تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون عالم ملىء بالأسرار .. تعرف عليها

عملية شفط الدهون العملية الأكثر شهرة وانتشارا بين عمليات التجميل خاصة وأن الرغبة فى التخلص من السمنة هدف يسعى

شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,شفط الدهون للرجال,دهون البطن,نحت الجسم,تقنية الفيزر,السمنة الموضعية,شفط دهون البطن,علاج التثدي,ارتفاع ضغط الدم,عملية شفط الدهون في مصر,تكلفة عملية شفط الدهون,المرشحون لعملية شفط الدهون,أسعار عملية شفط الدهون,الموجات فوق الصوتية,تقنيات شفط الدهون,مميزات عمليات شفط الدهون,شفط دهون الأرداف

شفط الدهون عالم ملىء بالأسرار .. تعرف عليها

شفط الدهون
شفط الدهون

عملية شفط الدهون العملية الأكثر شهرة وانتشاراً بين عمليات التجميل، خاصة وأن الرغبة فى التخلص من السمنة هدف يسعى الجميع لتحقيقه لخطورة السمنة على الصحة وأيضاً لأنها تؤثر كثيراً على جمال المظهر الخارجي،  عملية مليئة بالأسرار والخفايا والتي تختلف ما بين الرجال والنساء والتقنيات المستخدمة لشفط الدهون فى كلاً منهم وطريقة الأجراء وغيرها الكثير من الخفايا والتي سيعرفكم عليها Doctor Live في الموضوع التالي، فإلى التفاصيل ….



عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هي عملية جراحية تستخدم ما يسمى بأسلوب (الشفط) للتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم سواء في منطقة البطن والأرداف والذراعين والمؤخرة ومنطقة الرقبة، ويتم ذلك من خلال استخدام استخدام أجهزة معينة تقوم بإذابة الدهون بعد تسخينها ومن ثم شفطها بواسطة مضخة خاصة.

 

 

مميزات عمليات شفط الدهون

 

تتميز عملية شفط الدهون بأنها تساعد الشخص الذي يقوم بها تحقيق بعض الأهداف الجمالية وأيضاً علاج بعض المشاكل الصحية، فهي:

  • تساعد الشخص على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بانحاء الجسم المختلفة.
  • تساعد على الحصول على القوام الممشوق.
  • تساعد على تناسق الجسم.
  •  تعزز من الثقة بالنفس.
  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمشي والحركة والام القدمين.
  • تساعد على الحد من مخاطر السمنة حيث إنها تقلل من معدل ارتفاع ضغط الدم ومعدل الكوليسترول بالجسم وكذلك تساعد على إعادة خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها خاصة تلك التي تأثرت بزيادة الوزن.

 

 

الفرق بين شفط الدهون للرجال وشفط الدهون للنساء

 

أن عمليات شفط الدهون تتم عند الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية بشرط اقترابهم من الوزن المثالي بحدود 30% مشيرًا إلى أن عملية شفط الدهون الهدف منها الوصول بالجسم إلى حالة التخلص من بعض الدهون الموضعية في الجسم ومنع عودتها للتراكم في نفس المنطقة مرة أخرى، وقد ساهمت بعض التقنيات الحديثة في الحصول على رسم واضح لبعض عضلات الجسم مثل عضلة الصدر أو عضلات البطن، وتختلف شفط الدهون للرجال بشكل أساسي عن عمليات شفط الدهون للنساء في الأماكن التي تميل لتجميع الدهون والتي تختلف في الرجال عنها في النساء لهذا فإن من أهم استعمالات عملية شفط الدهون لدى الرجال هو علاج التثدي عن طريق شفط دهون الصدر للرجال.

شفط دهون البطن هي عملية تنتشر في الرجال والنساء للتخلص من ترهل البطن ومشكلة بروز الكرش وكذلك شفط دهون الأرداف للرجال لكن انتشار هذه العملية بين الرجال يقل كثيرا عن الحالات التي تتم في النساء، وغالبا لا يحدث إلا في عمليات شفط الدهون الموسعة في الرجال

 

 

أسرار تقنيات شفط الدهون

 

بيتم إجراء عملية شفط الدهون بتقنيات متنوعة يناسب كلاً منها حالات معينةة واماكن معينة بالجسم ، ومن أشهر هذه التقنيات ما يلي:

 

هناك العديد من التقنيات أو الطرق التي يستخدم أطباء التجميل واحدة منها في أثناء عملية شفط الدهون، يمكن تحديد أهمها في:

1-طريقة النفخ: بحيث يتم حقن الدهون بمحلول معين يساعد في إزالتها، ثم القيام بادخال أنبوبة من خلال شق فتحات صغيرة بالجلد لكي يتم تفريع وشفط هذه الدهون داخل الأنبوبة.

 

2-شفط الدهون بالليزر: يتم استخدام أشعة الليزر الحرارية لتفتيت الدهون الموجودة من خلال عمل شقوق صغيرة بالجلد، ثم تفريغ الدهون من خلال استخدام أنبوبة خاصة.

 

3-شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية: يتم استخدامها كطريقة مساعدة حيث يتم إدخال قضيب معدنى يصدر موجات فوق صوتية تساعد على تكسير خلايا الدهون وتفتيتها، ثم يتم شفطها بالطريقة العادية.

 

4-تقنية الفيزر: هو أحدث التقنيات وأكثرها فعالية حيث يتم تذويب الدهون بشكل دقيق من خلال النحت، وهي تعتمد على الموجات الصوتية وليس موجات الليزر.

تتميز تقنية الفيزر عن التقنيات الأخرى إنها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة مباشرة وبالتالى فهي لا تساعد فقط على التخلص من الدهون بل أيضاً على نحت الجسم.

 

5-شفط الدهون بالتبريد: من خلال تجميد الخلايا الدهنية أولا قبل تعرضها للتفتيت والشفط.

 

 

أسرار خطوات إجراء عملية شفط الدهون

 

  • تتم عملية شفط الدهون إما تحت تأثر المخدر الكلي أو الموضعي، ويقوم فيها الجراح برسم خطوط بواسطة القلم على الجسم لتحديد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها وأيضاً التقاط صور لها لعمل المقارنة بينهم قبل وبعد الجراحة.
  • ثم يتم تطهير سطح الجلد قبل إحداث الشق، والذي يصله طوله لحوالى نصف سم، ويتم من خلاله إدخال أبرة رفيعة متصلة بأنبوب أو قنية لشفط الدهون، ومن ثم يتم حقن المنطقة بسائل خاص يزيد من سمك طبقة الدهون وبالتالى سرعة التخلص منها، كما أنه يساعد على ابعاد الأوعية الدوموية وتقليل التعرض للالتهاب.
  • عادة ما يتم شفط حوالى 2 لـ 5 لتر فقط من الدهون لعدم الإضرار بالانسجة.
  • وبعد شفط الكمية المناسبة من الدهون يقوم الجراح بغلق الجراح أو مكان الشفط بضمادة خاصة، وتستغرق العملية حوالى 3 ساعات.

 

 

أسرار المرشحون لعملية شفط الدهون

 

لا تناسب عملية شفط الدهون جميع الأشخاص، فهي تناسب فقط :

  • الأشخاص  البالغين ممن هم فوق 18 عاماً ، والذين لا يعانون من زيادة كبيرة بالوزن، أي من لا يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30.
  • الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من أش مشاكل مرضية خطيرة كأمراض القلب والصدر والكلى وكذلك أمراض سيولة الدم.
  • أن يكون المرشح للعملية ممن لا يتناول أي عقاقير طبية مثل عقاقير السيولة كالاسبرين الاسبوسيد وكذلك مضادات الالتهابات بأنواعها أو أدوية الكورتيزون.
  • ألا يعاني المرشح من أي أمراض تؤثر على سرعة الشفاء.
  • ألا يكون من المدخنين

 

 

أسرار أسعار عملية شفط الدهون

 

لا يوجد تكلفة واحدة ثابتة لشفط الدهون من أي منطقة بالجسم ، فهي تختلف بناءاً على اختلاف الكثير من العوامل أهمها حجم المنطق المراد شفط ، وحجم الدهون الموجودة بالمنطقة، ونوع التقنية المستخدمة في عملية شفط الدهون وخبرة الطبيب ومنطقته الجغرافية.

 

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريًّا،  للمنطقة الواحدة ، وتجرى عملية شفط الدهون في مصربأسعار أقل من الدول الأخرى بل تعتبر أكثر الدول التي تجرى فيها العملية بأقل الأسعر، وبنفس النتائج المرغوبة المميزة، ليس لقلة الجودة، ولكن المستوى العام لدخل المواطن.

 

 

أسرار التعافي من عملية شفط الدهون

 

هناك بعد النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء عملية شفط الدهون لضمان نجاحها منها:

 

  • الحرص على الالتزام بفترة النقاهه التي حددها الطبيب وتناول العلاجات والأدوية الموصوفة بانتظام.
  • الاهتمام بنظافة الجرح وعدم تعريضه لأي مصدر للتلوث.
  • الالتزام بارتداء الاحزمة الضاغطة، لتجنب تعبئة الجسم مرة أخري بالسوائل، كما أن لها دور فى تقليل الألم والتورم بعد العملية.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على الاكثار من الفواكه والخضروات والتقليل من النشويات والسكريات والأطعمة عالية الدسم.
  • الالتزام بممارسة الرياضة الخفيفة خاصة المشي مع الابتعاد عن التمارين القاسية لفترة أسبوعين بعد العملية.
  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل.