تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على الطرق الحديثة لتصغير المهبل وتجميله

الانفتاح التكنولوجي والثقافي الذي نعيشه حاليا جعل المرأة في حاجة ضرورية لإجراء بعض العمليات التجميلية الخاصة ب

شفط الدهون,الليزر,المهبل,حمل,تضييق المهبل,الحمل,تقنية الليزر,تجميل المهبل,ترميم المهبل,الولادة الطبيعية,عمليات تجميل المهبل,عملية تضييق المهبل,تضييق المهبل بالليزر,الكلي,الجراحات التجميلية,الولادة القيصرية,سن اليأس,المضادات الحيوية,الرحم,التمارين الرياضية

تعرف على الطرق الحديثة لتصغير المهبل وتجميله

تجميل المهبل

تعرف على الطرق الحديثة لتصغير المهبل وتجميله

تجميل المهبل
تجميل المهبل

الانفتاح التكنولوجي والثقافي الذي نعيشه حاليا ، جعل المرأة في حاجة ضرورية لإجراء بعض العمليات التجميلية الخاصة بها، وإن كانت مرفوضة اجتماعيا من قبل ، إلا أن اللجؤ لها الأن أصبح ضرورة طبية وتجميلية هامة،  فعمليات تصغير وتضييق المهبل تتم بخطوات بسيطة ويسيرة ، ولكنها تحقق السعادة بين الزوج والزوجة، فضلا عن الأهمية العلاجية لعمليات تجميل المهبل، حيث تقوم بعدة أدواروظيفية تعود بالنفع على المرأة، وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالتفصيل على Doctor Live.



 

ما المقصود بعمليات تجميل المهبل ؟

 

عمليات تجميل المهبل من العمليات التي ظهرت مؤخرا لتغزو عالم الطب التجميلي ويتزايد الإقبال عليها من قبل العديد من النساء اللاتي ترغب في إضفاء لمسات جمالية على حياتها الحميمية مع زوجها، ويطلق على تجميل المهبل اسم "ترميم المهبل" وذلك لأن هذه العملية تقوم معالجة وترميم التغيرات التي تطرأ على شكل المهبل حيث يتغير شكله نتيجة المرور بمراحل الحمل والولادة فيتسع المهبل ولا يعود لحجمه الطبيعي من تلقاء نفسه.

 

ويعتمد تجميل المهبل على تصغير الشفرتين الأماميتين غير أن هناك العديد من الإجراءات التي تتم داخل عملية تجميل المهبل مثل:

 

عملية تضييق أو تصغير فتحة المهبل.

 

توسيع فتحة المهبل.

 

جراحة للشفرتين أو ما يسمى بـ رأب الشفرين.

 

عمليات التهبيط وهي تعتمد على إصلاح ارتخاء أرضية منطقة الحوض.

 

حقن النسيج الدهني وتكبير الشفرتين.

 

شفط الدهون الزائدة من المهبل.       

 

تبييض الجلد حول الجهاز التناسلي.

 

إصلاح البظر وإظهاره.

 

إعادة بناء غشاء البكارة .

 

ومن خلال هذه الأنواع المتعددة لتجميل المهبل يتضح أن النتائج النهائية لهذه النوعية من العمليات سيكون هدفه الأخير الرضا النفسي والصحي للمرأة .

 

 

النساء المسموح لهن إجراء عمليات تجميل المهبل وفقا لموقع Doctor Live

 

 هناك عدة عوامل تؤدي إلى ارتخاء الحوض، ويمكن معها إجراء تجميل المهبل، وهي:

 

  • الولادة المتكررة.
  • سن اليأس نقص مستويات هرمون الأستروجين، وزيادة هرمون التستوستيرون.
  • هبوط الإحليل والمثانة
  • هبوط جدار المهبل الخلفي
  • هبوط  الرحم

تضييق المهبل

 

في هذه الحالة ليست السيدات اللواتي مررن بتجربة الولادة المتكررة المعنيات فقط بهذه العملية، بل في حالة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية، ينخفض هرمون الاستروجين الذي يدعم أنسجة الحوض والمهبل فيحدث ارتخاء لعضلات المهبل، لذا تبحث النساء في أغلب الحالات عن عمليات تضييق المهبل لزيادة الاستمتاع عند الجماع.

 

بعد ظهور تقنية الليزر وتدخلها في الجراحات التجميلية يمكنك إجراء عملية تضييق المهبل دون خوف من الجراحات القديمة واستعمال أدوات الجراحة كالمشرط وغيرها من الأدوات.

 

 

عملية تضييق المهبل بالليزر وفقا لموقع Doctor Live

 

 تقوم هذه التقنية على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية وتركز على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهي الكولاجين، وطريقة التسخين هذه تساعد على شد أنسجة الإليستين والكولجين ، اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وتستمر هذه العملية لمدة من 10 دقائق إلى ربع ساعة، يمكن لهذه العملية أن تعالج جفاف المهبل وسلس البول، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة، ويوجد نوعان من التخدير، التخدير الكلي G.A والتخدير أو البنج الموضعي L.A ويتم حسب رغبة المريض.

 

علاج تضييق المهبل التدخل العلاجي في هذه الحالات يكون عن طريقين وهما تدخل غير جراحي وتدخل جراحي:

 

 التدخل غير الجراحي

 

يمكنك عزيزتي عدم إجراء عملية تضييق المهبل والاستغناء عنها نهائياً بقيامك بطرق طبيعية لتضييق المهبل وشد العضلة المترهلة:

 قومي بعمل تمارين لشد عضلات الحوض Pelvic floor Exercises استخدمي الحلقة البلاستيكية في منطقة المهبل، هذه الحلقة لا تستعمل إلا من قبل الطبيب ويتم تغييرها كل فترة من مدة 4 إلى 6 شهور.

 

 

التدخل الجراحي

 

هذا العلاج يعتمد على نوع الهبوط أو التهبيطة المراد التخلص منها في الجسم، وتعتمد درجة التدخل الجراحي على درجة الخطورة:

 

  • إجراء عمليات جراحية بهدف رفع المثانة.
  • إجراء عملية جراحية للسيطرة على سلس البول.
  • إجراء عملية جراحية لمعالجة الهبوط الخلفي أو الإحليل.
  • في حالات خروج عنق الرحم والرحم من فتحة المهبل يتم اسئصال الرحم مع إصلاح الهبوط الأمامي والخلفي.

 

 

مضاعفات عملية تضييق المهبل

 

 هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية، وقد يعود بعدها المهبل لطبيعته خلال 3 أيام من العملية:

 

 قد يحدث تورم في المهبل، في هذه الحالة يزول التوم بعد أسبوع أو شهر بالكثير وهو في حالات نادرة.

آلام في المهبل عدم الشعور بالجهاز التناسلي.

 

 

تصغير المهبل وفقا لموقع Doctor Live

 

مع تقدم العمر وظهور المناطق المترهلة في الجسم، أو في حالة خسارة الوزن، تلجأ النساء إلى السعي لإظهار الجهاز التناسلي بشكل يبرز أنوثتها ، لذا يلجأن إلى عملية تصغير المهبل وتعتمد على زراعة الدهون، حيث يقوم الطبيب بأخذ نسيج دهني من أماكن بالجسم تتجمع بها الدهون مثل البطن والفخذين، وترقيع أو زراعة النسيج الدهني في شفرتي المهبل. إجراء عملية تصغير المهبل بزراعة الدهون بعد زراعة النسيج الدهني في شفرتي المهبل يقوم الجسم بامتصاص كمية من هذه الدهون وحرقها، لذلك يقوم الطبيب بزراعة كمية أكثر من التي يحتاجها المهبل لشده وتكون نسبة الدهون المزروعة من 50 إلى 70 % تقريباً، هذه العملية لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، والتقنيات المستخدمة في هذه العملية تكون معقمة بشكل كامل.

 

 الجماع بعد تصغير المهبل

 

 تختلف المدة من امرأة إلى أخرى، لكن عامةً في أغلب الحالات تصبح المرأة قادرة على ممارسة الأنشطة المختلفة كركوب الدراجات و ممارسة العلاقة الحميمة في الفترة من 3 أسابيع إلى شهر، لكن يمكنك استشارة الطبيبة بشأن حالتك.

 

 يمكنك العودة إلى ممارسة أنشطتك اليومية بعد العملية بثلاثة أيام ولكن البسيط منها، ولا تقومي بمجهود زائد، وخلال الأيام الأولى من العملية تكونين قد لاحظتِ الفرق ولكن النتيجة النهائية تكون بعد شهر من العملية.

 

 الحمل والولادة بعد عمليات تجميل المهبل

 

 في هذه الفترة أي بعد إجراء عملية تجميل يكون المهبل قد عاد إلى طبيعته ، ويمكنك ممارسة العلاقة الحميمة ولكن بعد استشارة الطبيبة بشأن التوقيت وإذا حدث حمل يمكنك اختيار الولادة القيصرية بدلاً من الولادة الطبيعية حتى لا تحدث مضاعفات وقد تتعرضين إلى تمزق المهبل .

 

شفط الدهون من منطقة العانة

 

 يتم تخدير منطقة العانة بالمخدر الموضعي وبعد ساعة يتم إزالة النسيج الدهني، وتعتمد هذه العملية على فتح العانة ثم استخدام حقن تقوم بسحب الدهون من المنطقة، ثم يقوم الطبيب بإغلاق الفتحات بالخيوط، هذه الخيوط لم يثبت حدوث مضاعفات أو أثر سلبي لها كالتهابات أو حساسية، هذه العملية تهدف إلى تصغير منطقة المهبل ومنحها الشباب والحيوية.

 

 

عملية إظهار البظر

 

 تعاني بعض السيدات من زيادة حجم العانة بسبب زيادة الجلد حول البظر، مما يؤدي إلى تهيج الجلد أثناء ارتداء الملابس، وتعانين من التهابات في المنطقة عند أداء التمارين الرياضية ، هذه العملية تقوم بإزالة الجلد الزائد حول البظر.

 

 نصائح عند إجراء عملية إصلاح البظر

 

  • تنظيف منطقة البظر وتعقيمها مرتين في اليوم.
  • ممكن أن يكتب لكِ الطبيب مسكن موضعي للتخفيف من الآلام الناتجة عن العملية.
  • استخدام المضادات الحيوية الموضعية يومياً.