تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية شفط الدهون في مصر والأردن والسعودية

أن ارتفاع نسبة السمنة بين المواطنين فى الدول العربية هو ما جعل عملية شفط الدهون أكثر عمليات التجميل إجرائا حيث

عمليات التجميل,شفط الدهون,جراحات التجميل,الليزر,عمليات شفط الدهون,السمنة,الجلد,خصوبة الرجال,ارتفاع ضغط الدم,الثقة بالنفس,عملية شفط الدهون في مصر,الرضا,أسعار عمليات شفط الدهون,تكلفة عملية شفط الدهون,تقنيات شفط الدهون,الليزر رباعي الأبعاد,مميزات عمليات شفط الدهون,شفط الدهون فى مصر,Doctor Live,شفط الدهون في الأردن

عملية شفط الدهون في مصر والأردن والسعودية

عملية شفط الدهون في مصر والأردن والسعودية

شفط الدهون
شفط الدهون

أن ارتفاع نسبة السمنة بين المواطنين فى الدول العربية، هو ما جعل عملية شفط الدهون أكثر عمليات التجميل إجرائاً، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على الخضوع إليها للتخلص من مخاطر السمنة السيئة على الصحة وكذلك على المظهر الخارجي، وسيقدم لكم Doctor Live  اليوم مقارنة بين عملية شفط الدهون فى مصر والأردن والسعودية، وسيوضح لكم مميزات إجراء العملية فى كل دولة منهم وما هي تكلفة إجراء العملية هناك، فإلى التفاصيل ...



ما هي عملية شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون هي عملية جراحية تستخدم ما يسمى بأسلوب (الشفط) للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم سواء في منطقة البطن والأرداف والذراعين والمؤخرة ومنطقة الرقبة، ويتم ذلك من خلال استخدام استخدام أجهزة معينة تقوم بإذابة الدهون بعد تسخينها ومن ثم شفطها بواسطة مضخة خاصة.

 

 

مميزات عمليات شفط الدهون

 

تتميز عملية شفط الدهون بأنها تساعد الشخص الذي يقوم بها تحقيق بعض الأهداف الجمالية وأيضاً علاج بعض المشاكل الصحية، فهي:

  • تساعد الشخص على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بانحاء الجسم المختلفة.
  • تساعد على الحصول على القوام الممشوق.
  • تساعد على تناسق الجسم.
  •  تعزز من الثقة بالنفس.
  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمشي والحركة والام القدمين.
  • تساعد على الحد من مخاطر السمنة حيث إنها تقلل من معدل ارتفاع ضغط الدم ومعدل الكوليسترول بالجسم وكذلك تساعد على إعادة خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها خاصة تلك التي تأثرت بزيادة الوزن.

 

عملية شفط الدهون في مصر

 

 

تعتبر مصر من أكثر الدول العربية التي يتم فيها إجراء عمليات ناجحة لشفط الدهون، وبتقنيات مختلفة، ويظهر نجاح نتائج عملية شفط الدهون في مصر لدى الكثير من المشاهير ومن غير المشاهير أيضًا، هذه النتائج غير محدودة نظرًا للتطور في تكنولوجيا الجراحات التجميلة الذي يتوافر في مراكز جراحات التجميل في مصر.

 

 

أهم ما يميز مصر في عمليات شفط الدهون

 

تتميز مصر بتطور تقنيات شفط الدهونفيها وبانتشار هذه العمليات وكثافة إجرائها مما يسمح للأطباء بالوصول لمستوى عالي من المهارة.

 

 كما تتميز بانخفاض العملة المصرية في مقابل الدولار ومن ثم فإن التكلفة الكلية للرحلة والعلاج تكون منخفضة عن مثيلاتها في الدول العربية أو الأجنبية. وبمعنى مباشر أنك تحصل على خدمة جيدة ومتطورة في مقابل مبالغ مالية أقل.

 

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

 

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريًّا،  للمنطقة الواحدة ، وتجرى عملية شفط الدهون في مصربأسعار أقل من الدول الأخرى بل تعتبر أكثر الدول التي تجرى فيها العملية بأقل الأسعر، وبنفس النتائج المرغوبة المميزة، ليس لقلة الجودة، ولكن المستوى العام لدخل المواطن.

 

 

عملية شفط الدهون فى الأردن

 

 

تعتبر الأردن من الدول العربية الرائدة في مجال عمليات شفط الدهون، كما إنها أيضاً من الوجهات الاقتصادية المميزة لأن تكلفة عمليات التجميل بها منخفض بعض الشيء رغم إنها ليست الأرخص على الإطلاق مثل مصر

 

 

مميزات  إجراء عمليات شفط الدهون في الأردن

 

تتميز المملكة الأردنية الهاشمية بخدمة طبية راقية عالية الجودة، وبالحفاظ على خصوصية المرضى، ويرجع هذا الأمر إلى الرقابة التي تفرضها الهيئات الطبية الأردنية على القطاعين الحكومي والخاص.

 

تعتبر الأسعار متوسطة نسبياً، فهي تعتبر منخفضة مقارنة بالمملكة العربية السعودية وبدول أوروبا وأمريكا، في حين تعتبر مرتفعة مقارنة ببعض الدول المجاورة مثل إيران والعراق. تتميز الأردن عن هذه الدول بكونها وجهة سياحية في حد ذاتها، وهذا يسهل الكثير من إجراءات السفر ويسهل كذلك من التعامل مع المواطنين داخل البلد لأنهم معتادون على تواجد السياح من كافة انحاء العالم.

 

 

تكلفة عملية شفط الدهون في الأردن

 

 

تختلف تكلفة عمليات شفط الدهونفي الأردن بحسب حالة المريض وكمية الدهون المرغوب في شفطها وعدد الأماكن التي يرغب المريض في التخلص من الدهون منها.

 

تبلغ أسعار عمليات شفط الدهون في الأردن من أحد مناطق الجسم (البطن مثلاً) في المتوسط حوالي 1.500 دولار أمريكي، أما في حالة شفط الدهون من منطقتين فإن الأسعار تبلغ في المتوسط 2.500 دولار أمريكي، وفي حالات شفط الدهون الموسع من مناطق متعددة من الجسم فإن التكلفة تبلغ تقريباً 3.500 دولار أمريكي.

 

أما تكلفة الليزر رباعي الأبعاد وعمليات شفط الدهون لنحت الجسموتحديد شكل العضلات فترتفع تكلفتها نسبياً وتتراوح بين 3.000 إلى 5.000 دولار أمريكي.

 

 

شفط الدهون في السعودية

 

 

خلال العشر سنوات الماضية، شهدت عمليات شفط الدهون بالمملكة إقبالا ملحوظا، و ذلك بسبب التطور الكبير والتقنيات الجديدة التي أدخلت إليها. حيث سجلت الأبحاث تجارب عدة ناجحة لشفط الدهون من مناطق مختلفة بالجسم في مراكز التجميل بالسعودية وخاصة الرياض.

 

تواجه عمليات شفط الدهون في المملكة عدة عقبات منعت البعض من القيام بتلك العمليات سواء على مستوى الأطباء و الجراحين أو على مستوى المرضى، ومن ضمن تلك العقبات :

 

  • بعض رجال الدين الذين يحرمونها ما لم تكن متعارضة مع حياة المريض.
  • جهل بعض الأطباء و خاصة الأجانب في التعامل مع الجلد السميك و الذي يتميز به سكان المملكة.
  • غياب ثقافة التقييم النفسي للمريض قبل وبعد العملية: حيث أن التقييم النفسي من قبل متخصص لا يقل أهمية عن العملية، وذلك لأن بعض المرضى يقبلون على شفط الدهون فقط بسبب اعتقادهم النفسي بأن مظهرهم غير لائق، وذلك قد يعرض المريض بعد العملية حتى و إن نجحت إلى عدم الرضا عن هيئته أيضاً.

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية

 

يرتفع متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية بشكل عام بحيث يصل إلى ضعفين أو أكثر من الأسعار المتداولة عالمياً في مجال التجميل، فتبدأ أسعار عمليات شفط الدهون من 3.000 دولار أمريكي ويرتفع في بعض الأحيان إلى 10.000 دولار أمريكي.