تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجميل الأسنان بالطرق الحديثة فى مصر

الأسنان الجميلة البيضاء المتراصة بتناسق من أهم علامات الجمال التي تعمل على تحسين وتجميل شكل الوجه وعلى إعطاء ا

الليزر,الفينير,اللومينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,البلازما,الثقة بالنفس,الفم,تكلفة,تركيب الفينير,مشاكل اللثة,عمليات تجميل الأسنان,إعوجاج الأسنان,ترميم الأسنان,اصفرار الأسنان,تجميل الأسنان في مصر,مميزات عمليات تجميل الأسنان,التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان,تبيض الأسنان,Doctor Live

تجميل الأسنان بالطرق الحديثة فى مصر

تجميل الأسنان بالطرق الحديثة فى مصر

تجميل الأسنان
تجميل الأسنان

الأسنان الجميلة البيضاء المتراصة بتناسق من أهم علامات الجمال التي تعمل على تحسين وتجميل شكل الوجه وعلى إعطاء الشخص الثقة بالنفس والشعور بالراحة، فالأسنان الجميلة تجعل الشخص يبتسم بثقة وسعادة، واليوم سيقدم لكم Doctor Live  سلاح تجميلي هام جداً وهو عملية تجميل الأسنان تلك العملية التي ستخلصكم من كافة مشاكل الأسنان للأبد وستمنح أسنانكم مظهر أكثر جمالاً ، فإلى التفاصيل..



ما هي عملية تجميل الأسنان

 

عملية تجميل الأسنان هي مصطلح واسع لمجموعة من العمليات التي تهدف إلى تحسين شكل الأسنان وحالة الفم وتجميلها من خلال علاج كافة المشاكل التي تواجه الفم أولا، ثم القيام بمجموعة من الخطوات التجميلية لتجميل شكل ومظهر الأسنان.

 

وتتضمن عملية تجميل الأسنان أنواع عمليات أخرى عديدة أهمها تبيض الأسنان علاج الكسور وحشو وترميم الأسنان  وتنظيف الأسنان وعلاج مشاكل اللثة وزراعة الأسنان وغيرها.

 

 

خطوات إجراء عملية تجميل الأسنان

 

تمر أي عملية لتجميل الأسنان بثلاث مراحل أساسية تساعد الشخص في النهاية على الحصول على اسنان بيضاء جميلة خالية من العيوب، وهذه المراحل هي:

 

  1. علاج كافة المشاكل الطبية بالأسنان كالتسوس والتآكل مشاكل اللثة وتشقق الأسنان وفقدانها.

 

  1. تنظيف الأسنان و إزالة طبقات الجير والبلاك من عليها.

 

  1. تبيض الأسنان وإخفاء كافة العيوب الموجودة بها من خلال تركيب الفينير أو ما يعرف بعدسات الأسنان البورسلينية.

 

 

مميزات عمليات تجميل الأسنان

 

هناك الكثير من المميزات التي تدفع العديد من الأشخاص إلى اللجوء لعمليات تجميل الأسنان أهمها:

  • تساعد عمليات تجميل الأسنان على تجميل الوجه، فالأسنان الجميلة البيضاء تزيد من جمال الوجه وتبرز ملامحه.
  • تساعد عملية تجميل الأسنان على التخلص من كافة المشاكل الفم والأسنان التي يعانى منها الشخص.
  • تزيد من ثقة الشخص بنفسه وتجعله أكثر إقبالا على الحياة  والابتسام.
  • تعمل على تعويض الأسنان المفقودة بالفم بأسنان أخرى بديلة.
  • يجعل الأسنان تظهر بشكل أكثر تناسقاً وجمالاً.
  • يساعد على حماية الأسنان بسبب طبقة الحماية التي يتم إضافتها.
  • نتائجها تدوم لسنوات عديدة قد تصل إلى 10 أسنان في حالة الاهتمام برعاية وتنظيف الأسنان.

 

 

دوافع اللجوء لعمليات تجميل الأسنان

 

هناك الكثير من الدوافع التي تدفع العديد من الأشخاص للجوء لعمليات تجميل الأسنان، يمكن حصر أهمها في:

  • الرغبة فى تجميل الأسنان وإصلاح العيوب الموجودة بها.
  • الرغبة في زيادة جمال الوجه عن طريق تجميل الأسنان التي تبرز ملامح الوجه وتزيده نوراً وإشراقا.
  • الرغبة في علاج كافة المشاكل التي تواجه الأسنان مثل إصلاح الأسنان المكسورة والمتصدعة والأسنان المتشققة وعلاج إعوجاج الأسنان وتنظيم تناسقها وترتيب اصطفاف الأسنان وبروزها.
  • الرغبة في تنظيف وتبيض الأسنان وإزالة طبقات الجير والبلاك.
  • الرغبة في ترميم الأسنان وفق أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال.
  • الرغبة في الحصول على ابتسامة مثالية واثقة تشبه ابتسامة النجوم والنجمات.
  • الرغبة في تحسين حالة وشكل الأسنان خاصة تلك المشاكل المتعلقة بإعوجاج الأسنان والأسنان البارزة والغير منتظمة.

 

 

التقنيات المستخدمة في عمليات تجميل الأسنان

 

زراعة الأسنان

 

حيث يتم زراعة أسنان بديلة عن الأسنان المفقودة والمكسورة، وتوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها زراعة الأسنان فهناك زراعة فورية للأسنان وزراعة تقليدية، وعادة ما يعتمد الطبيب في عملية تجميل الأسنان على الزراعة الفورية إذا ما كانت حالة المريض تسمح بذلك.

 

 

تلبيس الأسنان

 

وهنا يتم تلبيس الأسنان بتيجان أو أغطية على شكل الأسنان لتغطية الأسنان المكسورة والتالفة، فهي تغطى الجزء المرئي من السن بالكامل.

أهم ما يميزها إنها تجعل الأسنان أكثر قوة وتحميها من التسوس، فضلاً عن إنها تكمل جمال الفم والأسنان بتعويض الأسنان المفقودة بأسنان بديلة.

 

 

تبيض الأسنان

 

أحد أشهر أسباب اللجوء لعملية تجميل الأسنان هو الرغبة فى الحصول على أسنان بيضاء ناصعة، وتساعد عملية تجميل الأسنان على تبيض الأسنان من خلال تنظيف كافة الترسبات والتراكمات الجيرية الموجودة على اللثة والأسنان، ومن ثم القيام بعملية التبيض للأسنان والتي تتم من خلال استخدام بعض مواد التبيض مثل مادة الكارباميد بيروكسيد، والتي قد يستخدم معاها الطبيب جهاز الليزر أو البلازما الزرقاء لزيادة فعالية التبيض.

 

 

القشور التجميلية

 

وهي نوع من العدسات الرقيقة جداً التي لا يزيد سمكها عن0.2 مم، وتصنع من مادة البورسلين الشفاقة، ويتم استخدامها لعلاج كافة مشاكل الأسنان الغير منتظمة والمتشققة والصفراء، ويوجد نوعان من العدسات هما:

  • اللومينير : قشرة تجميلية يتم تركيبها على الأسنان ككل، وبالتالي فهي تساعد على إخفاء كافة العيوب الموجودة بالأسنان لأنه يقوم بملء الفراغات بين الأسنان وإعطاء الأسنان شكل مثالي، وأهم ما يميز اللومينيرأنه يستخدم كبديل للتقويم ، وأنه يعد أسلوب تصحيح لأي أخطاء حدثت في الأسنان من قبل، فضلاً أنه ييعالج مشكلة التبقع وصفرة الأسنان.

 

  • الفينير : وهوقشرة تجميلية تلصق على الأسنان من الجهة الخارجية فقط، و يتم عمله بمقاسات خاصة تناسب أسنان كل شخص على حدى، ويتم استخدامها بكثرة  لمعالجة اصفرار الأسنان وتغير لونها، وتغطية عيوب الأسنان كالتشققات والكسور والخدوش والأسنان الغير منتظمة، كما أنه يغطى الفجوات بين الأسنان.

 

تكلفة عملية تجميل الأسنان في مصر

 

لا يوجد تكلفة ثابته لعمليات تجميل الأسنان فهي تختلف بناءاً على اختلاف العديد من العوامل أهمها اختلاف خبرة الطبيب والتي كلما زادت زاد معها سعر إجراء العملية لديه، ونوع المشكلات المراد علاجها، وما هي التقنيات التي سيستخدمها الطبيب فى تجميل الأسنان والأجهزة المستخدمة في عملية التبيض هل ليزر أم بلازما أم غيرها

 

ولكن بصفة عامة  تتراوح تكلفة عملية تجميل الأسنان في القاهرة ما بين 1500 إلى 2000 دولار، أي ما يعادل 24 إلى 32 ألف جنيه مصري