تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

ربما يخشى بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات تساقط الشعر الخفيف الدخول في إجراءات جراحية تتمثل في الخضوع لعمليا

حقن الميزوثيرابي,علاج الشعر,حقن البلازما,تساقط الشعر,زراعة الشعر,حقن فروة الرأس,مشاكل الشعر,العناية بالشعر,علاج مشاكل الشعر,الصلع,البلازما للشعر,علاج الصلع,حقن البلازما للشعر,تكلفة حقن البلازما,أسباب تساقط الشعر,التخدير الموضعي,تكلفة حقن البلازما للشعر,الميزوثيرابي للشعر,الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر,تجربتي مع الميزوثيرابي للشعر

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

زراعة الشعر في مصر

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر

علاج الشعر
علاج الشعر

ربما يخشى بعض الأشخاص الذين يعانون من حالات تساقط الشعر الخفيف الدخول في إجراءات جراحية تتمثل في الخضوع لعمليات زراعة الشعر المختلفة في حين طورت التكنولوجيات المتاحة على الساحة التجميلية العديد من أدواتها الغير جراحية ،والتي تتمكن من علاج كافة مشاكل الشعر من حيث التساقط والهيشان والتلف والتقصف، وغيرها الكثير من المشاكل المزعجة سواء للرجال أو للنساء، ومن بين هذه الأدوات التي سنتحدث عنها في هذا المقال على Doctor Live ، هي تقنية الميزوثيرابي وتقنية البلازما ، فهما تقنيتان معنيتان بمعالجة الشعر من الألف إلى الياء، ومن خلال إجراءات تجميلية بسيطة سنتعرف على تفاصيل خطواتها سويا في هذه السطور .



 

 

أسباب تساقط الشعر

 

تتعدد العوامل التي تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر، غير أن هذه العوامل تختلف من شخص لأخر، والمطمئن في هذا الأمر أن حقن البلازما تتميز بمعالجة كافة المشاكل التي تؤدي بدورها إلى تساقط الشعر خصوصا في المراحل الأولى من تساقط الشعر حيث استطاعت أن تثبت نتائج مبهرة في العلاج المطلوب.

 

 ومن العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر ما يلي:

 

•             العوامل الوراثية تؤدي بدورها إلى الإصابة بالصلع أو تساقط الشعر.

•             الإصابة بالأنيميا وسوء التغذية.

•             اضطراب الهرمونات .

•             التعرض للضغط النفسي والتوتر المستمر.

•             استخدام مجففات الشعر بكثرة.

•             استخدام مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الأمونيا مثل بعض انواع الشامبوهات والصبغات.

•             تناول بعض الأدوية يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر.

•             الخضوع للعلاج الكيميائي.

•             التعرض لفقدان الوزن السريع والمفاجئ.

•           التقدم في العمر

 

 

حقن الميزوثيرابي للشعر

 

إن تقنية الميزوثيرابي هي إحدى التقنيات التي تستخدم في علاج مشاكل الشعر المختلفة وعلى رأسها التساقط الذي تختلف أسبابه، فقد يكون السبب وراثي أو راجع إلى سوء التغذية، لتأتي تقنية الميزوثيرابي لتتغلب على تلك الأسباب.

 

 

وفي هذه التقنية يتم تغذية جلد الرأس بعدد من الأدوية والفيتامينات باستخدام إبر دقيقة جداً تعمل على تغلغل الدواء في فروة الرأس لإعادة إنبات الشعر المتساقط من جديد.

 

ولقد قام المجلس الأمريكي بتوضيح الكيفية التي تعمل بها تقنية الميزوثيرابي للشعر، حيث أنها تعمل على تحسين نشاط الدورة الدموية حول بصيلات الشعر وهذا بدوره يؤدي إلى وصول الدواء بفعالية للبصيلات، ومن ثم نمو الشعر المتساقط بصورة أقوى وأكثر كثافة كما أنها تقضي على التساقط نهائياً.

 

وتحتاج هذه التقنية إلى ما يقارب من الخمس جلسات خمسة دقائق لكل جلسة ليستعيد الشخص شعره المتساقط مرة أخرى، مع العلم بأن نتائج تلك التقنية تبدأ في الظهور من الجلسة الثانية.

 

وعلى الرغم من شيوع استخدام تلك التقنية إلا أنها لم تحظى بموافقة إدارة الأغذية والأدوية الفيدرالية بأمريكا FDA، لذلك عند استخدام الطبيب لتلك التقنية لابد عليه من الاعتماد على الأدوية الحائزة على موافقة ال FDA.

 

 

كيف يتم علاج الشعر بحقن الميزوثيرابي ؟

 

يعمل الميزوثيرابي على تقوية بصيلات فروة الرأس وتغذيتها حتى الجذور ويساعد على نمو الشعر بشكل سليم وصحي، ويتم تحديد أكثر من خمس جلسات عن طريق حقن فروة الرأس بمجموعة من الأدوية وتظهر نتائج هذه الجلسات سريعًا بوجود شعر جديد، كما يتوقف التساقط بشكل نهائي وهذه النتائج تظهر من الجلسة الثانية.

 

 

حقن البلازما للشعر

 

البلازما هي عبارة عن مادة سائلة يميل لونها إلى الشفاف غنية بمكونات الدم من كرات حمراء وخلايا بيضاء وصفائح دموية.

 

لقد تم الاعتماد حديثاً على تقنية البلازما كإحدى الوسائل المفيدة للتخلص من أغلب المشاكل التي يعاني منها الشعر كالتساقط وضعف الشعر، ولقد أثبتت أغلب الدراسات والأبحاث العلمية أن البلازما مفيدة لتحفيز نمو الشعر من جديد، فهي تساعد على نمو بصيلات جديدة في فروة الرأس.

 

وفي هذه التقنية يتم أخذ عينة من دم المريض لكي يتحول الدم إلى بلازما ثم يتم حقنها في فروة الرأس من أجل تقوية الجذور والبصيلات.

 

ويخضع المريض للتخدير الموضعي ليتم حقن البلازما بفروة رأسه، ولا يحتاج المريض إلى أكثر من جلسة في الشهر الواحد لمدة قد تصل إلى التسعة أشهر، وتستمر الجلسة وقتاً كبيراً قد يصل إلى الساعة.

 

وبالرغم من الأهمية التي تتمتع بها تلك التقنية في عالم تجميل الشعر لكن إدارة الغذاء والدواء بأمريكا لم تصدر الموافقة عليها، إلا في حالة استخدام الأطباء لها بالاعتماد على أدوات موافق عليها من قبل ال FDA.

 

 

كيف يتم علاج الشعر بحقن  البلازما؟

 

تستخدم البلازما عن طريق القيام بعمل حلقة متصلة من التخدير الموضعي داخل فروة الرأس ثم تليها حقن البلازما داخل فروة الرأس، وإذا حدث أي جرح للمريض يستخدم صفائح دم المريض نفسه لذلك تعتبر هذه التقنية آمنة وتتم هذه الجلسات مرة واحدة شهريًا، وتمتد الجلسات من شهر إلى تسع أشهر وتستغرق جلسة العلاج ما يقرب من ساعة بعكس الميزوثيرابي الذي يستغرق خمس دقائق للحقن.

 

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما من حيث المميزات والعيوب

 

مزايا وعيوب الميزوثيرابي

 

 تتميز تقنية الميزوثيرابي بقدرتها على تقوية جذور الشعر ومساعدة فروة الرأس في الحفاظ على الشعر من التساقط، ولكنها في الوقت ذاته تقليدية قد تسبب بعض حالات العدوي البكتيرية كالأرتيكاريا، وقد لا تتناسب مادة الحقن من المريض، ويبدأ الجسم في مهاجمة المادة.

 

مزايا وعيوب البلازما

 

تعتبر تقنية البلازما آمنة ولها نتائج إيجابية ومثالية حيث يتم استخدام بلازما المريض ذاته بعد إدخالها لمعالجة طبية لتصبح مفيدة، فلا تتعارض مع الجسم ولا يهاجمها.

 

من حيث النتائج، أشار العديد من المتخصصين في كثير من الدراسات والأبحاث العلمية أن تقنية البلازما مثالية لجميع حالات تساقط الشعر كما إنها آمنة ولها دور فعال في علاج الصلع بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة والتي نالت رضا واستحسان الكثير من المرضي.

 

 

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما من حيث التكلفة

 

تتراوح تكلفة حقن الميزوثيرابي للشعر في تركيا ما بين 100 إلى 200 دولار تقريباً، بينما تتراوح تكلفة حقن البلازما للشعر في تركيا ما بين 100 إلى 250 دولار تقريباً، والفرق في التكلفة يعود لنسبة الفائدة التي يحصل عليها الشعر بعد الحقن.