تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية التخلص من حب الشباب بالليزر

يقضي العديد من الشباب والمراهقين سنوات من الكفاح والمعاناة للتغلب على جزء ولو بسيط من آثار مشكلة حب الشباب ولك

الكولاجين,الليزر,حروق,الجلد,حب الشباب,تقنية الليزر,التصبغات الجلدية,التغيرات الهرمونية,جلسات الليزر,العلاج بالليزر,علاج حب الشباب,حساسية الجلد,البكتيريا,الماء,فترة المراهقة,التعرض للشمس,الميلانين,صبغة الميلانين,إزالة حب الشباب بالليزر,استشارة الطبيب

كيفية التخلص من حب الشباب بالليزر

التخلص من حب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب بالليزر

بشرة شبابية
بشرة شبابية

يقضي العديد من الشباب والمراهقين سنوات من الكفاح والمعاناة، للتغلب على جزء ولو بسيط من آثار مشكلة "حب الشباب"، ولكن دون جدوى، إلى أن ظهرت تقنية الليزر بكل أنواعها التي جعلت من التجميل أسلوب مختلف يحقق المزيد من النتائج الرائعة والمرغوبة من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب المختص وفقا لكل حالة سيتم التخلص من مشكلة حب الشباب بكل بساطة وسهولة، ولكن كيف يتم التخلص من حب الشباب بالليزر؟ وما هي مميزات هذا الإجراء عن دونه من الوسائل الأخرى؟ وهل له أي مضاعفات محتملة؟ تابعونا على Doctor Live  لمعرفة تفاصيل إزالة حب الشباب بالليزر.



 

ما المقصود بمشكلة حب الشباب ؟

 

يوضح لكم Doctor Live مشكلة حب الشباب بأنها أحد المشكلات المزعجة التي تتفاوت حدتها بين الأشخاص، ولا تقتصر هذه المشكلة على الوجه فقط، بل تمتد لتشمل الرقبة والصدر والظهر أيضًا بدرجات متفاوتة، ولعل من أكثر الأسباب شيوعًا لظهور حب الشباب هو تراكم الزيوت والخلايا الميتة في مسام الجلد ما يؤدي لظهور بقعٍ حمراء صغيرة تزداد وتنتشر في كل مكانٍ وتصبح مؤلمة ومحملة بالصديد.

 

والسبب الرئيسي لظهور حب الشباب في فترة المراهقة سواء للفتيات أو الفتيان هي التغيرات الهرمونية التي تطرأ عليهم في هذه المرحلة وتتسبب في جعل بشرتهم دهنية أكثر مما يجعلها بيئة مناسبة لظهور حب الشباب بسهولة.

 

وتختلف درجة المعاناة من حب الشباب فالبعض يعاني من حالات صعبة ومتقدمة، وإذا تم النجاح في علاجها بالوصفات والعلاجات الطبية تظل آثار حب الشباب على الوجه متمثلة في البقع والندوب والتغيرات اللونية والحفر الصغيرة وكل التي يعمل الليزر على إخفائها وتجميلها من خلال عدة جلسات يحددها الطبيب وفقا لكل حالة وهو ما سنتعرف عليه في السطور القادمة.

 

التخلص من حب الشباب بالليزر

 

يوضح لكم Doctor Live  آلية التخلص من حب الشباب بالليزر كالتالي:

 

الليزر من التقنيات التي أحدث ظهورها ثورة هائلة في عالم الطب التجميلي حيث يتم استخدامه في العديد من العلاجات التجميلية خصوصا العلاجات الجلدية وهو المجال الذي أثبت الليزر فعاليته في تحقيق أفضل وأضمن النتائج المطلوبة التي تتم من خلال عدة جلسات متتالية على يد طبيب متخصص.

 

وعند اتخاذ تقنية الليزر كوسيلة لإزالة حب الشباب سيقوم الطبيب بوضع مخدر على الوجه ليقوم بعدها بتقسيم الوجه لعدة أقسام ويتم تحديد شدة الليزر من قبل الطبيب اعتماداً على نوع العمق المراد الوصول إليه ومدى تأثير الحبوب وشدتها على البشرة وهو ما سيختلف من شخص لأخر بالطبع.

 

بعد ذلك يتم تمرير ضوء الليزر على مكان الحبوب، مسبباً تدمير الخلايا الخارجية للجلد ويتم مراعاة عدم استخدام ليزر ذي أشعة قوية وهذا بقصد عدم التسبب بأي أذى لطبقات الجلد الداخلية، ويختلف الليزر المستخدم في العلاج ومنه العلاج بنابض صبغة الليزر، والعلاج باستخدام ثاني أكسيد الكربون، أو العلاج بالأرجون والنيموديميوم، غير أن النوع الشائع استخدامه في الآونة الأخيرة هو العلاج بالليزر التجزيئي والذي يبعث أشعة الليزر دون التسبب بأي حروق للبشرة.

 

نصائح  Doctor Liveقبل التخلص من حب الشباب بالليزر

 

لكل المقبلين على إجراء التخلص من حب الشباب بالليزر ينبغي معرفة الأتي:

 

  • تقل نسبة نجاح إزالة آثار حب الشباب بالليزر كلما كان الجلد أكثر قتامة. فقد وجد أن حوالي حالة واحدة من أصل 6 حالات لأشخاص من البشرة الداكنة لا يمكن علاج حب الشباب لديهم بالليزر.

 

  • يجب الانتظار لمدة 6 أشهر على أقل تقدير لإجراء هذا العلاج إذا كنت قد تناولت بعض الأدوية مثل الريتين A، والرينوفا.

 

  • قد لا تستجيب بعض أنواع البشرة للعلاج بالليزر.

 

  • يعتبر علاج حب الشباب بالليزرمكلف مقارنة مع غيره من العلاجات، كما يتطلب 4 جلسات على أقل تقدير، وهذا يعتمد على وضع حب الشباب ولون ونوع البشرة.

 

  • لا ينصح بتطبيق هذا العلاج للأشخاص المصابون بالأمراض الجلدية كالأكزيما، والصدفية لأن حالتهم سوف تتفاقم عند العلاج بالليزر.

 

 

نصائح Doctor Live بعد التخلص من حب الشباب بالليزر

 

  • يصف الطبيب بالعادة كريمات الستيرويد، لعلاج البشرة بعد جلسات الليزر، وذلك لمنع تورم وتشوه خلايا الجلد الجديدة.

 

  • تصبح البشرة بعد جلسات الليزر حساسة للغاية، ولذا يجب تنظيفها يومياً باستخدام التونر الموصوف من قبل الطبيب الذي أشرف على عملية العلاج بالليزر وكذلك الحرص على عدم تطبيق أي كريم أو منتجات تجميل على البشرة دون استشارة الطبيب.

 

  • يجب عدم التعرض للشمس بعد جلسات الليزر وإذا كنت مضطرة للخروج فيجب على الطبيب وصف الواقي الشمسي المناسب لحالة بشرتك وكما ينصح بارتداء قبعة واسعة وسميكة تغطي الوجه بالكامل.

 

  • ينبغي الحرص على شرب الكثير من الماء لتنقية جسمك وبشرتك من السموم وزيادة نضارتها.

 

 

مميزات التخلص من حب الشباب بالليزر

 

  • الليزر من الإجراءات التجميلية الغير جراحية والتي تعطي صاحبها المزيد من النتائج المبهرة، حيث يقوم الليزر بتدمير وإزالة خلايا البشرة السطحية الملتهبة مما يحفز الجسم على نمو خلايا سليمة والحفاظ على البشرة نضرة.

 

  • يقوم الليزر بقتل البكتيريا التي قد تسبب التهاب وتهيج مصاحب لحب الشباب حيث تقوم أشعه الليزر بالتغلغل في خلايا البكتيريا وتدميرها.

 

  • يساعد الليزر في إيقاف عمل الخلايا الدهنية النشطة التي تساعد في ظهور حب الشباب وإزالتها كليا حيث يعمل على منع الإفرازات الدهنية مما يمنع نمو وتكاثر الميكروبات .

 

  • يقوم الليزر بالتأثير على نسبة صبغة الميلانين مما يؤدي لإزالة التصبغات الجلدية ، حفر حب الشباب وآثار حب الشباب التي تظهر بعد علاج حب الشباب عادة.

 

  • يقوم الليزر بإرسال موجات حرارية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يعمل على تعبئة الندب وحفر حب الشباب الجلدية التي تظهر بعد علاج حب الشباب باستعمال الأدوية أو حتى موجات الليزر.

 

عيوب التخلص من حب الشباب بالليزر

 

بعد أن تعرفنا على المميزات يوضح لنا Doctor Live العيوب كالتالي، فعلى الرغم من مميزات وفوائد إزالة حب الشباب بالليزر، إلا أن هذه التقنية العلاجية قد تسبب بعض المضاعفات الممكن حدوثها غير أن بعضها يزول بعد فترة وبعضها يستمر مما يستدعي اللجوء للطبيب مثل:

 

  • حساسية الجلد حيث يصبح الجلد اكثر حساسية من السابق.

 

  • تهيج واحمرار الجلد.

 

  • في بعض الأحيان إذا تم استعمال الليزر بطريقه خاطئة قد يتسبب بحدوث حروق في البشرة.

 

  • ظهور تصبغات جلدية بسبب التأثير على صبغة الميلانين.

 

  • يحد علاج حب الشباب بالليزر من حركة الأشخاص حيث يمتنع الخروج نهارا والتعرض لأشعة الشمس لهؤلاء الأشخاص الذين يخضعون لعلاج الليزر.

 

  • وأخيرا من سلبيات استخدام الليزر في علاج حب الشباب أيضا هو التكلفة المرتفعة عن غيره من العلاجات التقليدية فعلاج حب الشباب بالليزر يتطلب زيارة لطبيب أمراض جلدية متخصص كما يحتاج في الغالب لأربع جلسات علي مدار أسبوعين للحصول على النتائج المرجوة.