تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الجراحات الأكثر نجاحًا في مستشفى شفا التخصصي

مستشفى شفا التخصصي هي عنوان لنجاحات الجراحات المعقدة التي يخشاها جميع المرضى على مختلف أعمارهم حيث هناك العديد

تكميم المعدة,بالون المعدة,العمليات الجراحية,الشريان التاجي,تصلب الشرايين,الأوعية الدموية,الجهاز العصبي,جراحات السمنة,عملية تكميم المعدة,جراحة العمود الفقري,تحويل مسار المعدة,جراحات العمود الفقري,الفحوصات الطبية,إنقاص الوزن,الصحة العامة,العلاج الكيميائي,علاج تصلب الشرايين,أمراض القلب,جراحات القلب,جراحات إنقاص الوزن

الجراحات الأكثر نجاحًا في مستشفى شفا التخصصي

الجراحات الأكثر نجاحًا في مستشفى شفا التخصصي

مستشفى
مستشفى

مستشفى شفا التخصصي هي عنوان لنجاحات الجراحات المعقدة التي يخشاها جميع المرضى على مختلف أعمارهم، حيث هناك العديد من الجراحات الطبية الأكثر تعقيدا، ولكنها الحل الأخير والنهائي أمام المريض ليجد نفسه في حيرة من أمره في اختيار المستشفى الأنسب والأفضل لإجراء هذه النوعية من الجراحات المعقدة والتي يكون فيها المريض أمام الحياة أو الموت لا قدر الله، ولذلك حرصت مستشفى شفا التخصصي التي تتخذ من التجمع الخامس مقرا لها أن تكون الحصن الآمن لجميع المرضى لإجراء مختلف الجراحات المعقدة بتحقيق نسب نجاح مرتفعة يكون فيها الأمل في الحياة بصحة وعافية.



 

 

جراحات المخ والأعصاب في مستشفى شفا

 

  • جراحة المخ والأعصاب من التخصصات الطبية الدقيقة جدا إن لم تكن الأكثر دقة على الإطلاق في تخصصات الطب المختلفة، وتقوم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى شفا التخصصي على العلاج بالتدخل الجراحي لأمراض الجهاز العصبي المختلفة، حيث يعالج إصابات الجهاز العصبي المركزي والعمود الفقري والنخاع الشوكي، كذلك أورام الدماغ، وإصابات الرأس، آلام الظهر، تآكل فقرات العمود الفقري والانزلاق الغضروفي.

 

 

  • وتعد الجراحة العصبية فرع من الجراحة المتخصصة في الجهاز العصبي المركزي والجهاز العصبي المحيطي، ويطلق على الجراحون الذين يزاولونها جراحو الأعصاب، وتعد جراحات المخ والأعصاب من الجراحات المتقدمة والمتطورة، فهي نوع من الجراحات المعقدة والدقيقة التي تتم بأحدث التقنيات الطبية تحت إشراف استشاريين ويساعدهم أطباء أخصائيون مع طاقم تمريض متميز داخل مستشفى شفا التخصصي .

 

 

 

أشهر جراحات الأعصاب في مستشفى شفا التخصصي

 

 

جراحات العمود الفقري في مستشفى شفا
 
  • جراحة العمود الفقري يطلق عليها جراحة الظهر، وتتم بالشكل الجراحي العميق للتخفيف من آلام الظهر أو لتصحيح انحناء العمود الفقري أو لتسهيل حركة العمود الفقري حيث تنتج هذه المشاكل بسبب الإصابة بعدد من الأمراض المختلفة، إلا أن جراحة العمود الفقري ستقلل من تناول المسكنات، ولكنها تتطلب قدر عالي من أخذ الحيطة والحذر قبل إجرائها.

 

  • من الممكن أن يصبح جراحة العمود الفقري العلاج الأنسب لحالات آلام الظهر المختلفة التي فشل معها العلاج الدوائي بالمسكنات، وفي هذه الحالة تساهم جراحة العمود الفقري في تخفيف الألم الذي يرافق ألم الظهر والذي يمتد إلى الطرفين العلويين أو السفليين ، بالإضافة إلى تخفيف الخدر والتنميل الذي قد يرافق الألم.

 

 

ويتم اللجوء لجراحة العمود الفقري بسبب الآتي:
 

 

  • حدوث مشاكل في القرص بين الفقرات : فمن الممكن أن يحدث تمزق القرص بين الفقرات أو تورمه وهو الجزء الغضروفي الذي يفصل الفقرات العظمية عن بعضها ويعطيها سهولة الحركة، أو حدوث فتق في القرص وضغطه للنخاع الشوكي وهو ما يطلق عليه طبيًا بفتق النواة اللبية، وتؤثر هذه الحالة على فعالية النخاع الشوكي وعمله، بالإضافة إلى ترافقها مع الألم.

 

  • فرط نمو العظم:فمن الممكن أن يعاني المريض من النتوءات العظمية الناتجة عن الفصال العظمي في بعض مناطق العمود الفقري، ويمكن أن تؤدي هذه النتوءات إلى منع الحركة المفصلية في العمود الفقري، أو إلى جعلها حركة محدودة ومؤلمة، كما يمكن أن تؤدي إلى تضييق المسافة التي يمر منها النخاع الشوكي، وهو ما يسبب تشنجات قوية من الألم.

 

 

هذا ويظل العلاج الدوائي هو الخيار الأول أمام المريض في مستشفى شفا التخصصي قبل اللجوء إلى جراحات العمود الفقري والتي لن يلجأ لها الطبيب إلا في الحالة القصوى.

 

 

جراحة أورام الدماغ في مستشفى شفا
 

 

  • أورام الدماغ هي نوع من أنواع السرطانات التي ينمو فيها خلايا الدماغ بشكل غير طبيعي، وعلى الرغم من عدم معرفة السبب الرئيسي وراء الإصابة بورم الدماغ،  إلا أن الدراسات الطبية أثبتت أن التعرض للأشعة المؤينة، والعوامل الوراثية قد يكون لهما دور في زيادة خطر الإصابة بالورم.

 

  • ويمكن تقسيم هذه الأورام إلى أورام حميدة، وأورام خبيثة، وقد تتشكل هذه الأورام بداية في الدماغ، أو في أي جزء أخر من الجسم وتنتشر لتصل إلى الدماغ وهو ما يتطلب ضرورة التدخل الجراحي لإزالته.

 

 

ويتم الكشف عن أورام الدماغ في مستشفى شفا من خلال عدة طرق وهي:

 

 

  • اختبارات التصوير:  والمتمثلة في التصوير بالرنين المغناطيسي ، والتصوير المقطعي المحوسب الذي يكشف ما داخل الدماغ.

 

  • الفحوصات العصبية:والمتمثلة في فحوصات التوازن، والسمع، والقدرة على التنسيق، والرؤية، وردود الأفعال.

 

  • وأخيرا الخزعة:يتم في هذا الإجراء التشخيصي أخذ خزعة من أنسجة الدماغ إما عن طريق إبرة يتم إدخالها في المناطق التي يصعب الوصول إليها في الدماغ، عبر ثقب صغير في الجمجمة، ثم يتم فحص الخزعة للتأكد ما إذا كان الورم حميداً أم خبيثاً.

 

 

جراحة أورام الدماغ في مستشفى شفا

 

تمثل هذه الجراحة قدر عالي من التعقيد الطبي، وتعتمد في الأساس على حجم الورم، أو موقعه، أو نوعه، ويتم في هذه الجراحة إزالة أكبر قدر ممكن من الورم مع الحرص على عدم إتلاف الأجزاء السليمة في الدماغ، كما يمكن اللجوء لاستخدام العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي، بالإضافة للجراح، وكلها أساليب متوفرة في مستشفى شفا التخصصي التي تقوم بالتشخيص وتقييم الحالة ومن ثم تقييم الخطة العلاجية المناسبة لكل مريض على حدى.

 

 

جراحات القلب في مستشفى شفا التخصصي

 

 

  • تشتهر مستشفى شفا التخصصي والتي تتخذ من التجمع الخامس مقرا لها بإجراء جراحات القلب المختلفة بأعلى قدر ممكن من  الكفاءة الطبية والخبرة المهنية على يد أطباء حاصلون على شهادات البورد الأمريكية، وهو ما جعل هذه الجراحات داخل مستشفى شفا من الجراحات اليسيرة التي يتحقق من خلالها نسب نجاح مرتفعة.

 

 

  • ونظرا لأن أمراض القلب هي أكثر أنواع الأمراض الصدرية انتشاراً وتصنف من ضمن الأمراض الخطيرة لأنها تؤثر بشكل كبير على صحة من يعانون منها، ولا تقتصر الإصابة بأمراض القلب على كبار السن فقط، بل إنها تصيب جميع الفئات العمرية حتى أن هناك بعد الأطفال الذين يولدون ببعض المشاكل والأمراض القلبية، لذلك ومن هذا المنطلق حرصت مستشفى شفا على الاهتمام بهذا القسم داخل بناءها الطبي العريق.

 

 

علاج تصلب الشرايين في مستشفى شفا التخصصي

 

 

  • يحتاج مرضى تصلب الشرايين إلى علاج أكر قوة خصوصا في حالة معاناتهم من أعراض شديدة، ولذلك ومع الحالات الملائمة يقوم الأطباء في مستشفى شفا بالعلاج الجراحي من خلال الرأب الوعائي وتركيب دعامة ، وفي هذا الإجراء، يدخل الطبيب أنبوبًا طويلاً ورفيعًا يسمى قسطرة في الجزء المسدود أو الضيق من الشريان، ثم يتم تمرير قسطرة ثانية مزودة ببالون مفرغ في طرفها عبر القسطرة إلى المنطقة الضيقة، ثم يُنفخ البالون، حيث يؤدي إلى ضغط الترسيبات على جدران الشريان، وعادة ما يُترك أنبوب شبكي يسمى دعامة في الشريان للمساعدة في الحفاظ على الشريان مفتوحًا.

 

 

  • أو يتم العلاج الجراحي من خلال استئصال باطنة الشريان بهدف إزالة الترسبات الدهنية جراحيًا من جدران الشريان الضيق، وعند إتمام الإجراء بالشرايين الموجودة بالرقبة يُطلق على الإجراء اسم استئصال باطنة الشريان السباتى.

 

 

جراحة الشريان التاجي في مستشفى شفا التخصصي

 

يقوم الأطباء في مستشفى شفا التخصصي بإجراء جراحة لتغيير شرايين بعض الشرايين التاجية التي أصبحت تالفة بسبب الإصابة بالجلطة القلبية، وقد يخضع المريض أيضاً لعملية جراحية التفافية أو جراحة ترقيع الشرايين التاجية ، وهي عبارة عن إجراء عملية جراحية في القلب يتم فيها تجاوز واحد أو أكثر من انسدادات الشرايين التاجية عن طريق تحويل مسار الأوعية الدموية لاستعادة تدفق الدم الطبيعي للقلب، هذه الوصلات عادة ما تأتي من شرايين المريض نفسه والأوردة التي تقع في الصدر والساق أو الذراع والوريد المستخدم في الترقيع يدور حول الشريان أو الشرايين المسدودة لإنشاء مسارات جديدة تسمح بتدفق الدم الغني بالأوكسجين إلى القلب.

 

 

يتم فحص أمراض القلب في مستشفى شفا التخصصي من خلال :
 

 

  • تخطيط القلب الكهربي، (ECG)، ليكشف سرعة ضربات القلب.

 

  • فحص هولتر  وهو جهاز صغير يتم وضعه للمريض ويمكن أن يسجل نبضات القلب لمدة من 72:24 ساعة.

 

  • تخطيط صدى القلب وهو يظهر صورة تفصيلية لهيكل قلبك وصدرك.

 

  • قسطرة القلب وهو أنبوب داخلي يدخل في الشريان أو الوريد في الساق أو الفخذ أو الذراع، لرؤية الغرف والحجرات بالأشعة السينية ويمكن عمل حقن بالصبغة لرؤية تدفق الدم عبر القلب والأوعية الدموية.

 

  • التصوير المقطعي المحوسب، عمل مسح ضوئي بالأشعة المقطعية على القلب.

 

  • تصوير الرنين المغناطيسي بالقلب، يتم إدخال أنبوب يشبه آلة طويلة وتنتج مجال مغناطيسي.

 

 

جراحات السمنة في مستشفى شفا التخصصي

 

  • هناك العديد من جراحات السمنة التي تعمل على إنقاص الوزن في حال إصابة المريض بالسمنة المفرطة التي لا يجدي معها ممارسة التمارين الرياضية وإتباع الحميات الغذائية أي فائدة في إنقاصها، ولأن هذه السمنة تؤدي إلى أضرار ومضاعفات خطيرة، لذلك حرصت مستشفى شفا التخصصي على وجود قسم خاص بإجراء عمليات تخفيف الوزن من منطلق الحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض.

 

  • وتتنوع جراحات إنقاص الوزن في مستشفى شفا لعل أشهرها هو عملية تكميم المعدة و عملية تدبيس المعدة وعملية تحويل مسار المعدة وعملية بالون المعدة، ولا توجد عملية واحدة مناسبة لجميع المرضى، بل يتم اختيار نوع العملية بناء على عوامل كثيرة أهمها الحالة المرضية والتاريخ المرضى والأبعاد النفسية والجسدية للمريض.

 

  • تتم مختلف عمليات إنقاص الوزن أو جراحات السمنة على أيدي أطباء مؤهلون لممارسة العمل الطبي ولديهم خبرة كافية في إجراء العمليات الجراحية والتجميلية المختلفة والتعامل بشكل جيد مع الطوارئ .

 

  • قبل اللجوء لإجراء مختلف عمليات إنقاص الوزن في مستشفى شفا التخصصي سيقوم الطبيب بفحص حالتك الصحية أولا والتحدث إليك عن كل الأدوية التي يتن تناولها أو الأمراض التي تعانيها، وبعد الفحص الكامل يكشف لك العملية الأنسب بتقنيتها المحددة وخطواتها الدقيقة ونتائجها المتوقعة لتكون على دراية وإلمام كافي بعمليتك.

 

  • بعد الانتهاء من عمليتك المعنية بإنقاص الوزن سيتابع معك طبيبك في مستشفى شفا مرحلة التعافي ويملي عليك النصائح والإرشادات الطبية اللازمة حتى يتم تماثلك للشفاء والحصول على النتائج المرغوبة من عمليتك.

 

 

الخدمات التي تقدمها مستشفى شفا التخصصي

 

 

  • مستشفى شفا حاصة على اعتماد بمزاولة المهنة من الجهات المعنية والمختصة بذلك .

 

 

  • مستشفى شفا حاصلة على اعتماد مستوى الجودة في الأداء من قبل المنظمة الدولية للمعايير والتي تمنح وفقا لمعايير دولية لجودة الخدمات الطبية والإجراءات المتبعة.

 

 

  • تقدم مستشفى شفا خدمات طبية علاجية تشمل جميع العلل والأمراض في مختلف أعضاء الجسم.

 

 

  • تقدم مستشفى شفا خدمات غير طبية تتمثل في إقامة المريض مع إمكانية إقامة مرافق معه .

 

 

  • تعمل مستشفى شفا على إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لحالة المريض قبل الجراحات والعلاجات .

 

 

  • تقدم مستشفى شفا مستوى عالي من العناية بالمريض بعد الجراحات أو أثناء إقامته لتلقي العلاج.

 

 

  • توفر مستشفى شفا سجلات طبية خاصة بالمريض يمكن استرجاعها وقت حاجة المريض للمتابعة الدورية لحالته الصحية.