تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | النصائح الطبية للعرائس بعد فض غشاء البكارة

فض غشاء البكارة أحد أكثر مسببات الرعب لدى الفتيات وللشباب أيضا حيث ينتشر حول عملية الفض الكثير من الإشاعات الم

المهبل,الجلد,الولادة,الدورة الشهرية,الرحم,ليلة الدخلة,فض غشاء البكارة,الجماع,لدم,نصائح بعد فض غشاء البكارة

النصائح الطبية للعرائس بعد فض غشاء البكارة

النصائح الطبية للعرائس بعد فض غشاء البكارة

الزواج
الزواج

فض غشاء البكارة أحد أكثر مسببات الرعب لدى الفتيات، وللشباب أيضاً حيث  ينتشر حول عملية الفض الكثير من الإشاعات المغلوطة من الألم الشديد والنزيف وغيرها، أساطير وأهوال كثيرة لا أساس لها من الصحة ومعظمها عار تماما من الحقيقة، وسيقدم لكن  Doctor Live  التفاصيل الكاملة عن عملية فض غشاء البكارة، وما هي كمية الدم المفترض نزولها، وهل يلزم نزول دماء للتأكد من عذرية الفتاة، وما هي النصائح الواجب اتباعها بعد فض الغشاء، وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة التي ستجدونها فى الموضوع التالي...



غشاء البكارة

 

هو عبارة عن غشاء رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل ، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج . لذلك تعددت أشكال غشاء البكارة حسب نوع الثقب وأطلقت تسميات وصفية مختلفة لتلك الأشكال: كالحلقي والهلالي والمثقب الخأما إذا لم يختفي أي جزء وبقي الغشاء كاملا ، فسوف يفصح عن نفسه ويسبب مشكلة مع أول دورة شهرية حيث تتراكم الدماء خلف الغشاء ولابد وقتها من فض ذلك الغشاء بواسطة الطبيب.

 

 

موضع ذلك الغشاء هو على بعد 2-2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي محاطا ومحافظا عليه بالشفتين الصغرى والكبرى

 

 

وظيفة غشاء البكارة

 

يسد غشاء البكارة فتحة المهبل لكنه يسمح في نفس الوقت بنزول دم الحيض حيث يوجد فتحات أو ثقوب صغيرة موجودة فيه.وهذا الغشاء يفصل بين الأعضاء الجنسية الخارجية-الفرج- وبين بداية الأعضاء الجنسية الداخلية-المهبل-فهو يعتبر بمثابة الحارس على أعضاء الأنثى، والدليل على عذريتها وعفتها.

 

 

فض غشاء البكارة

 

 

فض غشاء البكارة عند الزفاف شيء يسير لا يسبب ألما كبيرا كما تتصور البنات ولا يحتاج لمجهود شاق كما يتصور الشباب وكل منهم يهول الأمور ويصعبها ثم يبقى أسيرا لتأثيرها النفسي ويحمل الأمور أكثر مما تحتمل ، وكلما كبر سن الفتاة وقوي ذلك الغشاء سبب ألما أشد بالطبع.

 

وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء عند فض الغشاء بل أحيانا لا يحدث بالمرة فيجب مراعاة أن كمية الدم تختلف من فتاة لأخرى، وكذلك قد يختلط هذا الدم مع إفرازات المهبل فيصبح سائلآ يميل إلى اللون البني فلا يظهر بلون الدم الأحمر المعتاد.

 

ويوضح لك الشرح السابق عزيزتي قارئة eDoctor Liv  إن فض الغشاء لا يعدو كونه إحداث جرح بتمزيق قطعة من الجلد وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الموجود قليل ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لم ينزل دم بالمرة

 

مع أول إتصال جنسي يتمزق الغشاء عند بعض أجزائه ومع الأيام والإتصال الجنسي تتمزق معظم أجزائه ولا يظهر منه سوا البقايا ومع الولادة فإنه يتمزق كليآ ولا يتبقى منه شيء

 

 

نصائح Doctor Live  بعد فض غشاء البكارة

 

 

عزيزتي قارئة  Doctor Live  يصاحب فض غشاء البكارة ليلة الدخلة ألم خفيف ونزول بضع نقاط من الدم وهذا هو المعتاد، لذلك يجب عليك أن تتبع النصائح التالية بعد الفض حتى لا تتسبب في إحداث أي مشاكل لزوجتك:

 

  • يمكنكِ إستخدام جل  أو مزلق مهبلي إذا أحسست أن هناك نقص بالإفرازات المهبلية، وذلك لتيسر من عملية إيلاج القضيب .

 

  • يجبِ عليكِ عقب فض غشاء البكارة أن تتوقفي عن الجماع مؤقتآ لمدة يوم أو يومين حتى تهدأ الآم الزوجة وحتى لا تصاب بأي إلتهابات أو نزيف.

 

  • يفضل خلال هذه الفترة أن تقوم الزوجة بالتطهير بعمل غسول للمهبل مرة يوميآ بإستخدام ماء فاتر مضاف إليه كمية قليلة من أحد المطهرات التي تباع في الصيدليات.