تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تصغير الثدي

تعاني بعض السيدات من كبر حجم الثدي وترهله وهو ما ينتج عنه مشاكل صحية متعددة تصل آلامها إلى الرقبة والظهر ولذلك

شفط الدهون,حمل,السمنة,الجلد,التدخين,السمنة المفرطة,تصغير الثدي,الرضاعة,السكري,الكلي,فقدان الوزن,الأوعية الدموية,الماء,القلب,النوم,التخدير الكلي,عملية تصغير الثدي,عملية تصغير الثدي للنساء,عمليات تصغير الثدي,رأب الثدي التصغيري

تصغير الثدي

تصغير الثدي
تصغير الثدي

تعاني بعض السيدات من كبر حجم الثدي وترهله، وهو ما ينتج عنه مشاكل صحية متعددة تصل آلامها إلى الرقبة والظهر، ولذلك جاءت عمليات تصغير الثدي لهؤلاء السيدات لتخلصهن من هذه المشاكل الصحية والتجميلية كذلك، حيث تعمل هذه النوعية من العمليات على تجميل وتصغير شكل الثدي ليكون أكثر تناغمًا مع باقي أعضاء الجسم، ومن ثم الحصول على جسم متناسق أكثر أنوثة يُكسب السيدة مزيدًا من الثقة بالنفس، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنبحث معكن عملية تصغير الثدي بكل تفاصيلها الشاملة، فتابعينا سيدتي لمعرفة المزيد.



 

ما المقصود بعملية تصغير الثدي ؟

 

تصغير الثدي أو ما يطلق عليها "رأب الثدي التصغيري" من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي يعمل على إزالة الدهون والأنسجة والجلد الزائدين من الثديين تحت تأثير التخدير الكلي من أجل تخفيف الانزعاج والألم والوصول إلى حجم ثدي متناسب مع جسم السيدة.

 

يتم إجراء عمليات تصغير الثدي في أي عمر للمرأة، وأحيانًا حتى في سن المراهقة ، ولكن إذا لم يتم تطوير الثدي بالكامل، فقد تحتاجين إلى جراحة ثانية في وقت لاحق ، ولا يوصي بإجرائها إذا كانت المرأة من المدخنين أو تعاني من بعض الأمراض مثل السكري  والسمنة المفرطة وأمراض القلب.

 

لماذا تفكر النساء في عملية تصغير الثدي ؟

 

تفكر بعض السيدات في إجراء عملية تصغير الثدي لتحقق من خلالها الفوائد الصحية والتجميلية وهي:

 

 

  • التخلص من آلام الظهر والرقبة والكتفين.

 

  • التخلص من التهيج والتحسس في الجلد والشعور الدائم بالحكة.

 

 

  • التخلص من ظهور علامات في الكتفين في أماكن حمالات الصدر.

 

  • التخلص من التقيد في ممارسة الأنشطة اليومية والحركة، والرياضة الناتج عن كبر حجم الثدي.

 

 

  • لتحقيق الفوائد الجمالية، حيث تساعد عملية تصغير الثدي النساء والأمهات بالتحديد على الشعور بحمل أقل في قوامهن والتمتع بجسد أكثر شبابا.

 

  • وأخيرا تلجأ المرأة إلى عمليات تصغير الثدي لتحسين صورتها الذاتية، وإثبات قدرتها على المشاركة في الأنشطة البدنية المختلفة دون إحراج.

 

 

ما هي شروط إجراء عملية تصغير الثدي ؟

 

 لا تتم عملية تصغير الثدي لكل امرأة تعاني من كبر حجم الثدي لديها وحسب، بل تتم هذه النوعية من العمليات على النساء المتوافر فيهن بعض المعايير والشروط الهامة في الجراحة يوردها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

  • تتم عملية تصغير الثدي للنساء البالغات ممن تخطين عمر الـ18 عام حتى يكون نمو الثدي قد اكتمل.

 

  • تتم عملية تصغير الثدي للنساء الغير مدخنات، وذلك لأن التدخين له آثار جانبية على نتائج الجراحة.

 

  • تتم عملية تصغير الثدي للنساء الغير راضيات عن مظهرهن ويحتاجنا لإجراء تصغير الثدي بشكل ضروري.

 

  • تتم عملية تصغير الثدي للنساء اللاتي تعاني من مشاكل صحية ناتجة عن كبر حجم الثدي لديها.

 

 

ولا ينصح بإجراء عملية تصغير الثدي في هذه الحالات:

 

  • النساء اللاتي تعاني من الأمراض المزمنة التي تهدد الحياة، مثل أمراض الأوعية الدموية والسكري والقلب.

 

  • النساء اللاتي لا ترغب في وجودة ندبة جراحية في الثدي.

 

  • النساء اللاتي تعاني من السمنة المفرطة.

 

وما ينبغي التنويه عنه عند إجراء عملية تصغير الثدي هو ..

 

  • جراحة تصغير الثدي لا يترتب عليها فقدان القدرة على الرضاعة الطبيعية، ولكنها قد تنقص القدرة على إنتاج الحليب، وبالتالي لا يفضل إجراء الجراحة إن لم تمر المرأة بأي تجربة حمل وولادة من قبل.

 

  • يجب كذلك التخطيط لفقدان الوزن قبل الخضوع لعملية تصغير الثدي، لأن فقدان الوزن قد يترتب عليه قلة حجم الثدي ووصوله للحجم الطبيعي، وهنا لا يكون هناك داعي من الجراحة، كما أن فقدان الوزن بعد الجراحة قد يأثر على نتائج الجراحة، وتغير حجم الثدي.

 

 

كيف تستعدين لإجراء عملية تصغير الثدي ؟

 

إذا ما اتخذت القرار عزيزتي بضرورة إجراء عملية تصغير الثدي بسبب كل ما ذكرناه من قبل ، فعليكي استشارة طبيبك المختص قبل أي شيء ليقوم بدراسة تاريخك الصحي الخاص بكي ، وينبغي أن تكوني على استعداد للإجابة بكل وضوح على جميع استفسارات طبيبك ، مثل تفاصيل مشكلة كبر الثدي لديكي و أعراضها، والمشكلات النفسية التي دفعتك لإجراء هذه الجراحة .

 

بعد ذلك سيقوم الطبيب بفحص الثدي لديكي وأخذ بعض القياسات لتحديد كمية الأنسجة الثديية التي سيقوم بإزالتها وقد يحتاج الطبيب إلى تصوير الثدي، كما قد تكون هناك حاجة لأشعة الماموجرام وبعض التحاليل المعملية المختلفة الكاملة  قبل العملية.

 

سيقدم لكي الطبيب وصف تفصيلي للعملية ومخاطرها ومزاياها، بما في ذلك الندبات المحتملة وإمكانية فقد الإحساس ونوع التخدير المستخدم أثناء الجراحة.

 

وينصحك سيدتي Doctor Live قبل إجراء عملية تصغير الثدي بتوفير الآتي:    

 

•          كرسي للجلوس عند الاستحمام.

•          ملابس فضفاضة ومريحة لفترة التعافي.

•          توفير الوسائد المريحة قبل العملية لدعم الجسم أثناء النوم.

•          توفير الثلج والكثير من الماء والسوائل والوجبات الخفيفة.

•          شراء كافة الأدوية التي يوصي بها الطبيب قبل الخضوع للعملية حتى يسهل تناولها.

•          توفير شاش معقم ومنشفة نظيفة.

 

ما هي خطوات عملية تصغير الثدي؟

 

تستغرق عملية تصغير الثدي ما بين 2 إلى 5 ساعات، وأحياناً أكثر من ذلك، يقوم فيها الطبيب بعمل شق جراحي حول الحلمة، وسحب الأنسجة الثديية من خلال هذا الشق الصغير، وبعدها يقوم بإزالة أنسجة الجلد والدهون الزائدة، ثم يعيد الحلمة إلى وضعها الطبيعي، كما يضع أنبوب صغير لصرف الدم والسوائل المرتشحة، ويقوم بتغطية الجرح جيداً، بعدها ستكونين بحاجة إلى ارتداء حمالات صدر جراحية مخصصة.

 

وهناك عدة طرق يتم اعتمادها لإجراء عملية تصغير الثدي وهي:

 

تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

 

يتم إجراء تصغير الثدي عن طريق إحداث عدة شقوق صغيرة، ومن خلالها يتم إدخال جهاز لشفط الدهون وتناسب هذه الطريقة النساء اللواتي يرغبن بتغيير بسيط على حجم أثدائهن وغير معنيات بحدوث ندب.

 

تصغير الثدي مع إبقاء ندوب حول هالة الثدي وندب عمودي

 

وهي الطريقة الأكثر شيوعا عند إجراء عملية تصغير الثدي، فهي تقوم على تصغير الثدي بشكل كبير وبنفس الوقت شده أو رفعه، ولكن هذه الجراحة تترك آثار ندب حول هالة الثدي وندب عمودي تحت طيات الثدي.

 

تصغير الثدي مع ندب

 

تعمل هذه العملية على تصغير الثدي بشكل كبير، وبنفس الوقت تحقيق رفع الثدي، ولكن بنهاية الجراحة يبقى ندب حول هالة الثدي، ندب يمتد من الهالة وحتى الانطواءات تحت الثدي، وندب متواجد داخل الانطواءات وبالرغم من كثرة الندوب المتبقية بنهاية الجراحة، إلا أن مبنى الثدي الحاصل يبدو طبيعياً وذا صورة جميلة.