تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للمؤخرة؟

من التقنيات المستخدمة على نطاق واسع في عمليات تكبير المؤخرة ورفعها هي تقنية الفيلر تلك المواد المالئة التي يتم

ندبات,التجاعيد,الفيلر,الجلد,حقن الفيلر,انواع الفيلر,الدهون,عمليات تكبير المؤخرة,عملية تكبير المؤخرة,تكبير المؤخرة بالفيلر,حمض الهيالورونيك,الجلدية,الأمراض الجلدية,حول العينين,الانفتاح التكنولوجي,فيلر تكبير المؤخرة,نتائج حقن الفيلر في المؤخرة,مضاعفات فيلر تكبير المؤخرة,تكبير المؤخره بالفيلر

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للمؤخرة؟

شفط الدهون عيادة جراحة التجميل افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل

حقن الفيلر للمؤخرة

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر للمؤخرة؟

فيلر تكبير المؤخرة
فيلر تكبير المؤخرة

من التقنيات المستخدمة على نطاق واسع في عمليات تكبير المؤخرة ورفعها هي تقنية "الفيلر" تلك المواد المالئة التي يتم بها زيادة حجم المؤخرة، وهو الإجراء الذي بدأ التزايد في الإقبال عليه خلال السنوات الأخيرة، تقليدا من النساء للنجمات العالميات، وحرص العديد منهن على الحصول على القوام الجذاب، كذلك الانفتاح التكنولوجي الذي فتح الباب على مصرعيه أمام جميع النساء لتجربة كل ما هو متاح من إجراءات تجميلية مادامت آمنة وتم الموافقة عليها من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.



 

تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

من الطرق الغير جراحية لتكبير المؤخرة هي استخدام حقن الفيلر الذي يستخدم لرفع وزيادة حجم المؤخرة حيث تحتوى حقن الفيلر على العديد من المواد والأحماض الأمنية الهامة والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك الذي يساعد على إعادة الشباب للمنطقة من خلال القضاء على التجاعيد والترهلات الموجودة وإعطاء المرونة والحيوية للجلد.

 

ويعتمد حجم المؤخرة في هذه الطريقة على مقدار المواد المحقونة وقد يحتاج الشخص فيها إلى تكرار جلسة الحقن حتى يصل إلى النتيجة المرغوبة ويتراوح عدد جلسات الحقن ما بين 3 إلى 6 جلسات، وتستمر نتيجة الحقن حوالى سنة إلى سنه ونصف فقط، وأهم ما يميز تكبير المؤخرة بحقن الفيلر هو أنها لا تترك أي أثار أو ندبات على عكس الطرق الجراحية العادية.

 

وهناك نوعين من الفيلر الأول هو الدائم وهو رخيص الثمن و يتم تصنيعه من أنواع من مشتقات نفطية أو من زيوت تشبه الفازلين ويسبب بمرور الأيام خراجات والتهابات وتشوهات وتقوم بحقنه عادة سيدات ليسن من طبيبات في المنازل ولا ننصح باستخدامه على الإطلاق وقد تسبب الجهل به تشوهات لدى المئات من السيدات في السعودية

 

أما الفيلر المؤقت وتركيبه من الهيالورونيك أسيد ويدعى الماكرولين أو الفاريوديرم وهو فيلر مؤقت يذوب بعد سنة إلى سنتين وهو مأمون لكنه مكلف جدا تصل تكلفته إلى 100 ألف ريال لتعبئة المؤخرة ويذوب خلال سنة لذلك فهو قليل الاستعمال لتكلفته الباهظة وسرعة ذوبانه.

 

حقن الفيلر للمؤخرة
حقن الفيلر للمؤخرة

 

 

خطوات حقن الفيلر في المؤخرة؟

 

تبدأ أولى خطوات عملية تكبير المؤخرة بالفيلر من خلال تخدير البشرة أولاً بمخدر موضعي، ثم يستخدم جراح التجميل أو أخصائي الأمراض الجلدية إبرة لحقن الفيلر تحت الجلد، وتستغرق جلسة العلاج حوالي 45 دقيقة، و تتم بعض حقن الفيلر في جلسات متكررة على مدار أسبوعين.

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر ؟

 

العديد من حشوات الفيلر توفر نتائج فورية تقريبًا، ولكن بعض أنواع الحشوات يتطلب العديد من جلسات العلاج على مدار أسابيع أو أشهر للحصول على أفضل النتائج. الغالبية العظمى من حشوات حقن قابلة للامتصاص وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تدوم من شهر إلى عامين، اعتمادًا على المنتج ومهارة الطبيب الذي قام بالإجراء.

 

 

أنواع حقن الفيلر و نتائجها المتوقعة

 

 فيلر حمض الهيالورونيك

 

 توجد هذه المادة التي تشبه الهلام بشكل طبيعي في الجسم، وتستخدم لملء الجلد وتضيف حجماً إلى أماكن مثل الخدود وتزيل التجاعيد وخاصة حول العينين والشفاه والجبين، ويمكن أن تستمر النتائج إلى 6-12 شهر.

 

فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم

 

ويستخدم لملء الكالسيوم على شكل جزيئات مجهرية ويضاف إلى هلام، ثم يتم حقنه بعد ذلك، ويكون الجل هنا أكثر ثباتاً من النوع السابق، مما يجعله أكثر ملاءمة للتجاعيد العميقة، وقد تدوم النتائج إلى حوالي عام.

 

اقرأ أيضًا: عملية شفط الدهون في مركز change me

 

 فيلر الدهون الذاتية

 

ويتم هذا النوع عن طريق شفط بعض الدهون من منطقة من الجسم ، وحقنها في المؤخرة، ويتطلب هذا الإجراء تخديراً، وقد يكون هناك حاجة لأسبوع أو أسبوعين للتعافي، ويوفر في معظم الحالات نتائج طويلة الأمد.

 

مخاطر حقن الفيلر للمؤخرة

 

حقن الفيلر يمكن أن تؤدي إلى مشاكل، وتشمل المضاعفات المحتملة ما يلي:

 

  • العدوى وعندها يجب الاتصال بالطبيب إذا كان لديك احمرار جديد أو تورم أو ألم بعد اليوم الأول، فقد تحتاجين إلى مضادات حيوية على الفور.

 

  • نزيف أو كدمات ولذا قبل حقن الفيلر للمؤخرة، يجب تجنب استخدام الكحول، والتوقف عن تناول أي دواء يرقق الدم، وهذا يشمل الأسبرين، أو أي نوع آخر من الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAID)، أو فيتامين إي.

 

  • رد فعل تحسسي وتكتل سطح الجلد مثل الطفح الجلدي، وخلايا النحل، والتورم، أو أعراض تشبه أعراض الانفلونزا، وقد يتكتل سطح الجلد في منطقة الحقن.

 

  • مضاعفات خطيرة حيث هناك تقارير نادرة عن مضاعفات خطيرة أو مهددة للحياة بعد حقن الفيلر، بما في ذلك صدمة الحساسية، وتعفن الدم، وتجلط الدم في الشريان الشبكي مما يؤدي إلى العمى، موت الجلد، والخراجات التي تحتاج إلى الصرف.

 

  • في حالة الإصابة بالهربس النطاقي أو تفشي الهربس البسيط، يمكن لحقن الفيلر أن تؤدي إلى تفاقم الإصابة، لذا قد ينصح طبيبك بتناول دواء مضاد للفيروسات قبل الحصول على حقنة فيلر.