تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع الفيزر مصر

بالبحث في تجارب عمليات شفط الدهون بشكل عام وباستخدام تقنية الفيزر بشكل خاص سيتضح التأكيد على الوصول إلى النتائ

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,دهون البطن,نحت الجسم,تقنية الفيزر,مميزات الفيزر,السمنة الموضعية,شفط دهون البطن,حقن الدهون الذاتية,عملية شفط الدهون في مصر,عملية شفط الدهون بالفيزر,سعر عملية شفط الدهون بالفيزر,عملية إذابة الدهون,جراحات السمنة,نحت الجسم بالفيزر,عملية شفط دهون البطن,أضرار شفط الدهون,شفط دهون البطن بالفيزر,مميزات تقنية الفيزر

تجربتي مع الفيزر مصر

تجربتي مع الفيزر مصر

شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر

بالبحث في تجارب عمليات شفط الدهون بشكل عام وباستخدام تقنية الفيزر بشكل خاص، سيتضح التأكيد على الوصول إلى النتائج المُرضية لجميع من لجأ إلى هذه التقنية، تلك التقنية التي تم اعتمادها عام 2002 استطاعت أن تجعل من عملية شفط الدهون لوحة تجميلية يبدع من خلالها الطبيب المناسب بأداة الفيزر في رسم ونحت شكل الجسم.



 

ونظرا لروعة ورونق إجراء عملية شفط الدهون في مصر بتقنية الفيزر، سنتناول في هذا المقال على Doctor Live التجارب المختلفة لهذا الإجراء، مع معرفة الأسرار الخفية التي جعلت من الفيزر التقنية الأفضل.

 

نتائج شفط الدهون بالفيزر
نتائج شفط الدهون بالفيزر

 

 

شفط الدهون بالفيزر

يعمل جهاز الفيزر من خلال فتحة طولها 2 مل تدخل منها إبرة الفيزر الرفيعة جدا وتدخل هذه الإبرة إلى عمق الدهون مباشرة، ويعمل الفيزر على إصدار ذبذبات تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية و شد الجلد حيث لا يمكن عودة الدهون في هذا الموضع مرة أخرى لتفتت الخلية الدهنية، وجهاز الفيزر ليس له أي مضاعفات. جميع الدهون التي تم شفطها من الجسد بواسطة الفيزر لا يمكنها عودتها مرة أخرى لتفتيت الخلايا الدهنية في هذا الموضع.

 

العديد يتسائل هل يمكن استخدام الفيزر على جميع مناطق الجسم، وكم تستغرق جلسة الفيزر، ومتى تظهر النتيجة؟

 

جهاز الفيزر من الأجهزة الحديثة التي أحدثت طفرة في مجال جراحات السمنة حيث تم اختراعه في بداية الأمر لاستخدامه على منطقة الوجه والرقبة، ثم اضيفت بعض التعديلات والتطورات على الفيزر حتى أصبح يمكن استخدامه على جميع مناطق الجسم.

 

كما يمكن استخدامه على منطقة الثدي عند الرجال، وهذه المشكلة كان لا يمكن حلها إلا بالجراحة التي تترك أثراً واضحاً، وبعد الفيزر أصبح الأمر سهلاً حيث يعمل الفيزر على شفط الدهون وشد الجلد بطريقة متميزة تجعل عضلة الثدي بارزة.

 

تختلف مدة الجلسة بجهاز الفيزر من منطقة لأخرى، ولكن على الأغلب لا تستغرق أي منطقة في الجسم أكثر من نصف ساعة، كما يمكن استخدام الفيزر على الجسم بأكمله في جلسة واحدة وتستغرق هذه الجلسة حوالي 3 ساعات.

 

نتائج جلسات الفيزر فورية بمعني أنك تدخل الجلسة بسمنة موضعية في منطقة البطن أو أي منطقة أخرى ثم تخرج بدون سمنة وممشوق القوام حيث تشعر أنك قد عدت بالعمر 10 سنين للوراء، فإذا كنت تعاني من بعض السمنة الموضعية و تريد جسم رشيق ومتناسق فيمكنك استخدام الفيزر الذي يحقق لك أفضل نتيجة في أقل وقت ممكن.

 

اقرأ للمزيد: تفاصيل مرحلة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

 

الفرق بين الشفط بالفيزر والشفط القديم

 

يوجد فرق شاسع بين الشفط بالفيزر والشفط القديم في عدة أمور هي:

 

  • دهون الشفط القديم تحتوى على الدماء، ودهون الفيزر صافية ولا تحتوى على دماء.
  • دهون الشفط القديم لا يمكن إعادة استخدامها، دهون الفيزر يمكن استخدامها وحقنها في مناطق أخرى.
  • الشفط القديم يكون مصحوباً بإجهاد البشرة وتورمات، على عكس الفيزر الغير مصحوب بتورمات.
  • الشفط القديم يستغرق عدة جلسات على عكس الفيزر الذي يقوم بشفط الدهون والحصول على نتيجة نهائية وفورية في جلسة واحدة.

 

مميزات الفيزر

 

جهاز الفيزر له العديد من المميزات التي جعلته يحدث طفرة في مجال جراحات السمنة، ومن بين هذه المميزات:

 

  • شفط الدهون وشد الجلد بدون جراحة.
  • جلسة واحدة تساوي نتيجة فورية.
  • إعادة استخدام الدهون التي تم شفطها.
  • لا يمكن عودة الدهون في الموضع المستخدم عليه جهاز الفيزر.
  • لا تستغرق الجلسة أكثر من نصف ساعة للموضع الواحد.
  • يمكن ممارسة الحياة بطريقة طبيعية بعد يومين من استخدام الفيزر.
  • يمكن شفط أي كمية من الدهون لأصحاب السمنة المتوسطة.

 

شفط الدهون والنحت الأيوني

 

عملية شفط دهون البطن لإزالة الدهون العنيدة وتحقيق نحت الجسم لا يتم إلا من خلال تقنية الفيزر ، حيث تستخدم الموجات الصوتية أو ما يسمى شفط الدهون فوق الصوتي، وهو عبارة عن نظام مجهز بمعدات دقيقة جدا لها قدرة كبيرة على تحديد الخلايا الدهنية بكفاءة لاستهدافها دون غيرها.

 

ويتم من خلال شفط دهون البطن بالفيزر إدخال أنبوبا معدنيا تسمى "كانيولا" من أجل تمرير طاقة الموجات فوق الصوتية إلى أنسجة المريض الدهنية لتفكيكها وإذابتها استعدادًا لشفطها خارج الجسم، حيث يختار المريض أن يتخلص منها أو يستخدمها في نحت الجسم وتحسين النتيجة عن طريق حقن الدهون الذاتية بعد معالجتها.

 

 

خطوات شفط دهون البطن والنحت الأيوني

 

تتم عملية شفط دهون البطن والنحت الأيوني بتقنية الفيزر من خلال إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي أو النصفي على حسب الحالة وكثافة الدهون وعدد المناطق الخاضعة للعملية.

 

بعد ذلك تأتي مرحلة عمل الشق الجراحي حيث يبلغ قطره حوالي 1 سم فقط ليكفي لإدخال أنبوب دقيق يسمى "الكانيولا".

 

ومن خلال هذه الفتحة الجراحية الصغيرة يتم حقن سائل يتكون من محلول ملحي في منطقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها، ولهذا السائل دور في تسهيل عملية إذابة الدهون وشفطها خارج الجسم في المرحلة التالية.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الفيزر بحيث يستهدف الدهون ويحولها إلى خلايا دهنية سائلة ثم يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة الحيوية أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر وهو أهم ما يميز تقنية الفيزر في شفط الدهون والنحت الأيوني.

 

ومن خلال تقنية الفيزر يتم نحت العضلات بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي استهدفت الخلايا الدهنية فقط، مما ساعد على نحت عضلات البطن السداسية مثلا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

وبنهاية هذه الخطوات يتم سحب أنبوب الفيزر إلى الخارج وغلق الشق الجراحي بخياطة تجميلية لتنتهي العملية بشفط الدهون والنحت الأيوني.

 

أضرار شفط الدهون بالفيزر

 

المخاطر والآثار الجانبية الناتجة عن عملية شفط الدهون محدودة، خاصة إذا ما قورنت بعمليات شفط الدهون الأخرى،ولكن قد تنتج بعض الآثار الجانبية المُحتملة ومنها:

 

  • حرق الجلد نتيجة استخدام الموجات فوق الصوتية المستخدمة في إذابة الدهون.
  • عدم استجابة الجلد للشد في منطقة إذابة الدهون.
  • قد تحدث تغيرات في شكل الجلد مثل التراخي، أو التموج.
  • خطر الإصابة بعدوى بكتيريا في مناطق شفط الدهون.
  • قد يحدث تصبغ وتغير في لون الجلد في منطقة شفط الدهون.
  • احتمالية حدوث جلطات قد تنتقل للرئتين، أو المخ.
  • اختلال السوائل في الجسم مما قد يؤثر على الرئتين والكلى.
  • التورم، والكدمات، والشعور بالخدر.

 

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر

 

يختلف سعر عملية شفط الدهون بالفيزر وفقًا لعدة عوامل، تتعلق هذه العوامل بالآتي:

 

  • خبرة الجراح ومؤهلاته.
  • المنطقة الجغرافية للجراح والعيادة.
  • الحالة الصحية للمريض و ما سيتم إجراؤه،  فالشفط لدهون البطن بالتأكيد يختلف عن الشفط لدهون الأرداف أو الذراعين فقط .

 

ويتراوح سعر عملية شفط الدهون بالفيزر بشكل إجمالي في المتوسط من 8000 إلى 12000 جنيه مصري للمنطقة الواحدة، وهي تكلفة تعتبر بسيطة جدًا إذا ما قورنت بالمراكز الأخرى خارج مصر، والتي تقدم أسعاراً تتجاوز الـ 1000$ للمنطقة الواحدة، بل وأحيانا قد تصل إلى 2500$ للمنطقة فى الولايات المتحدة الأمريكية أو دول شرق آسيا.