تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | دراسة جديدة تثبت فعالية الفاكهة والخضروات في تبييض الأسنان

كما ثبت من قبل أضرار بعض الأطعمة والمشروبات على تصبغ الأسنان مثل الشاي والقهوة ودورهم فى إصفرار لون الأسنان وت

البكتيريا,الفم,الدراسة,تبييض الأسنان,الكيراتين,عملية تبيض الأسنان,تبيض الأسنان طبيعيا,تبيض الأسنان بالفواكه,تبيض الأسنان بالخضروات,تبيض الأسنان بالتفح,تبيض الأسنان بالجزر,تبيض الأسان بالبروكلي,تبيض الأسنان بالأناناس

دراسة جديدة تثبت فعالية الفاكهة والخضروات في تبييض الأسنان

دراسة جديدة تثبت فعالية الفاكهة والخضروات في تبييض الأسنان

تبيض الأسنان
تبيض الأسنان

كما ثبت من قبل أضرار بعض الأطعمة والمشروبات على تصبغ الأسنان مثل الشاي والقهوة ودورهم فى إصفرار لون الأسنان وتبقعها، ثبت أيضاً وجود العديد من أنواع الفاكهة والخضروات التي يمكن استخدامها لتبيض الأسنان بفعالية، وفق نتائج دراسة علمية حديثة.



 

 

أثبتت نتائج إحدى الدراسات العلمية الحديثة والتي تم نشرها على أحد المواقع الأجنبية الطبية  أن هناك مجموعة من الفاكهة والخضروات الطبيعية التي يمكن استخدامها منزلياً فى عملية تبيض الأسنان يأتى في مقدمتها البروكلي والذي  أثبت نتائج الدراسة أنه يمكن تبيض الأسنان به عن طريق استخدام جزء من ثماره ودعك الأسنان بها بشكل مباشر، كما أن مادة  اللوتين الذي يحتوى عليها لا تساعد فقط في تبيض الأسنان بل أيضاً فى القضاء على البكتيريا الموجودة بالفم والأسنان.

 

كما يساعد البرتقال أيضاً فى تبيض الأسنان بفضل إحتوائه على فيتامين سي، حيث يمكن دعك الأسنان مباشرة بقشور البرتقال بدلاً من رميها ، وفق نتائج الدراسة.

 

وأكدت الدراسة أيضاً على فوائد الجزر فى تبيض الأسنان وتفتيح لونها، بفضل وجود مادة الكيراتين وفيتامين A  الذي يعملان على تنظيف الأسنان من بقايا الأطعمة وتراكمات الجير فضلاً عن تقوية جذور الأسنان.

 

وكذلك التفاح والذي يساعد على تبييض الأسنان بسبب إحتوائه على حامض الماليك، الذي يقلل من حموضة الفم وينظف الأسنان من البقايا العالقة بينها.

 

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن الأناناس يساعد أيضاً على إزالة البقع الصفراء وتبيض الأسنان بفضل إحتوائه على مادة  البروميلين، التى تعمل على إزالة طبقة الجير والبلاك المتراكمة على الأسنان.