تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دعامة القضيب العلاج الأحدث للضعف الجنسى

دعامة القضيب هي الحل الأمثل والعلاج الأفضل لضعف الانتصاب فهي تعمل على حدوث انتصاب قوى وطبيعي يعيد العلاقة الجن

الضعف الجنسي,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,العلاقة الجنسية,علاج ضعف الانتصاب,مشكلة الضعف الجنسي,العضو الذكري,كيس الصفن,السيليكون,الجماع,عملية زراعة الدعامة,أنواع دعامات القضيب,أفضل أنواع الدعامات,سعر جهاز الانتصاب,دعامات القضيب

دعامة القضيب العلاج الأحدث للضعف الجنسى

دعامة القضيب العلاج الأحدث للضعف الجنسى

دعامة القيب
دعامة القيب

دعامة القضيبهي الحل الأمثل والعلاج الأفضل لضعف الانتصاب، فهي تعمل على حدوث انتصاب قوى وطبيعي يعيد العلاقة الجنسية بين الزوجين إلي طبيعتها، وتعمل على بقاء العضو الذكرى منتصباً طالما أراد الشخص ذلك، فما هي دعامة القضيب وكيف يتم زراعتها بالقضيب، وما هي مميزاتها؟، وهل هناك أي مخاطر قد تنتج منها أو تأثير على الرغبة والنشوة الجنسية، وما هو سعر زراعة الدعامة في مصر؟، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي.…



دعامة القضيب :

دعامات القضيب المزروعة هي أجهزة توضع داخل القضيب للسماح للرجال الذين يعانون ضعفًا في الانتصاب بتحقيق الجماع . عادةً ما يوصي بأجهزة القضيب المزروعة بعد فشل علاجات ضعف الانتصاب الأخرى.  

ما هو الضعف الجنسي ؟

 

الضعف الجنسي هو فشل الرجل في اتمام العلاقة الحميمية بشكل ناجح وذلك  بسبب صعوبة فى الانتصاب أو الحفاظ عليه للوقت الكافي، ويحدث ذلك لمرات عديدة متكررة أي بحوالى 90% من عدد المرات التي يحاول فيها الرجل الفيام بالعلاقة، ويحدث الضعف الجنسي نتيجة لارتخاء العضو الذكري القصيب أي ضعف انتصابه بسبب عدم وصول المقدار الكافي من الدم إليه.

يزيد الضعف الجنسي مع التقدم في العمر؛ فهو يُصيب حوالى 5 % ممن هم تحت سن الاربعين ، و25 % ممن بلغوا الخامسة والستين، و 74 % ممن هم فوق الخامسة والسبعين.

 

علاج الضعف الجنسي

 

الخطوة الأولى في علاج الضعف الجنسي في استشارة الطبيب المتخصص،  والذي سيطلب بدوره اجراء بعض الفحوصات الهامة لتحديد اسباب المشكلة  والتي تختلف من شخص لآخر، وبناءاً عليها سيتم تحديد العلاج المناسب.

 

يوجد الكثير من العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها فى لاج مشكلة الضعف الجنسي ما بين الأدوية الفموية وأدوية الحقن بالقضيب أو أجهزة المضخات أو الهرمونات الذكرية، والاحدث هو دعامة القضيب التي تخلصك من الضعف الجنسي بشكل نهائي

 

دعامة القضيب

 

هي عبارة أجهزة تعويضية تسمى الدعامة  يتم زراعتها داخل كيس الصفن بالقضيب لكي تساعد على حدوث الانتصاب، وغالباً ما يلجأ إليها الأطباء بعد فشل كافة أساليب العلاج الأخرى المتاحة للضعف الجنسي.

 

هناك نوعان رئيسيان من أجهزة القضيب المزروعة، وهما المرنة و القابلة للنفخ. يعمل كل واحد منهما بشكل مختلف ولدى كل واحد منهما عدة إيجابيات وسلبيات. يحتاج تركيب أجهزة القضيب المزروعة إلى أستشارة الجراح المتخصص . قبل اختيار أجهزة القضيب المزروعة، تأكد من فهم ما تنطوي عليه الجراحة، بما في ذلك المخاطر المحتملة والمضاعفات ورعاية المتابعة. ضع في اعتبارك أنه في حين أن غرسات القضيب تسمح للرجال بالانتصاب، إلا أنها لا تزيد من الرغبة الجنسية أو الإحساس. كما أن معظم عمليات زرع القضيب لن تجعل قضيبك أكبر مما هو عليه بشكل طبيعي في وقت الجراحة. في الواقع، قد يكون القضيب المنتصب أقصر بقليل مما كان عليه من قبل.

فعالية دعامة القضيب في علاج ضعف الانتصاب

 

تحقق عملية زراعة الدعامة انتصاب مناسب لممارسة الجماع بنسبة تتراوح بين 90% إلى 95% بحسب التجارب الاكلينيكيه طويلة المدي التي اجريت في اكثر من بلد حول العالم.

أشار الرجال الذين خضعوا لجراحة زراعة دعامات الانتصاب لشعورهم بانتصاب طبيعي بخلاف الطرق غير الجراحية الأخرى. وقالوا أيضًا أن الجهاز التعويضي يمنحهم تحكم فوري في توقيت الانتصاب وبتلقائية كما يزودهم بالاستمرارية والصلابة.

 

كيف تعمل الدعامات الذكرية لعلاج ضعف الانتصاب؟

 

عندما تحدث الإثارة الجنسية، كل ما عليك فعله هو ضغط المضخة بين الإبهام والسبابة، ويحدث الانتصاب.

 يبدو القضيب طبيعيا للغاية نظرا لتقنية الصفن الجراحية التجميلية الطفيفة، حيث يتم خلال عملية زراعة الدعامة بإخفاء جميع مكونات مضخة القضيب في كيس الصفن ويتم إخفاء الشق عن طريق خط الوسط المنتصف من جلد كيس الصفن.

 عندما يعد الانتصاب غير مرغوب فيه، يضغط المريض ويحمل المضخة، التي تطلق السائل مرة أخرى في الخزان وتعيد القضيب إلى حالة متقلبة. يتحكم المريض في مدة الانتصاب. إذا كان المريض يعاني من النشوة الجنسية بسرعة كبيرة، فإن الانتصاب لا يضيع، ويكون المريض قادرا على الحفاظ عليه حتى يرضى شريكه.

 

أنواع الدعامة التي يتم زراعتها بالقضيب

 

يوجد ثلاثة أنواع من الدعامات، والتي يقوم الطبيب باختيار النوع الأمثل من بينهم بناءاً على حالة الشخص نفسه وعلى العديد من العوامل الأخرى التي سنذكرها لاحقا، وتتمثل أنواع الدعامات الثلاثة في:

 

الدعامة المرنة أو ما تسمى بدعامة السيلكون

 

الدعامة المرنة هي نوع من انواع دعامات القضيب رخيصة الثمن الى حد ما. وتستخدم لعلاج الانتصاب الضعيف عند الرجال، وخاصة الحالات التي تعانى من التهابات المفاصل، ويواجهون بعض الصعوبة فى تحريك اليد او استخدامها. وتتكون الدعامة المرنة من اسطوانتين من الفضة محاطين بغطاء من السيليكون.  يتم زرعها داخل القضيب حتى يحصل المريض على الانتصاب الكامل. وهى دعامة سهلة الاستخدام، حيث يقوم المريض برفع القضيب للأعلى عن العلاقة الجنسية وبعد الانتهاء من الجماع يقوم بثني الدعامة للأسفل.

 

الدعامة الهيدروليكية ذات القطعتين

 

تستخدم هذه الدعامة فى علاج الاشخاص الذين يعانون من ضعف الإنتصاب وحالتهم غير مستجيبة للعلاج الدوائي ، وبيتم زرع هذه الدعامة داخل القضيب وكيس الصفن، وتتكون من جزئيين وهما المضخة والتي تحتوى على محلول ملحى والاسطوانتين. عندما يريد الشخص انتصاب القضيب يقوم بالضغط عدة مرات على المضخة فيحدث الانتصاب نتيجة انتقال المحلول الملحي الى الاسطوانتين داخل القضيب.

 وعند الانتهاء من العملية الجنسية يضغط على صمام القضيب فيعود المحلول مرة اخرى للمضخة ويرتخى القضيب. وهذه الدعامة متوسطة الثمن وتتم الجراحة خلال ساعة ونصف على الاكثر.

 

الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع

 

من افضل أنواع دعامات القضيب هي الدعامة الهيدروليكية ذات الثلاث قطع، تتكون من ثلاث قطع الخزان ويحتوى على المحلول الملحي، والمضخة التي تضخ المحلول داخل الاسطوانات والاسطوانتين المزروعتين داخل النسيج الكهفي للقضيب. وتقوم هذه الدعامة بأحداث انتصاب طبيعي وانتفاخ رأس القضيب ودفئ جسم القضيب.

  وتتميز هذه الدعامة بانها تكون مخفية تماماً داخل القضيب ولا يستطيع احد ملاحظتها كما انها تحتوى على محلول اكثر فتعمل على حدوث انتصاب اقوى للعضو الذكرى. وهى الدعامة الاغلى ثمنا بين انواع الدعامات.

 

خطوات زراعة الدعامة للقضيب

 

هناك مجموعة من الخطوات التي يتم من خلالها زراعة الدعامة داخل القضيب ، وهي :

 

  • يتم عمل شق جراحي واحد صغير أسفل العضو الذكري في مكان اتصاله بكيس الصفن
  • كون مكان الجرح غير مرئي حيث يتعذر ملاحظة وجود شق جراحي سابق بعد الالتئام.
  • يمكن ايضا ان يكون الشق الجراحي علي السطح العلوي للقضيب عند خط الطهاره السابق كما يمكن ان يكون اسفل جدار البطن ، يقوم الجراح باختيار مكان الجرح المناسب لكل حاله.

عزيزي قارئ  Doctor Live يستغرق إجراء العملية الجراحية حوالى ساعة واحدة، يستطيع المرضى العودة لمنزلهم بنفس يوم الجراحة ويمكنهم مباشرة عملهم بعد يومان فقط من الجراحه كما يمكن مواصلة العلاقه الحميميه بعد أربع اسابيع من الجراحه.

اختيار الدعامات

عند اختيار نوع دعامة القضيب المناسبة لك، فكّر بتفضيلك الشخصي وتاريخك الطبي. ربما يقترح طبيبك نوع من التصميم يفضله على نوع آخر وفقًا لعمرك، والحالات الصحية، والإصابات أو العلاجات الطبية التي اجريتها في الماضي.

خلال الجراحة

عادة ما تجرى جراحة دعامة القضيب في مركز جراحي أو مستشفى. قد يعطيك الطبيب دواء لتغيب عن الوعي أثناء الجراحة (التخدير العام) أو دواء يمنــع الألم في الجزء السفلي من الجسم (التخدير النخاعي). سيعطيك الطبيب مضادات حيوية عبر الوريد لمساعدتك في منع حدوث عدوى. سيتم حلق منطقة الجراحة أيضًا في الحال قبل الجراحة لتقليل خطر الإصابة بعدوى. يمكن أن يتم إدخال الأنبوب (القسطرة) إلى المثانة عبر القضيب لتجميع البول في لحظة معينة في أثناء إجراء العملية الجراحية. سوف يقوم الجراح بعمل شق في قاعدة القضيب في كيس الصفن. وبعد ذلك، سوف يقوم الجراح بتمديد النسيج الإسفنجي في القضيب الذي سو ف يمتلئ بدوره بالدم عادةً في أثناء الانتصاب. يوجد هذا النسيج داخل كل من الحجرتين المجوفتين اللتين يُطلق عليهما اسم الجسمين الكهفيين. سوف يختار الجراح الزرع بالحجم الصحيح ويضع الأسطوانات الخاصة بالزرع داخل القضيب. يتم تخصيص جميع الأحجام لتلبية قياسات جسمك بالضبط. إذا كان طبيبك يقوم بزرع جهاز قابل للنفخ يتكون من قسمين، فسيتم وضع وحدة ضخ وصمام داخل كيس الصفن. بالنسبة لزراعة جهاز يتكون من ثلاثة أقسام، سوف يقوم الطبيب أيضًا بزراعة خزان للسوائل أسفل الجدار البطني من خلال شق داخلي. وبمجرد أن يتم وضع الجهاز في مكانه الصحيح، سوف يقوم الجراح بخياطة الشقوق لغلقها. تستغرق زراعة القضيب عادةً من ساعة الى ساعتين.

ما بعد الجراحة

بعد الجراحة القضيبية، يحتاج المريض لتناول الأدوية للتغلب على الألم. وقد يستمر الألم الخفيف لعدة أسابيع. وقد يحتاج أيضًا إلى تناول المضادات الحيوية لمدة أسبوع للوقاية من العدوى. وقد ينصح الطبيب برفع القضيب إلى الأعلى على الجزء السفلي من البطن وتوجيهه إلى السرة في أثناء عملية الشفاء لمنع الانحناء إلى الأسفل. ويقدم الطبيب تعليمات معينة حول وقت استئناف الأنشطة العادية. يمكن لمعظم الرجال استئناف التمارين الرياضية البدنية الشاقة والنشاط الجنسي بعد الجراحة بأربعة أسابيع.

سعر تركيب الدعامة في مصر

 

أن سعر تركيب الدعامة في مصر غير ثابت ولكن يختلف بناءاً على العديد من العوامل أهمها

  • الفحوصات والتحاليل والاشعة التي تطلبها الحالة قبل اجراء العملية
  • تكلفة تجهيزات العملية وغرفة العمليات
  • سعر دعامة الانتصاب ونوعها
  • تكلفة فترة الاقامة في المستشفى
  • تكلفة المتابعة بعد الجراحة
  • خبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية

 

ولكن بصفة عامة يتراوح متوسط سعر تركيب الدعامة التي تخلصك من الضعف الجنسي بشكل نهائي في مصر ما بين 8 ل 10 آلاف دولار أمريكي.