تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تأثير صبغة الشعر وفرده على الحمل

ترغب النساء الحوامل دائما في تجديد مظهرها خاصة مع قرب موعد الولادة حتى تستقبل مولودها الجديد وهي في أبهى صورة

الجنين,الحمل,الجهاز التنفسي,الدراسة,الشعر,الهواء,صبغة الشعر أثناء الحمل,فرد الشعر أثناء الحمل,مخاطر فرد الشعر أثناء الحمل,مخاطر صبغة الشعر أثناء الحمل,صبغة الشعر تؤدي إلى شتوهات الأجنة,صبغة الشعر تؤدي إلى شقوط الاجنة

تأثير صبغة الشعر وفرده على الحمل

تأثير صبغة الشعر وفرده على الحمل

تأثير صبغة الشعر
تأثير صبغة الشعر

ترغب النساء الحوامل دائماً في تجديد مظهرها خاصة مع قرب موعد الولادة، حتى تستقبل مولودها الجديد وهي في أبهى صورة، فما هي إمكانية فرد الشعر بالمواد الكيمياوية وصبغه أثناء الحمل؟، وهل هناك أي خطورة لهم؟!



 

 

أكدت دراسة علمية حديثة على عدم وجود مخاطر لوضع الصبغة على الشعر، وأن الخطورة الحقيقة هي استنشاق أو وصول المواد الموجودة في الصبغة إلى الجنين عبر وصولها للأم عن طريق الجهاز التنفسي.

 

وشددت الدراسة على ضرورة انتظار المرأة الحامل حتى مرور الثلاثة أشهر الأولى قبل أن تفكر في تغير لون شعرها، وفي حالة الرغب في ذلك يجب عليها الحرص على إختيار أنواع الصبغة الخالية من مادة الامونيا والتي ثبت علاقتها بتشوهات الأجنة، وأن تقوم بعمل الصبغ في مكان واسع ومتجدد الهواء حتى تتجنب استنشاق المواد والأبخرة المتصاعدة من الشعر خلال عملية الصبغة.

 

وأما بالنسبة لمواد فرد الشعر كالكيراتين والبروتين، أثبتت الدراسة خطورتها في حالة إحتوائها على مادة الفورمالين والتي تتسبب في حدوث تشوهات بالاجنة فضلاً عن سقوط مبكر للأجنة خلال شهور الحمل، إما في حالة ما إذا كانت المواد طبيعية وخالية تماما ً من الفورمالين فلا يوجد أي خطر من استخدامها على الشعر.

 

وأخيراً نصحت الدراسة بضرورة انتظار الأم حتى الوصول للشهر التاسع حتى تضمن إكتمال نمو الجنين بشكل صحيح، وبالتالي عدم تأثره بهذه المواد التي ترغب في استخدامها على الشعر