تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | المفاهيم الخاطئة عن العملية الجنسية

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة والمغالطات الشائعة الموروثة التي تخص العملية الجنسية أو العلاقة الحميمية وهو م

المهبل,العلاقة الزوجية,العلاقة الحميمية,العلاقة الجنسية,التوتر,الثقة بالنفس,العلاقة الحميمة,الرجال,الحالة النفسية,النوم,ليلة الدخلة,فض غشاء البكارة,الجماع,الرغبة الجنسية,الزواج,أنواع غشاء البكارة,المداعبة,النشوة الجنسية,المفاهيم الخاطئة عن العلمية الجنسية,مفهوم العلاقة الجنسية

المفاهيم الخاطئة عن العملية الجنسية

العلمية الجنسية

المفاهيم الخاطئة عن العملية الجنسية

العملية الجنسية
العملية الجنسية

هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة والمغالطات الشائعة الموروثة التي تخص العملية الجنسية أو العلاقة الحميمية، وهو ما يستدعي ضرورة إزالة هذا الغلط، وتنوير العقول الواعية بمهام العملية الجنسية والتي تعد أساس نجاح أي علاقة زوجية، ولأن العديد من الأزواج تم تقديم المعلومات المغلوطة لهم بشأن العملية الجنسية قبل الزواج، وهو ما سيترتب آثاره على العلاقة الزوجية بأكملها، لذلك سنقدم لكم جميعا في هذا المقال، أهم المفاهيم الخاطئة عن العملية الجنسية مع تقديم المعلومات الصحيحة والهادفة من الناحية الطبية والعلمية.



 

العملية الجنسية أو العلاقة الحميمية

 

العلمية الجنسية أو العلاقة الحميمية بين الزوجين هي سر بقاء البشرية حتى الأن، ولأن هذه العلاقة سيتحقق بها سعادة الزوجين أو شقائهما، لذلك ينبغي أن يسعى الزوجين لمعرفة الأهداف الواضحة والصريحة من العملية الجنسية بشكلها الصحيح دون مغالطات أو اخطاء موروثة، فالعلاقة الحميمية علاقة مقدسة بين الزوجين ينبني على أساسها الحب والاحترام والود المتبادل، لتكوين أسرة متوازنة من الناحية النفسية والاجتماعية.

 

لابد من ممارسة الجنس في ليلة الدخلة

 

عند الحديث عن الخرافات لابد من التوقف عند ليلة الدخلة، ليس عليكما إجبار بممارسة العلاقة الحميمة في أول يوم زواج، فيكفي أن يوم الفرح يكون مرهق لكل منكما بدايةً من الحفل والتجهيزات قبل الحفل والتصوير والاستيقاظ مبكرًا وغيرها من الأمور التي تجعل اليوم يستمر ربما أكثر من 12 ساعة.

 

كل ما عليكما عند الوصول إلي منزلكما لأول مرة سويًا هو الإسترخاء والإستمتاع بجلوسكما معًا ولا تحملا هذا العبئ، فهو ليس فرضًا أن تمارسا الجنس في أول ليلة لكما معًا.

 

 لابد من وجود الدماء في أول ممارسة جنسية

 

من أكثر المعلومات  الخاطئة خطرًا على الفتيات هي تلك المعلومة، ففي المجتمعات المنغلقة جدًا تنتشر حتى الآن ظاهرة "الدخلة البلدي"، التي تنتظر فيها العائلة رؤية الدماء التي تنزل في أول ممارسة جنسية كدليل عن فض غشاء البكارة وكدليل عن شرف البنت. أعلم أنك قد تشعرين بأن هذا بعيد عنك وعن مجتمعك، لكن كلامي لكِ ولزوجك، لا تنتظران نزول الدم في أول ممارسة جنسية بالضرورة، لأن أنواع غشاء البكارة مختلفة ومتنوعة، ولا يفترض أن يخرج الدم في كل الأنواع، وهناك بعض الأنواع التي لا يسهل فضها من أول ممارسة كالغشاء المطاطي وغيرها.

 

 إذا كنتِ تشعرين بالتوتر من هذا الموضوع يمكنكِ معرفة نوع الغشاء لديكِ قبل الزواج عند طبيب. الرغبة الجنسية أقوى لدى الرجال هناك معلومة شائعة نسمعها دائمًا وهي أن الرجال تهتم كثيرًا بالجنس، وأنهم يهتمون بممارسته باستمرار وهذا الأمر يشعر بعض النساء بأنها مجرد آلة تُستخدم لإشباع شهوات الرجل. يقابل هذه المعلومة الخاطئة لدى النساء معلومة آخرى خاطئة لدى الرجال، وهي أن النساء لا يحبون الجنس ولا يرغبن في ممارسته في أوقات كثيرة. الحقيقة أن الرغبة الجنسية لدى المرأة غير ثابتة أو واضحة، فهي ترغب جدًا في ممارسة الجنس في أوقات تشعر بأن مزاجها معتدل أو في حالة سعادة، أو لا ترغب لعدة أسباب منها تقلب الهرمونات والمشاعر أو حزنها أو غضبها من بعض تصرفات زوجها، أو إنشغالها وشعورها بالإرهاق في بعض الأحيان.

 

الواقع أن كلًا منكما له رغباته التي تتحفز بناءً على الحالة النفسية والحالة المزاجية، أو تتراجع بناءً على الإرهاق أو الإنشغال، أو التوتر وقلة الثقة بالنفس. فلا تتوقعين أن زوجك مستعد دائمًا لممارسة الجنس في الوقت الذي ترغبين فيه، إذا كان يشعر بالتعب أو يرغب في النوم.

 

 

 لا تبدين رغبتك في الممارسة الجنسية

 

 أعلم أنكِ ربما سمعتي بهذه النصيحة من قبل، أنكِ إذا أقبلتي على ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجك سيعتقد أنكِ غير محترمة. لا تسمعين بهذه النصيحة إذا أردتي أن تعيشي حياة طبيعية مع زوجك، وخالية من التعقيد، وأعلمي أن الرجل الناضج لا يفكر بهذه الطريقة.

 بالتأكيد يمكنكِ المبادرة بطريقة لطيفة إذا كنتِ تشعرين بالأحراج فمثلًا يمكنكِ تقبيل زوجك أو أشياء من هذا القبيل للتعبير عن رغبتك. وتأكدي أن الحديث عن العلاقة الحميمة يحسن من استمتاعكما به في كل مرة.

 

الوصول للنشوة هو سر الاستمتاع

 

يعتبر هذا الأمر بالنسبة للنساء فكرة مغلوطة تمامًا، لأن ممارسة الجنس هي في الأساس ممارسة نابعة عن وجود عاطفة تجاه زوجك، ولأن النشوة الجنسية لدى المرأة أمر معقد نسبيًا، ولا يسهل الوصول إلي النشوة في كل ممارسة جنسية، فهي ليست سبب الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، النساء يستمتعن بالعلاقة نفسها وليس بحتمية الوصول للنشوة.

 

 

عدد الممارسات الجنسية

 

 البعض يعتقد أن الممارسة الجنسية في بداية الزواج يجب أن تكون كل يوم، أو أكثر من مرة في اليوم.

 

في البداية إعلمي أن الممارسة أكثر من مرتين في اليوم إذا كنتما في الأسابيع الأولى من الزواج ستشعرك بالتعب والإرهاق، حاولا ألا تكثرا من الممارسة واستمتعا بوقتكما معًا، ولكن أيضًا ليس هناك معادلة ثابتة تحدد لكما متى تمارسان العلاقة الحميمة، فهذا الأمر يرجع لرغبتكما سويًا وحالتكما النفسية والجسدية.

            

 

فترة الممارسة الجنسية

 

هناك معلومة خاطئة صورتها الأفلام ومشاهد الممارسات الجنسية أن العملية الجنسية تستغرق وقتًا طويلًا قد يكون أكثر من ساعة أو حتى ساعات، والحقيقة هي أن الرجال يحتاجون من 3-7 دقائق فقط في الجماع، والنساء يحتاجين إلي 7-9 دقائق في الجماع، ولكن الممارسة كلها تستغرق أكثر من ذلك في وقت المداعبة ما قبل الجماع فمثلًا قد تصل الممارسة الجنسية إلي نصف ساعة.

 

 حجم القضيب يؤثر في الاستمتاع الجنسي

 

 يشعر الرجال بالتوتر نحو طول القضيب، ويشعرون بأنهم لن يستمتعون أو يمتعون شركائهم، إلا أن هذه المعلومة خاطئة، أولًا لأن المهبل لدى النساء يتأقلم مع حجم القضيب، والنساء يشعرن بالإثارة والنشوة في الجزء الخارجي من المهبل (البظر) أو بداية المهبل لاحتواءه على النهايات العصبية، وأخيرًا لأن انتصاب القضيب هو العامل الأهم في الممارسة الجنسية وليس طوله. وأخيرًا، لا تشعرين بالتوتر حول شكل جسدك، حول مدى نحافتك، حول لون جسدك، أنتِ لست عارضة أزياء أو ملكة جمال، فكل إنسان طبيعي لديه عيوب في جسده لا يراها أحد سواه، ومن يحبه سيراه جميلًا في كل الأحوال ولن يرغب في تغييره ولن يتحدث عن ذلك.