعتد على استخدام بعض الأجهزة التكنولوجية المتطورة مثل جهاز الكافيتشين والليزر وجهاز الفيزر .

تستخدم  عمليات شفط الدهون يسمى بأسلوب (الشفط) للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم سواء في منطقة البطن والأرداف والذراعين والمؤخرة ومنطقة الرقبة.

 

مميزات عملية شفط الدهون

 

تتميز عملية شفط الدهون بأنها تساعد الشخص الذي يقوم بها تحقيق بعض الأهداف الجمالية وأيضاً علاج بعض المشاكل الصحية، فهي:

  • تساعد الشخص على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بانحاء الجسم المختلفة.
  • تساعد على الحصول على القوام الممشوق.
  • تساعد على تناسق الجسم.
  •  تعزز من الثقة بالنفس.
  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمشي والحركة والام القدمين.
  • تساعد على الحد من مخاطر السمنة حيث إنها تقلل من معدل ارتفاع ضغط الدم ومعدل الكوليسترول بالجسم وكذلك تساعد على إعادة خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها خاصة تلك التي تأثرت بزيادة الوزن.

 

الأشخاص المرشحين للقيام بعمليات شفط الدهون

 

- لا تناسب عملية شفط الدهون جميع الأشخاص، فهي تناسب فقط :

- الأشخاص  البالغين ممن هم فوق 18 عاماً ، والذين لا يعانون من زيادة كبيرة بالوزن، أي من لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30.

- الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أش مشاكل مرضية خطيرة كأمراض القلب والصدر والكلى وكذلك أمراض سيولة الدم.

- أن يكون المرشح للعملية ممن لا يتناول أي عقاقير طبية مثل عقاقير السيولة كالاسبرين الاسبوسيد وكذلك مضادات الالتهابات بأنواعها أو أدوية الكورتيزون.

- ألا يعاني المرشح من أي أمراض تؤثر على سرعة الشفاء.

- ألا يكون من المدخنين

 

تقنيات شفط الدهون في مصر

 

هناك العديد من التقنيات أو الطرق التي يستخدم أطباء التجميل واحدة منها في أثناء عملية شفط الدهون، يمكن تحديد أهمها في:

1-طريقة النفخ: بحيث يتم حقن الدهون بمحلول معين يساعد في إزالتها، ثم القيام بادخال أنبوبة من خلال شق فتحات صغيرة بالجلد لكي يتم تفريع وشفط هذه الدهون داخل الأنبوبة.

 

2-شفط الدهون بالليزر: يتم استخدام أشعة الليزر الحرارية لتفتيت الدهون الموجودة من خلال عمل شقوق صغيرة بالجلد، ثم تفريغ الدهون من خلال استخدام أنبوبة خاصة.

 

3-شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية: يتم استخدامها كطريقة مساعدة حيث يتم إدخال قضيب معدنى يصدر موجات فوق صوتية تساعد على تكسير خلايا الدهون وتفتيتها، ثم يتم شفطها بالطريقة العادية.

 

4-تقنية الفيزر: هو أحدث التقنيات وأكثرها فعالية حيث يتم تذويب الدهون بشكل دقيق من خلال النحت، وهي تعتمد على الموجات الصوتية وليس موجات الليزر.

تتميز تقنية الفيزر عن التقنيات الأخرى إنها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة مباشرة وبالتالى فهي لا تساعد فقط على التخلص من الدهون بل أيضاً على نحت الجسم.

 

5-شفط الدهون بالتبريد: من خلال تجميد الخلايا الدهنية أولا قبل تعرضها للتفتيت والشفط.

 

طريقة إجراء عمليات شفط الدهون

 

ورغم تعدد التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون إلا أن أغلبها يتم من خلال اتباع عدد من الخطوات، ألا وهي :

  • تتم عملية شفط الدهون إما تحت تأثر المخدر الكلي أو الموضعي، ويقوم فيها الجراح برسم خطوط بواسطة القلم على الجسم لتحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها وأيضاً التقاط صور لها لعمل المقارنة بينهم قبل وبعد الجراحة.

 

  • ثم يتم تطهير سطح الجلد قبل إحداث الشق، والذي يصله طوله لحوالى نصف سم، ويتم من خلاله إدخال أبرة رفيعة متصلة بأنبوب أو قنية لشفط الدهون، ومن ثم يتم حقن المنطقة بسائل خاص يزيد من سمك طبقة الدهون وبالتالى سرعة التخلص منها، كما أنه يساعد على ابعاد الأوعية الدوموية وتقليل التعرض للالتهاب، أو يتم الاعتماد على أجهزة مساعدة كالليزر والفيزر لتفتيت الدهون بالحرارة وجعلها سائلة لتسهيل شفطها.

 

  • عادة ما يتم شفط حوالى 2 لـ 5 لتر فقط من الدهون لعدم الإضرار بالانسجة.

 

  • وبعد شفط الكمية المناسبة من الدهون يقوم الجراح بغلق الشق.

 

 

نتائج عملية شفط الدهون

 

تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر العمليات الناجحة خاصة تلك المعتمدة على تقنية الفيزر، وتظهر نتائجها سريعاً حيث يبدأ التورم فى الاختفاء خلال أسابيع قليلة، بينما تختفي الدهون من المنطقة ويقل حجمها تدريجياً خلال بضعة شهور اعتماداً على مدى التزام المريض بالتعليمات من قبل الطبيب.

 

 

التعليمات اللازمة بعد القيام بعملية شفط الدهون

 

 

  • بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون وأيُا ما كانت التقنية المستخدمة في الإجراء ينبغي الحرص على توفير فترة نقاهة معينة وعدم الاستعجال في العودة إلى العمل أو ممارسة أنشطة الحياة.

 

  • ينبغي ارتداء المشدات الضاغطة لأنها توفر للمريض ضغط قوي لتصريف وامتصاص محلول التخدير المتبقي حتى لا يتراكم في الجسم، ومن الأفضل الالتزام بالفترة التي سيحددها الطبيب.

 

  • ضرورة العناية بالجروح والاستحمام فمن أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ، ضرورة إبقاء شقوق العملية نظيفة، مع مراعاة مواعيد تغيير الضمادات الطبية على الجروح، ووضع المراهم .

 

  • يجب تناول المضادات الحيوية الموصي بها، والاتصال بالطبيب في حال ملاحظة علامات العدوى، مثل الحمى، أو احمرار، أو التورم في منطقة المعالجة.

 

  • ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر لمنع الجفاف.

 

  • ينبغي تجنب الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب بعد إجراء عمليات شفط الدهون لمدة 3 أيام على الأقل وهو ما سيوصي به الطبيب.

 

  • يجب عدم تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.

 

  • وأخيرا ينبغي عدم الاستحمام في الجاكوزي أو حمام السباحة أو البحر لمدة 7 أيام على الأقل بعد الجراحة لتقليل خطر العدوى.