تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | استخدامات السيلكون في جراحات التجميل

تكبير الثدي والأرداف.. هما العمليتان الأشهر في استخدام السيليكون ولكن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن السيليك

عمليات التجميل,جراحات التجميل,الدهون,تكبير المؤخرة بالسيليكون,تكبير الثدي,حشوات السيليكون,الكلي,تكبير الثدي بالسيليكون,عملية تكبير الثدي,التخدير النصفي,التخدير الكلي,عملية تكبير المؤخرة,حقن الدهون,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,عمليات تكبير الثدي,Doctor Live,خطوات تكبير المؤخرة,استخدامات السيلكون في التجميل,أعراض تسريب السيليكون,أفضل طبيب لتجميل الثدي

استخدامات السيلكون في جراحات التجميل

استخدامات السيلكون

استخدامات السيلكون في جراحات التجميل

السيلكون
السيلكون

تكبير الثدي والأرداف.. هما العمليتان الأشهر في استخدام السيليكون، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص أن السيليكون يتم استخدامه على الساحة التجميلية في العديد من الإجراءات الأخرى، وذلك لأن النساء تهتم دوما بالإطلالة الجذابة والرائعة، وهو ما تم توافره في عالم الطب التجميلي من خلال السيليكون تلك المادة التي يتغير شكلها وفقا لنوع الإجراء التجميلي المستخدم من خلالها، وفي هذا المقال سنتعرف على استخدامات السيليكون بالتفصيل في جراحات التجميل المختلفة، فتابعونا.



 

استخدامات السيليكون في جراحات التجميل

 

انتشرت عمليات التجميل في السنوات القليلة الأخيرة حتى أصبحت حاجة ملحة وضرورية للعديد من الأشخاص رجال كانوا أو نساء، وهو ما جعل الطب لتجميلي يتطور أكثر من خلال تقنياته وأدواته المختلفة بهدف مواكبة العصر وتلبية رغبات الجميع.

 

ولعل السيليكون من الأدوات التجميلية المنتشرة حاليا في جراحات التجميل، خصوصا للعمليات المختصة بالنساء، حيث يتم استخدام السيليكون في تكبير الثدي وتكبير المؤخرة أو الأرداف، وهما العمليتان الأشهر في استخدامات السيليكون.

والسيليكون هو بوليمر كيميائي، وهو عبارة عن جزيء كبير يتكون من عدد من الوحدات الأصغر حجمًا تسمى المونومرات، يتم إنتاجه من عنصر السيليكون، وهو عنصر وفير إلى حد كبير. يمكن تصنيع السيليكون كسائل أو هلام أو مادة مطاطية معروفة باسم اللدائن، ويمكن أيضا أن يتم تصنيعها في شكل صلب مماثل للبلاستيك

 

أولا: تكبير الثدي بالسيليكون وفقا لموقع Doctor Live

 

تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الجراحية التي يتم فيها زراعة حشوات داخل الثدي لامتلائه وكبر حجمه عن طريق إما السيليكون المليء بالماء المالح "السلاين" أو السيليكون المليء بالهلام، وعلى الرغم من أن العديد من النساء يعتقدن أن غرسات هلام السيليكون تشبه أكثر الثدي الحقيقي، إلا أن هذه الحشوات ممكن أن تشكل خطورة كبيرة إذا ما حدث تسريب.

 

وقد ظهرت عمليات تكبير الثدي بالسيليكون في أمريكا لأول مرة عام 1960 حيث تم استخدام المحلول الملحي في ملء السيليكون الذي سيتم زراعته في تكبير الثدي.

وفي عام 1990 أصبحت زراعة السيليكون في تكبير الثدي من العمليات الشعبية المنتشرة إلا إنه في عام 1992 حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من استخدام السيليكون في تكبير الثدي، حتى تم التأكد من سلامة هذا الإجراء على المدى البعيد.

وفي عام 2006 عادت زراعات السيليكون لتكبير الثدي في الظهور مرة أخرى بشكل متزايد بعد أن أثبتت الدراسات الطبية أن السيليكون ليس لها أي علاقة بالإصابة بأي أمراض تناسلية، أو بأمراض كالمناعة الذاتية، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والفايبروميالجيا.

وبالفعل في 18 ديسمبر عام 2006 تمت الموافقة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية على إجراء عمليات تكبير الثدي باستخدام زرعات السيليكون.

 

عوامل اختيار مقاسات السيليكون في تكبير الثدي

 

يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة بين الطبيب المختص والمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

 

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسمك نسيج الثدي:

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيا بعد الجراحة.

 

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

أعراض تسريب السيليكون في تكبير الثدي

 

في حالات نادرة جدا قد تكون بنسبة 6% من الممكن فيها حدوث تمزق لحشوات السيليكون والتي ينتج عنها تسريب هذه الحشوات من الثدي ، هذا التسريب قد يحدث بسبب:

 

  • تعرض المرأة للاصطدام والحوادث.
  • مرور فترة طويلة جداً على عملة تكبير الثدي.
  • وجود ثقب في الحشوة نتيجة عيوب في التصنيع أو خطأ في الجراحة.           

 

ثانيا: عملية تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون

 

تكبير المؤخرة بالسيليكون من العمليات الأخرى التي يتم إتباعها لتكبير المؤخرة في مصر والعالم هي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون، وهي نفس الحشوات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي حيث تحتوي هذه الحشوات على محلول ملحي أو مادة السيليكون التي يتم وضعها في المؤخرة لزيادة حجمها، وتتميز هذه الحشوات بأنها تعطي نتائج دائمة ولا تحتاج لإعادة عمل جلسات كل فترة.

 

خطوات تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون وفقا لـDoctor Live

 

تبدأ أولى خطوات تكبير المؤخرة بهذه الحشوات من خلال إخضاع المريضة لتأثير التخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير تحت المؤخرة ليتم إدخال حشوات السيليكون أو السالاين عن طريقه بعدها يتم إغلاق الشق الجراحي، ويقوم الطبيب بحقن المؤخرة بالمحلول الملحي أو السيليكون لملء الحشوات.

ومن الممكن عمل شق جراحي أكبر قليلاً ليتم إدخال الحشوات مملوئة مسبقاً.

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون

 

تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون لها العديد من المميزات والعديد من العيوب أيضا:

 

فيما يتعلق بمميزات السيليكون:

 

  • لا تحتاج تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون لإعادة جلسات للحفاظ على حجم المؤخرة.
  • تعطي عملية تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون نتائج أكثر فاعلية فيما ترغبه السيدة.

 

فيما يتعلق بسلبيات السيليكون:

 

  • لا تعطي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون شعوراً طبيعياً مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل حقن الدهون.

 

  • يمكن أن يحدث ثقب أو تسرب في المادة الموجودة في الحشوات حيث حذرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية عام 2017 من استخدام السيليكون في عمليات التجميل المختلفة نظرا للمخاطر المحتملة.

                                                                                                                                 

 

ثالثا: أصابع السيليكون

يلجأ الكثير من الناس إلى عملية تركيب الإصبعيات السليكونية، فهي ليست معروفة مثل زراعة الثدي،  ولكن يُستخدم فيها السليكون لقدرته الفائقة عل إظهار التفاصيل ومثالية اللون بالإضافة إلى الخطوط التي تظهر تحت كل من مفاصلك وأنماط أطراف أصابعك ، وسوف يهتم  إصبع سيليكون كل هذه التفاصيل وأكثر.

 

رابعا: تكبير الذقن والوجنتين بالسيليكون

 

وفي هذه الحالة يتم استخدام السليكون الصلب في تكبير الذقن، فهو يوضع بين العضل والعظم لإعطاء الشكل المطلوب للفك والوجه بشكل عام، فمادة السليكون سواء اسُتخدمت للثدي أو لغيره فهي مادة آمنه لا تسبب أية امراض سرطانية، فالسليكون آمن جدا.

 

حيث يمكن المرأة  من ممارسة حياتها بشكل طبيعي من رضاعة ،وإجراء فحوصات وأشعة لأن مادة السيليكون معزولة عن الجسم وشفافة، فيمكن أن تخترقها الأشعة بشكل طبيعي ، فلا يوجد  هناك من خطر من أي مادة من مواد السليكون إلا السيليكون المحقون ( injected silicone)  والمحظر استعماله.