تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ابتسامة هوليود

بفضل التطور التقني في عالم التجميل عموما وطب تجميل الأسنان خصوصا أصبح من المتاح بكل سهولة الحصول على ابتسامة ج

الفينير,تجميل الأسنان,زراعة الأسنان,ابتسامة هوليود,الثقة بالنفس,الفم,تقويم الأسنان,زيارة الطبيب,النوم,القهوة,تبييض الأسنان,الابتسامة,سعر ابتسامة هوليود,تكلفة,الهوليود سمايل,تركيب الفينير,عيادات الأسنان,العدوى,فينير الأسنان,عدسات الأسنان

ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود
ابتسامة هوليود

بفضل التطور التقني في عالم التجميل عموما وطب تجميل الأسنان خصوصا، أصبح من المتاح بكل سهولة الحصول على ابتسامة جميلة يحلم بها الكثير من الأشخاص رجال أو نساء وعلى مختلف الأعمار، فالابتسامة الأكثر بياضًا وإشراقا هي الطريق الأقصر نحو الثقة بالنفس والاندماج الاجتماعي، وذلك لأن الضحكة الجميلة  تدخل قلوب الأخرين من النظرة الأولى، ولتحقيق هذا الهدف يعمل دوما طب تجميل الأسنان على تطوير أدواته وتقنياته لابتسامة جميلة من خلال الفينير وإجراءات أخرى تمكنك من الحصول على ابتسامة هوليود تلك الابتسامة السحرية موضوع مقالنا اليوم على Doctor Live لنبحث معكم خطوات تركيبها وتكلفتها، فتابعونا في هذه السطور.



 

ابتسامة هوليود

 

الفكرة العامة التي تكمن وراء هوليود سمايل هي محاولة التخلص من كل عيوب الأسنان قدر الإمكان والخروج بنتيجة مرضية من الأسنان المتناسقة البيضاء والجذابة. وبالرغم من أن الطب أثبت أن اللون الطبيعي والصحي للأسنان ليس شاهق البياض كما يعتقد البعض وإنما يميل للاصفرار بسبب الدرجة الداكنة نسبياً المبطنة لقلب الأسنان إلا أننا مازلنا ننجذب للبياض ونعتبره افضل درجات الأسنان على الإطلاق.

غالباً ما تعتمد هوليود سمايل التي تحصل عليها في عيادة الطبيب على عدة عوامل مختلفة تساعد قدر الإمكان على إظهارها  بشكل جميل وطبيعي حتى لا يصبح شكلها خارجاً عن المألوف، ومن ضمن تلك العوامل:

 

  • لون البشرة واللثة والشفاة
  • شكل اللثة وحجمها
  • لون الأسنان الطبيعي
  • حجم الأسنان وطولها
  • درجة انقباض عضلات الشفاة ونسبة ظهور الأسنان عند الضحك والابتسام

الجميل في أغلب الطرق المتاحة للحصول على هوليود سمايل ثابتة هو أنها تشكل حلاً نهائياً لعددٍ لا بأس به من مشاكل الأسنان الجمالية وهو ما يجعلها محبوبةً من الكثيرين.

 

 كيف تحصل على هوليود سمايل

 

هنالك العديد من الأنواع والوسائل المتاحة اليوم في عيادات الأسنان التجميلية للحصول على غايتك والتي يمكن أن تتنوع ما بين هوليود سمايل ثابتة ودائمة وأيضاً هوليود سمايل متحركة ومؤقتة.

 

هوليود سمايل الثابتة

 

الفينير: ويشتهر أيضاً باسم قشرة الأسنان أو عدسات الأسنان وهي عبارة عن قشرة شفافة أو شبه شفافة شديدة الرقة في السمك لكنها قوية وصلبة ويتم صناعتها وتشكيلها وتحديدها بشكل خاص لكل فرد على حدى حيث تركب على الأسنان الحقيقية لتصنع ابتسامة هوليود الدائمة. كما يمتاز الفينير بأنه يسبب أقل الحلول ضرراً على الأسنان مقارنة بأنواع عدسات وطرابيش الأسنان الأخرى المختلفة. وينقسم الفينير لنوعين:

 

الفينير البورسليني: هذا النوع هو الأقوى والأكثر صلابة ومقاومة للخدش أو الكسر كما أنه يشبه الأسنان الحقيقية ولذا فيساعد على إعطاء مظهر طبيعي لابتسامتك، كما أنه مقاوم للبقع المختلفة وتغير اللون.

فينير الراتنج المركب: ميزة هذا النوع أنه سهل الاستبدال والإصلاح إذا ما تعرض لأي مشكلة إلا أنه أقل صلابة من البورسلين. ولهذا نجد أن تكلفته هي الأقل.

تبييض الأسنان: وهو واحد من الحلول الفعالة فى حالة الأسنان التي تواجه مشاكل البقع وتغير اللون وحسب.

 

هوليود سمايل المتحركة

 

تعرف كذلك بالابتسامة الفورية أو المؤقتة ويمكن استخدامها أو نزعها كيفما تشاء.

 

 المرشحون لتركيب هوليود سمايل

 

الشرط الأول قبل أي إجراء تجميلي أو أي خطوة للحصول على هوليود سمايل الدائمة أو طقم هوليود سمايل متحرك هي أن يكون المرشح في حالةٍ صحية جيدة ولا يعاني من أية التهابات أو عدوى أو مشاكل في اللثة أو الأسنان حتى لا تسبب مضاعفات بعد ذلك. وأفضل المرشحين هم:

 

  • الأسنان التي تعاني من الاصفرار والبقع الداكنة التي لا تزول بالطرق العادية أو البسيطة أو لا يمكن علاجها حتى بالتبييض ويحدث ذلك في حالاتٍ مثل تعاطي مضاد حيوي التيتراسيكلين في سن صغير وتعرض الأسنان للفلورايد بكثرة حتى يتغير لونها
  • الأسنان المكسورة والمصابة وغيرها من الإصابات التي تؤثر على شكل الأسنان وتغيرها
  • الأسنان غير المنتظمة وغير المتساوية في الطول والحجم والصف
  • الأسنان ذات الشكل الغريب كالأسنان المدببة أو المشرشرة
  • الأسنان التي تظهر بينها فوارق ومسافات منذ سن صغير لأسباب وراثية ومع التقدم في السن تزيد تلك المسافات اتساعاً

 

تركيب هوليود سمايل

 

في زيارتك الأولى للطبيب ستخوض معه رحلة البحث عن أفضل وسيلة ملائمة لك للحصول على هوليود سمايل متحركة أو دائمة وهو ما يتحدد غالباً حسب كم تكلف هوليود سمايل وقدرتك المادية على تغطية التكاليف وبالطبع حسب رغبتك وراحتك وحالة أسنانك وغيرها من العوامل التي سيطرحها عليك الطبيب لتحديد أفضل اختيار لك.

بعد التحديد ستخوض رحلةً أخرى من الفحص للتأكد من صحة وسلامة أسنانك ولثتك وأنك لا تعاني من أية مشاكل صحية قد تسبب الاضطراب، في بعض الأحيان يفضل الطبيب البدء ببعض الخطوات قبل تركيب هوليود سمايل مثل استخدام تقويم الأسنان أو زراعة الأسنان المفقودة للحصول على أفضل نتيجة مبدئية من الأسنان شبه المنتظمة قبل استخدام الفينير.

تتم العملية تحت تخدير موضعي للتغلب على أي إحساس بالألم أو عدم الراحة وينحت الطبيب الطبقة الخارجية من مينا الأسنان بسمك لا يتجاوز 2 ملليمتر في أغلب الأحيان ليترك مكاناً للفينير. يطبع الطبيب شكل أسنانك وحجمها على هيكل خارجي يُرسل للمعامل المختصة حيث تُصنع لك قشور مخصصة بالحجم واللون والدرجة المناسبة لك.

يستغرق هذا الأمر ما بين أسبوعين وأربعة أسابيع بعدها ستعاود زيارة الطبيب لتركيب الفينير ووضع اللمسات الأخيرة عليه بضبط حجمه ونهاياته وطوله لتصبح كل أسنانك منتظمة وبيضاء ومتساوية وتحصل على هوليود سمايل الخاصة بك كلما ابتسمت.

 

النتائج بعد ابتسامة هوليود

 

أول معلومة من المفترض أن يخبرك بها الطبيب حتى قبل البدء بالإجراءات هو أن الفينير دائم وأغلب الوسائل الأخرى كذلك ولا يمكن التراجع عنها فيما عدا هوليود سمايل المتحركة وحسب فهي مؤقتة ويمكن تغييرها. النتائج فورية بمجرد الخروج من العيادة يوم تركيب الفينير فأنت قد أصبحت جاهزاً.

لا تحتاج هوليود سمايل لأي نوعٍ من أنواع العناية الخاصة لكن من المهم أن تحافظ على روتين مستمر من النظافة الشخصية بالفم والأسنان لتتجنب أية مشاكل صحية وحدوث أي التهابات أو عدوى أو نخر أي سن من أسنانك. تدوم هوليود سمايل معك بقية حياتك إن حافظت عليها جيداً.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجز على الأسنان أثناء النوم فسيزودك طبيبك بواقٍ بلاستيكي ترتديه عند النوم لتتجنب خطر كسر أحد القشور أو تشققه. بعض أنواع الفينير قد تسقط على المدى الطويل بعد 7 سنوات أو أكثر مثلاً وبإمكانك استبداله بسهولة وقتها.

تبييض الأسنان هوليود سمايل

 

تبييض الأسنان هو أحد الوسائل الشائعة للحصول على هوليود سمايل متواضعة لن تكون كاملة لكنها تظل جميلة وغالباً ما ينصح بهذا النوع للأشخاص أصحاب الأسنان المنتظمة والمتشابهة والمتساوية في الشكل والحجم ما يعني أن الشيء الوحيد الذي ينقص ابتسامتهم هو البياض المشرق إما لأن أسنانهم شديدة الاصفرار أو مليئة بالبقع الداكنة التي يستحيل إزالتها.

قد يلجأ بعض أطباء المشاهير أيضاً لتبييض الأسنان كخطوة أولى قبل استخدام الفينير للحصول على أفضل هوليود سمايل ممكنة في النهاية.

يبدأ الطبيب بتثبيت الفم وتغطية الأغشية الحساسة بداخله مثل اللثة وباطن الخدين من الداخل بواقٍ لحمايتها ثم يغطي الأسنان بمادةٍ مبيضة قوية. يُستخدم الإشعاع الحراري كذلك مع هذه المادة لمدة نصف ساعة على الأقل ليزيد معدل امتصاصها لأقصى درجة ويحدث تبييض لكل طبقات الأسنان قدر الإمكان.

بعد ذلك يزودك الطبيب بقالب مشابه لأسنانك تستخدمه يومياً مع مادة التبييض التي ينصحك بها الطبيب في المنزل لمدة شهر على الأقل قبل أن تعود لجلسة ثانية مشابهة للأولى وعندها تصبح أسنانك بيضاء جميلة، قد تنتقل عندها للخطوة التالية وهي تركيب الفينير أو تكتفي بهذه الخطوة حسب رغبتك واتفاقك مع طبيبك من البداية.

 

بعض النصائح لتبييض الاسنان

 

نتائج التبييض جميلة ومبهجة وهوليود سمايل لا يستهان بجاذبيتها لكنك بحاجة للحفاظ على النتائج التي وصلت إليها لتدوم معك سنوات طويلة دون الحاجة لإعادة العملية مرة أخرى وإنهاك الأسنان. لذلك:

 

إن كنت من المدخنين أو مدمني القهوة أو الأشياء التي تسببت اصفرار أسنانك وبقعها في المقام الأول فحاول الإقلاع عن هذه العادات قدر الإمكان.

جلسات التبييض الحقيقية ذات النتائج المبهرة والآمنة تحدث في عيادة طبيب الأسنان وتحت إشرافه لذلك لا تحاول الإقدام على هذه الخطوة وحدك في البيت وبدون إشراف متخصص حتى لا تسبب الضرر لنفسك أو لغيرك.

كل مستحضرات التبييض ما بين جل وكريم ومعجون أسنان وغيرها من التي تباع بدون وصفة طبية في الصيدليات غالباً لن تعطيك أي مفعول حقيقي يذكر وقد تؤذيك وحسب.

لا تكرر استخدام أي مواد وصفها لك الطبيب من قبل دون العودة إليه واستشارته والحصول على موافقته لأن تكرار التبييض على فترات قصيرة مؤذي وقد يدمر أسنانك.

 

ابتسامة هوليود المتحركة

 

واحدة من أسهل طرق الحصول على ابتسامة جميلة وأنيقة دون الاضطرار لتغيير أي شيء في أسنانك الأصلية أو التأثير عليها بأي شكل من الأشكال هي استخدام طقم هوليود سمايل المتحرك أو ما يعرفه البعض باسم ابتسامة هوليود الفورية وهو حل مذهل للبعض لأنه يناسب كل احتياجاتهم ومعاييرهم المطلوبة.

السبب الرئيسي في لجوء البعض لهذا الحل هو أن النظر إلى كم تكلف هوليود سمايل الدائمة قد يصيبك بالرعب أحياناً ويكون خارج ميزانيتك المالية بمراحل فهل يعني ذلك أنك لن تحصل على ابتسامة جميلة؟ بالطبع لا ولهذا قدم طب الأسنان التجميلي هذا الحل.

هوليود سمايل المتحركة هي عبارة عن قوالب رفيعة وقوية لها مظهر طبيعي وبالتأكيد تكون متناسقة مع حجم فمك وأسنانك وبقية معاييرك ومصنعة لك خصيصاً. غالباً ما تصنع من مادة الراتنج ويمكنك ممارسة حياتك كلها بشكل طبيعي بعد وضعها مثل الأكل والشرب كما يمكن استخدامها لكل الفئات العمرية دون مشكلة. يمكنك ارتداؤها وخلعها في البيت في أي وقت تريده بسهولة دون مشاكل.

تحتاج القوالب للعناية والتنظيف المستمر بمحلول معقم خاص لتدوم معك لسنوات طويلة دون أن تحتاج لاستبدالها كما يفضل تنظيفها بمضاد حيوي قبل ارتدائها مباشرة للتأكد من نظافتها وأنها لن تسبب أي عدوى أو تراكم للبكتيريا في الفم.

 

سعر ابتسامة هوليود

 

بالطبع تختلف التكلفة حسب البلد والعيادة والطبيب الذي تعمل معه :

 

تكلفة فينير الأسنان هي ما بين 250 دولار أمريكي إلى 1500 دولار أمريكي للسن الواحد فقط

تكلفة قالب هوليود سمايل المتحرك الواحد (للصف العلوي أو السفلي من الأسنان) تتراوح ما بين 1000 دولار أمريكي و 3500 دولار أمريكي حسب الحجم والشكل والنوع وقد يحالف الحظ البعض فيجدها بسعر أقل من ذلك لدى بعض العيادات والأطباء

تكلفة تبييض الأسنان هي ما بين 1500 دولار أمريكي إلى 1800 دولار أمريكي .

 

أضرار ابتسامة هوليود

 

تتوقف الأضرار أو السلبيات التي تنتج من ابتسامة هوليود على الطريقة المستخدمة للحصول عليها، ولكن يمكن أن يكون للإجراء عموماً بعض السلبيات والأضرار، ومنها ما يلي:

 

  • التكلفة التي قد تكون مرتفعة في بعض الحالات حسب ما تتطلب الحالة من العمل والعلاجات الإضافية.
  • يمكن أن يحدث التسوس تحت عدسات الفينير إذا لم يتم الالتزام باحتياطات النظافة التي يضعها الطبيب.
  • إذا تم الحصول على ابتسامة هوليود بواسطة تبييض الأسنان، فإن هناك احتمالية لحدوث حساسية الأسنان.
  • طول مدة الإجراء إذا تم الحصول عليها بتركيب تيجان الأسنان.
  • الآثار الجانبية لأي إجراء طبي في الأسنان مثل العدوى أو عدم الرضا عن النتائج، يمكن تقليل هذه الآثار من خلال الاختيار السليم للمركز والطبيب، واتباع التعليمات بدقة.

 

أضرار ابتسامة هوليود بواسطة الفينير

 

في طريقة الحصول على ابتسامة هوليود من خلال فينير الأسنان، وهي الطريقة الأشهر والأكثر استخداماً، يمكن أن تشمل العيوب ما يلي:

 

  • تعتبر أكثر تكلفة مقارنة بقشور الراتنج. عادة ما تكون غير قابلة للإصلاح إذا كانت رقيقة أو أصابها التشقق.
  • قد لا تتطابق القشرة تماماً مع لون أسنانك الأخرى.
  • إن كنت تخطط لتبييض أسنانك يجب القيام بذلك قبل تركيب القشرة.
  • أسنانك قد تصبح أكثر حساسية للأطعمة الساخنة والباردة والمشروبات بسبب إزالة مينا الأسنان.
  • القشرة ليست خيارا جيد للأفراد الذين يعانون من أسنان غير صحية.