تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تأثير الجنس الشرجى على الحالة الصحية للطرفين

الجنس الشرجي محرم فى الشريعة الإسلامية لما له من مخاطر عديدة للطرفين وخاصة على الطرف الأضعف وهي المرأة والتي ت

المهبل,الجلد,الشرج,البكتيريا,الايدز,البراز,العضو الذكري,الورم الحليمي,الكلاميديا,العدوى,الجماع,نقص المناعة,الجنسي الشرجي,مخاطر الجنسي الشرجي,الجنسي الشرجي أخطر أنواع الجنس,تحريم الجنس الشرجي

تأثير الجنس الشرجى على الحالة الصحية للطرفين

تأثير الجنس الشرجى على الحالة الصحية للطرفين

ممنوع
ممنوع

الجنس الشرجي محرم فى الشريعة الإسلامية ، لما له من مخاطر عديدة للطرفين وخاصة على الطرف الأضعف وهي المرأة والتي تعد طرف سلبي فى العلاقة حيث يتم الإيلاج بها، فتزيد احتمالات تعرضها لمخاطر الجنس الشرجي ب 13 مرة ضعف المخاطر المحتملة لزوجها، فما هو الجنس الشرجي، وما هي مخاطره، ولماذا يصنف بأنه أخطر أنواع الجنس على الإطلاق؟، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي...



الجنس الشرجي

 

هو أي ممارسة جنسية تتم في الشرج، يتم عبرها إدخال العضو الذكري في شرج أحد الطرفين  أو إدخال الأصابع أو الألعاب الجنسية إضافة إلى الجنس الفموي الشرجي.

 

ويجب التأكيد هنا أن هذه الممارسة محرمة شرعاً فى الدين الأسلامي حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز (فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ)، أي من المهبل لأنه الوسيلة لإستمرار النسل وإنجاب الذرية بالتالي تعمير الأرض، كما أن الجنس الشرجي يعد من الممارسات الخطيرة جداص والتي تسبب العديد من المشاكل والأضرار الصحية، ولذلك فالجنس الشرجي يعتبر من أخطر أشكال ممارسة الجنس.

 

 

أسباب خطورة الجنس الشرجي

 

 

هناك الكثير من الأسباب التي جعلت الجنس الشرجي من أخطر انواع الجنس، ولعل هذا هو أهم الأسباب الخفية التي جعلته محرماً في الدين الاسلامي "فالله يعلم وأنتم لا تعلمون":

 

  • الشرج يفتقر إلى الترطيب الطبيعي الذي يتمتع به المهبل، لذلك يمكن أن يؤدي الجماع في الشرج إلى حدوث تمزق في النسيج المبطن له مما يسمح للجراثيم والفيروسات بالوصول إلى الدم، يؤدي ذلك إلى انتشار الأمراض المنتقلة بالجنسمثل فيروس العوز المناعي البشري (HIV) المسؤول عن مرض الإيدز، فقد أظهرت الدراسات أن خطورة انتقال فيروس (HIV) عبر الجنس الشرجي تفوق بـ 30 مرة خطورة انتقاله عبر الجنس التقليدي المهبلي، إضافة إلى ذلك يساهم الجنس الشرجي بانتقال الفيروس الحليمومي البشري (HPV) الذي يؤدي إلى الثآليل الشرجية وسرطان فتحة الشرج.

 

  • النسيج داخل الشرج ليس محمياً كالجلد خارج الشرجفالجلد الخارجي يغطى بطبقات من الخلايا الميتة التي تؤمن دور حاجز واقٍ من الإصابة بالعوامل الممرضة، أما الجلد داخل الشرج فهو لا يملك مثل هذه الطبقة مما يجعله رقيقاً وقابلاً للتمزق بسهولة.  

 

  • فتحة الشرج متكيفة للاحتفاظ بالبراز: فالشرج محاط بعضلة ذات شكل دائري تدعى باسم المصرة الشرجيةتتقلص بعد التغوط وتضيق الفتحة لذلك قد يكون الإيلاج في الشرج صعباً ومؤلماً بشدة لأنه يفتح العضلة بشكل معاكس لحركة تقلصها الطبيعية، وقد يؤدي الجنس الشرجي المتكرر إلى حدوث السلس البرازي مع الزمن، أي عدم القدرة على إبقاء البراز داخل الجسم حتى الوصول إلى المرحاض.

 

  • الشرج أكثر مكان يحوي البكتيريا في جسم الإنسان حتى لدى الأشخاص النظيفين والذين لا يحملون أية أمراض منقولة بالجنس، يمكن أن تؤدي البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الشرج إلى التهاب الطرق البولية لدى الذكر، كما أنها قد تؤدي إلى التهابات بولية وتناسلية لدى الأنثى عند التحويل من الجنس الشرجي إلى الجنس المهبلي مباشرة بدون تبديل الواقي الذكري.

 

 

الأضرار الصحية للجنس الشرجي

 

 

  • تؤدي ممارسة الجنس الشرجي إلى انتقال العدوى بمجموعة من الأمراض الجنسية وغير الجنسية وأبرزها: - نقص المناعة المكتسب الإيدز SIDA. - السلان. - الكلاميديا. - الهربس. - الزهري. -  فيروس الورم الحليمي البشري HPV. - التهاب الكبد A,C,. - الطفيليات المعوية. 
  •  
  • الجنس الشرجي يزيد من احتماليات العدوى بنقص المناعة المكتسب او الايدز ، وفي ظل ارتفاع نسبة الحصول على الأمراض الجنسية نتيجة الممارسات الشرجية المختلفة تم تصنيف الجنس الشرجي كأخطر ممارسة جنسية على صحة الإنسان حسب مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي CDC، وذلك أنه الأكثر خطورة في نقل مرض نقص المناعة البشري الإيدز للرجال والنساء.

 

  • ويعتبر الطرف السالب أو الذي يتلقى الإيلاج في فتحة الشرج أكثر عرضة للإصابة بعدوى الإيدز من الطرف الموجب أو الطرف الذي يقوم بالإيلاج، حيث تفوق فرصة انتقال العدوى للشخص السالب 13مرة مقارنة بالشخص الموجب أي أن الزوجة هي الأكثر عرضة لمخاطر الجنس الشرجي.

 

  • قد يؤدي الجنس الشرجي إلى فقدان السيطرة على إخراج الفضلات.

 

 

نصيحة Doctor Live الطبية

 

 

أعزائي قراء Doctor Live  أن الطريقة الوحيدة لتجنب جميع مخاطر وعواقب الجنس الشرجي هي الامتناع عن ممارسته من البداية، وممارسة الجماع بالطريقة التي أحلها الله لنا، فليس كل ما ينتشر حولنا ملائم لنا .