تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار حقن الفيلر

يعد الفيلر من أشهر الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي تلجأ لها الكثير من النساء بهدف التحسين والتعديل والتج

حقن الكولاجين,الفيلر,البوتكس,حقن الفيلر,التدخين,الدهون,فيلر الوجه,فيلر تحت العين,فيلر الشفايف,الفيلر والبوتكس,الفيلر للوجه,الفرق بين الفيلر والبوتكس,تكلفة,مميزات فيلر الشفايف,الحساسية,تجميل الأنف بالفيلر,الجلد المترهل,الفيلر لنفخ الشفايف,فيلر العين,مكونات الفيلر

أسعار حقن الفيلر

الجلديه و الليزر

أسعار حقن الفيلر

حقن الفيلر
حقن الفيلر

يعد الفيلر من أشهر الإجراءات التجميلية الغير جراحية التي تلجأ لها الكثير من النساء بهدف التحسين والتعديل والتجميل ، حيث يقوم الفيلر بإعادة المظهر الشبابي إلى الوجه من خلال حقن البشرة بعدة مواد منها الطبيعي كالخلايا الدهنية أو الكولاجين ومنها الصناعية كحمض الهيالورنيك أو البولمير الصناعي، ولتوضيح المعلومات الكافية عن حقن الفيلر ندعوكم لقراءة هذا المقال الذي نبحث فيه أسرار وحكايات حقن الفيلر التجميلية ما بين فيلر الوجه والأنف وتحت العين وفيلر الشفايف، والكثير من الإجراءات الأخرى التي تتم بشكل بسيط وسريع بدون تخدير، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة المزيد .



 

حقن الفيلر :

 

حقن الفيلر هي إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير كلي ولا موضعي، ولكن هناك بعض السيدات يخشون آلام الحقن فيستخدم الطبيب البنج الموضعي معهن، ويتم ملئ إبر مخصصة للحقن بالمادة والكمية المناسبة للمريضة يحددها الطبيب أثناء الفحص، ثم يتم الحقن في الأماكن المرغوبة. من المميزات الرائعة في حقن الفيلر أن إجرائها لا يستغرق أكثر من نصف ساعة، ويمكن مشاهدة النتائج فوراً.

 

أنواع الفيلر :

 

هناك نوعين من حقن الفيلر: الأول وهو الحقن المؤقت والذي يدوم ما بين سته أشهر وعامين ويعتبر الأقل خطورة وأعراض جانبية، أما النوع الأخر فهو دائم ولكن له مخاطر ولا يفضل استخدامه في كثير من الأحيان لما له من آثار سلبية يمكن ظهورها بعد فترة.

 

الفرق بين الفيلر والبوتكس

 

يستخدم كلاً من البوتكس والفيلر للتغلب على علامات التقدم بالعمر والتجاعيد ولكن يوجد  بينهما عدة فروق أهمها:

 

البوتكس هو مادة سم البوتيولينيوم، وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد. أما الفيلر فهو مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد.

 

يستخدم البوتكس لبسط العضلات وإرخائها، أما الفيلر فيستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد.

 

يستخدم البوتكس في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين. أما الفيلر فيستخدم في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخراً أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.

 

أسعار حقن الفيلر

 

تختلف أسعار حقن الفيلر من بلد إلى أخر، ولكنها تعتبر غير مكلفة مقارنة بعمليات التجميل الجراحية. يحدد الطبيب الذي يقوم بالحقن السعر المناسب لكل حالة على حسب المنطقة المراد حقنها وعدد الحقن التي يحتاجها المريض للوصول إلى النتائج المطلوبة.

 

تتراوح أسعار حقن الفيلر في مصر وقطر بين 200 إلى 500 دولار أمريكي، أما في المغرب فتتراوح التكاليف ما بين 300 إلى 1600 دولار، وفي تركيا تُقدر أسعار حقن الفيلر ما بين 250 إلى 800 دولار، وتعتبر الأردن من البلاد التي تقوم بحقن الفيلر بأقل تكاليف فتتراوح ما بين 170 إلى  550 دولار.

 

نتائج حقن الفيلر

 

بعد حقن الفيلر بالطريقة والكمية الصحيحة يمكن للمريض أن يرى أن علامات التقدم بالعمر قد تلاشت تماماً وأنه لا يوجد أثر لأية تجاعيد في المنطقة التي تم الحقن فها، كما أن المظهر العام للوجه قد أصبح أكثر شباباً وامتلاءً. بالإضافة إلى الشعور بالوجه مشدود بطريقة طبيعية غير مبالغ فيها، كل تلك النتائج تؤدي إلى الشعور بالشباب الدائم والثقة بالنفس.

 

أضرار الفيلر

 

بالرغم من بساطة إجراء عملية حقن الفيلر وسرعة ظهور النتائج، كما أنها آمنة إلى حد كبير إلا أن بعض الأضرار والمضاعفات قد تحدث بعد مدة طويلة من الحقن. تزداد الأضرار عند استخدام النوع الدائم من حقن الفيلر أكثر من النوع المؤقت، كما أن قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقن ربما تؤدي إلى نتائج سلبية.

 

من الأضرار الشائعة لحقن الفيلر:

 

  • الكدمات: وهي من الأثار البسيطة التي تحدث بعد حقن الفيلر وتزول بعد أيام، ولكن في حالة استمرارها يجب مراجعة الطبيب.

 

  • الإلتهابات: ربما تكون إلتهابات طفيفة لا تستدعي القلق ولكن إذا استمرت ربما أدت لحدوث خراج تحت الجلد فيجب مراجعة الطبيب فوراً.

 

  • التكتلات: تحدث التكتلات نظراً لقلة خبرة الطبيب الذي يقوم بحقن الفيلر، فلا يتم توزيع المادة تحت الجلد بنسب متساوية ودقيقة  مما يؤدي إلى تجمعها على شكل تكتلات، قد يستلزم الأمر بعدها عمل شق جراحي لإزالتها.

 

  • الحساسية: غالباً ما تحدث في حالة الحقن بمادة الكولاجين والتي تستخرج من جلد الأبقار، فيجب على الطبيب المعالج أن يتأكد أن المريض لا يعاني من حساسية من هذه المادة بعمل إختبار بسيط لها قبل حقن الفيلر.

 

  • الورم الحبيبي: ويحدث نتيجة أن جهاز المناعة يتعامل مع المواد المحقونة على أنها أجسام غريبة بالجسم فيقوم بمحاربتها، فتتجمع هذه المواد مكونة حويصلات صغيرة، ولعلاجها يجب كسر جدار هذه الحويصلات والتخلص من التجمعات بداخلها.

 

  • من أكبر الأضرار التي يمكن أن تسببها حقن الفيلر هو التأثير على العين و السكتة الدماغية، فقد ثبت مؤخراً أن المواد المستخدمة في حقن الفيلر غير آمنه وخاصة عند الحقن في منطقة الجبهة وحول العين، حيث تتسرب هذه المواد إلى الأوعية الدموية حول العين وربما تؤثر على النظر أو تقوم بسد الأوعية الدموية مما يؤدي إلى سكتة دماغية.

 

استخدامات حقن الفيلر التجميلية

 

أولا : الفيلر للوجه النحيف

 

الفيلر هو مادة تستخدم للتعبئة تحت الجلد، وتستخدم لغرضين أساسيين، الغرض الأول هو إخفاء التجاعيد والندبات، والتجاعيد ما هي إلا نقص في مادة الكولاجين تحت الجلد وبالتالي تحدث الفراغات وتظهر التجاعيد، ويُستخدم الفيلر في هذه الحالة لملء تلك الفراغات فبالتالي تختفي التجاعيد.

 

والغرض الثاني هو النفخ والتكبير، فالكثير من الفتيات يعانين من خدين غائرين أو شفايف رقيقة أو وجه نحيف، أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تظهر في سن صغيرة قبل مرحلة ظهور التجاعيد بكثير من الوقت، وفي الحالتين كان الفيلر هو الحل السحري والسريع للقضاء هاتين المشكلتين.

 

أفضل أنواع الفيلر للوجه

 

هناك عدة مواد تستخدم في حقن الوجه بالفيلر، من هذه المواد ما هو مستخلص من المصادر الطبيعية، ومنها ما هو مصنع من تركيبات كيميائية، ولكن بالنسبة لكل المواد المستخدمة في الفيلر فهي تعتبر آمنة وقد تم تحضيرها تحت إشراف متخصصين، وقد أجريت التجارب الكافية عليها للتأكد من عدم حدوث أضرار بعد استخدامها، وفيما يلي سوف نعرض المواد المستخدمة في فيلر الوجه، ومميزات كل مادة منها.

 

الدهون الذاتية: وهي دهون مستخلصة من جسم الشخص نفسه، وهو نوع مفضل جداً بالنسبة لفيلر الوجه، حيث أنه لا يمكن أن يسبب الحساسية للشخص، كما أنه مادة طبيعية تماماً لا يتم معالجتها كيميائياً.و يتم أخذ كمية من الدهون من منطقة أخرى من جسم الشخص المطلوب حقن فيلر الوجه له في عملية سابقة لعملية حقن الفيلر للوجه، ثم يعاد حقن الدهون للوجه مرة أخرى. يعيب هذا النوع من الفيلر أنه لا يدوم مدة طويلة كالبوليمر الصناعي، وهو أيضاً عالي التكاليف نظراً لوجود عملية سابقة لعملية الحقن، وهي عملية استخلاص الدهون من منطقة أخرى بالجسم.

 

حمض الهيدروليك: وهو النوع الأكثر انتشاراً وشيوعاً في الاستخدام، ذلك لانخفاض تكاليفه مقارنة بالدهون الذاتية والبوليمر، كما أنه لا يسبب الحساسية مثل الكولاجين، وتدوم نتائجه من ستة أشهر إلى عام كامل.

 

ولا يمكن تحديد نوع مادة الفيلر المناسبة لك بمفردك، أي أنه لا يمكن أن تذهبي لطبيب التجميل وتخبرينه مثلاً أنك تفضلين حقن الكولاجين لوجهك لأنك رأيت نتائجه الرائعة على صديقتك أو أنه مناسب لميزانيتك، الطبيب وحده هو الذي يمكنه تحديد نوع مادة الفيلر المناسبة لك، ذلك لأن كل بشرة تختلف عن الأخرى.

 

وعن طريق عمل عدة تحاليل والكشف الظاهري على الوجه يمكن للطبيب تحديد نوع الفيلر المناسب لوجهك، والذي سوف يكون حتماً الأفضل بالنسبة لك من حيث النتائج وتجنب المخاطر.

 

الفيلر للوجه قبل وبعد

 

يتم استخدام الفيلر للوجه على يد طبيب تجميل متخصص، ويقوم باستخدام محاقن خاصة بإبر رفيعة تصلح للاستخدام في مناطق الوجه المختلفة.

 

فيقوم الطبيب بتوزيع مادة الفيلر تحت الجلد بكل احترافية ومهارة حتى تبدو البشرة أكثر امتلاءً وتمحو آثار التجاعيد المزعجة.

 

وللفيلر العديد من المميزات التي تجعله خياراً مفضلاً بين العديد من السيدات والفتيات صغيرات السن أيضاً، ومن هذه المميزات:

 

  • سرعة ظهور النتائج: حيث أن يمكنك رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.

 

  • نتائج رائعة: فإذا كنت تبحثين عن وجه خالٍ من التجاعيد وممتلئ بصورة طبيعية، فإن حقن الوجه بالفيلر هو الخيار المناسب لك.

 

  • لا يحتاج إلى تخدير: فالحقن لا يسبب الألم في الغالب، إلا أنه يمكن استخدام كريم تخدير موضعي قبل حقن الفيلر للوجه.

 

  • الأمان: إن حقن الوجه بالفيلر يعتبر من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير، حيث أنها غير جراحية ولا تحتاج للتخدير، كما أن المواد المستخدمة به آمنة كما أشرنا سابقاً.

 

  • لا يسبب الإلتهاب: وتلك من المميزات الرائعة لفيلر الوجه، حيث أن المواد المستخدمة سهلة وسريعة الامتصاص.

 

  • التكاليف القليلة: مقارنة بعمليات شد الوجه، أو عمليات التجميل الجراحية عامةً، فإن إبر الفيلر للوجه تعتبر اقتصادية جداً في تكاليفها.

 

وبالرغم من المميزات العديدة للفيلر إلا أن له عيوب، ولكنها تعتبر عيوب بسيطة مقارنةً بفوائده ومميزاته الكثيرة، وأشهر هذه العيوب هي النتائج الغير دائمة.

 

فنتائج حقن الوجه بالفيلر تدوم ما بين أربعة أشهر وحتى عامين في أحسن الأحوال، ثم يحدد الطبيب موعد آخر لإعادة حقن الفيلر حتى تحافظين على مظهرك الجذاب دائما.

 

ثانيا :فيلر الأنف الأفطس

 

عملية الحقن تتم ببساطةٍ شديدة ولا تحتاج لتعقيداتٍ وتعقيماتٍ كالتي تتم استعدادًا للعملية الجراحية وخلالها، يقوم الطبيب بوضع مخدرٍ موضعيٍ على الأنف لتجنيب المريض أي إحساسٍ بسيطٍ بالألم أو عدم الراحة رغم أن كثيرين يخضعون للحقن بدون مخدر ولا يشعرون بشيءٍ على الإطلاق.

 

يحدد الطبيب خطوطًا على الأنف توضح الأماكن التي يجب الحقن فيها وكمية الحقن، والاثنان يتوقفان على نوع الأنف والنتيجة التي يريد الشخص أن يصل إليها، فمثلًا يتم حقن قاعدة طرف الأنف في حالة الطرف الأفطس، أو حقن ما حول جسر الأنف البارز.

 

والأنف غير متساوِ الجانبين يتم حقن الجانب الأصغر منه أو الأقل حجمًا لجعله يساوي الجانب الآخر، أما الأنف الأفطس فيتم حقنه كله وحقن قاعدته لجعله أكثر بروزًا، الأنف المعوج أو غير المستقيم يقوم الطبيب بالحقن حول الغضروف المعوج ليملأ الأماكن المنحنية ويجعله يظهر مستقيمًا في النهاية.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بتدليك مكان الحقن ببساطة وتوزيع الفيلر حسب الشكل المطلوب ولسببٍ كهذا أنت بحاجةٍ لإيجاد طبيبٍ ذو خبرةٍ وتمكن حتى لا يفسد عليك عملية الحقن، فتخرج بنتائج خاطئة أو بدون نتيجةٍ أحيانًا، لا تستمر عملية الحقن أكثر من عشر دقائق بعدها تغادر الغرفة ببساطة.

 

أثناء الحقن يمكنك مراقبة عمل الطبيب في مرآةٍ وتوجيهه حسب الذي تريده كأن يحقن في مكانٍ كميةً أكبر من الفيلر أو أن يحقن في مكانٍ معينٍ لجعله متساوٍ ومناسب من وجهة نظرك.

 

تجاربكم في فيلر الأنف

 

يخاف البعض من الفيلر ادعاءً أنه يُمتص عبر الجسم ويسبب له الضرر، وذلك غير صحيح أولًا لأن الفيلر الشائع والمستخدم في عمليات الحقن يتكون دائمًا من مواد طبيعية أشهرها حمض الهيالويورينيك والكولاجين ومشتقاته، وتلك المكونات موجودة بشكلٍ طبيعي داخل جسم الإنسان وفي خلاياه لذلك لا مجال لكونها ضارة أبدًا.

 

ذلك غير أن الجسم يقوم بتكسير تلك المكونات بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا بعد فترةٍ من الوقت والتخلص منها مثلما يفعل مع أي مادة طبيعية موجودة داخله، وعند تكسيره واختفائه لن تصبح حالتك أسوأ مما كانت عليه قبل الحقن الفيلر فتلك شائعةٌ أخرى لا أساس لها من الصحة.

 

حقن الفيلر قد يفيد جسمك والمكان الذي خضع للحقن بشكلٍ أكبر مما تتخيل، وفي بعض أغراض حقن الفيلر التجميليلة لا يتم إعادة الحقن رغم مرور سنين على الحقن الأول بسبب أن مكونات الفيلر حفزت الكولاجين الموجود في تلك المناطق وساعدتها على استعادة رونقها وجمالها بشكلٍ دائم.

 

تعمل الميكانيكية الرئيسية للفيلر على قدرتها على ملئ الفراغات والتجاويف لذلك كثيرًا ما ستجده يستخدم لترهلات الوجه والرقبة مع التقدم في العمر، وفي حالتنا هنا يمكن تجميل الأنف بالفيلر عبر تحقيق التناسق في الحجم بين أجزاء الأنف المختلفة باستغلال خاصيته تلك.

 

توجد الكثير من الأنواع المختلفة للفيلر والعديد من الماركات والشركات المصنعة التي تحاول إضافة لمستها الخاصة، ومن ضمن تلك الأنواع يوجد فيلر تكون الخلايا الدهنية هي مكونه الأساسي، يعتمد هذا الفيلر على صلابة الخلايا الدهنية أكثر من الفيلر السائل للوصول للنتيجة المرجوة.

 

أكبر أوجه الاختلاف بين أنواعه المختلفة في عملية حقن الفيلر للأنف تكون في خاصيتين فيزيائيتين هما المرونة واللزوجة للفيلر، وتؤثر تلك الخواص ومدى زيادتها ونقصها في نوع الفيلر على طول الفترة التي سيدوم فيها الفيلر للأنف وجودة تشكيل الفيلر ليعطي الشكل النهائي الذي نريده.

 

والمرشحون لاستخدام فيلر الأنف هم :

 

  • أصحاب مشاكل الأنف الجمالية البسيطة التي لا تحتاج تغيير هيئة الأنف تمامًا
  • الذين يحتاجون لتعديلاتٍ بسيطة بعد عمليةٍ جراحية لم تنجح بشكلٍ كامل
  • الأشخاص الذين تم التأكد من أنهم لا يعانون من حساسية لمكونات الفيلر في الأنف أو الوجه عامةً
  • أصحاب الجلد السليم بدون حساسية أو أي التهاب أو عدوى
  • التأكد من أنهم لا يعانون من سيولة الدم ولا يتعاطون مسيلات الدم
  • أحيانًا يستخدم البعض الفيلر قبل إجراء العملية الجراحية بهدف محاولة تخيل نتائج العملية وكيف سيتم تعديل الأنف وسيصبح شكله النهائي، إلا أنهم في كثيرٍ من الأحيان يكتفون بنتيجة تجميل الأنف بالفيلر ولا يخضعون للجراحة

 

 

الاستعداد قبل حقن الأنف بالفيلر

 

قبل الحقن عليك أن تتبع عدة خطواتٍ بسيطة مثل الاهتمام بعلاج أي عدوى أو التهابٍ جلدي قبل الحقن والتأكد من أن وجهك وأنفك في أتم الصحة حتى لا تعرض نفسك لمضاعفاتٍ ومشاكل كنت في غنى عنها.

 

تحتاج البشرة للعناية والاهتمام والتنظيف فإن لم تكن تهتم بها بشكلٍ دوريٍ فاهتم بها قبل الخضوع للحقن، وتأكد من تنظيفها وترطيبها وأنها في أفضل حالاتها مع الراحة وشرب الكثير من السوائل.

 

تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل الحقن بفترة حتى لا تتعرض للمشاكل، وإن كنت تتناول بعضها لضرورةٍ طبية فأخبر طبيبك لتكونا على درايةٍ بالأمر والنتيجة، تناقش مع طبيبك في نوع الفيلر الذي ستستخدمه والنتائج التي تريد تحقيقها، واجعل توقعاتك واقعية فالفيلر لن يغير شكل أنفك تغييرًا جذريًا وإنما هو وسيلة تعديلٍ بسيطة تحاول أن تزيد من رضاك عن شكلك.

 

بعد حقن فيلر الأنف

 

تحتاج بشرتك لبعض الراحة بعد عملية الحقن بساعاتٍ أقلها أربعة ساعات، لا تحاول تدليك وجهك ولا تلمس أنفك لأنك بذلك ستقوم بتوزيع الفيلر تحت بشرتك، لا ترهق البشرة بأي مواد صناعية أو كريمات غير طبية أو مستحضرات تجميل بل دعها للهواء الطلق.

 

لا ترتدِ نظاراتٍ شمسية بعد حقن الأنف بالفيلر لأن النظارة تستند على الأنف بشكلٍ أساسي وقد تؤثر على نتيجة العملية، وبالمثل لا ترتد أو تضع أي شيءٍ على وجهك يضغط على أنفك، إن ذهبت للنوم فلا تضع الوسادة على رأسك ولا تنم ووجهك مضغوطٌ في الوسادة أو الفراش.

 

رغم كل ذلك فيمكنك ممارسة حياتك بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا ولا تحتاج لإجازةٍ مرضية أو لفترة نقاهةٍ البتة، يظهر أثر الفيلر بعد الحقن بفترةٍ قصيرة وقد يظهر فورًا ويستمر لعدة أشهرٍ وأحيانًا لعامٍ أو عامين وربما يمتد تأثيره أكثر، يتوقف ذلك على نوع الفيلر وعلى استجابة بشرة الشخص وأنسجته للفيلر ومكوناته.

 

مخاطر فيلر الأنف

 

تكاد تنعدم الأضرار الناتجة عن الحقن وإن ظهرت فهي شديدة الندرة طالما أنك قصدت طبيبًا متمكنًا ومركزًا طبيًا أو تجميليًا جيدًا، أحيانًا قد يصاب البعض بالحساسية من الفيلر لكن ذلك أمرٌ نادرٌ باعتبار مكوناته طبيعيةً تمامًا لكنك لا تدري متى يكون الجسم حساسيةً من مكوناتٍ فيه، فيجب التأكد من أن الشخص لا يعاني منها قبل الحقن.

 

أسوأ ما قد يواجه الشخص هو ظهور بعض الكدمات مكان الحقن أو تورم والتهاب الأنف قليلًا، وتلك ظاهرةٌ طبيعية نتجت من وجود شعيراتٍ دمويةٍ اخترقتها الابرة أثناء الحقن فتسرب منها بعض الدم وتختفي في غضون أيام، وذلك سببٌ من الأسباب التي تدفعنا لتجنب مسيلات الدم.

 

توجد أضرارٌ أخرى نادرة تأتي من إهمال الطبيب مثل عدوى بسبب الإهمال في التعقيم قبل الحقن أو عدم كفاءة الطبيب ما يستبب في نتيجةٍ سيئة أو غير مضبوطة تضطر للتعايش معها لعدة أشهر حتى يختفي الفيلر، وأحيانًا قد يغرس الطبيب الابرة أكثر من اللازم ما يسبب إصابة وعاءٍ دمويٍ صغيرٍ وانسداده وموت الخلايا التي يغذيها.

 

ثالثا فيلر تحت العين

حقن الفيلر تحت العين قبل وبعد

 

 

الفيلر تحت العين هي مادة أو مجموعة من المواد التي يتم حقنها باستخدام إبرٍ صغيرة مخصصة للحقن أسفل العينين، تستخدم فيها حمض الهيالويورينك مع الكولاجين مما يساعد على ملئ الفراغ وتعديل شكل التجاويف مما يحفز الخلايا على الانقسام وملئ الجلد المترهل حتى يعود لطبيعته ثانيةً.

 

المرشحون لاستخدام فيلر تحت العين هم :

 

  • أفضل المرشحين بالطبع هم من يعانون من مشاكل تجميليةٍ وحسب دون مشاكل طبيةٍ في نظرهم وأعينهم.
  • يجب التأكد من أن الشخص لا يعاني من الحساسية للمواد التي سيتم حقنها تحت عينيه واستخدامها كفيلر للعلاج.
  • يُرشح للعملية الأشخاص الذين يتمتعون بجلدٍ خالٍ من أي نوعٍ من أنواع المرض أو العدوى أو الالتهاب.
  • الذين لا يعانون من سيولة الدم أو أي مشاكل مع الحقن.
  • الذين لا يعانون من أي مرضٍ مزمن كان هو السبب الرئيسي في ظهور تلك المشاكل أسفل العينين.
  • صغار السن الذين ظهرت لهم تلك المشاكل لأسبابٍ وراثية.
  • لا يفضل زج الأطفال في تلك العملية بل الانتظار حتى يكبروا.

 

مرحلة ما قبل فيلر تحت العين

 

حيانًا قبل حقن الفيلر تحت العين ربما تريد أن تنظر في وسائل وطرق لعلاج مشاكل تحت العين بدون اللجوء للعملية أو للحقن، فالمشكلة قد تكون في منتهى البساطة وكل ما أنت بحاجةٍ إليه هو تغييرٌ بسيطٌ يصل بك للنتيجة التي تحلم بها.

 

أولًا لو كنت تعاني من مرضٍ أو عدوى تسببوا لك في ظهور تلك المشاكل فعالجهم لتختفي مشاكلك، لأن محاولة القضاء على تلك المشاكل بالفيلر والتجميل دون علاج المشكلة الرئيسية سيؤدي لظهورها ثانيةً.

 

اشرب كميةً كافيةً من السوائل يوميًا ولا تستهتر بأهمية الماء لجسدك فمحافظتك على شربه بكمياتٍ كافية قد يعطيك نتائج مذهلة لمشاكل عانيت منها كثيرًا.

 

أعطِ جسدك الراحة وفترة النوم التي يحتاجها وابتعد عن مصادر الإزعاج والتوتر والضغوطات قدر الإمكان.

 

استخدم شرائح الخيار أو باكت الشاي الصغير المثلج وضعه على عينيك كل فترة ليساعدك على التخلص من الهالات الداكنة وجيوب تحت العينين.

 

الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات وتوفيرها للجسد سواءً في الطعام أو عقاقير الفيتامينات.

 

اتباع العادات الصحيحة للعناية بالبشرة وتنظيفها والاهتمام بها.

 

توجد كريمات لتفتيح الهالات الداكنة والتخلص من الجيوب في الصيدليات واستخدامها يعطي البعض نتائج مذهلة.

 

توجد أنواعٌ أخرى من الكريمات من النوع القابض للشرايين في محاولةٍ لتقليل تدفق الدم وتجمع السوائل في جيوب تحت العينين، لكن يُحذر استخدامها دون

 

مراجعة الطبيب.

 

تجربتي مع حقن الفيلر تحت العين

 

يجب اتخاذ التدابير التالية استعداداً لحقن الفيلر تحت العين:

 

  • إن كنت خضعت للحقن سابقًا فأخبر طبيبك قبل حقن الفيلر تحت العين حتى لو بدت لك معلومةً غير مهمة.
  • احرص على الراحة والاسترخاء قبل عملية الحقن والنوم الجيد ليلًا حتى تكون مستعدًا لها.
  • إذا كنت تتناول أي نوعٍ من العقاقير أو الأدوية أخبر طبيبك.
  • لا تتناول مسيلات الدم قبل العملية بعدة أيام.
  • إن كنت تشعر بالتوتر من الحقن أو تخاف من ألمها فأخبر الطبيب كي يستخدم كريم مخدرٍ موضعيٍ مكان الحقن.

 

ولا تستغرق عملية حقن الفيلر للعين أكثر من عشر دقائق أو خمسة عشر دقيقة على الأكثر، وهي غير مؤلمةٍ على الإطلاق وإنما كل ما ستشعر به وخز الإبرة وشعورٌ غير مريحٍ أثناء الحقن لا أكثر، والمخدر الموضعي إن أردت قادرٌ على تجنيبك الإحساس بوخز الإبرة.

 

يتم غالبًا حقن الفيلر تحت العين خاصةً في حالات وجود التجاويف في تلك المنطقة عن طريق الحقن تحت عظمة محجر العين تمامًا، لكن مكان الحقن قد يختلف حسب السبب الرئيسي للمشكلة.

 

ففي حالة أن سبب المشكلة هو تهدل جفن العين العلوي أو الحاجب يتم الحقن فيهما، وفي حالة أن المشكلة هي تهدل الخدين وترهل جلدهما يكون الحقن في الخدين، وفي حالة أن المشكلة حول العينين يتم الحقن حولهما.

 

ما بعد حقن الفيلر تحت العين

 

من المعروف أن الفيلر يأخذ وقتًا بسيطًا لتبدأ مكوناته في العمل وتحفيز الكولاجين والخلايا في مكان الحقن وبعدها تبدأ النتائج بالظهور، لكن الأمر لن يتعدى الأيام حتى تجد مشكلتك بدأت بالاختفاء وعينيك تعودان لجمالهما ورونقهما السابق، قد تستمر النتائج لعدة شهور وقد تستمر لعامٍ وقد تستمر لعدة أعوام.

 

تتوقف مدة النتيجة على الشخص نفسه وقابلية جسده للتعامل مع الفيلر وتجاوبه معه بعد ذلك، والبعض يخضع لعملية حقن فيلر العين مرةً واحدةً في العمر وتُحل مشكلته تمامًا ولا يكون محتاجًا للخضوع للحقن ثانيةً.

 

في الطبيعي لن تواجهك أي مشاكل بعد عملية الحقن ولست بحاجةٍ لعنايةٍ طبيةٍ معينة وإنما تستطيع الخروج من عيادة الطبيب أو المستشفى والعودة إلى بيتك، لست محتاجًا كذلك للتوقف عن عملك أو حياتك للتعافي من العملية وإنما مارس حياتك بشكلٍ طبيعيٍ تمامًا.

 

لو واجهتك أي مشكلةٍ فجأة خلال الأيام التي تلت العملية أو شعرت بعدم الرضا عن النتائج فعد لطبيبك ثانيةً واستشره واجعله يفحصك ليؤكد لك إن كانت الأمور على ما يرام أو يتخذ الإجراء المناسب.

 

 

تذويب الفيلر تحت العين

 

يعد تكتل الفيلر تحت العين من أهم المشاكل التي قد يعاني منها المريض بعد حقن الفيلر تحت العين وهو ظهور كتل صلبة في أماكن الحقن بعد العملية، وذلك نتيجة عدم توزيع الفيلر بشكل جيد أثناء العملية ويمكن حلها بطريقتين

 

عمل كمادات الثلج وتدليك الوجه بشكلٍ دائم، وسوف تتحسن التكتلات في غصون بضعة أيام أو أسابيع.

 

إذا كانت التكتلات كثيرة ولا تختفي مع مرور الوقت و منتشرة بين الأنسجة، فقد تحتاج إلى عمل جراحة مما يضطر الجراح الى إحداث أكثر من شق في الجلد لإستخراج مادة الفيلر أو في حإذا كانت حالة الانتشار بين الأنسجة كبيرة قد يضطر الطبيب إلى إستئصال الجلد بالمنطقة تحته وترميم هذه المنطقة برقع جلدية.

سعر حقن الفيلر تحت العين

 

تختلف تكلفة حقن الفيلر تحت العينين من بلدٍ لآخر ومن طبيبٍ أو مشفى لآخر، لكن التكلفة بشكلٍ عامٍ تقع في الحيز ما بين 600 دولار بحدٍ أدنى و 2000 دولارٍ أمريكي بحدٍ أقصى، وستجد أن أقل الدول تكلفةً لإجراء حقن الفيلر هي الأردن ومصر وقطر.

 

رابعا: فيلر الشفايف

 

هي عملية يتم من خلالها ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف ببعض المواد التي تختلف عن بعضها البعض في الخصائص والاستخدامات، وتشترك جميعها في كونها تمنح الشفاه مظهراً شاباً ونضراً، وتزيد من امتلائها وجمالها. يسود اعتقاد بين العامة أن الفيلر هو اسم المادة المستخدمة في عملية الحقن، وهذا غير صحيح لأن العملية نفسها تسمى فيلر مع اختلاف أسماء وتركيب المواد المستخدمة في عملية الحقن.

 

تجربتي فيلر الشفايف

 

وفقا للتجارب السابقة من استخدام فيلر الشفايف تبين أن فيلر الشفاه يدوم التأثير حتى ستة أشهر. بعد ذلك، قد تحتاجين للمزيد من الحقن للحفاظ على حجم الشفاه وامتلاءها. من أهم فوائد فيلر الشفايف:

 

الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة

 

من أهم مميزات فيلر الشفايف هو تحسين مظهر الشفاه الخارجي بشكل جذاب وممتلئ. يمكنكِ الحصول على سن أصغر من عمرك الحقيقي مع إطلالة حيوية وبشرة نضرة.

 

إخفاء أثار الشيخوخة

 

حقن الشفاه من الوسائل الفعّالة لإخفاء تجاعيد الشفاه والخطوط الدقيقة حول الفم والتي قد تظهر نتيجة للعوامل المختلفة كالتدخين أو التقدم في العمر.

 

آثار جانبية أقل

 

يؤكد خبراء التجميل أن حقن الفيلر باستخدام حمض الهيالرونيك نادراً ما يتسبب في أي آثار جانبية أو حساسية للبشرة. مع ذلك، ينصح باستشارة الطبيب المعالج خلال الموعد الأول حول أي تأثير للحقن قبل اجراءه. كما يمكن إجراء اختبارات الحساسية كذلك.

 

خطوات حقن الفيلر لنفخ الشفايف

 

  • الخطوة الأولى هي تقييم الطبيب لحالة المريض وتحديد نوع التقنية المناسبة لحالته.
  • الخطوة الثانية هي التخدير. وتتم هذه العملية بتخدير موضعي باستخدام رذاذ أو كريم.
  • ينتظر بعدها المريض حوالي 20 دقيقة حتى يبدأ مفعول التخدير في العمل ويشعر المريض بتنميل في الشفاه.
  • يبدأ الطبيب في عملية الحقن، وغالباً لا يحتاج المريض لأكثر من حقنتين.
  • يحتاج المريض بعدها إلى كمادات ثلج حتى لا تتعرض الشفاه للتورم والالتهاب.
  • ويأخذ المريض من الطبيب بعدها التعليمات اللازمة للعناية بشفتيه بعد عملية الحقن ومنها مثلاً الالتزام بعدم التدخين.
  • يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية بعد العملية مباشرة.
  • في حالة حقن الدهون الذاتية يحتاج المريض إلى المرور بعملية شفط للدهون قبل الخضوع لعملية حقن الدهون.

 

مخاطر فيلر الشفايف

 

قد يحدث حمض الهيالويورنيك بعض الآثار الجانبية البسيطة مثل النزيف أو التورم والإحمرار في موضع الحقن. لكن هذه الآثار الجانبية بسيطة وسرعان ما تزول مع استخدام مضادات الالتهاب في الأيام التالية لعملية الحقن.

 

هناك بعض الآثار الجانبية الأكثر خطورة ومنها مثلاً:

 

  • التورم والتكدم الشديد الذي يدوم لمدة أسبوع بعد العملية.
  • التكتلات في الشفايف وعدم انتظام مظهرها.
  • العدوى.
  • الحقن في وعاء دموي مما قد يسبب جلطات.
  • القرح والندوب أو تصلب الشفايف.
  • تفاعلات الحساسية.

 

وفي حالة تعرضك لأي من هذه الآثار الجانبية ينبغي عليك الاتصال بطبيبك فوراً للحصول على العناية الطبية المناسبة واللازمة لحالتك.

 

سعر فيلر الشفايف

 

تكلفة حقن الفيلر للشفايف منخفضة نسبياً في العالم العربي فهي تتراوح بين 200 و 750 دولار أمريكي، وقد تنخفض في دول مثل مصر والأردن لتتراوح بين 200-500 دولار أمريكي، في حين ترتفع في دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 500-1.000 دولار امريكي. لكنها في الغالب لا تزيد عن هذه التكلفة.