تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية تجميل أذن الأطفال "الخفاشية" في مصر والسعودية

عمليات تجميل الأذن للأطفال من العمليات الهامة جدا التي تقوم على علاج بروز الأذن وتشوهاتها التي تسبب العديد من

الليزر,الجلد,المشاكل النفسية,السمع,القلب,النوم,الأطفال,الغضاريف,المستشفى,عمليات تجميل الأذن,عمليات تجميل الأذن للأطفال,تجميل الأذن الخفاشية,تجميل الأذن بالليزر,التعافي بعد عمليات تجميل الأذن,جراحة الأذن,Doctor Live,عمليات تجميل الأذن في مصر والسعودية,طرق تجميل الأذن,الطرق الغير جراحية لتجميل الأذن

عملية تجميل أذن الأطفال "الخفاشية" في مصر والسعودية

تجميل الأذن

عملية تجميل أذن الأطفال "الخفاشية" في مصر والسعودية

تجميل الأذن للأطفال
تجميل الأذن للأطفال

عمليات تجميل الأذن للأطفال من العمليات الهامة جدا التي تقوم على علاج بروز الأذن وتشوهاتها التي تسبب العديد من المشاكل النفسية عند الأطفال وسط أقرانهم وأصدقائهم، ولأن التجميل الجراحي المتعلق بالأطفال له العديد من الضوابط والشروط الهامة، لذلك سنكشف لكم في هذا المقال على Doctor Live  دواعي إجراء تجميل الأذن للأطفال، وما هي خطواتها، وتقنياتها، ونتائجها ؟ فتابعونا لمعرفة المزيد.



 

عمليات تجميل الأذن للأطفال في السعودية

 

عمليات تجميل الأذن أو ما تسمى بـ"رأب الأذن" من العمليات التجميلية الجراحية لاتي يتم فيها علاج بروز الأذن أو تشوهها، وتُجرى العملية على الأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و14 عامًا، ومن الممكن أن يخضع لها الكبار أيضا، يمكن لجراحة الأذن تصحيح حالات تشوهات الأذن مثل بروز الأذن، وصوان الأذن الكبير والأذن الخفاشية.

 

مشكلة الأذن الخفاشية

 

الأذن الخفاشية مشكلة تجميلية فقط يولد بها الطفل ولا يصاحبها في معظم الحالات أي مشاكل في السمع، ويمكن أن تكون في أذن واحدة أو الأذنين.

 

الأذن الخفاشية لها أكثر من درجة أو 3 أشكال أساسية، هي: زيادة الزاوية بين الأذن وعظمة الرأس الخلفية، وفي هذه الحالة يمكن أن تكون الزاوية كبيرة أو صغيرة أو أن تكون الأذن عمودية على الرأس.

 

من بين أشكال الأذن الخفاشية زيادة الغضروف حول فتحة الأذن الخارجية وبالتالي يدفع الأذن للأمام، أو عدم وجود ثنايا غضروف الأذن.

 

تجميل الأذن الخفاشية للأطفال في مصر والسعودية

 

من الممكن خضوع الأطفال لعلمية تجميل الأذن الخفاشية بعد سن 4 سنوات لعلاج الدرجات المختلفة للأذن الخفاشية حتى لا تؤثر على نفسية الطفل إذا تعرض للسخرية من قبل زملائه، الأمر الذي ينعكس سلبا على تحصيله الدراسي أيضا.

 

الجراحة تتم تحت مخدر موضعي، وهي آمنة تماما ولا تؤثر على السمع وليس لها آثار جانبية فضلا عن أن الجرح لا يكون ظاهرا لأنه يكون خلف الأذن، وتدوم النتائج مدى الحياة، لكن في حالات نادرة يمكن أن يحدث ارتداد في جزء بسيط فقط.

 

جراحة الأذن الخفاشية من عمليات اليوم الواحد، ويغادر الطفل المستشفى خلال ساعتين بعد الجراحة، ويعود لممارسة حياته الطبيعية بعد أسبوعين دون أي مشاكل، ولكن سيحتاج الطفل إلى تغطية الأذن عند النوم فقط لمدة شهرين بعد الجراحة، حتى لا ينام على الأذن بطريقة خاطئة تؤثر على النتائج.

 

الطرق الغير جراحية لتجميل الأذن عند الأطفال في مصر والسعودية

 

تجميل الأذن بدون جراحة 

 

الخيار الأسهل لإجراء تصغير الأذن بدون جراحة هو في الأطفال الذين لم يبلغوا 6 أشهرٍ بعد، فتكون أجسادهم ضعيفة ورقيقة وتكون غضاريفهم هشة سهلة التحكم والتشكيل وأبسط من معالجتها وتجميلها بعد الكبر، حيث تكون الغضاريف بدأت بالنمو فعلًا على حالة الأذن المشوهة وأصبحت أكثر قساوةً ومتانة.

 

يتم تنفيذ ذلك عبر ارتداء الطفل لجبيرة أو قناع أذن يتم توجيهه بالطريقة الصحيحة بحيث يساعد الأذن على الاعتدال والنمو بالشكل المناسب، وأحيانًا بدون جبيرةٍ أو قناع يمكن ربط رأس الطفل وأذنيه وهو ما يجعلهما تنموان قريبًا من الرأس وبمجرد قساوة الغضاريف قليلًا ستجد الأذن أصبحت طبيعية.

 

 

تجميل الأذن بالخيوط

 

استخدام الخيوط في تجميل الأذن بدون جراحة واحدةٌ من أحدث وسائل التجميل التي جعلت النتائج مبهرةً ومؤثرة وسهلة التحقيق بأبسط الوسائل، كل ما تحتاج إليه هو بعض الخيوط! عالجت تلك الخيوط كل المشاكل التي واجهت الذين لم يرغبوا في الخضوع للعمليات الجراحية وأعطتهم الفرصة للحصول على ما يريدون بأقل جهدٍ وألمٍ وتكلفة.

 

الفكرة عبارةٌ عن أن الطبيب يستخدم مجوعةً من الخيوط التي لا تذوب في الجلد ويغرسها ويخيطها في الأذن تحت الجلد ووراء الأذن، لا تستخدم تلك الخيوط في تجميل الأذن.

 

عند غرس الخيوط داخل الأذن يبدأ الطبيب بربطها بالشكل المناسب للغرض الذي تحتاجه بحيث يلفها حول جزءٍ من الغضروف وبذلك يجعل الغضروف يلتف على بعضه في جزءٍ معين ويقلل بروز الأذن أو حجمها، كما يستطيع المريض أن يراقب العملية عبر المرآة ويخبر الطبيب بدقة بالدرجة التي يجب أن يشد الخيط بها حتى تظهر النتيجة المطلوبة.

 

لا ينتج عنها أي قطبٍ أو جروحٍ أو مشاكل صحية أو ألم طالما كانت الخيوط معقمة لحين دخولها الأذن ستجد عملية تجميل الأذن بالخيوط في منتهى البساطة، ولن تجد أي أثرٍ للعملية وسيبدو الأمر وكأن ذلك هو حال أذنيك الطبيعي، وتظهر النتائج في التو والحال فور الانتهاء ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية ابتداءً من اليوم التالي بسهولة.

 

 

تجميل الأذن بالليزر

 

 

الليزر من أحدث الوسائل في الطب وصار يدخل في كل المجالات ويستخدم للحصول على نتائج مبهرة، وبدخوله عالم التجميل صار قادرًا على جعل الأمور أكثر سهولة، فتعتمد عملية تجميل الأذن بالليزر على قدرته على مساعدتنا لتجنب الكثير من المشاكل والعوائق والحصول على النتيجة بأقل جهد.

 

 

تتم العملية باستخدام أشعة الليزر لإحداث شقٍ جراحيٍ بسيطٍ خلف الأذن أو في صيوانها حسب المشكلة، ثم يقوم الجراح عبر الشق الذي لا يتجاوز الأربع سنتيمترات بإزالة جزءٍ من الغضروف الزائد والوصول بالأذن للنتيجة المطلوبة ثم إغلاقه بقطبٍ صغيرة.

 

 

 

يحتاج الأمر لأسبوعٍ لارتداء واقٍ للأذن وحتى إزالة القطب أو ذوبانها حسب نوعها، لا تستمر العملية أكثر من ساعة وفي أغلب الأحوال تصل للنصف ساعة وحسب، بعدها تحصل على أذنين رائعتين.

 

 

تجميل الأذن بالشريحة المعدنية

 

تقوم فكرتها على زراعة شريحة معدنية تحت الجلد حيث تساعد على طي الغضاريف بالطريق المطلوبة وتثبيتها في الوضعية المطلوبة لفترةٍ طويلة، كما يمكن عن طريقها رفع الأذن أو طي الغضاريف بشكلٍ يقلل من حجمها ومساحتها ويساعد الأذن على الاقتراب من الرأس أكثر وتقليل بروزها.

 

تصنع الشريحة المعدنية بسمك الشعرة تقريبًا من المواد التي يتم صناعة صمامات القلب منها، ثم يتم تغطيتها بطبقةٍ ذهبية لتلائم لون الجلد.

 

التعافي بعد عمليات تجميل الأذن للأطفال

 

يجب أن تخطط للبقاء في المنزل لأسبوع واحد على الأقل بعد عمليات تجميل الأذن ويجب على الأطفال البقاء في المنزل وعدم الذهاب للمدرسة لمدة أسبوع على الأقل، حيث سيتم ربط رأسك بالضمادات قبل إرسالك للمنزل.

 

 ومن المهم جدًا اتباع إرشادات الطبيب حول كيفية التعامل مع الضمادة لضمان التعافي بسهولة. سيخبرك الجراح بالفترة التي ستحتاج فيها إلى ارتداء الضمادة وكيفية إدارتها أثناء النوم، ومن المحتمل أن تضطر إلى وضع الضمادة لمدة ثلاثة أيام على الأقل. عندما تقوم بإزالة الضمادة، سوف يعطيك الجراح عصابة للرأس ويوجهك لوضعها لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع لتعزيز الشفاء المناسب.

 

إذا كانت لديك غرز تحتاج إلى التخلص منها؛ فسيقوم الجراح بفك الغرز بعد أسبوع واحد من الجراحة. يجب أن تتوقع تكون ندبات، ولكنها من المرجح أن تتلاشى مع مرور الوقت