تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجارب حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية من التقنيات التجميلية الآمنة التي يفضلها العديد من الأشخاص لعلاج وتجميل الكثير من مناطق الج

الحقن,شفط الدهون,ندبات,السمنة,تجميل الوجه,التجاعيد,الفيلر,السمنة الموضعية,تكبير الثدي,حقن الدهون الذاتية,عملية شفط الدهون,الهالات السوداء,تجاعيد الوجه,مميزات حقن الدهون,التخدير الموضعي,مميزات حقن الدهون الذاتية,Doctor Live,مضاعفات حقن الدهون,تجارب حقن الدهون الذاتية,تكلفة حقن الدهون الذاتية

تجارب حقن الدهون الذاتية

تجارب حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية
حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية من التقنيات التجميلية الآمنة التي يفضلها العديد من الأشخاص لعلاج وتجميل الكثير من مناطق الجسم المختلفة ما بين الوجه والثدي والأرداف واليدين والساقين، وغير ذلك من إجراءات تجميلية مختلفة يتم فيها استخدام حقن الدهون التي تستخلص من الشخص نفسه ليتم إعادة حقتها إليه مرة أخرى في المكان المراد تجميله وتقويمه، ونظرا لأمان استخدامها وضمان نتائجها، لذلك أصبحت ضمن عمليات التجميل رقم واحد، وهو ما يستدعي ضرورة تسليط الضوء على أسرار وحكايات حقن الدهون الذاتية ، كيف يتم استخدامها؟ وكيف يتم استخلاص الدهون ومعالجتها؟ وما هي استخداماتها التجميلية؟ ونتائجها الآمنة وتكلفتها المتوقعة، الكثير ستتعرفون على إجابته خلال هذا المقال على Doctor Live .



 

 

حقن الدهون الذاتية

 

حقن الدهون الذاتية من التقنيات التجميلية الغير جراحية والمستخدمة على نطاق واسع جدا بهدف إصلاح عيوب وتشوهات الوجه الناتجة عن الندوب والجروح أو التعرض للحوادث المختلفة.

 

ويتم عند استخدام حقن الدهون استخلاص الدهون من جسم الشخص الذي سيخضع للحقن ليتم توزيع الدهون في أماكن معينة بجسمه تحتاج غلى التجميل لذلك أطلق عليها "الذاتية" لأنها تستخلص من الشخص ويتم إعادة توزيعها لنفس الشخص مرة أخرى.

 

هذا وتختلف نسبة الدهون بلا شك من شخص لأخر فالنساء عموما لديهن نسبة دهون أعلى من الرجال نظرا لمتطلبات الحمل لديهن، لذلك ستكون تقنية حقن الدهون الذاتية فعالة للنساء أكثر منها للرجال، إلا أنه وفي جميع الأحوال سيتم قياس نسبة دهون الجسم قبل استخلاص الدهون لإعادة حقنها مرة أخرى.

استخلاص الدهون لإعادة حقنها

 

من أكبر مميزات عملية حقن الدهون أنه يتم إعادة توزيع دهون الجسم من منظور جمالي ، حيث يتم شفط واستخلاص الدهون من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكم الدهون ، ومن ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من نحافة وضمور و لزيادة حجم المناطق التي يتم نقل وحقن الدهون فيها.

 

يتم ذلك في جراحة واحدة فبعد استخراج الدهون يتم تصفيتها وترسيبها بطريقة معقمة بالكامل ومن ثم قد يضاف إليها بعض المواد التي تزيد من حيوية الدهون مثل “بلازما غنية بالصفائح الدموية” ، ثم يتم حقنها في المناطق المطلوبة.

 

من الممكن والمتاح استخلاص الدهون من أي منطقة من جسم الإنسان ، ويعتمد ذلك في الأساس على رغبة الشخص الذي ستجرى له الجراحة وذلك بالتشاور مع طبيب جراحة التجميل، ومن أشهر تلك الأماكن : مناطق السمنة الموضعية في البطن والأجناب والأرداف والفخذين والذراعين والظهر والصدر وغيرها.

 

ويعتمد أيضا مكان حقن الدهون على رغبة المريض بالدرجة الأولى ، ومن أشهر تلك الأماكن : الوجه والثدي والأرداف وغيرها.

 

 

مميزات نقل وحقن الدهون

 

  • سهولة الحصول على الدهون الذاتية وذلك باستخدام أنابيب رفيعة تدخل الجسم عبر فتحات صغيرة لا تتجاوز النصف سنتيمتر بحيث يمكن التخلص من الدهون الزائدة في المناطق غير المرغوبة ليتم تحضير الدهون وحقنها في المناطق المراد تعبئتها.

 

  • رخص الثمن بالمقارنة مع تكلفة المواد المالئة الجاهزة “الفيلر” الباهظة الثمن.

 

  • إمكانية الحصول على أحجام كبيرة من الدهون الذاتية لملء مناطق كبيرة مثل الثدي والأرداف.

 

  • الدهون الذاتية عبارة عن خلايا دهنية حية تؤخذ من نفس الجسم ، لذلك لا يحدث رفض مناعي لها ونسبة حدوث التهاب فيها أقل بكثير من الفيلر الجاهز.

 

  • الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية تعيش بشكل دائم ولا تذوب مع مرور الوقت –إلا بنسبة معينة- ، كما إنها ديناميكية فهي تكبر في الحجم من زيادة الوزن وتصغر في حالة التنحيف والحمية.

 

  • يمكن تخزين وتجميد الدهون الذاتية وإعادة حقنها في وقت لاحق خلال مدة 3 أشهر من وقت شفطها.

 

  • الدهون الذاتية طرية الملمس ولها قوام مشابه تماما لأنسجة الجسم الطبيعية ، في حين أن المواد المالئة ليس لها نفس القوام تماما.

 

سلبيات حقن الدهون الذاتية

 

  • عندما يتم شفط الدهون الذاتية التي هي عبارة عن خلايا حية  فإنها بحاجة إلى الغذاء كي تعيش، وهذا الغذاء يصلها من الأنسجة المجاورة لها عند حقنها بالتشريب أي بدون أوعية دموية خاصة بها، لذلك فإن بعض تلك الخلايا تنجح بالعيش بسبب وصول كمية كافية من الغذاء إليها وبعضها الآخر تفشل وتموت وتذوب، وبعد شهر من حقن الدهون الذاتية تصبح الخلايا الدهنية التي عاشت تحتوي على أوعية دموية جديدة خاصة بها مثل أي خلية دهنية أخرى في الجسم فتعيش بشكل دائم.

 

  • أما الجزء من الخلايا الذي مات فإنه يذوب، ولا يمكن التكهن المسبق بكمية الدهون التي ستبقى بشكل دائم والكمية التي تذوب، لكنها بصورة عامة متساوية تقريبا أي أن نصف الكمية المحقونة من الدهون الذاتية مصيرها الذوبان خلال شهر، ولا يحصل ذوبان بعد ذلك ما لم يتبع الشخص حمية قاسية ، ولذلك فالطبيب الجراح يقوم بحقن كمية مضاعفة من الدهون أثناء العملية لأنه يتوقع ذوبان نصفها، لكن معدل الذوبان يتجاوز النصف أحيانا  فتكون الكمية المتبقية أقل من المتوقع وهنا تفيد الدهون المجمدة لتعويض ذلك النقص، وقد يحدث العكس بأن تتبقى كمية من الدهون الذاتية أكثر من المتوقع  وهذا نادر لكنه قد يحدث.

 

من سلبيات حقن الدهون أيضا:

 

قد يحدث ذوبان للدهون من ناحية أكثر من الذوبان في الناحية الأخرى مما يسبب عدم تساوي بين الجهتين ، والحل هو بحقن الدهون الذاتية المجمدة المحفوظة لدى المستشفى خلال 3 أشهر.

قد يحصل التهاب بالدهون المحقونة نتيجة تلوث بالبكتريا أو نتيجة حقن كمية كبيرة مرصوصة من الدهون الذاتية والاتهاب نادرالحدوث.

الحصول على الدهون الذاتية يتطلب شفط الدهون من نفس الشخص، ولا يجوز أبدا نقل الدهون من شخص لآخر حتى لو كان أقرب الأقربين ، وهذا يعني ضرورة توافر الدهون في الجسم مما لا يسمح بإجراء ذلك في النساء النحيلات اللواتي لا يوجد لديهن فائض من الدهون خاصة في حال الرغبة بحقن كمية كبيرة من الدهون مثل تعبئة المؤخرة أو الثدي.

 

حقن الدهون الذاتية بحاجة لعملية شفط الدهون مما يحتاج الى وقت وعمل جراحي، ويعتمد هذا الوقت على الكمية المطلوبة من الدهن لذلك تجرى تلك العمليات بتخدير موضعي إذا كانت الكمية المراد تعبئتها قليلة وبتخدير عام إذا كانت كبيرة ، لذلك تفضل بعض السيدات “الفيلر” الجاهز لسهولة توفره وعدم الحاجة للشفط والألم والازرقاق المرافق لعملية نقل وحقن الدهون.

 

وبالرغم  من السلبيات السابقة فإن إيجابيات الدهون الذاتية تفوقها بكثير، فهي طريقة حيوية آمنة بدرجة كبيرة ووسيلة فعالة، وتزداد شعبيتها يوماً بعد يوم.

مناطق حقن الدهون الذاتية

 

نقل الدهون في الوجه:

 

إذا كان لديك تجاعيد في الوجه، مثل خطوط الضحك وخطوط الابتسامة وأقدام الغراب حول العين، فيمكن إزالة الدهون من البطن أو الفخذين أو غيرها من المناطق وحقن وجهك. يمكن أيضا ملء ندبات حب الشباب والمناطق الغارقة في الوجه والشفتين والخدين. يمكن لجراح التجميل الخاص بك استخدام الدهون المطعمة لتقليل الخطوط بين أنفك وفمك، وتصحيح انخفاضات الجلد أو المسافات البادئة وتقليل تجاعيد الجبين.

 

تكبير الثدي

 إذا كنت ترغب في زيادة بسيطة في حجم الثدي، فأنت مرشح جيد لتطعيم الدهون للثدي، ولكن يجب أن يكون لثديك بالفعل شكل جميل ولون بشرة جيد. إذا كان لديك جلد فقير، ترهل الثديين، أو تريد زيادة كبيرة في حجم الثدي، فإن تكبير الثدي بنقل الدهون ليس من أجلك. تكمن مشكلة استخدام الدهون فقط لتعزيز الثدي في الحصول على كميات كبيرة من الدهون بشكل يمكن توقعه.

 

زراعة الثدي بالإضافة إلى تطعيم الدهون

 

 إذا كان شكل الثدي يحتاج إلى التحسين أثناء إجراء عملية زرع الثدي، فقد يكون تطعيم الدهون مفيدا. إذا كنت تعاني من مخالفات في الثدي بعد خضوعك لتكبير الثدي بالزرع، فيمكن ملء هذه المناطق بالدهون لإنتاج محيط ناعم وشكل مثالي.

 

إعادة بناء الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية

 

 إذا كان لديك عيوب في الثدي بعد استئصال سرطان الثدي، فإن تطعيم الدهون هو وسيلة فعالة لملء هذه العيوب. تطعيم الدهون هو أيضا خيار لإعادة بناء الثدي بالكامل بعد استئصال الثدي. ومع ذلك، لتحقيق حجم كافي من الثدي، عادة ما تكون هذه عملية متعددة المراحل تتطلب إجراء عملية تطعيم للدهون متتابعة على الأقل.

 

زيادة الأرداف بحقن الدهون الذاتية

 

 سيختار العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على ردف أكمل وأكبر تقريبا عملية تكبير المؤخرة، والتي تستخدم نقل الدهون لتوفير شكل أكثر انحناءا دون استخدام الزرع. يستخدم شفط الدهون عادة لنحت المنطقة المحيطة وجمع الدهون الذاتية ليتم حقنها.

 

تجديد شباب اليدين بحقن الدهون الذاتية

 

 يعتبر تطعيم الدهون في يديك فعالا لإضافة الحجم، وضخ المناطق المجعدة، وتغطية الأوعية والأوتار الأساسية وتحسين جودة جلدك بمرور الوقت. إذا كنت بصحة عامة جيدة، ولديك موقف إيجابي وتوقعات واقعية، فأنت على الأرجح مرشح جيد لهذا الإجراء.

 

 

حقن الدهون الذاتية في الوجه

 

من الأشكال التجميلية الرائجة في عالم التجميل استخدام حقن الدهون الذاتية في الوجه حيث حلت هذه التقنية العديد من المشاكل والتشوهات في البشرة وهو ما أغنى عن اللجوء للجراحات المعقدة أو استخدام المواد الكيميائية الضارة.

 

استطاعت حقن الدهون الذاتية أن تعالج تجاعيد الوجه خصوصا الموجودة حول الأنف والفم والجبهة وحول العينين، وكذلك عالجت الآثار القوية التي يتركها حب الشباب العميقة وعلاج الندبات والجروح المشوهة في الوجه.

 

 

كيفية استخدام حقن الدهون في الوجه

 

  • للاستفادة من حقن الدهون الذاتية في تجميل الوجه سيتم استخراج الدهون من الجسم من خلال فتحة صغيرة أقل من نصف سم ، ثم تتم معالجة الدهون وتصفيتها بطرق عديدة، ومن ثم إعادة حقنها في المكان المراد إعادة تشكيله بواسطة إبر معينة مخصصة لذلك، ويتم إعادة حقن الدهون في الوجه بكميات كبيرة بحيث تكون النتيجة دائمة بعد جلستين من حقن الدهون.

 

  • وتتم هذه الخطوات بحذر تام وتعقيم كامل تحت تأثير المخدر الموضعي دون استغراق مزيدا من الوقت حيث تستغرق ما بين نصف ساعة إلى ساعة ونصف حسب كمية الدهون التي سيتم حقنها لتنتهي العملية بإعادة الشباب والنضارة والحيوية إلى الوجه.

 

 

نصائح بعد حقن الوجه بالدهون

 

  • بعد الانتهاء من استخدام تقنية حقن الدهون الذاتية للوجه سينصحك الطبيب بعمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمادات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات.

 

  • إلا أنه بعد الانتهاء من عملية حقن الدهون الذاتية سيخرج المريض من المستشفى في نفس يوم العملية ويبدأ في ممارسة حياته الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

 

  • ولكن من الطبيعي الشعور ببعض الآلام المحتملة في الوجه ويمكن معالجتها بالمسكنات الموصوفة طبيا، كذلك سيشعر المريض بإحساس التنميل بالجلد قد يستمر لبعض الوقت وقد تحدث تورم وزرقان بالجلد ولا يدوم في أغلب الأحيان أكثر من 7 إلى10 أيام فقط.

 

  • وينبغي التنويه أنه في حالة المعاناة من التشوهات والندبات العميقة قد يحتاج المريض إلى إجراء صنفرة بالجلد أو تقشير كعلاج مساعد لإزالة التجاعيد والندبات كما أن بعض المرضى وخاصة أصحاب التشوهات الصعبة قد يحتاج إلى إعادة حقن الدهون مرة ثانية أو ثالثة حتى يتم القضاء على التشوهات بشكل كبير.

 

 

مميزات حقن الدهون الذاتية لعلاج التشوهات والندبات

 

التجميل بتقنية حقن الدهون الذاتية له العديد من المزايا الرائعة التي يمكن حصرها كالتالي:

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بسهولة الإجراء حيث يتم سحب الدهون الغير مرغوب فيها من خلال إبر رفيعة ومن فتحة صغيرة جدا لا تتجاوز نصف سنتيمتر فقط ليتم معالجة هذه الدهون وإعادة حقنها مرة أخرى للاستفادة منها.

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بانخفاض تكلفتها مقارنة بوسائل التجميل الأخرى مثل "الفيلر أو البوتكس".

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بإمكانية استخدامها واستخلاصها من أماكن السمنة الموضعية وإعادة حقنها إلى المناطق التي ترغب في الزيادة مثل الثدي أو الأرداف.

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بأنها عملية آمنة تماما لا يحدث رفض مناعي لها ونسبة حدوث التهاب فيها أقل بكثير.

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بأنها خلايا حية تعيش بشكل دائم ولا تذوب بمرور الوقت.

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بإمكانية تخزين الدهون وتجميدها ليتم إعادة حقنها في وقت لاحق خلال مدة 3 أشهر من وقت شفطها.

 

  • تتميز حقن الدهون الذاتية بانها طرية الملمس ولها قوام مشابه تماما لأنسجة الجسم الطبيعية.

 

 

مضاعفات حقن الدهون الذاتية لعلاج الندبات والتشوهات

 

  • من الممكن أن تعاني الدهون التي تم استخلاصها من الجسم من نقص الإمداد الدموي اللازم لإبقائها، فالدهون عبارة عن خلايا حية تحتاج إلى الغذاء الذي يصل إليها من خلال أنسجة الجسم‘ وفي حال فشل هذه الدهون المحقونة في وصول الغذاء لها ستموت ويموت تأثيرها التجميلي.

 

  • من الممكن أن يحدث التهاب بالدهون المحقونة نتيجة تلوث بالبكتريا أو نتيجة حقن كمية كبيرة جدا من الدهون الذاتية مما يسبب بعض المضاعفات.

 

  • تتطلب عملية حقن الدهون الذاتية توافر الدهون في الجسم التي تسمح باستخلاصها بما لا يضر بالجسم بينما لا يمكن إجرائها للنساء النحيلات اللواتي لا يوجد لديهن فائض من الدهون .

 

  • تتطلب حقن الدهون الذاتية إجراء عملية شفط الدهون مما يحتاج تدخل جراحي حتى لو بسيط مع استغراق بعض الوقت اللازم لهذا، وهو ما يجعل الكثيرين يلجؤون إلى الوسائل التجميلية الأسرع من حقن الدهون.

 

 

حقن الدهون الذاتية حول العين

 

تعد العين رمزاً من رموز الجمال ، وقد تغزل بها الشعراء والكتاب على مر السنين ، ومن هنا كان اهتمام الأشخاص بصحة العين وجمالها أحد أهم أولوياتهم . أحد أهم المشكلات التي نصادفها في عيادات التجميل هي الهالات السوداء تحت العين.

 

يستخدم مصطلح الهالات السوداء للدلالة على المصطلح الطبي (التصبغات حول الحجاج). وتعد ثاني أكثر مشكلة تراجع العيادات التجميلية حول العالم، ويكثر شيوعها في بعض المجتمعات كالشرق الأوسط والأدنى وبقية المجتمعات العربية، وتميل للحدوث بكثرة لدى أصحاب البشرة السمراء أو السوداء. كما يزيد انتشارها لدى النساء خاصة.

 

تعرف الهالات السوداء بأنها بقع متصبغة متجانسة الألوان دائرية الشكل ثنائية الجانب  تتموضع في منطقة حول العين، وتشكل مشكلة تجميلية أكثر منها طبية لأنها تعطي للوجه شكلاً متعباً أو حزيناً أو فاقداً للنضارة. كما تعد تحدياً للطبيب نظراً لصعوبة وطول فترة علاجها أو حتى مقاومتها للعلاج.

 

تظهر الهالات السوداء بعدة أشكال فهي إما أن تكون على شكل تصبغات متركزة في الجلد أو زيادة في الشعيرات الدموية أو بشكل ظل تحت العين، أو على شكل ترهل وانتفاخ في جلد الجفن السفلي.

 

قبل البدء بالحديث عن العلاجات الطبية لا بد من المرور بشكل سريع على أسبابها ويجب التأكيد على أنها مشكلة متعددة العوامل وهنا تكمن صعوبة اختيار العلاج المناسب. ومن أهم الأسباب العامل الوراثي الذي يترجم بزيادة الميلانين في منطقة حول العين.

 

هناك العامل العائلي والبيئي وهذا ما نعرفه من انتشار المشكلة لدى أكثر من فرد من أفراد العائلة الواحدة .. إضافة للعامل الوعائي الذي يجعل من وضوح الأوعية ورقــَّة الجلد في هذه المنطقة عاملاً إضافياً. ولابد من ذكر دور العوامل الخارجية كتأثيرات أشعة الشمس.

 

بدأ استخدام حقن الدهون الذاتية حول العين منذ عدة سنوات في علاج الهالات السوداء وضمور ما حول العين حيث يتم استخراج الدهون من الشخص نفسه وعادة ما يتم أخذها من منطقة الفخذ أو البطن أو الزاوية الداخلية للركبة، ونقوم بتحضيرها بطريقة معينة وحقنها في منطقة حول العين.

 

طريقة حقن الدهون الذاتية حول العين

 

يتم أخذ الدهون تحت التخدير الموضعي أو الكلي من المنطقة المتبرعة ثم نقوم بتجهيزها وحقنها تحت العين في نفس الجلسة.

 

فعلياً نحن نقوم به لمرة واحدة حيث نحقن الكمية المناسبة لتصحيح فقد الحجم في المنطقة ، وقد نحتاج لإجراء جلسة ثانية في بعض الأحيان.

 

تقوم حقن الدهون الذاتيةبتعويض فقد الحجم في المنطقة ويحسن التصبغات الجلدية والتجاعيد ويعطي منظراً أكثر حيوية ونضارة وشباباً.

 

 

بعد حقن الدهون الذاتية حول العين

 

نتوقع حدوث تورم مدة يومين إلى خمسة أيام.وقد تحصل بعض الكدمات والتي تستغرق بين أسبوع حتى 10 أيام للزوال إن حدثت.

 

 

تكلفة حقن الدهون الذاتية

 

عندما نتحدث عن التكلفة يجب أن تكون العلاقة بين حجم العملية ومقدار الدهون الواجب حقنها في الحسبان قبل تقييم أي من أسعار حقن الدهون الذاتية. في الغالب يكون سعر حقن الدهون الذاتية متوقف على مهارة الطبيب وشهرته وكيفية استخدامه للتقنيات الحديثة في العملية. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تحديد تكلفة حقن الدهون الذاتية إذا كان هناك استشارة مسبقة من قبل الطبيب المعالج حيث يقوم الطبيب بتقصي جميع نواحي العملية ومدى الحاجة لشفط الدهون التي سوف تستخدم في الحقن الذاتي بعد ذلك. على أي حال ستتراوح أسعار حقن الدهون الذاتية ما بين 1500 دولار وربما تصل إلى 3000 دولار في أكبر الحالات. ولكن هناك جهات أخرى ودول غير تركيا تقدم نفس الخدمات وربما بجودة أقل بكثير ورغم ذلك يكون السعر أعلى بشكل ملحوظ دون سبب معلن. لذلك يجب عليك الحذر عند التعامل مع هذه الجهات حتى لا تخسر مالك دون سبب وجيه في عملية ربما تحصل عليها بسعر أقل.

 

هل حقن الدهون الذاتيه دائمة؟

 

نتائج حقن الدهون الذاتية يمكن أن تكون دائمة عندما تتم عملية حقن الدهون بكفاءة، عن طريق جراح تجميل ذو خبرة كبيرة. ولكن في الحقيقة تختلف المدة الزمنية التي يمكن فيها للدهون المحقونة أن تبقى في الجسم، ففي بعض الحالات قد تبقى لمدة تصل 3 سنوات، وأحيانا أخرى قد تبقى لـ 5 سنوات، يرجع الأمر في الحقيقة لخبرة الطبيب.

 

والميزة الأساسية في حقون الدهون أنها لا تحتاج لحقن كل شهر للتأكيد على النتائج، وبالتالي يمكن اعتبار نتائجها دائمة، طالما كان هناك حفاظ على الوزن.

 

شروط حقن الدهون لنتائج أفضل

 

عند نقل الدهون يجب حقنها في مكان جديد بحيث تحصل هذه الدهون التي هي في الأساس أنسجة حية، على إمدادات دموية توفر الأكسجين والمواد المغذية التي تسمح له بالاستمرار إلى أجل غير مسمى، وقد أظهرت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي، أنه عند استخدام تقنية مناسبة استمرت الدهون المحقونة على المدى الطويل، كأنسجة حية في الموقع الذي تم حقنها فيه.