تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل بمكن تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

المظهر الأنثوي الأكثر جاذبية.. هو الدافع الأكبر عند بعض النساء في اللجوء لعمليات تصغير الثدي تلك العملية التي

شفط الدهون,تصغير الثدي,عملية شفط الدهون,عملية تصغير الثدي,طرق تصغير الثدي,نتائج تصغير الثدي,تقنيات شفط الدهون,Doctor Live,تورم الثدي,طريقة شفط الدهون,التعافي بعد تصغير الثدي,هل تصغير الثدي يسبب السرطان,مميزات عملية تصغير الثدي,خطوات عملية تصغير الثدي,خطوات تصغير الثدي بشفط الدهون,مميزات تصغير الثدي بشفط الدهون,عيوب تصغير الثدي بشفط الدهون,أضرار عملية تصغير الثدي,طريقة إجراء عملية تصغير الثدي

هل بمكن تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

هل بمكن تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

تمارين تصغير الثدي
تمارين تصغير الثدي

المظهر الأنثوي الأكثر جاذبية.. هو الدافع الأكبر عند بعض النساء في اللجوء لعمليات تصغير الثدي، تلك العملية التي تقوم على تجميل وتصغير شكل الثدي الكبير الذي يُكسب صاحبته مزيدًا من الألم والانزعاج والحرج، ولكن مع عملية تصغير الثدي والتي تتعدد تقنياتها ستتخلصين من كل هذه المشاكل وتتمكني من الحصول على الإطلالة الأنثوية الأكثر جذبًا بالتأكيد، وعلى الرغم من تعدد الطرق المختلفة لإجراء تصغير الثدي ، إلا هل يمكن تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون ، ولكشف أسرار هذه الطريقة في تصغير الثدي، تابعونا على Doctor Live  .



 

أسباب اللجوء لعملية تصغير الثدي

 

هناك العديد من الأسباب سواء الصحية أو التجميلية التي تدفع معظم النساء للتفكير في إجراء عملية تصغير الثدي، وهو ما يدل على الأضرار الصحية والنفسية التي تنتاب المرأة التي تعاني من الثدي الكبير والممتلئ والمترهل، حيث يسبب كبر حجم الثدي ما يلي:

 

  • آلام في الرقبة
  • آلام في العمود الفقري.
  • التهابات جلدية في ثنية الثدي.
  • صعوبة في النشاط البدني او الحركي.
  • انعدام الثقة بالنفس.
  • تشويه المظهر الأنثوي اللائق بالمرأة.
  • صعوبة في ارتداء حمالات الصدر الملائمة.
  • صعوبة في ارتداء بعض الملابس.
  • صعوبة في المشاركة بالأنشطة الرياضية.
  • عدم الرغبة في الاندماج والتواصل الاجتماعي نتيجة الشعور بالحرج.

 

ومن هنا تأتي أهمية إجراء عملية صغير الثدي للنساء التي تعاني من هذه المشاكل ، حيث تشترط تصغير الثدي معاناة المرأة من إحدى هذه المشاكل، أو من هذه المشاكل مجتمعة.

جراحة تصغير الثدي، والمعروفة أيضا باسم الحدِّ من رأبِ الثدي، هو إجراء يُستخدَم لإزالة الدهون الزائدة والأنسجة والجلد من الثديين. إذا كان لديك ثديان كبيران، فقد تختارين إجراء جراحة تصغير الثدي لتخفيف الانزعاج أو لمُناسبة حجم الثدي مع جسمك.

إذا كنتِ تفكِّرين في إجراء جراحة تصغير الثدي، استشيري جرَّاح تجميل مُعتمد معه شهادة البورد. من الأهمية بمكان فهم ما يترتَّب على جراحة تصغير الثدي — بما في ذلك المخاطر والمُضاعفات المُحتمَلة — وكذلك وضع تصوُّر لتوقُّعات واقعية.

 

ما هي عملية تصغير الثدي؟

هي عملية تُجرى لإزالة الدهون والأنسجة الزائدة في الثدي، إذا كان الثدي كبيراً، أو إذا كانت المرأة تعاني بسبب كبر حجم الثدي من التقرحات الجلدية والآلام، حيث تساعد هذه العملية المرأة في الحصول على مظهر طبيعي للثدي، وتزيد من ثقتها بنفسها.

تصغير الثدي
تصغير الثدي

 

يسمح الشق على شكل المرساة النموذجي في جراحة تصغير الثدي للجراح بإزالة أنسجة الثدي والدهون والجلد الزائد ورفع الحلمة والهالة، كما هو مبين في الأعلى. بعد إزالة الأنسجة الزائدة، يضم الجراح الجلد الموجود تحت الثدي بالغرز، كما هو مبين في الأسفل.

 

هل يمكن عمل عملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون؟

 

تتميز عملية تصغير الثدي تلك العملية التجميلية بأنها تتم بشكل جراحي بحت وتترك ندوبا جراحية لا تزول سريعا، لذلك من المهم على المرأة أن تتقبل فكرة وجود ندوب على ثدييها عند إجراء عملية تصغير الثدي.

 

ولكن في ظل التطور التكنولوجي الهائل في عالم التقنيات التجميلية ، اصبح بالإمكان التخلص من هذه الندوب من خلال اللجوء إلى وسائل التقشير والفراكشنال ليزر الذي يمكن بها إزالة هذه الندوب عبر عدة جلسات، لتتمتعي في النهاية بنتائج عملية تصغير الثدي وبدون انزعاج من وجود هذه الندوب الجراحية.

 

ولكن لا يمكن  تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون، حيث تعمل عملية تصغير الثدي بالطرق الجراحية فقط ، وهو ما جعل هذه الطريقة مفضلة لدى النساء والأطباء كذلك.

 

 

لمن تتم عملية تصغير الثدي  ؟

 

تتم عملية تصغير الثدي  لجميع النساء اللاتي تعاني من كبر حجم الثدي وما يترتب عليه من مشاكل صحية وتجميلية ذكرناها في السطور السابقة، ولكن بشرط أن تتمتع هذه النساء ببعض المعايير والمواصفات مثل:

 

  • أن تكون بصحة جيدة ولا تعاني من أمراض مزمنة مثل امراض القلب والسكري.

 

  • أن تكون من غير المدخنات.

 

  • أن تكون قريبة من الوزن المثالي والمناسب ولا تعاني من سمنة مفرطة.

 

  • أن يكون لديها توقعات واقعية من نتائج تصغير الثدي.

 

  • أن تكون على قدر عالي من تحمل المسؤولية من حيث الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد إجراء العملية.

 

 

خطوات عملية تصغير الثدي 

 

عمليات تصغير الثدي مع تحريك الحلمة-الهالة بواسطة زراعة من جديديتم بهذه الطريقة إزالة الحلمة والهالة من نسيج الثدي تحتهما، ويتم وصلها للجلد  (وليس إلى نسيج الثدي) بمنطقة أعلى. يزال باقي نسيج الثدي  من القسم الأسفل منه . تمكن الجراحة من تصغير الثدي بشكل كبير وعلاج فائض الجلد الكبير. هذه الجراحة مخصصة للنساء صاحبات ثدي متدلي جداً، عندما يكون بعد الحلمة عن منطقة مخرج الرقبة كبير جداً. بهذا الثدي، الجراحات التي ذكرت سابقاً ممكن أن تؤدي إلى نخر الحلمة.

 

هذا المحلول يعمل على تورم الثدي لتصبح الدهون واضحة عن باقي الأنسجة ويسهل شفطها.

 

ويعمل هذا المحلول كذلك على تقليل النزيف، كما أنه يسمح للقنية (أنبوب الشفط) بالتحرك بسهولة تحت الجلد أثناء إجراء تصغير الثدي.

 

ويمكن تلخيص عملية تصغير الثدي  كالتالي:

 

  1. يقوم الطبيب المختص بقياس حجم كل ثدي.
  2. يرسم الطبيب على الثدي خطوط يحدد بها الحجم المرغوب فيه من قبل السيدة.

 

  1. يقوم الطبيب بشفط الدهون بكانيولا يتراوح قطرها من 1.5 ملم إلى 2.7 ملم.

 

  1. يضع الطبيب مشدات ضاغطة ومرنة على الثدي لتصريف باقي السوائل المتراكمة من الجسم.

 

  1. وبعد الانتهاء من العملية ترتدي السيدة المشد الضاغط لمدة 6 أيام تقريبا.

 

 

مميزات عملية تصغير الثدي 

 

اتضح من التفاصيل السابق ذكرها في هذا المقال المميزات الخاصة التي تتمتع بها عملية تصغير الثدي بشفط الدهون، ويمكننا تلخيصها لكن وفقا لموقع Doctor Live كالتالي:

 

 

  • عملية تصغير الثدي بشفط الدهون ينتج عنها ندوب أقل، وغير قابلة للاكتشاف تقريباً.

 

  • عملية تصغير الثدي بشفط الدهون يتميز بتكلفة أقل من الجراحة، إذ لا تحتاج إلى الإقامة في المستشفى بعد العملية.

 

ماذا يحدث بعد عمليات تصغير الثدي؟

بعد جراحة تصغير الثدي، يكون الثديان منتفخين جداً، مؤلمين، وأحياناً يكون هنالك انخفاض بالشعور  بمناطق معينة بالثدي. تراكمات الدم يتم شفطها بعد أسبوعبن تقريباً. غالبية الجراحين يستعملون الخيوط التي يتم امتصاصها بالجسم، وبهذا لا تكون حاجة لإزالة الخيوط بعد الجراحة.

من المحبذ أخذ استراحة مدتها اسبوعبن تقريباً بالبيت بعد الجراحة. في هذا الوقت ممكن أخذ مسكنات ألم من أجل تقليل الالام بعد الجراحة. غالباً ما تحدث إفرازات من جروح الجراحة لعدة أيام بعد الجراحة. بالإمكان وضع مرهم بوليدين (يود) مع ضماد معقم.

تظهر الصورة النهائية للثدي بعد عدة شهور من الجراحة، لذلك لا تتعجبي من ارتفاع الثدي، الحجم أو الصورة بهذه المرحلة. يشد الجلد، يتم امتصاص الانتفاخ بالتدريج، ويغير الثدي صورته بشكل كبير بالفترة ما بعد الجراحة. من أجل الشعور بالتعافي يجب ارتداء حمالة صدر رياضية بالشهر الأول بعد الجراحة بكل ساعات اليوم.

ما هي الفحوصات التي يجب إجراءها قبل عمليات تصغير الثدي؟

قبل عمليات تصغير الثدي من المعتاد إجراء فحص دم اعتيادي، مثل تعداد الدم، فحص تخثر الدم وفحص بيوكيميائي. يتوجب على النساء فوق جيل 40 عام  إجراء صورة ثدي شعاعية (Mammogram) قبل الجراحة. يتم تحديد الحاجة لفحوصات أخرى بحسب الجيل وحالة وجود أمراض خلفية\ عائلية تتعلق بسرطان الثدي.

 

فوائد عملية تصغير الثدى

وشدد الدكتور محمد عماد  على أنه كلما أزلنا جزءا من الحمل الزائد فى الثدى من خلال عملية التصغير، فإننا نقلل فرص الإصابة بالأورام، لأننا فى هذه الحالة أزلنا من أنسجة الثدى حمل غددى ودهنى، ما يقلل الإصابة بسرطان الثدى، وبالتالى يكون تصغير الثدى أمر ضرورى، مستشهدًا فى تحليله هذا بمثال حى هو الممثلة الأمريكية أنجلينا جولى، التى أجرت العملية كوقاية من الإصابة بسرطان الثدى بسبب وجود تاريخ مرضى فى عائلتها، الأمر الذى يجعل عملية التصغير فى هذه الحالة وقاية خير من العلاج.

ما هي الفترة التي تمتد لها نتائج تصغير الثدي؟

لا يمكن المعرفة بالتحديد. مدة نتائج الجراحة تتعلق بعدد كبير من العوامل منها وزن الثدي، مبنى الجلد ونوعيته، مبنى نسيج الثدي، تغير وزن المرأة بعد الجراحة والمزيد.

 

عيوب عملية تصغير الثدي 

 

مثلما نذكر دوما على موقع Doctor Live  لا تخلو أي عملية جراحية تجميلية من وجود الجانب الآخر الذي يحمل المضاعفات والأضرار، والذي ينبغي التنويه عنه من منطلق زيادة الوعي والإلمام بكافة التفاصيل الشاملة، وفيما يتعلق بعملية تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون، فهي من العمليات التجميلية المختصة بتصغير الثدي بشكل أقل جراحة، وما يعيب هذه العملية هو:

 

صعوبة حصول السيدة على نتائج دقيقة مثل جراحة تصغير الثدي المفتوحة التي تمكن الطبيب من تشكيل الثدي عن ريق إزالة الكمية الصحيحة من كل من الجلد والدهون.

 

معلومة Doctor Live  الطبية

 

ينصحDoctor Live  جميع النساء اللاتي تعاني من ترهل كبير وشديد في الثدي باللجوء إلى عملية تصغير الثدي بالجراحة المفتوحة، وليس تصغير الثدي بشفط الدهون، وذلك بهدف الحصول على نتائج أكثر دقة ترضيهن في الشكل الجمالي الأنثوي للثدي،