تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تغيير لون حلمة الثدى عند النساء

يتغير لون حلمة الثدي لدي بعض النساء بسبب التغيرات الجسدية والهرمونية التي تمر بها المراة ويميل لونها لكي يصبح

الليزر,الجلد,الجنين,الحمل,الرضاعة,الولادة,حبوب منع الحمل,موانع الحمل,الدورة الشهرية,الكلف,الميلانين,الفواكه,الشعر,النوم,صبغة الميلانين,حديثي الولادة,الجينات,الرضاعة الطبيعية,زيت اللوز,Doctor Live

تغيير لون حلمة الثدى عند النساء

تغيير لون حلمة الثدى عند النساء

تغيير لون حلمة الثدي
تغيير لون حلمة الثدي

يتغير لون حلمة الثدي لدي بعض النساء بسبب التغيرات الجسدية والهرمونية التي تمر بها المراة، ويميل لونها لكي يصبح أكثر قاتمة مما يؤثر كثيراً على مظهر و جمال الثدي وهو ما يعرضهن للغحراج أمام أزواجهن ويفقدهن الثقة بالنفس، وسيقدم لكم Doctor Live  في الموضوع التالي التفاصيل الكاملة عن تغيير لون حلمة الثدي عند النساء، ما هي أسباب تغيير لون حلمة الثدي ، وما هي الطرق المتاحة التي يمكن استخدامها لتفتيح لون حلمة الثدي وتوريده، فإلى التفصيل ..



الثدي والهالة المحيط بالثدي وحلمة الثدي، يتأثران كثيراً بالتغييرات التي تطرأ على المرأة في مراحل حياتها المختلفة فيتأثر حجم الثدي وينكمش، وكذلك تتأثر الحلمة والهالة المحيطة بها ويتغير لونهم إلى اللون البني القاتم، وهو ما يعد مصدر إزعاج للكثير من السيدات خاصة وأن الثدي الجميل من أهم علامات الجمال العالمية، ومن أهم مصادر الإغراء لدى المرأة.

 

والجدير بالذكر هنا أن حلمات الثدي لها العديد من الألوان منها الوردي المائل الى البني، الوردي الفاتح والأحمر الطوبي والبني الداكن المائل الى السواد، حيث تعود صبغة أو لون الحلمة إلى الخلفية العرقية للمرأة ولون بشرتها، فمثلما يتغير حجم الحلمة عند الحمل والرضاعة، يتغير كذلك لونها، كما يمكن ان يكون سبب سواد الحلمات خلل في توزيع صبغة الميلانين الموجودة في المناطق المحيطة بالحلمتين، وهذا نتيجة لعدة تغييرات هرمونية تحدث في جسم المرأة.  

 

الحقيقة أن الجينات تلعب دوراً مهماً في اختلاف لون الحلمتين بين امرأةٍ وأخرى، فالنساء السمراوات يكون لون الحلمتين لديهن مائلاً إلى اللون الداكن، أما النساء صاحبات البشرة الفاتحة فيميل لون الحلمتين لديهن إلى اللون الوردي.

 

 

أسباب تغيير لون حلمة الثدي

 

 

تطرأ على الثدي العديد من التغيرات مع التقدم في العمر، بسبب مرور المرأة بأحداث مهمة وتغيرات هرمونية كالبلوغ والحمل مثلا، لكن لا تتغير الحلمة نفسها، بل يتغير لون الهالة الملونة التي تحيط بها. وفي معظم الأحيان، تكون تغيرات اللون في الهالة حميدة، ومع ذلك، هناك حالات قد تحتاج تغيير لون الحلمات فيها إلى عناية طبية

 

حبوب منع الحمل

 

قد تسبب موانع الحمل الفموية تغيرات هرمونية، مما يجعل المنطقة المحيطة بالحلمات تبدو أكثر قتامة، حيث تحوي تلك الحبوب على أنواع صناعية من هرمون الإستروجين والبروجسترون، ويمكن أن يساعد تناول هذه الحبوب في منع الحمل غير المرغوب فيه.وقد تؤثر على الجسم بطريقة مشابهة للتغيرات الهرمونية الأخرى، وقد يتسبب ذلك في جعل المنطقة المحيطة بالحلمات غامقة اللون، لكن يجب أن يعود اللون إلى السابق بمجرد توقف المرأة عن تناول الحبوب، وقد تسبب أيضا الكلف.  

 

البلوغ

 

ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين خلال فترة البلوغ عندما يطلق المبيضان الهرمون، وهذا الارتفاع يتسبب في نمو الثديين، وقد يتسبب أيضا في تغيير لون الحلمة ورفعها عن الجلد المحيط بها تكون أكثر بروزا.  

 

الحمل

 

عندما ينمو الجنين في الرحم، تحدث تغييرات في الثدي أيضا، حيث تزداد هرمونات الإستروجين والبروجستيرون للمساعدة في إنتاج الحليب والاستعداد للرضاعة.وقد يلاحظ، خلال فترة الحمل، أن الثدي يتورم ويصبح مؤلما، كما ستصبح الحلمتان داكنتين أيضًا، والتي يعتقد أنها تساعد الطفل على تحديد مصدر الغذاء، لكن الحلمات الداكنة في الحمل مؤقتة، فبعد انتهاء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، يعود لون الحلمات مجددًا أو يصبح أقل قتامة.

 

الرضاعة الطبيعية

 

يعتقد العلماء أن الحلمة قد تصبح داكنة أكثر لمساعدة حديثي الولادة على تمييز الثدي، حيث يعاني المواليد الجدد من ضعف البصر، وقد تكون الحلمات الداكنة طريقة تطورية لمساعدتهم في العثور على مصدر غذائهم.لكن التقلبات الهرمونية التي تمكن إنتاج الحليب من المحتمل أن تسبب بعض التغيير في لون الحلمتين، وبكل الأحوال ستعود الحلمات إلى لونها السابق مع مرور الوقت بعد انتهاء الرضاعة الطبيعية.  

 

الشعر حول الحلمات

 

من المألوف أن تنمو بعض الشعيرات الصغيرة حول الحلمة، وهذه الشعرات الصغيرة قد تكون أغمق من الشعر الموجود في مناطق أخرى في الجسم. وقد تساعد تلك الشعيرات بجعل لون الحلمة داكنا أكثر.  

 

الحيض

 

الحيض هو جزء طبيعي من الدورة التناسلية، حيث يستعد المبيضان لإطلاق بيضة للتخصيب خلال هذه الدورة، وتحدث تغيرات عند مراحل مختلفة في الدورة الشهرية، لأن مستويات الهرمونات تستمر في التغير خلال الدورة الشهرية.وسيخضع الثدي لبعض التغييرات أثناء الإباضة أيضًا، وقد يصبح الثدي أكثر طراوة أو يتورم، وقد تصبح الحلمات داكنة أثناء نزول الحيض.

 

 

طرق تفتيح وتوريد لون حلمات الثدي

 

 

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تفتيح لون الحلمتين وتغيير لونهما من اللون الأسمر للون الوردي، وتتمثل هذه الطرق فى الآتي:

 

 

توريد الحلمتين بالليزر

 

 

يُعتبر الليزر بمثابة الحل الأمثل لكل مشكلات بشرتك، حيث يمكنك توريد حلمتي الثدي بطريقة آمنة وغير مؤلمة على الإطلاق، حيث تعتمد على استخدام نوع معين من الليزر فى الخطوات التالية:

  • يتم وضع بنج موضعي على الحلمتين لتخديرهما.
  • ثم يُسلط الليزر على الحلمتين وذلك لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق.
  • للحصول على أفضل نتيجة؛ من الأفضل تكرار الجلسة بمعدل مرتين أو أربع مرات، بفاصل زمني 6 أسابيع.

 

 

كريم توريد الحلمتين

 

 

يُعتبر كريم “نانوميد”، من أشهر الكريمات المستخدمة فى توريد الحلمتين والشفاه؛ حيث يُخلصك من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة وذلك فى خلال أربع أسابيع، كما أنه فعال جداً فى تفتيح المناطق الحساسة والداكنة.

 

يمتاز الكريم بأنه غني بأحماض الفواكه ومستخلص من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنعيم وتوريد المناطق الداكنة، كما يحتوي أيضاً على عدة فيتامينات مفيدة للبشرة تعمل على إعادة تكوين الكولاجين، وفى نفس الوقت يحتوي على عشبة Emblic المضادة للأكسدة.

 

 

توريد الحلمتين طبيعياً

 

 

هناك أكثر من وصفة طبيعية يمكنك من خلالها توريد حلمتي الثدي وتتمثل هذه الوصفات فى الآتي:

  • التوت الأحمر:اهرسي حبتين من التوت وامزجيهما مع ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا، والعسل ثم ضعي المزيج على حلمتي ثديك لمدة 4 دقائق، وبعدها اغسليهما بالماء ورطبيهما بالكريم.

 

  • عصير الرمان:ادهني كمية قليلة من عصير الرمان علي حلمات الثدي، واتركيه حتي صباح اليوم التالي، وللحصول على نتيجة أفضل يُفضل تكرار ذلك أكثر من مرة.

 

  • زيت جنين القمح  : أدهني حلمات الصدر من 3 الى 5 مرات باليوم ببضع قطرات من زيت جنين القمح مع عمل تدليك خفيف جدا للحلمة وهالة الحلمات، فهذا يساهم بقوة في توريد لون الحلمة ويعمل على ابراز الحلمة وجعلها أكثر جمالاً.يمكنك أيضا قبل النوم ، وضع القليل من زيت جنين القمح على قطنة مدورة وان تضعي القطنة على حلمة صدرك والصقيها فوق الحلمة وارتدي فوقها الستيان واتركيها حتى الصباح.

 

  • الفازلين  :دهن الحلمتين بالقليل من الفازلين بإستمرار له مفعول قوي ومجرب في جعل الحلمتين أكثر نعومة ولونها يعود الى اللون الطبيعي كما كان سابقاً.

 

  • زبدة الكاكاو  : القيام بعمل مساج لحلمات الثدي بإستخدام زبدة الكاكاو سيعمل على تعزز صحة الحلمات وترطيبها وجعلها اكثر ليونه وسيصبح لونها غاية في الروعة وتصبح بارزه.

 

  • زيت اللوز المر  : تدليك الحلمتين في زيت اللوز يجعل هالة حلمات الثدي لونها زهري او وردي مائل الى اللون البني ، كما يسمى عند بعض النساء اللون الكذابي.  

عزيزتي تذكري أن هذه الزيوت والوصفات الطبيية تحتاجين للاستمرار في وضعها لبعض الوقت وتحصلى على النتيجة المرغوبة.