تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجاربكم مع عملية تكبير الثدي

ترغب العديد من النساء في اللجوء إلى عمليات تكبير الثدي بهدف تعزيز مقومات الأنوثة لديها وتعزيز ثقتها بنفسها حيث

تكبير الثدي,حشوات السيليكون,عمليات تجميل الثدي,الرضاعة,تكبير الثدي بالدهون,تكبير الثدي بالسيليكون,المضادات الحيوية,عملية تكبير الثدي,تكبير الثدي بالسالاين,جراحة تكبير الثدي,طرق تكبير الثدي,تكلفة,نتائج عملية تكبير الثدي,تكلفة عملية تكبير الثدي,نتائج تكبير الثدي,خطوات تكبير الثدي بالسيليكون,التعافي من تكبير الثدي,عمليات تكبير الثدي,الرضاعة الطبيعية,سعر عملية تكبير الثدي

تجاربكم مع عملية تكبير الثدي

تكبير الثدي
تكبير الثدي

ترغب العديد من النساء في اللجوء إلى عمليات تكبير الثدي بهدف تعزيز مقومات الأنوثة لديها وتعزيز ثقتها بنفسها، حيث تعاني نسبة ليست بالقليلة من النساء من الثدي صغير الحجم، وهو ما يدفعهن إلى إجراء تكبير الثدي بهدف تجميلي، غيرأن هناك العديد منهن تلجأ لهذه النوعية من العمليات لهدف علاجي بعد الإصابة بسرطان الثدي فتكون هذه الجراحة حاجة ضرورية وملحة، وأيًا ما كان سبب لجوؤك إلى عملية تكبير الثدي سنبحث معكي سيدتي في هذا المقال على Doctor Live  التفاصيل الشاملة والكاملة المتعلقة بتكبير الثدي، من حيث طريقة الاستعداد والخطوات والتقنيات والنتائج وطريقة التعافي كذلك، فتابعينا.



 

 

عملية تكبير الثدي

 

عمليات تكبير الثدي أو ما يطلق عليها "رأب الثدي التكبيري" من العمليات السهلة والبسيطة فلا تستغرق سوى 90 دقيقة وتتم تحت تأثير التخدير الكلي فلا تشعر المريضة بأي ألام ولكنها ستحتاج للمبيت ليلة واحدة فقط في المستشفى بعد إجراء تكبير الثدي.

           

ويمكن ملاحظة نتائج عملية تكبير الثدي مباشرة بعد إجرائها, على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية وعادة ما تكون النتائج دائمة إلا أن السن المناسب للخضوع لعملية تكبير الثدي يبدأ من 18 عاما بحيث تكون هرمونات النمو قد وصلت للوضع الطبيعي عن المرأة .

 

شروط إجراء عملية تكبير الثدي

 

عملية تكبير الثدي من العمليات التجميلية التي تكتسب أهمية خاصة عند النساء التي تريد الحصول على ثدي كبير وممتلئ حيث يتم إجراء هذه النوعية من العمليات بشكل جراحي دقيق .

 

وقد أشارت العديد من الأبحاث الطبية إلى مدى أمان إجراء تكبير الثدي وعدم ارتباطها مطلقا بحالات الإصابة بسرطان الثدي، ولكننا ننصح أي سيدة تفكر في إجراء عملية تكبير الثدي سواء لأسباب تجميلية خاصة بها أو لأسباب علاجية مراعاة توافر هذه الشروط بها وهي:

 

  • أن تكون في صحة جيدة وغير حامل وغير مرضعة.

 

  • وأن يكون نمو الثدي لديها اكتمل بالكامل.

 

  • وأن تكون غير راضية عن شكل ثدييها.

 

  • وأن يكون الثديين غير متماثلان.

 

  • وأن يكون فشل أحد الثديين في النمو بشكل طبيعي.

 

 

الاستعداد لعملية تكبير الثدي

 

إذا ما توافرت لديكي الشروط والمعايير التي ذكرناها في السطور السابقة تأتي هنا مرحلة الاستعداد لإجراء العملية ففي فترة الاستعداد يجب الحرص على التالي:

 

  • أن تكون السيدة انتهت من مرحلة الرضاعة الطبيعية بمدة لا تقل عن 3 إلى 6 أشهر قبل الخضوع لتكبير الثدي.

 

  • أن تكوني ملمة جيدا بخطوات عملية تكبير الثدي ولديكي الوعي التام عن كيفية التعافي وإمكانية حدوث المخاطر المحتملة وإن كانت ضعيفة.

 

  • لابد في هذه المرحلة التأكد من الاختيار الجيد لطبيب ذو سمعة طيبة، وخبرة في إجراء عمليات تجميل الثدي.

 

  • وأخيرا لابد من وضع الاعتبار المالي في الحسبان من حيث توفير متطلبات الجراحة من سعر العملية، والدواء، والنظام الصحي الذي يجب تناوله عند إجراء تكبير الثدي بهدف التمتع بمناعة جيدة والحفاظ على استقرار الوزن.

 

 

تجاربكم مع عملية تكبير الثدي

 

من التجارب المختلفة السابقة التي أجرت عملية تكبير الثدي، تبين ضرورة الإجابة على هذه الأسئلة قبل اللجوء لتكبير الثدي هي :

 

  • هل تكبير الثدي مناسب لحالتي وسيحسن من مظهري؟

 

  • هل أنا واقعية حول النتائج المتوقعة؟

 

  • هل أفهم تمامًا المخاطر والمضاعفات والآثار الجانبية بشأن العملية؟

 

  • هل أنا في حالة استقرار عاطفي تسمح بالخضوع للجراحة؟

 

  • هل يمكنني تحمل نفقات العملية؟

 

  • هل توقيت عملية تكبير الثدي مناسبًا؟

 

  • هل لدي شخص قادر على مساعدتي في فترة التعافي؟

 

 

وإذا تمت إجابتك على الأسئلة السابقة بشكل واضح وكافي يمكنك عندها اتخاذ القرار النهائي بالإيجاب والبدء في الاستعداد ليوم العملية كالتالي:

 

  • يجب أن تحصلي على القدر الكافي والجيد من النوم في ليلة إجراء عملية تكبير الثدي.

 

  • ينبغي التوقف عن الطعام والشراب قرب منتصف الليل وحتى وقت الجراحة.

 

  • يجب تناول الأدوية الموصوفة من الطبيب قبل العملية مع رشفة قليلة من الماء.

 

  • عليكي توفير كل الاحتياجات الشخصية اللازمة في مكان عالي لتجنب الانحناء.

 

 

طرق تكبير الثدي

 

يتم إجراء عمليات تكبير الثدي في عالم جراحات التجميل بطرق مختلفة يمكن حصرها كالتالي:

 

  • تكبير الثدي بالسالاين  وهو عبارة ماء مالح يضخ فى غشاء قوى من السيليكون ليتم زراعته داخل الثدي فيعطي الامتلاء في الحجم  ويتم ملء بعضها مسبقًا ويتم ملء البعض الآخر أثناء عملية الزراعة.

 

  • أو تكبير الثدي بالسيليكون وهو عبارة عن مادة هلامية توضع داخل غشاء من السليكون أيضا وتقوم بنفس الدور، وعلى الرغم من أن زراعات السيليكون تبدو أكثر شبها بالثدي الطبيعي من حيث الكثافة والملمس إلا أنها تعرض المرأة لخطر أكبر فى حال تعرض المادة المزروعة للقطع وتسربها داخل نسيج الثدي .

 

  • أو تكبير الثدي بالدهون وهي إحدى الطرق المتبعة أيضا لتكبير الثدي وتعد الخيار المفضل بين النساء اللاتي يبحثن عن زيادة صغيرة في حجم الثدي ويفضلن نتائج طبيعية للمظهر ويتم في هذه الطريقة أخذ الدهون من مناطق أخرى من الجسم وحقنها في الثدي مما يجعلها طريقة آمنة تماما.

 

 

تجارب عملية تكبير الثدي بالسيليكون

 

ظهرت عمليات تكبير الثدي بالسيليكون في أمريكا لأول مرة عام 1960 حيث تم استخدام المحلول الملحي في ملء السيليكون الذي سيتم زراعته في تكبير الثدي.

 

وفي عام 1990 أصبحت زراعة السيليكون في تكبير الثدي من العمليات الشعبية المنتشرة إلا إنه في عام 1992 حذرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية من استخدام السيليكون في تكبير الثدي، حتى تم التأكد من سلامة هذا الإجراء على المدى البعيد.

 

وفي عام 2006 عادت زراعات السيليكون لتكبير الثدي في الظهور مرة أخرى بشكل متزايد بعد أن أثبتت الدراسات الطبية أن السيليكون ليس لها أي علاقة بالإصابة بأي أمراض تناسلية، أو بأمراض كالمناعة الذاتية، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والفايبروميالجيا.

 

وبالفعل في 18 ديسمبر عام 2006 تمت الموافقة من قبل إداءة الغذاء والدواء الأمريكية على إجراء عمليات تكبير الثدي باستخدام زرعات السيليكون.

 

 

ما قبل تكبير الثدي بالسيليكون

 

تستدعي المرحلة السابقة لإجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون التخطيط لها والاستعداد الكافي من قبل المرأة حيث ينبغي معرفة أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اشترطت لكل من ترغب في إجراء عملية تكبير الثدي أن تكون تجاوزت عمر الـ20 عاما لإجراء تكبير الثدي بالسلاين و22 عاما لإجراء تكبير الثدي بالسيليكون .

 

هذا ومن المهم جدا في هذه المرحلة اختيار الطبيب المختص بعناية وحرص شديد حتى نتجنب حدوث مضاعفات الجراحة فينبغي على الأقل أن يكون لديه خبرة 5 سنوات من التدريب الجراحي وسنتين من الإجراءات التجميلية  .

 

بعد أن يتم اختيار الطبيب سيقوم بفحص الحالة وفحص الثديين لمعرفة أسباب اللجوء لإجراء جراحة تكبير الثدي وأي طريقة هي الأنسب والأفضل ويفضل أن تقوم المريضة بإملاء توقعاتها ونتائجها من العملية .

 

يفضل أيضا أن تتوقف المريضة عن التدخين أو تناول بعض الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل العملية بفترة سيحددها الطبيب.

 

 

عوامل اختيار مقاسات السيليكون

 

يتم تحديد شكل حشوة السيليكون وحجمها بالمناقشة بين الطبيب المختص والمريضة مع وضع الاعتبارات الصحية والتجميلية في الاعتبار وبقياس حجم الثدي مقارنة بالجسم، وبالتنسيق مع الطبيب يمكن أن يطلعك على صور لاختيار البدائل المختلفة وتحديد ما يناسب أكثر.

 

هذا وهناك أربع اعتبارات يجب اختيار الحجم على أساسهم وهي الحجم، وارتفاع الثدي، والأبعاد، وسمك نسيج الثدي:

 

وحتى لا تحتاري يمكن تجربة حجم الحشوة لاختبار الحجم، عن طريق ارتداء حمالة الصدر ثم وضع الحشوة بداخلها وارتداء الملابس لرؤية كيف سيبدو الثدي بعد الجراحة، ولكن يجب معرفة أن حجم الثدي سيبدو بشكل تقريبي، وقد تختلف النتائج نسبيا بعد الجراحة.

 

 

خطوات تكبير الثدي بالسيليكون

 

تستغرق عملية تكبير الثدي من ساعة إلى ساعتين وسيتم فيها إخضاع المريضة تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق تحت الثديين، وتحت الذراعين، أو حول الحلمات، وذلك اعتماداً على الجسم، ونوع الغرسة، والحجم المطلوب وبعدها يقوم الطبيب بوضع الغرسة في جيب فوق أو تحت عضلة الثدي ثم يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية أو اللاصق الجراحي، ويغطي الثديين بشاش طبي، وقد يكون هناك أنابيب تصريف يتم إزالتها في غضون أيام بعد العملية.

 

 

مرحلة ما بعد تكبير الثدي بالسيليكون

بعد إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون قد تمتد فترة التعافي لمدة تصل إلى 6 أسابيع ويجب فيها على المريضة إتباع نصائح الطبيب حتى تتعافي أسرع وبشكل أفضل مثل :

 

  • ينبغي عدم حمل الأشياء الثقيلة .

 

  • ينبغي معرفة ما يجب عليكي فعله وما يجب تجنبه مع طبيبك بعد العملية .

 

  • الالتزام بأدوية العلاج ومسكنات الألم التي سيصفها لكي الطبيب.

 

  • لا تنزعجي أو تقلقي من حدوث تورمات أو ندوب مكان الجراحة فهي أمر طبيعي وستتلاشى مع مرور الوقت .

 

  • ينبغي الحرص على إجراء فحص كل عامين مع طبيبك للتحقق من مدى وجود تمزق وتسرب، حيث قد تكون هناك حاجة للاستبدال.

 

 

أضرار تكبير الثدي بالسيليكون

 

على الرغم أن عملية تكبير الثدي بالسيليكون ستحقق النتائج التي ترغب فيها المرأة وستعطيها الشكل الأقرب للثدي الطبيعي إلا أن لها بعض المخاطر الواجب التنويه عنها مثل:

 

إمكانية حدوث تورم في الثديين و يكون هذا التورم مصحوبا باحمرار و زيادة غير طبيعية في حجم الثدي ، و تستمر هذه الحالة بعد العملية بعدة أيام ، و لكنها تختفي خلال عدة أيام بعدها .

 

على الرغم أن حشوات السيليكون أكثر جودة بالمقارنة مع حشوات الملح إلا إنه ثبتت بعض الحالات التي تعرضت لحشوات السيلكون الخاصة بهم للانفجار ، وذلك نتيجة لوجود تمزق أو ثقب في الغلاف وتكون النتيجة تسرب المادة الموجودة بالحشوات .

 

بمرور الوقت تلاحظ السيدات اللاتي خضعن لعملية تكبير الثدي بالسيليكون وجود فراغ بين الثديين مما يؤثر على الصورة الجمالية للثديين.

 

تصاب بعض الحالات بمضاعفات خفيفة و تكوين تجمعات دموية في الثدي ، و التي يمكن أن تختفي دون أي تدخل ، و لكن إذا لم يحدث هذا ، ربما تكون بحاجة لإجراء جراحة أخرى لشفط هذه التجمعات الدموية .

 

أعراض تسريب السيليكون

 

في حالات نادرة جدا قد تكون بنسبة 6% من الممكن فيها حدوث تمزق لحشوات السيليكون والتي ينتج عنها تسريب هذه الحشوات من الثدي ، هذا التسريب قد يحدث بسبب:

 

تعرض المرأة للاصطدام والحوادث.

 

مرور فترة طويلة جداً على عملة تكبير الثدي.

 

وجود ثقب في الحشوة نتيجة عيوب في التصنيع أو خطأ في الجراحة.

 

 

مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي

 

تعتمد مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي على الآتي:

 

دور الطبيب في التعافي بعد تكبير الثدي

 

بعد إجرائك عزيزتي المرأة لعملية تكبير الثدي بأمان والتي اختلفت الطرق الجراحية لها كما ذكرنا في مقال سابق، يأتي هنا دور الطبيب التي أحسنت اختياره وفقا لكفاءته وخبرته المهنية في مجال جراحات التجميل وتجميل الثدي على وجه الخصوص حيث الأدوية الموصوفة بعد إجراء تكبير الثدي لها عامل كبير في سرعة التعافي وعدم الشعور بالآلام والأعراض المزعجة، ولذلك ينبغي عليكي الالتزام بالتالي:

 

  • الالتزام بالأدوية الموصوفة من الطبيب فقط ومعرفة المواعيد المحددة لتناولها.

 

  • الالتزام بالتوقف عن تناول الكحول أو التدخين وهو ما سبق التوقف عنها من قبل الجراحة وينبغي الالتزام أيضا بالتوقف عنهما بعد الجراحة فترة محددة.

 

  • الالتزام بالتوقف عن أنواع الأدوية والمكملات العشبية من أسبرين وإيبوبروفين، والمكملات العشبية مثل زيت السمك والثوم والأدوية المضادة للالتهابات قبل إجراء عمليات تكبير الثدي قبل وبعد الجراحة بأسبوعين على الأقل.

 

  • يجب الانتباه كذلك إليه تجنب التقاط العدوى والتواجد حول المرضى، لذا ينصح بتناول المضادات الحيوية بعد إجراء تكبير الثدي.

 

 

دور المرأة في التعافي من تكبير الثدي

 

  • قبل التوجه لإجراء جراحة تكبير الثدي ينبغي على المرأة أن تكون أعدت منزلها بشكل جيد ليكون مستعدا لاستقبالها بعد الجراحة بشكل يريحها فيما بعد من حيث،  إعدادها وجبات تكفي لأسبوع على الأقل بعد العملية حتى لا تتحرك وتبذل أي مجهود.

 

  • الترتيب المسبق لكيفية الرعاية بالأطفال والحيوانات الأليفة إن وجدت بالمنزل.

 

  • الاستعداد لعدم حمل الأطفال على الأقل لأسبوعين أو أكثر بعد الجراحة لأن حمل الأشياء الثقيلة من شأنه أن يؤثر على نتائج تكبير الثدي.

 

  • شراء حمالات الصدر الرياضية الناعمة لا تحتوي على أسلاك لتوفر الحماية الخاصة بالثدي.

 

  • شراء كافة الأدوية الموصوفة والفيتامينات والشاش، وحزم الثلج، وكل ما يصفه الطبيب.

 

  • توفير مكان مريح للنوم بعد العملية، وتوفير الوسائد المريحة وكرسي للاستحمام.

 

  • توفير زجاجات المياه الكافية لتناولها وتوفير المناديل المبللة كذلك حتى لا تحتاجي إلى غسل اليدين بعد كل وجبة.

 

 

التعافي بعد تكبير الثدي

 

تتطلب خطوات التعافي لتكبير الثدي الأتي:

 

في اليوم الأول بعد تكبير الثدي

 

 قد تشعرين ببعض الانزعاج والألم وستظهر بعض الأعراض الشائعة مثل التورم والكدمات خاصة حول شقوق الجراحة، ومن المحتمل الشعور بالغثيان وكل هذه الأعراض يمكن تداويها بمسكنات الألم الموصوفة.

 

يجب الامتناع عن كل أنواع الحركة والأنشطة خلال أول 24 إلى 48 ساعة بعد العملية، وكذلك تجنب القيادة.

 

ينصح بارتداء ملابس فضفاضة يسهل ارتدائها وإزالتها دون الضغط على الثدي.

 

بعد يومن إلى 10 أيام من إجراء تكبير الثدي

 

من المهم عمل التدليك الذاتي للثدي لعدم تعرض حشوة الثدي للانكماش، ومنع المضاعفات وشعور الثدي بحركة طبيعية.

 

وبعد 48 ساعة من إجراء جراحة تكبير الثدي يمكن القيادة فقط في حالة عدم تناول أدوية تقيد الحركة.

 

سعر عملية تكبير الثدي

 

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي وفقا لعدة عوامل منها المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية والذي يختلف من دولة لأخرى كذلك نوع المادة المزروعة إذا كانت سيليكون أو سالاين أو دهون وأخيرا مكان الزراعة، وعادة ما تتراوح التكلفة في مصر بين 1.700 إلى 2000 دولار لعملية تكبير الثدي بالدهون، و 2.300 إلى 3000 دولار لعملية تكبير الثدي بحقن السيليكون .

 

وأخيرا ينبغي التنويه أن الخضوع لعمليات تكبير الثدي سيجعل من الصعوبة على المرأة فحص الماموجرام وهي أشعة الثدي المطلوبة للاطمئنان على عدم وجود أورام سرطانية ولكن مع ظهور تقنيات جديدة من أشعه إكس أصبح من الممكن التغلب على هذه المشكلة لأنه في حال إجراء زراعات الثدي قد تزيد احتمال الإصابة بالسرطان وهو ما يتطلب ضرورة الفحص الدوري على الثدي .