تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تقنية الهايفو قبل وبعد

ظهرت تقنية الهايفو في عالم التجميل لتكون بمثابة أداة رائعة في عمليات شد الجلد المختلفة ومن أبرز هذه العمليات ع

شد الوجه,عمليات شد الوجه,شد البطن,شد الرقبة,عمليات شد الرقبة,الجلد,شد الجلد,حقن الفيلر,الهايفو,عمليات شد الجلد,تقنية الهايفو,علاج الوجه,عضلات الوجه,الفراكشنال ليزر,عملية شد الوجه,الهايفو لشد الوجه,الهايفو لشد الرقبة,شد الرقبة بالهايفو,شد الوجه بالخيوط,عمليات شد الوجه والرقبة

تقنية الهايفو قبل وبعد

افضل مركز تجميل افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل

تقنية الهايفو قبل وبعد

الهايفو
الهايفو

ظهرت تقنية الهايفو في عالم التجميل لتكون بمثابة أداة رائعة في عمليات شد الجلد المختلفة، ومن أبرز هذه العمليات، عمليات شد الوجه والرقبة التي تلجأ لها معظم النساء لإخفاء آثار التقدم في العمر ، حيث استطاعت تقنية الهايفو أن تقضي على علامات الشيخوخة هذه العلامات التي تمثل شبح يهدد الكثير من النساء ويسبب لهن الاكتئاب والقلق والانزعاج، فمع التقدم في العمر تقل  نسبة الكولاجين والدهون الموجودة بالبشرة، وهو ما يعمل جهاز الهايفو على علاجه بشكل فعال سنتعرف على تفاصيله خلال هذا المقال على Doctor Live  ، فتابعونا.



 

المقصود بتقنية الهايفو

 

الهايفو هو اختصار لـ "High Intensity Focus Ultrasound" أو ما يعرف بـ الموجات فوق الصوتية شديدة التركيز، فهو تقنية بديلة للتدخل الجراحي العادي في عملية شد الوجه.

 

ويستخدم الهايفو لتحسين علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد سواء من خلال تحسين خطوط التجاعيد الدقيقة والترهلات وشدها ولرفع الحاجبين وشد الجفون والعنق وتحديد الفك السفلي.

 

 

كيف تعمل تقنية الهايفو لشد الجلد؟

 

تعمل تقنية الهايفو من خلال تسليط الموجات الفوق الصوتية على الطبقات العميقة للجلد بشكل مركز جداً من خلال إحداث نقط صغيرة متفرقة بالجلد لتسخين هذه الطبقات، وذلك على عكس تقنية الفراكشنال ليزر الذي يؤثر على كل طبقات الجلد السطحية مما يساعد على تقشيرها.

 

ويساعد تسخين هذه الطبقات على إحداث تلف بالأنسجة الذي يؤدي بدوره إلى تحفيز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام في شد البشرة وإعادة الحيوية والمرونة لها.

 

إجراءات عمل الهايفو لشد الجلد

 

لا يوجد الكثير من الاحتياطات التي يجب أخذها قبل البدء بعمل جلسة الهايفو سوى التنظيف الجيد للبشرة لازالة أي أثار مستحضرات تجميل عليها أو أتربة أو دهون، وبعدها يبدأ الطبيب بمجموعة من الخطوات هي:

 

 

  • تحديد الطبقات المستهدفة من الشد، ثم القيام بعملية تخديرها عن طريق وضع كريم مخدر.

 

  • تسيط الجهاز على الطبقات المحددة وتوجيه الموجات الفوق صوتيه عليها من خلال توزيع النقاط على الجلد لتسخينه.

 

  • الانتظار حتى تصل حرارة الطبقات لدرجة معينة وتكرار العملية عن طريق النبض البسيط لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 90 دقيقة.

 

  • يقوم المريض بعدها بالعودة للمنزل وممارسته حياته اليومية بشكل طبيعي، على عكس عملية الشد الجراحي التي يحتاج بعدها المريض لوقت للتعافي.

 

استخدامات تقنية الهايفو

 

الهايفو لشد الوجه

 

لا أحد يرغب في أن تظهر عليه أعراض الشيخوخة, في الحقيقة فإن تأثير الجاذبية على جلد الوجه مع مرور الوقت يسبب الاستياء عند الكثيرين, وهناك بعض العادات التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة, منها:

 

  • تناول غذاء صحياً وبالأخص الحرص على تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة لإمداد الجسم بالفيتامينات.

 

  • شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً.

 

  • عدم الإكثار من تناول السكريات.

 

  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس, واستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس عند التعرض لها لفترات طويلة.

 

  • المداومة على بعض التمارين البسيطة لشد عضلات الوجه.

 

لكن لا يمكننا إيقاف عملية الشيخوخة والتقدم في العمر فهذا أمر مستحيل, والحرص على هذه العادات إنما هو لتأخير ظهور الأعراض. ومع التقدم الكبير للعلم في مجالات متعددة أصبح بالإمكان الاستفادة من عمليات الالتئام الطبيعية التي تتم في الجسم لمقاومة أعراض الشيخوخة وكذلك للتخلص من بعض الأعراض البسيطة التي ظهرت بالفعل, ومن الطرق التي تم اعتمادها كبديل للتدخل الجراحي “الموجات الفوق صوتية الشديدة المركزة” “High-Intensity Focused Ultrasound” أو ما يعرف بـ “HIFU”, والتي لاقت رواجاً كبيراً حيث أن الكثير من الأشخاص لا يرغبون في التعرض للألم المصاحب للعمليات الجراحية لشد الوجه أو المخاطر الناتجة عنها.

 

المرشحين المحتملين لإجراء الهايفو  لشد الوجه

 

  • العمر الأنسب فوق 30 سنة لمن لاحظ حدوث ارتخاء في جلد الوجه أو الرقبة, أو بعد الدايت في الأعمار الأقل.

 

  • الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 50 سنة هم الأكثر لجوءاً إلى الهايفو.

 

  • كذلك الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية جراحية فيما قبل ويودٌون الإبقاء على نتائج العملية أطول فترة ممكنة.

 

  • المناطق التي يمكن علاجها باستخدام الهايفو (منطقة الحاجب, الفك السفلي, الثنيات الأنفية الشفوية, الوجه والرقبة).

 

  • لا يستخدم هذا الإجراء في حالة وجود دهون كثيرة.

 

 

الأشخاص الممنوعين من إجراء الهايفو لشد الوجه

 

هناك بعض الحالات التي لا يمكن معها استخدام تقنية الهايفو, ولكن أغلبها حالات مؤقتة تحتاج لبعض الوقت فقط:

 

  • إصابات وجروح الوجه المفتوحة.

 

  • الدعامات المعدنية في الوجه والرقبة.

 

  • خلال أسبوعين بعد حقن البوتوكس.

 

  • الحوامل والأمهات التي تقوم بالرضاعة الطبيعية.

 

  • تعاطي الأدوية المضادة للتجلط.

 

  • أمراض نزف الدم.

 

 

مرحلة ما قبل استخدام الهايفو لشد الوجه

 

يقوم الطبيب بفحص المريض بدقة ويتعرف منه على النتائج التي يريد تحقيقها, وذلك كي يتأكد هل الهايفو هو الإجراء المناسب الذي يتوافق مع النتائج المرجوة أم أن اللجوء للجراحة هو الحل الوحيد.

 

ثم يشرح الطبيب خطوات الإجراء وقدرته على تحقيق النتائج المطلوبة, ويناقش مع المريض العوامل المساعدة التي يمكن اللجوء إليها للحصول على الراحة القصوى بعد الإجراء, وعلى المريض التأكيد على عدم وجود أي أسباب تتعارض مع إجراء الهايفو، ثم يتم التقاط بعض الصور للمريض قبل الهايفو وذلك لمقارنتها بالنتائج فيما بعد.

 

 

مرحلة ما بعد استخدام الهايفو لشد الوجه

 

  • بعد الانتهاء من الهايفويمكنك العودة مباشرة لمزاولة نشاطك اليومي دون الحاجة لفترة نقاهة.

 

  • قد يحدث بعض الاحمرار وقد تشعرين ببعض الحكة بعد الجلسة تستمر حوالي 48 ساعة عليكي خلالها تجنب الماء الحار والمقشرات, وكذلك يمكن أحياناً حدوث ألم (يعتمد ذلك على المنطقة المعالجة والإعدادات المستخدمة ومقدار التحسس بين شخص وآخر).

 

  • تظهر النتائج النهائية على مدار شهرين إلى ثلاثة أشهر بعد الإجراء, ويستمر تأثير الهايفو على الأقل لمدة عام (غالباً يستمر التأثير لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام).

 

  • معظم الأشخاص يحتاجون لجلسة واحدة فقط, ولكن البعض قد يحتاج إلى جلسة أو اثنتين إضافيتين (يعتمد ذلك على مرونة الجلد ومدى الاستجابة البيولوجية للموجات الفوق صوتية وعملية بناء الكولاجين من شخص لآخر) ويسمح بإجراء 3 جلسات فقط كحد أقصى في السنة.

 

  • مع تقدم العمر وظهور أعراض الشيخوخة, قد يساعد الهايفو مرات أخرى في المستقبل.

 

 

سعر الهايفو للوجه

 

يختلف سعر الهايفو من دولة لأخرى, فمثلا في السعودية تتراوح التكلفة بين 5,500 إلى 6,500 ريال سعودي, أما في الكويت فيتراوح سعر الجلسة ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي, وفي الولايات المتحدة يتراوح بين 750 إلى 5,500 دولار أمريكي, وتتراوح التكلفة في مصر بين 19,000 إلى 66,000 جنيه مصري.

 

يختلف أيضاً حسب المنطقة المراد علاجها, فمثلا تتراوح تكلفة علاج الوجه والرقبة كاملاً في نيويورك بين 4,000 إلى 5,500 دولار أمريكي, بينما علاج منطقة صغيرة مثل الحاجب قد يكلف 750 إلى 1000 دولار أمريكي, أما في إنجلترا فمتوسط علاج منطقة الحاجب 420 جنيه إنجليزي و600 جنيه إنجليزي لعلاج منطقة الرقبة إلى الفك السفلي, وعلاج الوجه كاملاً يكلف حوالي 1080 جنيه إنجليزي, أما إذا كانت لديكي الرغبة في علاج كلاً من الوجه والرقبة فسوف يكلفك ذلك 1500 جنيه إنجليزي.

 

الهايفو لشد الرقبة

 

عمليات شد الرقبة هي من العمليات التجميلية التي تهدف إلى شد الرقبة أو نحتها ومن المفترض أن تمنح الرقبة مظهر مشدود وأكثر سلاسة، من دون إجراء أي تغييرات على الوجه، ويمكن لشد الرقبة أن يحسن من التجاعيد والترهلات الموجودة على الرقبة، مما يجعل الشخص يبدو أصغر سنا بالإضافة إلى توفير مظهر أفضل للوجه.

 

ولشد الرقبة تقنيات متعددة منها الجراحية او الغير جراحية ولا يتحدد نوع العملية وفقا لرغبة الطبيب بل وفقا للهدف الذي يسعى إليه المريض من العملية، فالجراح سيستخدم نوع مختلف وتقنية مختلفة للمريض الذي يود إعادة تشكيل الذقن الكامل على عكس المريض الذي يود القضاء على ترهل الرقبة ، كما يمكن لعملية شد الرقبة أن تتم وحدها أو تكون إلى جانب عمليات أخرى لنتائج أفضل.

 

 

لماذا يتم اللجوء إلى عمليات شد الرقبة ؟

 

تبدأ أغلبية السيدات بعد تخطي سن الثلاثين في التفكير بإجراء طرق مختلفة لشد الرقبة وذلك لأن تأثيرات الشيخوخة والتجاعيد تسبب استياء الكثيرات من النساء .

 

ومع ظهور تقنية الهايفو، أصبح من المتاح القيام بعملية شد الرقبة بالهايفو فهي من التقنيات البديلة الرائعة للنساء اللواتي يخشين العمليات الجراحية أو الراغبات في الحصول على بشرة مشدودة في وقت سريع وبإجراء بسيط وقد تم استخدامات تقنية الهايفو أو ما يطلق عليه “الألترا ساوند” وهي الموجات فوق الصوتية بشكل طبي في مجال تصوير جسم الإنسان؛ إذ كانت تستخدم للكشف عن الجنين خلال فترة الحمل وتصوير الأوعية الدموية وغيرها. لكن بعد ذلك، تمّ اكتشاف تأثير هذه الموجات ما فوق الصوتية على تكسّر الدهون، فبدأ الأطباء بالعمل على تطويرها إلى أن توصّلوا إلى إجراء عملية شدّ الوجه بواسطة جهاز مزوّد بالموجات ما فوق الصوتية.

 

تستغرق الجلسة الواحدة لشد الرقبة بالهايفو بين 45 و60 دقيقة، وتظهر النتائج تماماً بعد شهرين أو 3 أشهر ، تعمل هذه التقنية على بناء الجلد من الداخل، حيث يتطلّب ترميم الكولاجين بعض الوقت، قد تشاهد المريضة مدى النضارة والفرق في بشرتها بعد كل جلسة، لكن بصورة عامة، تعتبر هذه التقنية فعّالة جداً؛ إذ يمكن للسيدة الخاضعة لهذا العلاج ملاحظة الفرق من جلسة واحدة وصولاً إلى النتيجة النهائية بعد مرور ثلاثة أشهر من نهاية الجلسة، كما يمكنها الخضوع لجلسة أخرى، لكن بعد مرور 6 أشهر أو سنة من نهاية الجلسة الأولى.

 

ينصح بعدم اللجوء إلى الهايفو بعد حقن الفيلر أو البوتوكس، وفي حالة وجود دعامات معدنية، أو حدوث إصابات وجروح في الوجه أو الرقبة.

 

قد يحدث بعض الاحمرار وقد تشعرين ببعض الحكة بعد جلسة شد الرقبة بالهايفو، تستمر لمدة يومين، يفضل تجنب الماء الساخن واستخدام المقشرات أو الليزر.

 

لا يستخدم هذا الإجراء في حالة وجود دهون كثيرة.

 

وقد تم اعتماد تقنية الهايفو من قبل منظمة الغذاء والدواء بعد إثبات فعاليته وأمانه وهو الإجراء الوحيد الذي يستهدف الأنسجة العميقة تحت الجلد دون الحاجة إلى إجراء أي شق جراحي في طبقة الجلد السطحية, وهو اختيار ممتاز للأشخاص الراغبين في شد الوجه أو الرقبة دون تدخل جراحي.

 

 

مميزات شد الرقبة بالهايفو

 

يمتاز إجراء شد الرقبة بتقنية الهايفو بما يلي :

 

  • الهايفو يستخدم التصوير بالموجات فوق الصوتية مما يسمح برؤية طبقات الأنسجة المراد علاجها وبالتالي توجيه الطاقة مباشرة تجاهها والحصول على أفضل النتائج.

 

  • الهايفو يستهدف الطبقات العميقة تحت الجلد, و يعتبر بديل رائع خاصة للأشخاص الذين لا يرغبون في الخضوع للجراحة أو لمن لديهم ما يمنعهم من إجراء عملية جراحية.

 

  • يتميز إجراء شد الرقبة بالهايفو بعدم وجود احتياطات معينة بعد الانتهاء من جلسة العلاج.

 

  • ليس هناك فترة انقطاع ، حيث يمكنك العودة إلى العمل وممارسة أنشطتك الطبيعية مباشرة بعد الإجراء.

 

  • إجراء غير جراحي لا يستخدم فيه المشرط وآمن تماماً, أثبت الهايفو فعاليته في علاج أكثر من 200,000 شخص حول العالم خلال الدراسات التي أُجريت على هذه التقنية.

 

  • الهايفو يحفز إنتاج الكولاجين والذي بدوره يقوم بشد الجلد وإعطائه نضارته.

 

 

سعر شد الرقبة بالهايفو

 

يختلف سعر الهايفو من دولة لأخرى وأيضا حسب المنطقة المراد علاجها, فمثلا في السعودية تتراوح التكلفة بين 5,500 إلى 6,500 ريال سعودي, أما في الكويت فيتراوح سعر الجلسة ما بين 450 إلى 500 دينار كويتي, وفي الولايات المتحدة يتراوح بين 750 إلى 5,500 دولار أمريكي, وتتراوح التكلفة في مصر بين 19,000 إلى 66,000 جنيه مصري.

 

تقنية الهايفو لشد البطن

 

إذا كنت تعانين من ترهلات بالجسم عامة أو في منطقة معينة بجسمك، وخاصة بعد الحمل المتكرر أو عمليات شفط الدهون، يمكنك اللجوء لتقنية الهايفو لشد الجلد المترهل في البطن.

 

إذا لجأت إلى اتباع حميات قاسية تسببت في فقدان الوزن بسرعة كبيرة (أكثر من 10 كيلو جرام بالشهر الواحد)، مما يساعد في ظهور الترهلات والسيلوليت في البطن وباقي أجزاء الجسم.

 

إذا كانت طبيعة حياتك تجبرك على الجلوس لفترات طويلة، بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

 

إذا لجأت لعملية تكميم المعدة أو تحويل المسار، والتي يمكن أن تُفقدك الكثير من الكيلوجرامات في وقت قياسي.

 

كل تلك الأسباب سوف تساعد على ظهور الترهلات في بعض مناطق الجسم أو الجسم بأكمله، مما يجعلك قد تفكرين في عملية شد الجسم المترهل بدون جراحة باستخدام تقنية الهايفو.

 

كيف يتم شد البطن بالهايفو؟

 

شد الجلد المترهل بدون جراحة باستخدام تقنية الهايفو، لا يحتاج إلى تخدير، ذلك لأن الأجهزة المستخدمة لا تسبب ألم في أغلب الأحيان، ويُحدد لك طبيب التجميل مواعيد الجلسات التي تحتاجينها للتخلص من الترهلات، تتراوح عدد الجلسات ما بين جلستين للترهلات البسيطة، و8 جلسات للترهلات الأكثر شدة.

 

وعند موعد الجلسة المحدد، يجب تنظيف وتطهير الجلد جيدا، ثم ارتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، ثم يطلب منك الطبيب الاسترخاء على السرير الطبي، ويبدأ العمل باستخدام الجهاز لشد ترهلات الجلد، وتستغرق الجلسة ما بين 20 و50 دقيقة على حسب مساحة الجلد.

 

 

 

أضرار الهايفو

 

من النادر جداً أن تظهر عيوب أو آثار جانبية خطيرة على البشرة بعد استخدام جهاز الهايفو لأنه وكما ذكرنا سابقا يعمل على طبقات الجلد العميقة، و يعد الأحمرار والوخز الخفيف هو أكثر الاعراض الجانبية شيوعاً والتي سرعان ما تختفي بعد أيام قليلة.