تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية

عملية حقن الأرداف وتكبيرها هي أحد أشهر عمليات التجميل المنتشرة حاليا والتي قد يتم إجرائها كجزء مزدوج مع عملية

الحقن,عمليات التجميل,شفط الدهون,ندبات,حقن الدهون الذاتية,نتائج حقن الدهون,النحافة,زيادة الوزن,الماء,عملية شفط الدهون,عملية تكبير المؤخرة,تكلفة,المستشفى,تكبير الأرداف,حقن الأرداف بالدهون الذاتية

عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية

عملية حقن الأرداف بالدهون الذاتية

حقن الأرداف
حقن الأرداف

عملية حقن الأرداف وتكبيرها هي أحد أشهر عمليات التجميل المنتشرة حالياً والتي قد يتم إجرائها كجزء مزدوج مع عملية تكبير المؤخرة أو يتم إجرائها بشكل منفصل، وهي عملية تجميلية تهدف إلى تحسين شكل الأرداف وجعلها أكثر تناسباً مع باقي معالم الجسم، وسيقدم لكم Doctor Live  في الموضوع التالي المعلومات الكاملة عن عملية تكبير حقن الأرداف بالدهون الذاتية فى مصر، كيف يتم إجرائها، وكيف يتم الاستعداد لها، وما هي نتائجها، وما هي العوامل المؤثرة على هذه النتائج؟، وما هي تكلفة إجرائها فى مصر، وغيرها الكثير من التفاصيل ...



حقن الأرداف وتكبيرها

 

هي عملية تعمل على تحسين شكل الأرداف من خلال زيادة حجمها وجعلهما أكثر إرتفاعاً وبروزاً، و ومحاولة تنسيق شكلها مع الجسم ككل، غالباً ما يتم فيه هذه العملية تكبير المؤخرة أيضاً.

 

هي يقوم فيها الطبي أولا باستخلاص بعض الدهون الزائدة من مناطق أخرى بالجسم، ثم يقوم تنقيتها وأزالة الشوائب منها حتى يتمكن من إعادة حقنها مرة أخرى ولكن في منطقة الأرداف.

 

أهم ما يميزها إنها آمنة جداً ولا يوجد لها أي مخاطر على الجسم أو مضاعفات لأن الدهون طبيعية ومستخلصة من جسم الشخص نفسه.

 

 

مميزات تكبير و حقن الأردافبالدهون الذاتية

 

بالإضافة إلى كونها مادة تعبئة طبيعية، حقن الدهون الذاتية لها العديد من المميزات الأخرى التي تتمثل في:

 

  • الدهون المنقولة تعطي مظهر وشعور طبيعي بعد الحقن حيث أنها تصبح جزءاً من المنطقة التي تم حقنها بعد فترة.

 

  • نتائج حقن الدهون الذاتية تكون دائمة ولا تحتاج لعمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

 

  • وبما أن عملية الحقن لا تتضمن وضع حشوات صناعية فإنها لا تحتاج للمتابعة بشكل دوري أو لعمل أشعة مقطعية من وقت لآخر.

 

  • عملية الحقن لا تخلف ورائها ندبات حيث أنها لا تحتاج لعمل شق جراحي، لكن عملية شفط الدهون قد تخلف بعض الندبات الصغيرة التي يصعب ملاحظتها.

 

  • عملية شفط الدهون تقوم بنحت الجسم خاصةً منطقة الخصر في حالة شفط الدهون من البطن والخصر والوصول لقوام ممشوق بالإضافة لتكبير المؤخرة.

 

 

 

المرشحات لتكبير  وحقن الأرداف بالدهون الذاتية

 

 

يلزم على الأشخاص المرشحين لعملية حقن الأرداف أن يتمتعوا بما يلي:

 

  • وجود دهون زائدة أو سمنة موضعية في إحدى مناطق الجسم التي يمكن شفطها وإعادة حقنها، وهو عامل أساسي للقيام بعملية حقن الدهون حيث لا يصلح نقل الدهون من حالة لأخرى.

 

  • لا تصلح عملية حقن الدهون لمن تعاني من النحافة المفرطة أو من ليست لديها دهون زائدة ليتم حقنها في المؤخرة، وبالتالي في هذه الحالة قد تضطرين للجوء إلى تقنيات أخرى لتكبير المؤخرة مثل مواد التعبئة الصناعية

 

نتائج تكبير  وحقن الأرداف بالدهون الذاتية

 

نتائج حقن الأرداف بالدهون الذاتية قد تحتاج لفترة قد تصل لستة أشهر للظهور بشكل كامل، وتظهر النتائج الأولية بعد انتهاء فترة التعافي واختفاء التورم وتستمر في التحسن حتى الوصول للنتائج المرغوب فيها.

 

 خلال هذه الفترة يمتص الجسم الدهون المحقونة لتصبح جزءاً من المنطقة التي تم حقنها فيها ويزداد حجم هذه الدهون بزيادة الوزن وينقص بخسارة الوزن، لذا يجب اتباع حمية غذائية صحية وفي حالة الرغبة في خسارة الوزن الحرص على خسارته بشكل تدريجي حتى لا تذوب الدهون المحقونة أو تنكمش؛ فيما عدا ذلك تدوم نتائج حقن الدهون دون الحاجة لعمل إعادة حقن.

 

 

العوامل التي تؤثر على نتائج تكبير وحقن الأرداف بالدهون الذاتية

 

 

العوامل المؤثرة على نتيجة حقن الأرداف هي :

 

  • درجة الحفاظ على الدهون معقمة حتى يتم نقلها وحقنها، وهذا العامل يعتمد على خبرة الطبيب والبيئة المحيطة، لذا يفضل الأطباء القيام بحقن الدهون في المستشفى لتواجد البيئة المعقمة المناسبة.

 

  • حرصك على اتباع تعليمات الطبيب بعد عملية الحقن وأثناء فترة التعافي والتي تتضمن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وشرب كميات كافية من الماء.

 

  • إبقاء وزنك مستقر بصورة نسبية واستشارة الطبيب في حالة الرغبة في زيادة الوزن أو خسارته.

 

 

الآثار الجانبية لتكبير الأرداف بالدهون الذاتية

 

 

هذه الآثار الجانبية شائعة الحدوث في أغلب الحالات ولا تؤثر على نتائج العملية، وتتضمن:

  • التورم وظهور الكدمات لفترة من الوقت تختلف باختلاف كل حالة عن الأخرى.
  • الشعور بالتخدر أو التنميل في المناطق التي تم حقن الدهون بها، ويزول هذا الشعور مع الوقت.
  • بعض الندبات التي تتلاشى مع الوقت لكن لا تختفي بشكل كامل.
  • فقدان بعض الدهون التي تم حقنها نتيجة ذوبانها، ويمكن عمل إعادة حقن عن طريق الاستعانة بباقي الدهون التي تم شفطها وتجميدها في المستشفى تحسباً لهذه الحالة، ويمكن عمل إعادة حقن خلال ثلاثة أشهر من عملية الحقن الأولى.

 

 

أسعار تكبير  و حقن الأرداف بالدهون الذاتية

 

 

تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية بحسب كل حالة وكمية الدهون المحقونة، كذلك تكاليف المستشفى وفترة الإقامة، لكن عادةً ما تبدأ التكلفة من 670 دولار وتزداد بزيادة كمية الدهون التي يتم حقنها، بينما التكلفة الإجمالية تبدأ من 2170 دولار وتشمل شفط الدهون ومعالجتها وإعادة حقنها مرة أخرى.