تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | بالصور.. عملية شفط الدهون

تمثل عمليات شفط الدهون نوعا خاصا من العمليات التجميلية التي ترضي وتلبي رغبات جميع الأشخاص رجال ونساء ممن يعانو

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,مميزات شفط الدهون,عمليات شفط الدهون بالليزر,عملية شفط الدهون,أسعار عمليات شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,تقنية شفط الدهون بالفيزر,مميزات شفط الدهون بالليزر,نصائح بعد عملية شفط الدهون,نتائج شفط الدهون,تراكم الدهون في الجسم,أسعار شفط الدهون,الليزر رباعي الأبعاد,أسعار شفط الدهون بالفيزر,Doctor Live,مميزات عملية شفط الدهون,تطور عملية شفط الدهون

بالصور.. عملية شفط الدهون

بالصور.. عملية شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

تمثل عمليات شفط الدهون نوعًا خاصًا من العمليات التجميلية التي ترضي وتلبي رغبات جميع الأشخاص رجال ونساء ممن يعانون من مشاكل السمنة الموضعية، تلك السمنة العنيدة التي ترفض التفتيت بالطرق الطبيعية التقليدية، بل تحتاج عمليات شفط الدهون الرائعة التي تتمكن من إزالة كافة التكتلات الدهنية في مختلف مناطق الجسم من خلال تقنيات حديثة متعددة تعمل بقدرة فائقة على تحقيق النتائج الجمالية والصحية ، وفي هذا المقال على Doctor Live  سنبحث معكم أسرار عمليات شفط الدهون من حيث، تقنياتها واستخداماتها وخطواتها ونتائجها وطرق التعافي منها، وما هو أكثر من ذلك بكثير ، فتابعونا .



 

 

ما هي عمليات شفط الدهون ؟

 

عمليات شفط الدهون من العمليات التي يتم تصنيفها ضمن عمليات التجميل الأكثر طلبًا من قبل الرجال والنساء أيضا، بهدف التخلص من الدهون العنيدة التي صعب التخلص منها بالطرق الطبيعية والتقليدية المتمثلة في إتباع أنظمة غذائية قاسية أو بإتباع ممارسة التمارين الرياضية ومن هنا جاءت أهمية اللجوء لعمليات شفط الدهون التي تتم بصورة متعددة يتم الاختيار فيما بينهم وفقا لحالة جسم المريض ومقدار الدهون به وبالتشاور مع الطبيب المتخصص.

 

وبفضل التطور التكنولوجي في عالم الطب والتجميل أصبح بالإمكان إجراء عمليات شفط الدهون بتقنيات متعددة خففت من الإجراء الجراحي المؤلم لها، وزودت تحقيق النتائج الأكثر من المرغوبة.

 

 

مراحل تطور عملية شفط الدهون

 

بدأت عملية شفط الدهون من منطلق تجربة قديمة قام بها أحد الجراحين الفرنسيين في العشرينات بعد أن قام بإزالة الدهون لإحدى راقصات الباليه بأداة جراحية مما أدى لحدوث غرغرينا لساقها، وهو ما أدى إلى الابتعاد عن هذه العملية آنذاك الوقت ليتم بعدها إدخال فكرة الشفط إلى الإزالة الجراحية ليقوم بعدها الجراحان الأمريكيان باعتماد مبدأ شفط الدهون باستخدام أنبوبة مجوفة غير حادة الطرف.

 

ومع التطور التكنولوجي شيئا فشيئا تم استحداث تقنيات مختلفة في عمليات شفط الدهون، والتي تتضمن حقن سوائل في الجسم قبل الشفط لتقليل خطر النزيف.

 

وفي العصر الحالي تنوعت التقنيات الحديثة المبنية على هذا الإجراء وتم الاستفادة من أشعة الليزر، في شفط الدهون بالليزر، وأيضًا عبر الموجات فوق الصوتية التي تسمى الفيزر وغيرهما، ليصبح في النهاية هناك عملية شفط الدهون التي ينتج عنها تجديد مظهر الجسم شكلا مضمونا.

 

ما هي الأسباب وراء الإصابة بالسمنة والتكتلات الدهنية ؟

 

هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يتم إتباعها ليتأثر الجسم في النهاية ويصاب بالسمنة سواء للرجال أو للنساء وهي كالتالي:

 

  • تناول الكثير من المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر الأبيض.

 

  • تناول الطعام المطبوخ بالدهون المهدرجة الضارة فهي ذات أثر صحي مؤذ على المدى الطويل.

 

  • مع انتشار وسائل الرفاهية المختلفة الحاصل بفعل التطور التكنولوجي تغير أسلوب الحياة الذي يسيطر عليه الخمول ومعها تزايدت معدلات تراكم الدهون في منطقة البطن والخصر.

 

  • إتباع الحميات منخفضة البروتينات تسبب انخفاض مستويات الحرق في الجسم وتسبب معها تراكم الدهون في الجسم عموماً وفي منطقة البطن والخصر خصوصاً.

 

  • وبالنسبة للنساء فإن انقطاع الطمث لديهن يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الأستروجين مما يسبب تخزين الدهون في منطقة البطن.

 

أنواع عمليات شفط الدهون

 

ظهرت عملية شفط الدهون في بادئ الأمر بشكلها التقليدي الجراحي وهو النوع الأول من عمليات شفط الدهون والأكثر شيوعا حيث يتم حقن محلول معقم في المنطقة التي يجب إزالة الدهون منها هذا المحلول يتألف من المياه المالحة إلى جانب الليدوكائين وإبينافرين، حيث يجعل من السهل شفط الدهون مع أقل فقدان الدم والألم.

 

أما النوع الثاني والأكثر تطورا هو شفط الدهون بالليزر حيث يتم في هذا الإجراء استخدام أشعة الليزر لإنتاج طاقة متدفقة، هذه الطاقة تنتج حرارة كافية لتسييل الدهون حتى يمكن شفطها.

 

والنوع الأخير والأحدث على الإطلاق في عمليات شفط الدهون هو شفط الدهون بالفيزر حيث يستخدم طاقة موجات صوتية تحت الجلد لتمزق جدران الخلايا الدهنية، وهذا يسيل الدهون حتى يمكن شفطها ويعتبر الفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون ونحت الجسم، حيث له القدرة على تفتيت وتذويب الدهون دون إتلاف الأنسجة المحيطة بها من أعصاب وأوعية وأنسجة.

 

 

لمن تتم عملية شفط الدهون ؟

 

يتم إجراء عملية شفط الدهون للأشخاص الذين تتوافر بها بعض الشروط اللازمة لتحقيق النتائج المطلوبة بنسبة مضاعفات قليلة جدا مثل:

 

  • تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في مناطق مختلفة بالجسم ولم يفلح مع هذه الدهون نظام التخسيس أو ممارسة التمارين الرياضية ولكن بشرط أن يكون زن هذا الجسم قريب من  الوزن المثالي فلا يعاني من سمنة مفرطة.

 

  • تتم عملية شفط الدهون لحالات طبية معينة تستدعي هذا الإجراء مثل وجود الأورام الشحمية وهي أورام حميدة عبارة عن تكتل دهني، أو مثل  التثدي وهو وجود نسيج دهني أشبه بوجود ثدي عند الرجل.

 

  • تتم عملية شفط الدهون على مناطق الجسم الأكثر جذبا لتراكم الدهون مثل : البطن الظهر الأرداف الصدر الركبة من الداخل الوركين الخاصرتين خطوط الرقبة ومناطق تحت الذقن الفخذين.

 

  • تتم عملية شفط الدهون للأشخاص الذين لديهم وعي تام بأن هذه النوعية من العمليات ليست وسيلة لإنقاص الوزن بل وسيلة لإذابة الدهون وإعادة تناسق شكل الجسم.

 

  • تتم عملية شفط الدهون لمن يتمتع بجلد مرن حتى يستطيع أن يعود الجلد لشكله الطبيعي بعد العملية ويجب أيضاً التمتع بصحة جيد.

 

  • غير مسموح إطلاقاً إجراء عمليات شفط الدهون لمن يعانون من بعض الأمراض مثل السكر وأمراض الأوعية الدموية أو المناعية كما لا يمكن إجرائها لمن هم تحت سن 18 سنة أو كبار السن.

 

 

كيف يتم شفط الدهون من الجسم ؟

 

تتعدد التقنيات المستخدمة في عمليات شفط الدهون ولكن تؤدي جميع هذه التقنيات إلى إزالة الدهون والتكتلات والترهلات، ويمكن أن تتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام حيث يقوم الطبيب بتخدير منطقة شفط الدهون، ثم يقوم بعمل شقوق جراحية صغيرة ليدخل منها الكانيولا المختصة بشفط الدهون، ويحرك الدهون حتى تتفتت، ويقوم بشفطها بمضخة شفط متصلة بالكانيولا، ويقوم بإغلاق شقوق الجراحة.

 

 

نصائح ما قبل إجراء شفط الدهون

 

لا شك عزيزي القارئ أن أهم النصائح اللازمة سيمليها عليك طبيبك الخاص الذي اختارته بدقة عالية جدا من حيث الكفاءة والمهارة والخبرة المهنية ولا بأس عند اختيارك الطبيب من معرفة نتائج عملياته السابقة من مرضاه السابقين حت تتأكد من نسب نجاح هذا الطبيب.

 

بعد الانتهاء من اختيار طبيبك وهي خطوة هامة جدا بالطبع تأتي مجموعة من الاستعدادات التحضيرية وهي:

 

إجراء الفحوصات الطبية

 

الفحوصات الطبية خطوة هامة جدا قبل إجراء أي نوع من العمليات سواء الجراحية أو التجميلية وبصرف النظر عن مدى تعقد الإجراء الجراحي هي خطوة لابد منها للاطمئنان عل الصحة العامة للمريض، وإن كانت عملية شفط الدهون عملية بسيطة إلا أن إجراء الفحوص الطبية تظل خطوة لا مفر منها قبل الخضوع لهذا الإجراء، وهذه الفحوصات تتمثل في إجراء تحليل صورة دم كاملة وإجراء الأشعة الضرورية التي سيطلبها الطبيب.

 

 

التوقف عن تناول بعض الأدوية

 

هناك بعض الأدوية التي تتعارض مع الإجراءات الجراحية لذلك عند إجراء التشاور المسبق بينك وبين طبيبك لابد من إخباره بكل ما تتناوله من أدوية وعندها من المؤكد أن يمنعك الطبيب عن تناول أدوية سيولة الدم مثل الأسبرين وغيره ، كذلك هناك بعض المكملات الغذائية التي سيمنعك عنها الطبيب.

 

 

عدم تناول حبوب منع الحمل بالنسبة للنساء

 

وذلك لأن حبوب منع الحمل تسبب نشاط يعيق عملية شفط الدهون، ولا داعي للقلق فهذا التوقف عن تناول حبوب منع الحمل سيكون لفترة قليلة مؤقتة قد تكون 3 أيام فقط.

 

 

عدم ممارسة التمارين المجهدة قبل العملية مباشرة

 

فلا يُعقل طبعًا أن تكون مقدما على عملية هامة مثل هذه ثم تُجهد نفسك بمجموعة تمارين تحرق الدهون في مكان العملية، وبناءً عليه قد تؤجل أو تتوقف العملية لفترة، لذلك يُنصح بعدم القيام بذلك قبل العملية بمدة لا تقل عن 24 ساعة.

 

تناول وجبة إفطار جيدة

 

تناول وجبة الإفطار في العموم من الأمور الصحية جدا لطاقة الجسم وصحته العامة وفي حال القيام بعملية شفط الدهون تكتسب وجبة الإفطار أهمية خاصة جدا لأن المريض سيركز على هذه الوجبة قبل خضوعه للصوم لمدة ثماني ساعات متتالية، وبالتالي الوجبة التي سيعتمد عليها بشكل كلي هي الإفطار.

 

اعرف من طبيبك كل شيء عن العملية

 

ينبغي قبل اللجوء لعملية شفط الدهون معرفة كل التفاصيل سواء الدقيقة أو العميقة عن هذه العملية وبالطبع الإجابات المطلوبة ستكون من طبيبك الخاص، لذلك يُنصح بالجلوس مع الطبيب ومعرفة خريطة العملية وخطتها ودرجة النجاح والمواقيت التي سيستغرقها مع التعرف كذلك على أهم المخاطر المحتملة، فكل هذا يسهم في تكوين صورة كاملة عن العملية بحيث تكون مستعدًا لأي شيء لاحقا، في النهاية هو جسدك ويجب أن تحرص عليه.

 

عليك أن تعي عزيزي القارئ أهم الممنوعات قبل إجراء شفط الدهون وسنلخصها لك كالتالي:

 

•             ممنوع تناول الكحول تماما.

•             ممنوع التدخين نهائيا.

•             منوع التعرض للإجهاد البدني أو النفسي.

 

 

التقنيات الحديثة لعمليات شفط الدهون

 

ظهرت عمليات شفط الدهون مثل باقي العمليات التجميلية الأخرى بشكل جراحي بحت حيث يتم تخدير المريض كليا وفتح شق جراحي كبير وإجراء شفط الدهون اللازم ومن ثم إغلاق الشقوق الجراحية.

 

ومع التطور التكنولوجي على مر السنين ظهرت التقنيات الحديثة التي تساعد في إجراء عمليات شفط الدهون لإعادة تناسق الجسم ،من خلال تدخل جراحي أصغر وأبسط، ومن هذه التقنيات المستخدمة ما يلي:

 

شفط الدهون بالليزر

 

شفط الدهون بالليزر من الإجراءات الغير جراحية والسريعة في عمليات شفط الدهون ويتم فيها:

 

شفط الدهون الخارجي بالليزر ويكون في شكل قلم أو وسادة خارج جسم المريض قبل بدء الجراحة.

 

شفط الدهون الداخلي بالليزر حيث يستخدم الليزر المربوط بجهاز الشفط، أو بنهاية مسبار الألياف البصرية الذي يتم إدخاله في المنطقة المراد علاجها.

 

مميزات شفط الدهون بالليزر

 

بحثت العديد من الدراسات المميزات التي تعود على المريض بعد إجرائه عملية شفط الدهون بالليزر حتى تبين وفقا لعدة مصادر المميزات وهي:

 

  • تحقق عملية شفط الدهون بالليزر تماثل سريع للتعافي حتى يمكنه معاودة أنشطته اليومية بشكل أسرع.

 

  • عملية شفط الدهون بالليزر تتميز بانها أقل ألما حتى إنه يتم استخدام التخدير الموضعي فقط.

 

  • تحتاج عملية شفط الدهون بالليزر إلى تدخل جراحي أقل مقارنة بالطرق الجراحية الأخرى.

 

  • عملية شفط الدهون بالليزر تجعل الجسم منحوت بشكل أكبر.

 

  • في شفط الدهون بالليزر يتم تحفيز الكولاجين وهو من الفوائد الإضافية، مما يحمي الجلد أيضا من صدمة الأنسجة الزائدة بحيث يكون هناك كدمات أقل.

 

شفط الدهون بالفيزر 

 

الفيزر هو التقنية الأحدث والأفضل عند إجراء عمليات شفط الدهون حيث يطلق الفيزر موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليست موجات ليزر تعمل هذه الموجات على تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق، وتتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات حتى إنه اصبح يطلق على هذه التقنية اسم تقنية النحت أو نحت القوام أو نحت القوام الديناميكي 4D .

 

 وتتم عملية شفط الدهون بالفيزر من خلال قيام الطبيب بحقن بعض السوائل مع مواد مخدرة في المنطقة المراد إذابة الدهون منها، ثم يتم عمل عدة فتحات حول تلك المنطقة و لا يتعدى قطر هذه الفتحات نصف سنتيميتر ، وبعد ذلك يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون بدون التأثير على الأوعية الدموية .

 

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر

 

الفيزر أو الليزر رباعي الأبعاد كما يطلق عليه له العديد من المميزات الهائلة في عمليات شفط الدهون وهي:

 

  • تتميز عملية شفط الدهون بالفيزر إنها من الإجراءات السهلة التي ترضي نتائجها المريض مقارنة بالطرق التقليدية الأخرى.

 

  • تمكن عملية شفط الدهون بالفيزر الطبيب من خلال دقة الأداة المستخدمة أن يكون أكثر سيطرة وسلاسة في الإجراءات والخطوات.

 

  • صمم جهاز شفط الدهون بالفيزر من أجل تخفيف الدهون والحفاظ على الأنسجة الأخرى في نفس الوقت، وذلك باستخدام محلول ملحي.

 

  • شفط الدهون بالفيزر تكون أقل فيما يخص النزيف والكدمات مقارنة بالوسائل أخرى.

 

  • شفط الدهون بالفيزر يعمل على تحفيز الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد بشكل ممتاز.

 

 

وللحفاظ على نتائج شفط الدهون أطول فترة ممكنة يمكن إتباع الآتي:

 

  • الحفاظ على إتباع نظام غذائي سليم وصحي ومتوازن يحتوي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات والأطعمة الغنية بالألياف.

 

  • شرب كميات وفيرة جدا من المياه للحفاظ على مرونة الجلد مع تقليل السكريات والنشويات.

 

  • المداومة على ممارسة التمارين الرياضية بهدف الحفاظ على وزن الجسم وحرق الدهون الجديدة التي تدخل إلى الجسم عبر الطعام وللحفاظ أيضا والوقاية من الإصابة بالأمراض.

 

  • أخذ قسط كافي من النوم والبعد عن الضغوط النفسية والعصبية والعمل على التمتع بصحة نفسية جيدة .

 

 

أسعار عمليات شفط الدهون

 

تتفاوت وتختلف أسعار عمليات شفط الدهون وفقا لعوامل عديدة منها :

 

•             مكان المركز الطبي أو عيادة الطبيب.

•             خبرة الطبيب وكفاءته المهنية.

•             نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة "ليزر أو فيزر".

•             مستوى الخدمة المقدمة في المركز الطبي.

•             كمية الدهون التي سيتم شفطها.

 

إلا أنه يتم إجراء عمليات شفط الدهون في مصر بأسعار منخفضة مقارنة بأسعار الدول الأخرى فتتراوح تكلفة عملية شفط دهون  في مصر بين 2000 إلي 8000 دولار، بينما يتم إجراء شفط دهون البطن في المتوسط من 8,000 إلى 12,000، جنيهًا مصريا.

 

هذا وتتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر من 2500 إلى 5000 دولار، أما بالنسبة لأسعار عمليات الشفط بالفيزر، فتكون من 2000 إلى 2500 دولار.

 

وتتراوح أسعار شفط الدهون بالفيزر بالتفصيل كالتالي:

 

شفط البطن والأجناب من 2000-2600 دولار تقريباً.

 

شفط الذراعين يبدأ من 1450 دولار تقريباً.

 

تبدأ تكلفة شفط الأرداف من 1450 دولار تقريباً.

 

 شفط الأفخاذ يبدأ من 2320 دولار تقريباً.

 

 تكلفة شفط الظهر تبدأ من 1450 دورلا تقريباً.

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

 

هناك بعض الأسئلة الهامة التي ينبغي على المريض معرفة إجابتها من طبيبه بعد إجراء عملية شفط الدهون وهي:

 

  • ما الأدوية التي ستتناولها ؟

 

  • هل ستزيل الضمادات ؟

 

  • هل سيتم إعطائي مزيدًا من الغرز ومتى ستتم إزالتها ؟

 

  • متى يمكنني العودة للتمارين ؟

 

  • هل أحتاج لمزيد من المتابعة ؟

 

ولكن في العموم وبعد إتمام وإجراء عملية شفط الدهون بسلام هناك بعض النصائح الواجب مراعاتها حتى يتم التماثل للشفاء بأمان وهي:

 

  • ضرورة ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة بعد إجراء عملية شفط الدهون.

 

  • ضرورة وضع مناشف داكنة اللون على المقاعد قبل الجلوس لتمتص السوائل التي يمكن تسربها.

 

  • ضرورة النوم على وسائد مريحة.

 

  • ضرورة تناول المسكنات اللازمة للألم وتناول المضادات الحيوية أيضا وفقا لما وصفه الطبيب المتخصص.

 

  • ضرورة الحفاظ على ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد عملية شفط الدهون وخلال الخمسة أيام الأولى بعد هذا الإجراء بهدف التماثل للشفاء.

 

  • ضرورة تجنب الاستحمام لمدة 5 أيام بعد إجراء عملية شفط الدهون.

 

  • ضرورة التحرك كل ساعتين بالمنزل في خطوات بسيطة لتنشيط الدورة الدموية ومنع تشكل جلطات الدم.

 

  • ضرورة ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة جدا داخل المنزل .

 

  • ضرورة تناول كميات وفيرة من الماء لأن كثرة تناول الماء في هذه المرحلة يزيد من قدرة الجسم على التعافي.

 

  • ضرورة إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فاكهة التفاح يوميا حيث يساعد التفاح  على تقليل التورم والانتفاخات خلال فترة التعافي.

 

  • ضرورة الذهاب إلى الطبيب المتخصص بعد 5 أيام من إجراء العملية لمتابعة تماثل المريض للشفاء.

 

 

وأخيرا ينبغي الاتصال أو التوجه على الطبيب بشكل فوري عند حدوث أيا من الأعراض الأتية:

 

  • احمرار.

 

  • تسريب.

 

  • الإغماء أو التعب.

 

  • ضيق التنفس.

 

  • الألم والنزيف الشديد.

 

  • ألم الصدر.

 

أضرار عمليات شفط الدهون

 

على الرغم من أهمية وفوائد إجراء عمليات شفط الدهون المختلفة إلا أن ذلك لا يجعلنا نغفل عن ضرورة التنويه بأضرار عمليات شفط الدهون والتي يعرضها لكم Doctor Live كالتالي:

 

أضرار عملية شفط الدهون التقليدي

 

عملية شفط الدهون التقليدي من العمليات التي تتم بصورة جراحية مما يجعلها أكثر عرضة لحدوث المضاعفات والمخاطر مثل:

 

  • إمكانية حدوث النزيف الناتج عن الشق الجراحي.

 

  • إمكانية حدوث مضاعفات التخدير الكلي وهو ضروري لإجراء العملية.

 

  • إمكانية حدوث الصدمة وهي التي تحدث بسبب عدم الحصول على ما يكفي من السوائل أثناء الجراحة.

 

  • إمكانية حدوث تراكم السوائل وهي عبارة عن جيوب من السوائل تتشكل تحت الجلد.

 

  • إمكانية حدوث العدوى خلال إجراء العملية الجراحية.

 

  • إمكانية حدوث ردود الفعل على مخدر اليدوكائين.

 

  • إمكانية حدوث تلف الأعصاب والأوعية الدموية والعضلات والرئتين وأعضاء البطن.

 

  • إمكانية حدوث خطر آخر متمثل في تجلط الدم في الأوردة العميقة، ويمكن أن تكون الجلطات شديدة الخطورة إذا انتقلت إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل الرئتين.

 

 

أضرار عملية شفط الدهون بالليزر

 

على الرغم من أن الليزر من التقنيات الحديثة التي سهلت إجراء شفط الدهون عن ذي قبل إلا أن لها أيضا بعض الأضرار وهي:

 

  • إمكانية حدوث الكدمات والتورم وعدم الراحة، وغالباً ما يختفي خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.

 

  • قد يحدث نتيجة شفط الدهون بالليزر تغير شكل الجسم وقد تبدو ملامح الجلد غير منتظمة، ويمكن أن تتطلب إجراءات جراحية إضافية لمعالجة هذه المشاكل.

 

  • إمكانية حدوث الحروق الجلدية فبعض الأجهزة التي يستخدمها معظم الجراحين تشمل مقاييس لقياس درجة حرارة الجلد، ويجب التحقق من هذا الأمر مسبقاً لمنع حدوث هذا الضرر.

 

 

أضرار عملية شفط الدهن بالفيزر

 

كما ذكرنا من قبل جهاز الفيزر يعد أحدث التقنيات المستخدمة في عالم شفط الدهون على الإطلاق وعلى الرغم من فوائده المبهرة إلا أن له العديد من الأضرار أيضا مثل:

 

  • إمكانية حدوث خطر أكبر للتندب مقارنة بالشفط التقليدي.

 

  • من الممكن أيضاً فقدان الجلد وتلف الأعصاب وحدوث الثقوب البطنية.

 

  • إمكانية حدوث تطور المصل وهي جيوب أنفية مليئة بالسائل يمكن أن تتطور في مكان الشفط، نتيجة لمزيج من بلازما دم قديمة وخلايا ميتة تخرج من الجسم بعد الشفط.

 

  • إمكانية حدوث التهاب الجلد التماسي وهو الطفح الجلدي أو الأكزيما.

 

  • إمكانية حدوث النزيف.