تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نحت الجسم وشفط دهون البطن والأرداف

أن عمليات نحت الجسم وشفط الدهون من أشهر عمليات التجميل المنتشرة الآن فهي لا تعمل فقط على التلخص من السمنة المو

عمليات التجميل,شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,دهون البطن,نحت الجسم,عمليات نحت الجسم,الفيزر,شفط دهون البطن,رفع الثدي,عملية شفط الدهون,نحت الجسم بالفيزر,نصائح بعد عملية شفط الدهون,اسعار عمليات شفط الدهون,مميزات نحت الجسم بالفيزر,تكلفة عملية نحت الجسم,الجلد المترهل,عملية شفط دهون البطن,شفط دهون الأرداف,تكلفة عملية شفط دهون البطن

نحت الجسم وشفط دهون البطن والأرداف

نحت الجسم وشفط دهون البطن والأرداف

شفط الدهون ونحت الجسم
شفط الدهون ونحت الجسم

أن عمليات نحت الجسم وشفط الدهون، من أشهر عمليات التجميل المنتشرة الآن فهي لا تعمل فقط على التلخص من السمنة الموضعية بالجسم بل تعمل على تحسين شكل القوام والجسم وبالتالى تساعد الخاضعين فى الحصول على الجسم المثالي، فما هي عمليات نحت الجسم وشفط الدهون وخاصة لمنطقتي البطن والأرداف، وكيف يتم إجرائها، وما هي التقينات المستخدمة في كل واحدة منهم، وما هي تكلفة كل عملية، وغيرها الكثير من التفاصيل التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي..



 

نحت الجسم

 

نحت الجسم هي عملية تجميلية  يتم إجرائها بعد عمليات تخفيف الوزن أو بعد حدوث خسارة كبيرة فى الوزن، والهدف منها تنسيق وتحسين شكل الجسم من خلال إظهار بعض المعالم وإزالة الجلد المترهل  وتحسين شكل أنسجة الجسم الداخلية.

 

المناطق التي يمكن نحتها بالجسم

 

هناك عدد من المناطق التي يمكن نحتها بالجسم هي:

  • منطقة الثدي: حيث يتم رفع الثدي عكس اتجاه الجاذبية وكذلك من الجانبين وبالتالى السيطرة على حالة الترهل التي تصيبه نتيجة عملية فقدان الوزن أو بسبب الحمل والرضاعة.
  • منطقة البطن: وذلك لأزالة الجلد المترهل بالبطن وجوانب الخصر.
  • الذراعين والأرداف والموخرة.

 

أشهر التقنيات المستخدمة في عملية نحت الجسم

الفيزر لنحت الجسم

 

ويعد نحت الجسم بالفيزر أو النحت رباعي الأبعاد كما يسمونها أكثر التقنيات المستخدمة لنحت الجسم، فهي تعتمد على استخدام الموجات الصوتية عالية التردد على المناطق التي يراد نحتها لتفتيت الخلايا الدهنية التي لازالت باقية بها، وأيضاً تنشيط الدورة الدموية بالتالي إزالة السيليوليت وتحسين أنسجة الجلد.

 

تساعد عملية نحت الجسم بالفيزر على إزالة أدق الطبقات من الدهون لأنها تقوم نحت عضلات الجسم في حالتي الحركة والسكون.

 

مميزات نحت الجسم بالفيزر

 

1-عملية غير جراحية وبالتالي يمكن العودة للمنزل في نفس يوم إجرائها.

2-لا يسبب إجرائها غالباً أي ألم بالجسم.

3-لا تحتاج إلى فترة نقاهه وبالتالى سهولة العودة للحياة العادية.

4-تجعل الجسم أكثر تناسقاً وجمالاً، حيث تقوم أيضاً بإعادة توزيع الدهون في الجسم حيث يمكن شفط الدهون من منطقة معينة وإعادة زرعها في منطقة أخرى لإبراز جمالها.

 

تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر

 

يمكن تحديد متوسط سعر نحت الجسم بفيزر في حوالى عشرة آلاف جنية مصري للمنطقة الواحدة.

 

شفط دهون البطن والأرداف

 

هي عملية تجميلية تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية المتراكمة بمنطقتي البطن والأرداف ويمكن ان يتم القيام بشفط الدهون منهم معاص، أو القيام بشفط كل منطقة بشكل منفصل

 

وعملية شفط الدهون بيتم فيها استخدام أجهزة معلينة تعمل على إذابة الدهون وتفتيها ومن ثم شفطها بواسطة مضخات خاصة

مميزات عملية شفط الدهون

 

تتميز عملية شفط الدهون بأنها تساعد الشخص الذي يقوم بها تحقيق بعض الأهداف الجمالية وأيضاً علاج بعض المشاكل الصحية، فهي:

  • تساعد الشخص على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بانحاء الجسم المختلفة.
  • تساعد على الحصول على القوام الممشوق.
  • تساعد على تناسق الجسم.
  •  تعزز من الثقة بالنفس.
  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمشي والحركة والام القدمين.
  • تساعد على الحد من مخاطر السمنة حيث إنها تقلل من معدل ارتفاع ضغط الدم ومعدل الكوليسترول بالجسم وكذلك تساعد على إعادة خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها خاصة تلك التي تأثرت بزيادة الوزن.

 

طريقة إجراء عمليات شفط الدهون للبطن والأرداف

 

ورغم تعدد التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون واختلاف المناطق إلا أن أغلبها يتم من خلال اتباع عدد من الخطوات، ألا وهي :

  • تتم عملية شفط الدهون إما تحت تأثر المخدر الكلي أو الموضعي، ويقوم فيها الجراح برسم خطوط بواسطة القلم على الجسم لتحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها وأيضاً التقاط صور لها لعمل المقارنة بينهم قبل وبعد الجراحة.

 

  • ثم يتم تطهير سطح الجلد قبل إحداث الشق، والذي يصله طوله لحوالى نصف سم، ويتم من خلاله إدخال أبرة رفيعة متصلة بأنبوب أو قنية لشفط الدهون، ومن ثم يتم حقن المنطقة بسائل خاص يزيد من سمك طبقة الدهون وبالتالى سرعة التخلص منها، كما أنه يساعد على ابعاد الأوعية الدوموية وتقليل التعرض للالتهاب، أو يتم الاعتماد على أجهزة مساعدة كالليزر والفيزر لتفتيت الدهون بالحرارة وجعلها سائلة لتسهيل شفطها.

 

  • عادة ما يتم شفط حوالى 2 لـ 5 لتر فقط من الدهون لعدم الإضرار بالانسجة.

 

  • وبعد شفط الكمية المناسبة من الدهون يقوم الجراح بغلق الشق.

 

 

تكلفة عملية شفط دهون البطن والأرداف

 

لا يوجد تكلفة واحدة ثابتة لشفط الدهون من أي منطقة بالجسم ، فهي تختلف بناءاً على اختلاف الكثير من العوامل أهمها حجم المنطق المراد شفط ، وحجم الدهون الموجودة بالمنطقة، ونوع التقنية المستخدمة في عملية شفط الدهون وخبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

  • ولكن بصفة عامة  تتراوح تكلفة عملية شفط دهون البطن ما بين 20 ألف إلى 40 ألف، حيث يتم شفط دهون البطن من البطن ككل والتي تنقسم إلى منطقتين علوية وسفلية، ويلزم شفطهما فى عملية واحدة.

 

  • بينما يتراوح تكلفة عملية شفط دهون الأرداف ما بين 15 إلى 25 ألف جنيه مصري.

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

 

 

  • بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون وأيُا ما كانت التقنية المستخدمة في الإجراء ينبغي الحرص على توفير فترة نقاهة معينة وعدم الاستعجال في العودة إلى العمل أو ممارسة أنشطة الحياة.

 

  • ينبغي ارتداء المشدات الضاغطة لأنها توفر للمريض ضغط قوي لتصريف وامتصاص محلول التخدير المتبقي حتى لا يتراكم في الجسم، ومن الأفضل الالتزام بالفترة التي سيحددها الطبيب.

 

  • ضرورة العناية بالجروح والاستحمام فمن أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ، ضرورة إبقاء شقوق العملية نظيفة، مع مراعاة مواعيد تغيير الضمادات الطبية على الجروح، ووضع المراهم .

 

  • يجب تناول المضادات الحيوية الموصي بها، والاتصال بالطبيب في حال ملاحظة علامات العدوى، مثل الحمى، أو احمرار، أو التورم في منطقة المعالجة.

 

  • ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر لمنع الجفاف.

 

  • ينبغي تجنب الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب بعد إجراء عمليات شفط الدهون لمدة 3 أيام على الأقل وهو ما سيوصي به الطبيب.

 

  • يجب عدم تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.

 

  • وأخيرا ينبغي عدم الاستحمام في الجاكوزي أو حمام السباحة أو البحر لمدة 7 أيام على الأقل بعد الجراحة لتقليل خطر العدوى.