تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعراض الحمل الخطر

سرطان البروستاتا هو السرطان الذي يتكون ويتطور داخل غدة البروستات غدة البروستاتا هذه تشبه في شكلها حبة الجوز وه

المهبل,حمل,الجنين,الاكتئاب,ضعف الانتصاب,الجفاف,الشرج,الولادة,غدة البروستاتا,السرطانات,زيادة الوزن,الرجال,المرض,السائل المنوي,المثانة,الشعر,الإسهال,العجز الجنسي,الدورة الدموية,الرغبة الجنسية

أعراض الحمل الخطر

الحمل الخطر
الحمل الخطر

كثيرا ما تشعر المرأة بالقلق أثناء فترة حملها بمجرد شعورها بأي جديد قد يطرأ على هيئتها وجسدها حتى وإن كانت أشياء بسيطة، حيث تتسارع الأفكار السيئة إلى عقلها طوال فترة الحمل، في السطور التالية نستعرض أبرز العلامات التي قد تنذر بوجود خطر حقيقي على حملك ينصح بعدم تجاهله، وضرورة مراجعة طبيبك فوراً.



 

حركة الجنين قليلة

 

إذا شعرتي أن حركة الجنين قلت جدا، جربي تناول قطعة من الشيكولاتة أو نامي على إحدى جانبيك لتحثيه على الحركة وانتظري قليلا لتعرفي النتيجة، ويمكنك اللجوء إلى طريقة العد، ومن الطبيعي أن يتحرك الجنين 10 حركات كل ساعتين تقريباً، فإذا قلت حركته خلال اليوم كله عن 10 حركات يجب الذهاب إلى الطبيب فوراً لتطمئني على جنينك من خلال السونار.

 

ارتفاع درجة الحرارة

 

ارتفاع درجة حرارتك ضار جداً على الجنين، لأن درجة حرارته سترتفع أيضا، كما أن الدم المتدفق إلى الرحم سيتحول تلقائياً إلى جلدك لمحاولة تبريده واستعادة توازنه، مما سيضع الجنين في خطر.

 

نزيف مهبلي

 

النزيف له العديد من التشخيصات الطبية طوال فترة الحمل، إذا كنت تعاني من نزيف حاد مع ألم شديد في البطن يشبه تشنجات الحيض خلال الثلث الأول من الحمل، يمكن أن يكون علامة على وجود الحمل خارج الرحم، أما إذا كان في الثلث الثاني فقد يدل على الإجهاض، وفي الثلث الأخير  يدل على انفصال المشيمة عن بطانة الرحم، وفي جميع الأحوال يُعد النزيف علامة خطر على حملك.

 

الغثيان الشديد

 

الغثيان أمر طبيعي في فترة الحمل، أما إذا كان متكررا بشكل مبالغ فيه بحيث لا يبقى أي طعام أو شراب، فهذا سيؤدي إلى إصابتك بالجفاف وتعريض الجنين للخطر.

 

الإغماء

 

لا ينبغي أن يؤخذ الإغماء أثناء الحمل ببساطة، فقد يكون بسبب الجفاف أو شيء آخر خطير مثل مشاكل في الدورة الدموية أو في القلب، وقد يكون سببه عدم وصول الأوكسجين الكافي إلى الدماغ، ما يعني أن طفلك لن يحصل على ما يكفيه أيضاً.

 

الماء يتدفق من المهبل

 

تدفق الماء يشير إلى انفجار كيس الماء، وهو ما يشكل خطورة على الجنين، إذا لم تذهبي لطبيبك فوراً ليحدد إذا كان هناك ما يكفي من الماء أم أنه يجب إخراج الجنين فوراً.

 

الطلق المبكر

 

انتبهي هناك طلق كاذب، وهو يكون عبارة عن انقباضات في الرحم غير منتظمة ولا تزيد مع الوقت، أما الطلق الحقيقي فهو انقباضات بينها فترة منتظمة تقل تدريجيا لتزداد الانقباضات بشكل ملحوظ.

 

عدم وضوح الرؤية

 

الاضطراب في البصر أو الصداع المستمر الشديد لفترة طويلة قد يكون لسببين، الأول حدوث تسمم الحمل، والثاني ارتفاع ضغط الدم وفي الحالتين يجب الاستعانة بطبيبك فوراً.

 

علامات الخطر عند المرأة الحامل

 

يِؤدي الحمل إل تغيرات فزيولوجية طبيعية في جسم المرأة، لكن هناك بعضُ المَخاطِر التي يمكن أن ترافق أيَّ حمل. ومن الممكن أن تشمل المُشكلات الصحية خلال الحمل مُشكلاتٍ تتعلَّق بصحة الأم، ومُشكلات تتعلق بصحة الطفل، أو الأمرين معاً. وقد تكون أسبابُ هذه المُشكلات وجودَ مُشكلات صحية أُصيبت بها الأم قبلَ الحمل، أو مُشكلات ظهرت وتطوَّرت خلال فترة الحمل. و يكون من الصعب أحياناً أن تعرفَ المرأة الحامل ما هو طبيعي وما هو غير طبيعي. لذلك،يجب التوجه  الفوري إلى أقرب مركز صحي عند ظهور أي علامة من علامات الخطورة التالية

 

علامات الخطر أثناء الحمل :

 

حصول نزيف دموي من الرحم؛

نزول سائل غير طبيعي من المهبل؛

ألم شديد في البطن؛

انتفاخ الوجه واليدين والرجلين؛

الشعور باضطراب الرؤية؛

صداع شديد وثابت في الرأس؛

انقطاع الجنين عن الحركة؛

تبول مصحوب بألم وحرقة؛

ارتفاع درجة الحرارة؛

ارتفاع الضغط الدموي؛

التقيؤ المستمر ما بعد ثلاثة أشهر الأولى من الحمل

 

علامات الخطر عند الأم أو المولود في فترة ما بعد الوضع :

 

في حالة الشعور بإحدى علامات الخطر التالية يجب اللجوء فورا إلى أقرب مركز صحي لأن مراقبة الصحة بعد الولادة تساهم في الكشف عن مضاعفات ما بعد الوضع.

 

بالنسبة للأم

ارتفاع درجة الحرارة (أكثر من 37 درجةحرارية)؛

حدوث نزيف دموي؛

نزول سائل ذو لون أصفر ورائحة كريهة،

صداع في الرأس وطنين في الأذنين؛

الإحساس بالدوخة؛

الشعور بالألم في الساق مع تورم واحمرار.

بالنسبة للمولود

ارتفاع أوانخفاض درجة الحرارة ؛

الامتناع عن الرضاعة؛

الإسهال و التقيؤ،

وجود دم في البراز.