تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيفية العناية بالبشرة من التجاعيد في فصل الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء من الأمور الشاقة على الكثير من النساء والفتيات وذلك لأن الطقس البارد له العديد م

الحقن,التجاعيد,البوتكس,الجلد,حقن البوتكس,تقشير البشرة,نضارة البشرة,التقدم في العمر,البشرة الدهنية,عضلات الوجه,الفيتامينات,الماء,أشعة الشمس,النوم,بوتكس الوجه,العناية بالبشرة,فصل الشتاء,الرطوبة,السلبية,حبوب الوجه

كيفية العناية بالبشرة من التجاعيد في فصل الشتاء

العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة من التجاعيد في فصل الشتاء

بشرة صحية في الشتاء
بشرة صحية في الشتاء

العناية بالبشرة في فصل الشتاء من الأمور الشاقة على الكثير من النساء والفتيات، وذلك لأن الطقس البارد له العديد من المردودات السلبية على مرونة ونضارة وحيوية البشرة، وهو ما يستدعي ضرورة القيام بعناية خاصة من مرطبات، وماسكات، وما شابه ذلك من إجراءات تجميلية مختلفة، واهتمامًا منا بجمالك وحيويتك عزيزتي المرأة، سنقدم لكن في هذا المقال الطرق التجميلية المتاحة للعناية ببشرتك من التجاعيد في فصل الشتاء.



 

العلاقة بين نضارة البشرة وحالة الجو

 

كثيرا ما نسمع عن جفاف البشرة وتشققها وخشونة الجلد في فصل الشتاء نتيجة الطقس البارد والأسوأ من ذلك أن انخفاض درجات الحرارة من شأنه أن يؤدي إلى إصابة الجلد بالأكزيما، وهي حالة من التهاب البشرة، إذ بمجرد استخدام وسائل التدفئة تبدأ البشرة بالجفاف، مهما كان نوع الوسائل التي يتم استخدامها، لذلك ننصحكم في هذا المقال بضرورة الابتعاد عن وسائل التدفئة والاعتماد على ترطيب البشرة والعناية بها بالطرق التي سنذكرها في السطور التالية.

 

كما تعلمين سيدتي البشرة ثلاثة أنواع منها الدهنية ومنها الجافة ومنها المختلطة وسنوضح لك كيفية العناية بكل نوع على حدى كالتالي:

                                                                                                              

 

العناية بالبشرة الدهنية في فصل الشتاء

 

إذا كنتي تمتلكين عزيزتي بشرة دهنية ننصحك بالاتي:

 

  • تحتاج البشرة الدهنية لاستخدام كريم مرطب خالي من الزيوت بشكل منتظم، حتى خلال فصل الشتاء، وهناك العديد من المرطبات التي صممت خصيصًا لتتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كانت على هيئة جل أو ذات قاعدة مائية، كما تتوافر العديد من المنتجات الغنية بفيتامين E، وهي الخيار الأمثل للبشرة الدهنية.

 

  • وتأكدي من استعمال الكريم المرطب خلال روتينك اليومي، بعد غسيل البشرة مباشرة، حيث يساعد ذلك على توازن مستويات الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

 

  • يمكنكِ الحفاظ على صحة البشرة ولونها الموحد من خلال تقشير البشرة بانتظام.
  • اعتمدي روتين منتظم للعناية بالبشرة، واستخدمي مقشر مناسب للبشرة على هيئة جل مع حبيبات ضئيلة لتقشير البشرة، ويحتوي أيضًا على فيتامين E،قومي بتقشير البشرة لمرتين خلال الأسبوع، كي تحصلين على نتائج مذهلة.

 

  • تجنبي استخدام الفازلين على بشرة الوجه أو الشفاه بدلًا من ذلك، استخدمي بلسم الشفاه مع المكونات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه.

 

  • استبدلي الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء بالماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة من البشرة، كما يساعد على الحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة.

 

  • احرصي على تناول 8-10 أكواب من الماء خلال اليوم حيث يساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة.

 

  • عند شراؤك لكريمات الأساس، تأكدي من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية، الخالية من الزيوت تمامًا، ذات القاعدة المائية فالاستخدام المنتظم لمنتجات المكياج التي تحتوي على زيوت طبيعية قد لا يكون مفيد للبشرة، بدلًا من ذلك اختاري المنتجات ذات التأثير المطفي التي تدوم لفترات أطول.

 

  • اختاري سائل الاستحمام السائل بدلًا من الصابون، أو اختاري أنواع الصابون التي تحتوي على نسبة من المرطب فتتوافر أنواع من الصابون مع نسبة من الجليسرين والزيوت الطبيعية للجسم، أما لبشرة الوجه، فيفضل اختيار أنواع الصابون الخالية من الزيوت.

 

  • بعد غسيل الوجه، يفضل استعمال المناشف الناعمة لتجفيف البشرة.

 

  • تتضمن خطوات العناية الأساسية بالبشرة على تنظيف البشرة، استخدام التونر والمرطب، تأكدي من استخدام غسول البشرة وأنواع التونر ذات القاعدة المائية بدلًا من استخدام الحليب المنظف، فهو لا يتناسب أبدًا مع البشرة الدهنية.

 

العناية بالبشرة المختلطة في فصل الشتاء

 

لو كنتى عزيزتي تملكين بشرة مختلطة ننصحك بالاتي:

 

  • ضرورة التوقف عن استخدام الصابون فالصابون يجفف البشرة ويسبب تهيجها الأمر الذي يزيد من حدة مشاكل البشرة، بحيث يجب اختيار غسول مناسب للبشرة أو استخدام موادٍ طبيعية لتنظيف البشرة كالعسل أو الحليب.

 

  • استخدام التونر للبشرة هو أمر لا بد منه في روتين العناية بالبشرة، حيث إنه يوازن البشرة من خلال إزالة آثار الغسول أو المنظّف المستخدم، بالإضافة إلى مساعدته على تقليص حجم مسامات الوجه المفتوحة.

 

  • الحرص على استخدام واقي الشمس لحماية البشرة عند الخروج، بحيث يجب اختيار نوع واقي مناسب للبشرة المختلطة.

 

  • ضرورة إزالة المكياج بعد العودة إلى المنزل وقبل النوم باستخدام غسول البشرة.

 

  • تقشير البشرة لإزالة الرؤوس البيضاء والسوداء وخلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية بالبشرة، كما أنه يساعد على فتح المسامات المغلقة للسماح للبشرة بالتنفس وامتصاص العناصر المفيدة من المرطبات أو الماسكات والخلطات أو الكريم الليلي.

 

  • ترطيب البشرة باستخدام مرطّب خفيف هلامي أو كريمي، لترطيب المناطق الجافة ولإضفاء لمعاناً على المناطق الدهنية.

 

  • العناية بالبشرة ليلاً وذلك بوضع كريم الليل فهو يساعد على عملية إصلاح البشرة وترطيبها ومنحها إشراقاً في الصباح، لأن البشرة ستمتص الفيتامينات والعناصر المفيدة من الكريم الليلي، كما أنه يصلح بأن يكون مضاداً للشيخوخة أيضاً، عدم لمس الوجه باليدين فقد تكونان محملتان بالجراثيم، كما يمنع فقع أو عصر حبوب الوجه فذلك يؤدي إلى زيادة حجم مسامات الوجه وتحفيز الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الزيوت، الأمر الذي يفاقم من حالة البشرة وحدوث مشاكل أخرى.

 

  • استخدام الوصفات والخلطات الخاصة بالبشرة المختلطة منزلية الصنع مرتين بالأسبوع، لأن نتائجها أفضل من الماسكات المنتشرة في الأسواق.

 

 

العناية بالبشرة الحساسة في فصل الشتاء

 

إذا كنتي عزيزتي تملكين بشرة حساسة ننصحك بالاتي:

 

  • تجنبى استخدام الصابون وغيرها من المنظفات التي تحتوى على مواد كيميائية وعطرية، لأنها تزيد من تهيج البشرة مع كثرة ثم تعرضها للهواء البارد.

 

  • واقي الشمس لا يرتبط فقط بفصل الصيف وارتفاع حرارة الجو، لكن لابد من استخدامه على مدار العام لتجنب الآثار الضارة لأشعة الشمس، التى لا تتوقف فى الشتاء مثلما يعتقد خطأ البعض، وأن يحتوى  هذا الواقى على الأقل على عامل حماية 30% حيث يساعد على الحفاظ على بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، بنسبة 97%.

 

  • احرصى على اختيار منتجات مستحضرات التجميل بعناية من أجل الحد من التهابات البشرة فى الشتاء، والتى يجب ان تكون أقل تعقيدا، وتعتمد على المواد الطبيعية بقدر الإمكان، والتى تحتوى على مضادات الأكسدة القوية مثل المضادة للالتهابات كالشاى الأخضر، الصبار ، والبابونج.

 

  • زيت جوز الهند النقى هو مرطب طبيعي للبشرة الحساسة، حيث يحتوى على كمية جيدة من الأحماض الدهنية التى تساعد على الحفاظ على بشرتك ومنع جفاف، حيث يخترق  بعمق فى المسام، ويمكنك دهانه قبل الذهاب إلى النوم، على وجهك والذراعين والساقين والتدليك برفق ثم  اغسله فى الصباح، ويمكن تكرار ذلك للحصول على نتائج جيدة.

 

كبسولة سريعة للعناية ببشرتك

 

وأخيرا نقدم لكن الكبسولة الطبية للعناية ببشرتك على وجه العموم ولو كنتى لا تعلمين نوع بشرتك يمكنك إتباع هذه الكبسولة السريعة :

 

  • اسعي لاستشارة الطبيب المختص في حال إصابة بشرتك بأي من الأعراض الغريبة والغير مألوفة .

 

  • اجعلى ترطيب البشرة روتين يومي أيا كانت الأحوال الجوية فالبشرة تحتاج للترطيب المناسب بصورة ضرورية.

 

  • احمي بشرتك من أشعة الشمس حتى في فصل الشتاء وذلك باستخدام واقي الشمي المناسب.

 

  • اعتني ببشرة يديك بارتداء القفازات عند الخروج حتى لا تتعرض للهواء البارد مما يوثر عليها سلبا بالإصابة بالجفاف والتشققات.

 

  • تجنبي ارتداء القفازات المبللة والجوارب حتى لا تتعرضين للالتهاب في الجلد.

 

  • رطبي حياتك وليس فقط بشرتك وذلك من خلال شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل العشبية المفيدة.

 

  • رطبي قدميك باستخدام غسول مرطب أو جليسرين.

 

  • وأخيرا احذري الاستحمام بماء ساخن.

 

نصائح Doctor Live  للعناية ببشرتك من التجاعيد في فصل الشتاء

 

حقن البوتكس في مصر والسعودية

 

يمكنك عزيزتي أن تتخلصي من تجاعيد بشرتك في فصل الشتاء من خلال استخدام حقن البوتكس ، فهي من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، حيث أنها إجراء تجميلي غير جراحي للوجه، وتعتبر حل جيد للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، التي تعانيها العديد من النساء بفعل التقدم في العمر

 

والبوتكس هو مادة تحتوي على سم البوتيولينوم  تعمل هذه المادة عند حقنها على إرخاء عضلات الوجه مما يتسبب في التخلص من التجاعيد التي تنتج بشكل أساسي بسبب تقلص العضلات عند الانفعال، والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت.

 

وعلى الرغم من سهولة إجراء حقن الوجه بالبوتكس إلا أنه يتطلب طبيب على قدر عالي من المسؤولية والمهارة الطبية لمعرفة الأماكن التي سيتم بها الحقن، ويتم إجراء العملية وفقا لمجموعة من الخطوات المدروسة والمحسوبة بدقة كالتالي:

 

تبدأ أولى الخطوات من خلال التخدير وقد تحتاج إلى الخضوع لتخدير موضعي لبشرة الوجه قبل الحقن حتى لا تعاني من ألم عند إتمام العملية  وعادة ما يتم التخدير باستخدام كريم موضعي أو رذاذ على الأكثر، في نهاية الأمر لا يعتبر حقن بوتكس الوجه عملية كبرى فبعض الأطباء  يجرون الحقن بغير مخدر ولم يشكو أي من مرضاهم من ألم شديد.

 

بعد ذلك هذه تأتي خطوة الحقن والتي تعتمد على مهارة الطبيب بصورة أساسية، فأماكن الحقن تتغير وفقاً لحالة الشخص الخاصة وقد تتعجب عندما تجد طبيبك يطرح عليك الكثير من الأسئلة بشأن طبيعة حياتك وطعامك، ومقدار الضغوط الذي تتعرض له لكن الحقيقة أن هذه الأسئلة ضرورية لتحديد أنسب طريقة للحقن في حالتك، وتوزيع الوحدات التي يستخدمها الطبيب.

 

وأخيرا ستكونين عزيزتي المرأة بعد انتهاء هاتان الخطوتان أمام خطوة التعافي وانتظار النتائج حيث تنتهي العملية باستخدام بعض المستحضرات المضادة للالتهاب، وسيخبرك طبيبك بالتعليمات اللازمة لفترة النقاهة حتى تمر بسلام.