تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على كل ما يخص عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل المنتشرة حاليا خاصة وأن الأنف الجميل المتناسق من أهم علامات الجمال فا

الحقن,عمليات التجميل,الليزر,الفيلر,البوتكس,تجميل الانف,التدخين,الدهون,الكلي,ضيق التنفس,المضادات الحيوية,تخثر الدم,النزيف,عملية تجميل الانف,تجميل الأنف,التخدير الكلي,الهواء,جراحة تجميل الانف,الإمساك,كمادات

تعرف على كل ما يخص عملية تجميل الأنف

تعرف على كل ما يخص عملية تجميل الأنف

تجميل الأنف
تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل المنتشرة حالياً، خاصة وأن الأنف الجميل المتناسق من أهم علامات الجمال، فالأنف هي خط الوسط بالوجه وهي التي تبرز جماله خاصة إذا ما كان حجمها متناسق مع باقى ملامح الوجه، وليس فقط حجمها بل شكلها أيضاً وأبعادها، عملية تتم بتقنيات عديدة مختلفة بناءاً على الهدف من العملية ونوع المشاكل التي يواجهها الشخص، وسيقدم لكم Doctor Live  في الموضوع التالي التفاصيل الكاملة عن عملية تجميل الأنف وأنواعها وكيف يتم إجرائها وكيف يتم الاستعداد لها وما هي التقنيات المستخدمة فيها وما هي مخاطرها وكيف يمكن التعافي منها، وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة ..



ما هي عملية تجميل الانف

 

عملية تجميل الأنف هي تلك العملية التي تهدف إلى تحسين شكل الأنف من خلال جعلها أكثر تناسقاً مع باقي ملامح الوجه، وهي لا تتم بشكل واحد بل تختلف باختلاف المشكلة المسببة لكبر الأنف أو لتشوه شكلها، فهي تعمل على التخلص من كافة العيوب الموجودة بالأنف ووتعديل حجمها وشكلها وأبعادها المختلفة.

 

وتساعد عملية تجميل الأنف على علاج الكثير من المشاكل التي تواجه الأنف أهمها:

 

  •  وجود مشكلة في حجم الأنف بالنسبة لتوازن الوجه.
  • وجود مشكلة في عرض الأنف أو في حجم ومكان فتحات الأنف.
  • وجود نتوءات أو منخفضات في الأنف.
  • وجود مشكلة في طرف الأنف الذي قد يكون متضخم أو منتفخ أو متدلي أو مقلوبًا.
  • فتحات الأنف التي تظهر كبيرة أو واسعة أو مقلوبة.
  • وجود مشكلة عدم التناسق الأنفي.

 

 

أنواع عمليات تجميل الأنف

 

 

تصحيح انحراف الحاجز الأنفي

 

تتطلب جراحة تجميل الانف التي تعرف بتصحيح انحراف الحاجز الأنفي تحسين مجرى الهواء المسدود، من خلال إجراء تقييم دقيق لهيكل الأنف من حيث صلته بتدفق الهواء والتنفس، ليتم تصحيح الحاجز المنحرف وهو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لضعف التنفس، عن طريق ضبط بنية الأنف لإنتاج محاذاة أفضل.

 

 

عملية تصغير الأنف

 

هي تقنية تستخدم من أجل تغيير الحجم أثناء جراحة الأنف، ويمكن في هذه العملية تقليل الحجم الكلى للأنف، أو اختيار مناطق أخرى لتصبح أصغر كوجود نتوء أو الحافة، وتتم العملية غالبا عن طريق إزالة الغضروف أو العظم لتحقيق الشكل المطلوب.

 

 

عملية تكبير الأنف

 

غالباً ما يكون هذا النوع من الجراحات علاجياً، وقد يكون ناتجًا عن تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، أو عقب الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

 

 

عملية تجميل الأنف التالية للحوادث

 

التي تتم في خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لحادث تسبب في تدمير بعض عظام الأنف أو غضاريفها.

 

 

 

التقنيات المستخدمة فى عملية تجميل الأنف

 

 

تجميل الأنف بحقن البوتكس

 

 

تستخدم إبر البوتكس عادة لغرض تصغير وتنحيف الأنف، من خلال حقن المناطق التي قام الطبيب بتحديدها لتصغير الأنف.

 

أهم ما يميزها أن تقنية بسيطة لا يستغرق إجرائها أكثر من 15 دقيقة، كما أن نتائجها تظهر بشكل فوري وخطورتها شبه منعدمة لان مواد البوتكس مواد طبيعية لا يوجد خطورة من استخدامها، فضلاً عن انخفاض تكلفتها ولذلك فهي أهم الطرق التجميلة الغير جراحية التي تلجأ إليها النساء لتجميل الأنف.

 

ولكن تتمثل أهم عيوبها فى كون النتائج غير دائمة أيضاً وتحتاج المريضة إلى إعادة جلسات الحقن بالبوتكس كل 6 شهور تقريباً.

 

 

 تجميل الأنف بالخيوط

 

 

تعتبر عملية تجميل الأنف بالخيط إحدى أبسط أساليب تجميل الأنفوبعيدة كل البعد عن التعقيد، حيث إن القيام بهذا الإجراء التجميلي لا يتطلب توفير أي تجهيزات طبية خاصة، كما أن المدة الزمنية التي يستغرقها تتراوح ما بين 20: 60 دقيقة على الأكثر، ويمكن للمريض بعدها مغادرة العيادة أو المركز الطبي على الفور وممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

يتم الاعتماد على عملية تجميل الأنف بالخيوط بشكل أساسي في علاج مشاكل انحراف طرف الأنف، حيث تساعد الخيوط المغروزة في النسيج الغضروفي على رفع ذلك الجزء للأعلى مما يعدل المظهر الخارجي لعضو الأنف ويجعله أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه.

 

 

تجميل الأنف بحقن بالفيلر

 

 

هي تعتمد على حقن الأنف بإبر الفيلر المكونة من العديد من المواد الهامة مثل الأحماض الأمينية والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك والكولاجين وغيرها.

 

وهي تستخدم لعلاج مشاكل الأنف المرتبطة بإنخفاض جسر الأنف أو رفع حافة الأنف الهابطة، ولا يمكن أستخدامها لأغراض تصغير الأنف أو علاج مشكلة الأنف المائل.

 

تجري عملية تجميل الأنف بالفيلر غالباً باستخدام إبر الفيلر المصنعة من الهيالورونيك أسيد أو مادة الأباسيت، وهي تتم خلال جلسة واحدة فقط، في دقائق معدودة وأهم ما يعيبها أن نتائجها غير دائمة ويحتاج فيها المريض إلى إعادة الحقن كل سنتين إلى ثلاثة سنوات.

 

 

تجميل الأنف بالليزر

 

 

تجري الكثير من عمليات التجميل والعمليات العادية هذه الأيام باستخدام الليزر، وتجميل الأنف ليس استثناءً، حالات استخدام الليزر في تجميل الأنفمحدودة جداً، نظراً لحساسية الأنف، وعدم ملائمة الليزر لحل الكثير من حالات التشوه المعروفة في الأنف.

 

يعتبر الليزر ملائماً لإزالة اللحمية التي تسبب ضيق التنفس في الأنف، لكن هناك احتمالية كبيرة لنمو اللحمية مرة أخرى بعد إزالتها بالليزر، لذلك يفضل الجراحون استخدام الوسائل الطبية العادية في هذه العملية.

 

يشكل الليزر أيضاً حلاً سحرياً في حالات ازدياد نشاط غدد الدهون الموجودة في الأنف، والتي تؤدي إلى الأنف الضخم غير المستوي، يعمل الليزر على تثبيط نشاط هذه الخلايا، وبالتالي يعود الأنف إلى شكله الطبيعي المثالي.

 

 

تجميل الأنف الجراحي

 

 

هي عملية جراحية تتم تحت تاثير التخدير الكلي عادة، يقوم فيها الطبيب بإجراء بعد الشقوق الجراحية التي تساعد على تعديل شكل الأنف وتجميلها، وهي تعتبر من أصعب الطرق المستخدمة فى تجميل الأنف.

 

 

نصائح قبل عملية تجميل الأنف

 

  • يجب إجراء بعض التحاليل قبل العملية مثل تحليل صورة دم، وتحليل تخثر الدم.\
  • ستحتاج تناول بعض الأدوية أو تقوم بضبط تناولك لأدويتك الحالية لذلك يجب إخبار الطبيب بما تتناوله من أدوية.
  • توقف عن التدخين.
  • تجنب تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات والمكملات العشبية، لأنها يمكن أن تزيد من النزيف.

 

 

نصائح   Doctor Live بعد عملية تجميل الانف

 

 

هناك مجموعة من النصائح التي تساعد على تعافي سريع من عملية تجميل الأنف أهمها :

 

  • بعد إجراء عملية تجميل الانف يُفضل تناول المضادات الحيوية لمنع حدوث العدوى.
  • يتم عمل كمادات مياه باردة على العين، والأنف لتقليل التورم.
  • قد تحتاج لإبقاء رأسك مرتفعة لمدة عدة أسابيع بعد إجراء العملية.
  • تجنب ممارسة الأنشطة العنيفة لحين التئام الجرح.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه، والخضروات لتجنب الإمساك.