تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

الرغبة في الحصول على المؤخرة الكبيرة والممتلئة مثل مؤخرة النجمات العالميات قد يدفع العديد من النساء إلى اللجوء

شفط الدهون,حقن الفيلر,شد المؤخرة البرازيلية,حشوات السيليكون,حقن الدهون الذاتية,الأوعية الدموية,عملية شفط الدهون,عملية تكبير المؤخرة,تكلفة عملية تكبير المؤخرة,التقنيات المستخدمة في عملية تكبير المؤخرة,أوعية دموية,المرونة,نمط الحياة,الدورة الدموية,نظام غذائي صحي,عمليات تكبير الثدي,تكبير الأرداف,خطوات تكبير المؤخرة,التدخين السلبي,تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

تكبير المؤخرة
تكبير المؤخرة

الرغبة في الحصول على المؤخرة الكبيرة والممتلئة مثل مؤخرة النجمات العالميات قد يدفع العديد من النساء إلى اللجوء لطرق تكبير المؤخرة المختلفة والتي تتعدد ما بين طرق طبيعية منزلية وطرق تجميلية جراحية أو غير جراحية، وأيا ما كانت الطريقة المتبعة لتلبية الرغبة الذاتية في تكبير المؤخرة سيكون النتيجة بالطبع هو الحصول على المؤخرة البرازيلية، غير أن النساء تعشق الطرق التجميلية البسيطة التي تحقق لها النتائج المأمولة بشكل سريع، لذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على إجراءات تكبير المؤخرة بدون تدخلات جراحية معقدة، للحصول على أرداف أكبر وجذابة أكثر، فتابعونا على Doctor Live  لمعرفة المزيد .



 

أهم المعلومات بشأن عملية تكبير المؤخرة

 

هناك العديد من الطرق التجميلية التي يمكنك بها عزيزتي الحصول على المؤخرة الكبيرة والمرفوعة ولكن قبل التطرق إلى هذه التقنيات نود أن نقدم لكي بعض المعلومات للتفكير بشأن هذه النوعية من العمليات قبل اللجوء لها:

 

  • إذا خضعتي لعلمية تكبير المؤخرة بحقن الدهون وهي الأكثر انتشارات وإقبالا عند إجراء هذه العملية عليك يان تعرفي أن النتائج النهائية المرغوبة تظهر بعد عام من الإجراء، لأن الجسم يستغرق وقتا لتشكيل أوعية دموية جديدة ودمج الدهون التي تم حقنها بدهون الأرداف الموجودة أصلا، وهناك مخاطر لهذا الإجراء تتمثل في تجلط الدم، وتغير الإحساس، وانسداد الأوعية الدموية عندما يتم إطلاق الدهون في مجرى الدم.

 

  • تكبير المؤخرة بحشوات السيليكون قد يكون خيارا أمثل في حال كنتي نحيلة ولا يوجد في جسمك دهون، ولكن عليكي أن تعلمي أن حشوات السيليكون قد ترتخي بمرور الوقت ويصبح شكل الأرداف غير طبيعي.

 

  • ويحذر أطباء التجميل من المبالغة في زيادة حجم المؤخرة لأن الزرعات الكبيرة تعني مزيدا من الشقوق في الجلد ومزيدا من الغرسات التي تحاول الاندماج بالجسم وهو ما يسبب آثارا جانبية ومضاعفات قد لا تكون محتملة.

 

  • وأخيرا إذا ما قررتي خوض تجربة عملية تكبير المؤخرة عليكي أن تعلمي جيدا بأن فترة النقاهة المطلوبة بعد إجراء هذه العملية قد تطول بعض الوقت قد تصل إلى 3 أسابيع لا تستطيعين فيهم الجلوس أو الاستلقاء على ظهرك وستتوقف مهام حياتك اليومية خلال هذه الفترة تماما.

وبعد أن قدم لكي عزيزتي Doctor Live  المعلومات التي تساعدك في التفكير بشأن القرار النهائي لخوض عملية تكبير المؤخرة، سنقدم لكي الأن اخر طرق تكبير المؤخرة في مصر والعالم.

 

أولا ما المقصود بعملية تكبير المؤخرة؟

 

 

تكبير المؤخرة من العمليات التجميلية التي تلجأ لها بعض النساء بهدف الحصول على مؤخرة كبيرة ومرفوعة تُضفي التناسق على شكل الجسم والقوام الممشوق الذي ترغبه بعض النساء .

وتتم عملية تكبير المؤخرة من خلال الطريقة الجراحية باستخدام حشوات السيليكون أو عن طريق عدة طرق تجميلية غير جراحية كاستخدام حقن الفيلر والكولاجين والدهون الذاتية.

 

دوافع النساء في إجراء تكبير المؤخرة

 

كما ذكرنا في السطور السابقة قد تلجأ بعض النساء إلى عملية تكبير المؤخرة بدافع:

 

الرغبة في زيادة حجم المؤخرة ورفعها.

الرغبة في الحصول على قوام متناسق.

الرغبة في تحسين المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس.

الرغبة في إتباع أحدث صيحات عالم التجميل الخاصة بالنساء.

 

التقنيات المستخدمة في عملية تكبير المؤخرة

 

بدأت عملية تكبير المؤخرة مثل باقي العمليات التجميلية بالشكل الجراحي الذي يتطلب إجراء فتح شق جراحي ، ومع التطور التكنولوجي والتقني في عالم الطب التجميلي ظهرت تقنيات غير جراحية يمكن بها الحصول على مؤخرة كبيرة ومرفوعة وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل في السطور القادمة..

 

أولا حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة

حقن الدهون الذاتية هي الطريقة الأكثر شعبية في تكبير المؤخرة ويطلق عليها عملية "الرفع البرازيلي" حيث يتم في هذه العملية شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية ومعالجتها ليتم إعادة حقنها في المؤخرة.

وتتميز عملية تكبير المؤخرة بحقن الدهون بأنها لا تحتاج لعمل شق جراحي وتعطي شعوراً طبيعياً بعد عملية الحقن، ولهذه التقنية مرحلتين، مرحلة شفط الدهون ثم مرحلة الحقن في المؤخرة.

 

فيما يتعلق بمرحلة شفط الدهون

 

سيقوم الطبيب في هذه المرحلة بتحديد المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية أو التي تحتوي على دهون زائدة في الجسم ثم يخضع المريض للتخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة وحسب المكان الذي سيتم منه شفط الدهون ، ويقوم الطبيب بتفتيت الدهون وشفطها من الجسم.

 

أما مرحلة الحقن في المؤخرة

 

سيقوم الطبيب بمعالجة الدهون التي تم شفطها من منطقة الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية والدهون كما ذكرنا من قبل ليتم تصفية هذه الدهون وتعبئتها في حقن ليتم حقنها في المؤخرة بها، ثم يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم حقنها في المؤخرة وكمية الدهون التي يجب حقنها وبعدها يتم الحقن.

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية

 

تكبير المؤخرة بحقن الدهون له العديد من الفوائد التي ستتمتع بها السيدة مثل:

  • لا تحتاج لعمل شق جراحي ولا تترك ندبات أو جروح.
  • توفر في التكلفة مقارنة بالتقنيات الأخرى لتكبير المؤخرة.
  • تعطي شعوراً طبيعياً ولا تسبب تحسس للجلد حيث أنها دهون طبيعية.

 

ولكن يعيب تكبير المؤخرة بحقن الدهون أنها:

 

  • تحتاج لوقت حيث يجب عمل عملية شفط الدهون أولاً.
  • لا تصلح هذه التقنية لمن تعاني من النحافة لعدم وجود دهون في جسمها
  • قد لا تعطي هذه التقنية نفس النتائج المتوقعة من التقنيات الأخرى.

 

تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

من العمليات الأخرى التي يتم إتباعها لتكبير المؤخرة في مصر والعالم هي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون وهي نفس الحشوات المستخدمة في عمليات تكبير الثدي حيث تحتوي هذه الحشوات على محلول ملحي أو مادة السيليكون التي يتم وضعها في المؤخرة لزيادة حجمها، وتتميز هذه الحشوات بأنها تعطي نتائج دائمة ولا تحتاج لإعادة عمل جلسات كل فترة.

 

خطوات تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

 

تبدأ أولى خطوات تكبير المؤخرة بهذه الحشوات من خلال إخضاع المريضة لتأثير التخدير النصفي أو الكلي حسب الحالة ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير تحت المؤخرة ليتم إدخال حشوات السيليكون أو السالاين عن طريقه بعدها يتم إغلاق الشق الجراحي، ويقوم الطبيب بحقن المؤخرة بالمحلول الملحي أو السيليكون لملء الحشوات.

ومن الممكن عمل شق جراحي أكبر قليلاً ليتم إدخال الحشوات مملوئة مسبقاً.

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون

تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون لها العديد من المميزات والعديد من العيوب أيضا:

 

بالنسبة للمميزات:

 

لا تحتاج تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون لإعادة جلسات للحفاظ على حجم المؤخرة.

تعطي عملية تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون نتائج أكثر فاعلية فيما ترغبه السيدة.

 

أما السلبيات:

 

لا تعطي تكبير المؤخرة بحشوات السالاين والسيليكون شعوراً طبيعياً مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل حقن الدهون.

يمكن أن يحدث ثقب أو تسرب في المادة الموجودة في الحشوات حيث حذرت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية عام 2017 من استخدام السيليكون في عمليات التجميل المختلفة نظرا للمخاطر المحتملة.

 

 

تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

من الطرق الغير جراحية لتكبير المؤخرة هي استخدام حقن الفيلر الذي يستخدم لرفع وزيادة حجم المؤخرة حيث تحتوى حقن الفيلر على العديد من المواد والأحماض الأمنية الهامة والماء  والكالسيوم فضلاً عن حمض الهيالورنيك الذي يساعد على إعادة الشباب للمنطقة من خلال القضاء على التجاعيد والترهلات الموجودة وإعطاء المرونة والحيوية للجلد.

 

ويعتمد حجم المؤخرة في هذه الطريقة على مقدار المواد المحقونة وقد يحتاج الشخص فيها إلى تكرار جلسة الحقن حتى يصل إلى النتيجة المرغوبة ويتراوح عدد جلسات الحقن ما بين 3 إلى 6 جلسات، وتستمر نتيجة الحقن حوالى سنة إلى سنه ونصف فقط، وأهم ما يميز تكبير المؤخرة بحقن الفيلر هو أنها لا تترك أي أثار أو ندبات على عكس الطرق الجراحية العادية.

 

مميزات وعيوب تكبير المؤخرة بحقن الفيلر

 

كما ذكرنا في السطور السابقة تكبير المؤخرة بحقن الفيلر من الإجراءات الغير جراحية على الإطلاق وهو ما يجعلها طريقة مفضلة لدى أغلبية النساء اللاتي ترغب في هذا الإجراء ومن المميزات التي تتسم بها :

 

  • سرعة وسهولة الإجراء حيث لا تتجاوز عملية حقن المؤخرة سوى ساعة واحدة.
  • لا يحتاج إجراء تكبير المؤخرة بحقن الفيلر لعمل شق جراحي ولا تخلف ندبات أو جروح.

 

أما عيوب تكبير المؤخرة بحقن الفيلر:

 

  • قد تسبب حقن الفيلر التحسس لبعض الحالات.
  • لا تعطي حقن الفيلر نتائج فعالة في تكبير المؤخرة كالتقنيات الأخرى.
  • يحتاج هذا الإجراء لإعادة جلسات كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

 

وبعد أن تعرفنا على أخر التقنيات المتاحة لتكبير المؤخرة ورفعها في مصر والعالم يجب التنويه بأن تكبير المؤخرة بالعديد من الطرق والتقنيات، قد تعطي نتائج دائمة عند البعض والبعض الآخر تعطي نتائج مؤقتة، كما أن لكل تقنية مميزاتها وعيوبها التي ينبغي التعرف عليها جيدا قبل خوضها.

 

فعلى الرغم أن الجراحة حل سريع ومغري، لكنها تحمل الكثير من المخاطر، كما أنها مكلفة جدا، بينما يمكنك عزيزتي الحصول على مؤخرة ممتلئة بشكل طبيعي من خلال المواظبة على إجراء تمارين تركز على الساقين والأرداف.

 

التعافي بعد تكبير المؤخرة

 

النسبة لكثير من الأشخاص الذين يفكرون في هذا الإجراء، فإن همهم الرئيسي هو ما يمكن توقعه بعد عملية تكبير المؤخرة. يستغرق الاسترداد بعد عملية تكبير المؤخرة من 6 إلى 8 أسابيع، أو حتى لفترة أطول، اعتمادا على تفاصيل الإجراء. معرفة ما يمكن توقعه والوقت الذي تستغرقه عملية الشفاء في المتوسط ​​يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض.

 

من 1-2 أسبوع

 

خلال الأسابيع القليلة الأولى من الشفاء، من المهم ألا تجلس لفترة أطول من بضع دقائق في كل مرة. قد يؤدي الجلوس مباشرة على ترقيع الدهون الجديدة إلى التسبب في ضرر وقد يؤدي إلى نتائج سيئة أو مضاعفات يمكن الوقاية منها.

 

في الواقع، يؤدي الجلوس إلى مزيد من الضغط على مؤخرتك. ما يصل إلى أضعاف حمل الوقوف في أماكن معينة، بغض النظر عن وزنك الفعلي. هذا الضغط الشديد يقطع بشكل فعال إمدادات الدم إلى الترقيع الدهني، لأن الأوعية الدموية الفتية الجديدة التي تزود الدهون بالعناصر المغذية هشة ويمكن إغلاقها بسهولة. إذا كان يجب عليك الجلوس لفترات زمنية أطول، فعليك بالتنقل بشكل متكرر واستخدام وسادة لطيفة وناعمة تحت الفخذين العلويين. قد تفكر في وسادة طبية، ولهذا السبب نفسه، حاول النوم على بطنك أو جانبك.

 

خلال هذين الأسبوعين الأولين، يكون بعض التورم والانزعاج البسيط أمرا طبيعيا. يجب أن تكون قادرا على التحكم في أي ألم باستخدام الإيبوبروفين أو الوصفات الطبية الخاصة بك. تأكد من الالتزام بهذه الأدوية فقط للسيطرة على ألمك. يمكن للأدوية مثل الأسبرين أن تضعف دمك، مما قد يسبب مضاعفات في الأوعية الدموية الجديدة التي تتشكل داخل نقل الدهون.

 

استمر في ارتداء ملابس الضغط الخاصة بك وفقا لتعليمات طبيبك. سيساعد ذلك في الحفاظ على التورم إلى الحد الأدنى مع منع تراكم السوائل الخطرة تحت الجلد. تذكر أن التورم يمكن أن يظل لمدة 6 إلى 8 أسابيع أو أكثر. تعتبر التمارين الخفيفة جزءا مهما من الشفاء المبكر. سوف تحتاج إلى تجنب الإفراط في ممارسة الرياضة لعدة أسابيع، ولكن ابدأ في المشي الخفيف بمجرد أن تشعر أنك قادر على ذلك. يمكن للنهوض والتنقل لفترة قصيرة أن يساعد في منع تجلط الدم من التكون في ساقيك. قد تبدو الأرداف أكبر مما كنت تخطط له، لكن هذا طبيعي بسبب التورم والحقن الزائد للدهون وسوف يقل حجمها مع مرور الوقت حتى تستقر في حجمها الطبيعي.

 

الأسبوع الثالث

 

يستطيع الكثير من الأشخاص العودة إلى العمل خلال أسبوعهم الثالث من الشفاء، طالما أن وظيفتهم لا تتطلب منهم الجلوس لفترات طويلة من الزمن. إذا كان لديك وظيفة مكتبية، فمن الأفضل أن تستمر في الراحة في المنزل، أو معرفة ما إذا كان يمكنك العمل من المنزل. في هذه المرة تقريبا، إذا كنت تشعر بالراحة، يمكنك إضافة بعض أنشطة القلب والأوعية الدموية الخفيفة إلى روتين التمرين. حاول الخروج في نزهة أو القيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة. طالما تتجنب أي تمرينات تستهدف الأرداف على وجه التحديد، يجب ألا يتأثر تعافيك السلبي بزيادة مستوى نشاطك.

 

من 4-5 أسابيع

 

بحلول الأسبوع الرابع، يكون من الآمن الجلوس مرة أخرى. ولكن لا يزال يتعين عليك أن تضع في اعتبارك ما تجلس عليه ومدة بقائك في وضع معين ويجب أن تكون جلسات الجلوس الطويلة على وسادة ناعمة ولطيفة. يمكنك أيضا البدء في إضافة تمارين أكثر صعوبة وشاقة لنظام نشاطك. جرب ركوب الدراجات مع مقعد مبطن جيدا بالطبع. تعد السباحة خيارا رائعا آخر للياقة البدنية وهو آمن في هذه المرحلة. ومع ذلك، على الرغم من قدرتك على ممارسة التمارين الرياضية بحرية أكبر قليلا، إلا أنه من الأفضل أن تستمر في الاسترخاء والنوم على بطنك قدر الإمكان.

 

الأسابيع 6-8

 

في وقت ما خلال هذه الفترة، اعتمادا على الشفاء، من المرجح أن تشعر بالشفاء بما يكفي للعودة إلى أنشطتك العادية. يجب أن تكون خلايا الدهون المنقولة مستقرة وقوية بما يكفي للتعامل مع ضغوط الحياة اليومية. يتضمن تمارين حرق الدهون أكثر كثافة، مثل الركض. سيتمكن الرياضيون من الانضمام إلى فرقهم والاستمتاع بالرياضات الخارجية مثل كرة القدم والسباحة مرة أخرى.

 

يجب الحفاظ على نمط حياة صحية كي يساعد بشكل كبير على الانتعاش. من الأهمية أن تستمر في اختيارات نمط الحياة الصحية الذي بدأته في التحضير لشد المؤخرة البرازيلي أو تكبير المؤخرة، بما في ذلك التغذية المناسبة والترطيب، فضلا عن مستوى جيد من النشاط البدني المنتظم.

 

 

بمجرد أن تلتئم تماما من الإجراء، فإن الدهون التي تم نقلها إلى مؤخرتك ستتصرف بنفس الطريقة التي تتصرف بها الدهون في جميع أنحاء جسمك. كلما تغير وزنك، ستتغير الأرداف المنحوتة بشكل متناسب. ليس من الصعب أن نفهم لماذا يتعلق أحد الأسئلة الأكثر شيوعا حول عملية تكبير المؤخرة بفقدان الوزن بعد العملية. إذا تم إجراء عملية جراحية بواسطة طبيب ماهر وذوي خبرة، فيجب أن يظل الشكل الأساسي للشخصية الجديدة كما هو على الرغم من أي خسائر أو مكاسب طفيفة في الوزن.

 

ومع ذلك، فإن أفضل طريقة للتأكد من أن نتائج عملية تكبير المؤخرة الخاصة بك تظل جميلة لسنوات قادمة هي الاعتناء بنفسك مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

 

ليس كل شخص يولد بمؤخرة رائعة يفضلها، وغالبا ممارسة مائة تكرار من تمارين جلسة القرفصاء في اليوم لن يحقق النتائج المرجوة. لحسن الحظ، بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على مؤخرة أكثر شكلا، أصبح تكبير المؤخرة إجراء شائعا للغاية على مدار الأعوام القليلة الماضية. تكبير الأرداف يعزز المؤخرة لإنتاج منحنيات مثيرة، مما يتيح لك شكل ملابسك المفضلة.

 

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تكبير المؤخرة مثل الموقع الجغرافي للعيادة أو المنشأة الجراحية والتخدير والجراح.

 

فيما يلي العوامل التي لها أكبر تأثير على التكاليف:

 

مظهر جسمك والأهداف

بعض المرضى لا يريدون سوى تغيير بسيط، في حين يرغب آخرون في حدوث تحول كامل. بشكل عام، كلما زاد العمل المطلوب لتحقيق أهدافك، ارتفعت التكلفة.

 

نوع الإجراء المطلوب لتحقيق أهدافك

يمكن أن يؤثر نوع العلاج المطلوب لتحقيق أهدافك على التكلفة. بالنسبة للبعض، هناك حاجة إلى شد المؤخرة البرازيلية. بالنسبة للآخرين، قد يحتاج أخرون لتكبير المؤخرة بواسطة الزراعة على حسب الشكل الذي تريده. قد تختلف التكاليف بين أنواع مختلفة من العلاجات.

 

مهارة وتجربة جراح التجميل

كل عام، تجد هناك قصص رعب عن النساء اللائي يتعرضن للتشويه بعد الخضوع لإجراءات تكبير المؤخرة رخيص التكلفة والتي يقوم بها أفراد من ذوي المهارات الضعيفة. تميل قصص الرعب هذه إلى مشاركة موضوعين مشتركين. أولا، يتم تنفيذ الإجراءات بواسطة مهني ضعيف المهارة وأحيانا غير مرخص ويستخدم تقنيات خطيرة مثل حقن السيليكون الصناعي. ثانيا، يتم تنفيذ الإجراءات على السياح الذين يتم إغرائهم بأسعار رخيصة في رحلات طبية إلى دول مثل المكسيك، حيث تتراخى معايير السلامة.

 

اختيار جراح التجميل المعتمد

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن أفضل الجراحين ليسوا عادة أرخص. عندما يتعلق الأمر بجسمك وصحتك، فأنت لا تريد أن تكون متسوقا مساوما، بل يجب أن تكون متسوق ناجح.

 

إذا قررت إعادة تشكيل الأرداف عن طريق نقل الدهون، فإن مقدار احتياج الأرداف المطلوب سيؤثر على التكلفة. اختلاف الطول والوزن يساهم بشكل كبير في تحديد كمية الدهون المطلوب نقلها. لن يكون تكوين الأجسام مختلف فحسب، بل قد تختلف أهداف شكل الجسم بشكل كبير. نظرا لأن إجراء كل امرأة سيكون مختلفا تماما، فإن التكلفة ستختلف أيضا. وينبغي أيضا النظر في العلاجات التكميلية. قد توفر حزمة العلاجات أكبر تأثير وفي بعض الحالات، لتحقيق أهداف المريض، يتم الجمع بين نقل الدهون مع شد المؤخرة، وشفط الدهون أو كليهما.

 

متوسط تكلفة عملية تكبير المؤخرة مع حقن الدهون هو نحو 4000 دولار بالنسبة للمراكز والمستشفيات التي تتواجد في البلدان المشهورة بهذه العملية، ومتوسط تكلفة زراعة المؤخرة يكون بنفس التكلفة.

 

 

يمكن أن تختلف تكاليف تكبير المؤخرة على نطاق واسع. لا يتضمن متوسط ​​الرسوم المشار إليها أعلاه التخدير أو مرافق غرفة العمليات أو المصاريف الأخرى ذات الصلة. قد تختلف تكلفة الجراح لتكبير المؤخرة بناء على خبرته أو نوع الإجراء المستخدم وكذلك موقع المكتب الجغرافي. لا يغطي التأمين الصحي الجراحة التجميلية أو مضاعفاتها، ولكن العديد من جراحي التجميل يقدمون خطط تمويل للمرضى.

 

نتائج تكبير المؤخرة

 

يفضل جراحي شد المؤخرة البرازيلية أو تكبير المؤخرة أن يعرضوا الصور قبل وبعد لتسليط الضوء على النتائج المثيرة للإعجاب التي يمكن تحقيقها من خلال العملية. ومع ذلك، فإن المشكلة في العديد من المقارنات هي أن صورة ما بعد غالبا ما تؤخذ مباشرة بعد اكتمال الجراحة. في حين أن هذه المقارنات تظهر تحولا لا يصدق، فإنها يمكن أن تكون مضللة إلى حد ما.

 

في الواقع، سوف تكون قادرا على رؤية التغيير على الفور. سوف تكون الأرداف أكبر بشكل ملحوظ. هذا لأن جميع الدهون التي تم حقنها لا تزال موجودة، ولم يكن هناك وقت كاف لامتصاص الجسم لبعض الخلايا الدهنية. من المتوقع أيضا وجود درجة معينة من التورم، وهذا يزيد من حجم الأرداف.

 

من المهم أن تضع في اعتبارك أن التورم سيتلاشى على مدار الأسابيع القليلة الأولى حتى الأشهر بعد العملية، وسيتم استيعاب كمية لا بأس بها من الدهون المحقونة. هذا يعني أنه سيتم فقد جزء من الحجم بين نهاية الإجراء ونهاية الشفاء، حيث يتم إزالة الدهون التي لم تنج من الجراحة وعملية الشفاء ببطء من نظامك.

 

يريد الكثير من المرضى معرفة مقدار الدهون الموجودة بالفعل. هذا سؤال مهم للغاية، ولكن من الصعب للغاية الإجابة عنه بدقة. تشير معظم التقديرات المتحفظة إلى أن معدل البقاء على قيد الحياة للدهون المنقولة يبلغ حوالي 50%، على الرغم من أن العديد من الجراحين يدعون أنهم قادرون على توفير كمية أكثر أهمية. ستكون الدهون التي تبقى بعد 3 أشهر من الشفاء هي النتيجة النهائية الفعلية، وليس النتائج بعد الجراحة مباشرة. ولكن في مركز تركي ويز نقوم بتوفير نتائج دقيقة للمرضى قبل الانتهاء من مرحلة الشفاء حتى يستطيعوا تقييم الموقف النهائي.

 

هناك عاملان رئيسيان يؤثران بشدة على مقدار الدهون المنقولة التي يمكن أن تنجو وهما مهارة الجراح وخبرته، وكيفية علاج الأرداف الجديدة أثناء الشفاء. معظم المرضى يكونوا سعداء للغاية بنتائجهم، وقد أكدت الدراسات أن جراحة تكبير المؤخرة هي طريقة آمنة وفعالة لزيادة إسقاط الأرداف وتحسين المظهر العام.

 

تعليمات ما بعد عملية تكبير المؤخرة

تجنب الجلوس لمدة 2 إلى 6 أسابيع

كلما كان يمكنك تجنب الجلوس أثناء فترة الشفاء، كان ذلك أفضل. ستحتاج إلى حماية الدهون المنقولة حديثًا حتى تتمكن من إنشاء اتصال بإمداد الدم ويمكن أن تترسخ في موقعها الجديد. إن ممارسة الكثير من الضغط على الدهون الجديدة يمكن أن يقتل بعض الخلايا، مما قد يؤدي إلى ظهور مسافات بادئة ونتائج نهائية سيئة بشكل عام. هذا ينطبق أيضا على النوم حيث يجب أن تحاول النوم على بطنك أو جانبك، مع وسادة بين فخذيك للحصول على الدعم.

 

تعتبر الخدعة البسيطة التي يمكنك تجربتها فعالة بشكل ملحوظ في منعك من ممارسة الكثير من الضغط على مؤخرتك الجديدة أثناء الجلوس وهي استخدام منشفة. لف المنشفة في شكل أسطواني، ثم ضعها تحت فخذيك وأنت جالس، مع الحفاظ على وزنك بعيدا عن الأرداف. فقط كن حذرا من عدم قطع إمداد الدم بالمؤخرة، مما قد يسهم في موت الخلايا الدهنية. اعتمادا على تفاصيل العملية الجراحية، قد تتمكن من الجلوس لبضع دقائق في المرة الواحدة، أو حتى لفترة أطول إذا استيقظت وانتقلت كثيرا بعد بضعة أسابيع من الشفاء.

 

تجنب القيادة لفترة طويلة

لن تتمكن بالفعل من الجلوس لمدة تزيد عن بضع دقائق في المرة الواحدة، والقيادة في الواقع أسوأ بكثير من الجلوس. أثناء تشغيل سيارتك، تحتاج إلى الضغط على الدواسات، والتي تدفع أيضا إلى الخلف مقابل الأرداف وأسفل الظهر. نظرا لأنك تمارس ضغطًا على قدمك، فإنها تسبب في الواقع ضغطًا أكبر على الأرداف مما لو كنت جالسا هناك بشكل سلبي. لهذا السبب، يجب أن تبقى خارج مقعد السائق لمدة بضعة أسابيع على الأقل بعد عملية تكبير المؤخرة.

 

التوقف عن التدخين

يجب ألا تدخن أبدا قبل أو بعد أي نوع من الإجراءات الطبية، لكن يمكن أن يكون هذا ضارا بشكل خاص في حالة عملية تكبير المؤخرة. التدخين له تأثير سلبي على الطريقة التي ينقل بها الدم الأكسجين والمواد الغذائية الأساسية إلى أجزاء مختلفة من الجسم. أثناء عملية الاستشفاء بعد عملية تكبير المؤخرة، انتقلت الدهون إلى الأرداف لتكوين روابط مع مجرى الدم. يتداخل التدخين بشكل مباشر مع هذا، مما يجعل من الصعب على جسمك تكوين أوعية دموية جديدة، ويقلل بشكل كبير من جودة الدم التي تجعله يصيب الخلايا الدهنية الجديدة. في جوهره، التدخين يحرم بشكل فعال الدهون حتى الموت. التدخين السلبي يمكن أن يكون بنفس القدر من الشفاء، لذلك تجنب التدخين السلبي أيضا.

 

تجنب القرفصاء أو التمدد

أثناء الجزء الأول من الشفاء، تتسبب هذه الحركات في إجهاد عضلات المؤخرة والتمزق في أنسجة الفخذين والأرداف. يمكن أن تساعد الملابس الطبية الخاصة في الحفاظ على راحتك، وتقليل التورم، وحتى مساعدة جسمك على التعافي في شكله الجديد.

 

قد تحتاج إلى ارتداء لباس مضغوط للتحكم في التورم الناجم عن شفط الدهون، وآخر في الأرداف لتعزيز شكلك المثالي اثناء الاستشفاء. يجب أن يكون هذا الثوب الأخير دافئا، لكن ليس ضيقا لدرجة أنه يضغط كثيرا على الدهون المنقولة.

 

المشي في أقرب وقت ممكن بعد الجراحة

حتى لو كنت تشعر بالتصلب، يمكن أن تساعد الحركة الصغيرة في الدورة الدموية على تقليل التورم. تجنب الحركة المفرطة ومع ذلك، فإن المشي اللطيف هو كل ما هو ضروري. هذا يضمن أنك لا تحرق أي من الدهون المنقولة قبل أن تتاح لها فرصة لتأسيس نفسها. بعد علامة الثمانية أسابيع، يجب أن يكون لها صلة قوية بمجرى الدم، ويمكن أن يساعد التمرين الجيد في ضخ الدم والمواد المغذية والأكسجين إلى موقع الجراحة.

 

حافظ على النظام الغذائي الغني بالمغذيات الذي بدأته قبل العملية

سيحتاج جسمك إلى السعرات الحرارية والمواد المغذية الإضافية لضمان اتصال الدهون المنقولة بنجاح مع مجرى الدم لديك، والتعافي من صدمة الجراحة. إن إضافة المزيد من الدهون الصحية من سمك السلمون واللوز والأفوكادو يمكن أن يكون مفيدا أيضا. يمكن للألياف الزائدة أيضا تقليل أي إمساك محتمل ناتج عن أدوية الاسترداد.

 

 

الترطيب المناسب لا يقل أهمية عن التغذية الجيدة أثناء الشفاء

أثناء الشفاء، يعتمد جسمك على الماء لمساعدته على التخلص من النفايات ونقل هذه العناصر الغذائية المهمة عبر أنسجة الشفاء. لكن الماء وحده لا يكفي. سيحتاج جسمك أيضا إلى المشروبات والعصائر والأملاح والمعادن التي تستخدمها للتمسك بالماء.

 

الحفاظ على وزن ثابت

يمكن أن يكون لتغيير الوزن بعد أي نوع من نقل الدهون تأثير سلبي على نتائجك، ولكن هذا صحيح بشكل خاص في حالة شد المؤخرة البرازيلية أو عملية تكبير المؤخرة. الزيادة الكبيرة في الوزن بعد شفط الدهون ونقل الدهون لن تتسبب في تراكم الدهون في منطقة جديدة، ولكنها قد تبدو كذلك.

 

كن صبورا في انتظار نتائجك

سيكون هناك فرق ملحوظ بعد الجراحة مباشرة. ستبدو الأرداف أكثر اكتمالا وأكثر استعادة على الفور، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه ليست نتائجك النهائية.

 

يستغرق بعض الدهون المنقولة حديثا بعض الوقت حتى تستقر وتنمو. أيضا، ما لا يقل عن 25-50% من الدهون المحقونة سوف تموت حتما وتمتص من قبل الجسم. يدرك الجراحون المهرة هذا، ويخططون لحجم الحقن وفقا لذلك. سوف يحدث هذا إعادة امتصاص الدهون على مدى 3 أشهر أو نحو ذلك. ستكون عين الجراح المدربة تدريبا جيدا وذات الخبرة قادرة على تحديد أي مشاكل أو مخاوف قبل أن تصبح خطيرة، ويمكن أن تضع عقلك بسهولة في حالة وجود أي أسئلة أو مخاوف أثناء الشفاء.

 

تمارين لتكبير المؤخرة وتدويرها

 

لا شك بأن أكثر الطرق راحة وضمانًا لتكبير المؤخرة هي ممارسة تمارين رياضية يومية، فالعديد من التمارين الرياضية المخصصة لمنطقة الأرداف إذا مورست بشكل صحيح ستؤدي إلى تضخم عضلة الإليتين؛ وهي العضلة الرئيسية المسؤوولة عن تكبير الأرداف، ومن هذه التمارين:

 

تمرين رفع الأوزان مع الدفع الخلفي:

 

 ويكون بحمل الأوزان وضمهم إلى جانبي الجسم وفي الوقت نفسه الرجوع خطوة للوراء بالساق اليمنى مع خفض الجسم وثني الركبتين، وعندما تصبح الفخذ اليسرى بحالة متوازية مع الركبة اليمنى وتوازي مع الأرض توقفي وعودي للحالة الطبيعية بضم الأوزان إلى جانبي الجسم وأعيدي تكرار التمرين مع تبديل الساقين.

 

 التمرين البرازيلي:

 

 يتطلب هذا التمرين بساط التمارين الرياضية وكرسي قليل الارتفاع لرفع القدمين عن الأرض خلال التمرين،  ويتطلب منك الاستلقاء المستقيم على ظهرك ووضع اليدين على الجوانب ورفع القدمين على الكرسي قليل الارتفاع ورفع منطقة الحوض والأرداف للأعلى وتنزيلها مع التكرار المستمر وتثبيت اليدين على الجوانب.

 

 تمرين القرفصاء:

 

يتطلب هذا التمرين حمل الأوزان وضمها إلى جانبي الجسم ثم الوقوف وترك مسافة قليلة بين القدمين والقيام بعمل تمرين القرفصاء التقليدي ويكون بخفض الجسم إلى الأسفل مع ثني الركبتين حتى يصبح الفخذين بحالة متوزاية مع الأرض ومن ثم الوقوف مرة أخرى وتكرير هذا التمرين بشكل مستمر ومتتابع.

 

 تمرين الخطوة:

 

 يكون بإحضار طاولة قليلة الارتفاع أو بنش صغير وحمل الأوزان وضمها إلى جانبي الجسم والوقوف خلف البنش أو الطاولة ووضع القدم اليمنى فوق الطاولة وضغط الجسم ورفعه في الهواء حتى تلامس القدم اليسرى الطاولة ثم النزول إلى الأرض، ويكرر هذا التمرين باستمرار مع تبديل القدمين.

 

 تمرين الاستقامة:

 

 يكون بحمل الأوزان والوقوف وترك مسافة بين القدمين مع انحناء الوركين إلى الأمام في اتجاه الأرض وعند استقامة الظهر والشعور بانقباض عضلة الإليتين يجب التوقف والعودة إلى وضع البداية ومعاودة الصعود والنزول باستمرار وتكرار التمرين.

 

تكبير المؤخرة بالأكل

 

الخطوة الأولى للتحكم في حجم الأرداف وشكلها هي تغيير النمط الغذائي المعتاد واستبداله بنظام غذائي متوازن، حيث إنّ السبب وراء النحافة الزائدة في هذه المنطقة طبيعة الغذاء المتناول إضافة إلى عوامل وراثية، فيجب على السيدة تناول الأغذية التي تساهم في رفع هرمون الإستروجين في الجسم وذلك بتناول وجبات متعددة في اليوم من الفواكه، والخضراوات والحبوب الغنية بالبروتين والخالية من الدهون والإكثار من تناول المكسرات والدهون غير المشبعة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، فالسمك والبيض والدواجن واللحم البقري والمكسرات التي تكون مشبعة بالبروتين وخالية من الدهون تكون ذات كفاءة عالية في زيادة إنتاج هرمون الإستروجين وتكبير الأرداف، إضافة إلى التركيز على التي تحتوي الوجبات على الدهون غير المشبعة والتي يتركز فيها البروتين، مثل:

 

 الزيتون وبذور الكتان وبذور القنب وزيت دوار الشمس وتناول كافة أنواع المكسرات كالبندق واللوز والكاجو والصنوبر والجوز، ويمكن تناول الأعشاب الصينية إضافة إلى الالتزام بالنظام الغذائي؛ فهي تساعد على رفع إنتاج هرمون الإستروجين بشكل كبير وهو المسؤول عن تكبير المؤخرة لكن يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامها