تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع تجميد الدهون

تتراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم وتسبب السمنة الموضعية التي ينتج عنها مظهر غير صحي وغير مثالي يزعج العديد م

شفط الدهون,عمليات شفط الدهون,السمنة,الجلد,شد الجلد,السمنة الموضعية,جهاز كرايو,تفتيت الدهون,دهون الجسم,فقدان الوزن,تفتيت الدهون بالتبريد,التمارين الرياضية,الماء,تكلفة,التطور التكنولوجي,خطوات شفط الدهون,تجربتي مع تجميد الدهون,تجربتي مع الكرايو,نصائح بعد تجميد الدهون,متى تظهر نتائج تجميد الدهون

تجربتي مع تجميد الدهون

تجربتي مع تجميد الدهون

تتراكم الدهون في مناطق معينة بالجسم، وتُسبب السمنة الموضعية التي ينتج عنها مظهر غير صحي، وغير مثالي يزعج العديد من الأشخاص رجال أو نساء، وبدلًا من اللجوء لعمليات شفط الدهون التي تتطلب مزيدًا من التفاصيل والإرشادات، سنقدم لكم في هذا المقال تقنية ليست بالجديدة يتم فيها شفط الدهون، ولكن بالتبريد دون الدخول في إجراءات جراحية معقدة أو مرحلة تعافي طويلة أو تكلفة مرتفعة، فمع التطور التكنولوجي الذي طرأ على الساحة التجميلية منذ أوائل الألفية الجديدة بالتحديد ظهرت العديد من الأجهزة التي يمكن بها تجميد الدهون، إلا أن جهاز كرايو هو الأشهر بعد أن أثبت فعاليته في الاستخدام مع حالات مختلفة بنسبة 90%، وهو ما يستحق تسليط الضوء على طريقة استخدامه ومعرفة نتائجه التفصيلية.



 

 

جهاز الكرايو لتجميد الدهون

 

انتشرت عمليات شفط الدهون وأصبح الإقبال عليها متزايد بشكل مبالغ فيه بهدف التخلص من دهون الجسم التي ترفض التفتيت بالوسائل الطبيعية التقليدية مثل إتباع حميات غذائية معينة أو ممارسة التمارين الرياضية.

 

بعد ذلك انتشرت الوسائل الطبية الغير جراحية المتعددة في مجال شفط الدهون وإذابتها والقيام بنحت الجسم وشد الجلد وكلها تصب في مصلحة المريض من أجل إكساب جسمه المظهر اللائق الصحي والرياضي.

 

ومن ضمن الوسائل التي أصبحت متاحة في عالم التجميل تقنية  الكرايو أو جهاز النحت البارد حيث يعمل هذا الجهاز على إذابة وتفتيت الدهون الموجودة في مناطق مختلفة بالجسم وذلك عن طريق التبريد.

 

بدأ جهاز كرايو  بهدف شفط الدهون الموجودة في منطقة الأرداف والجانبين، ثم تطور ليشمل الدهون الموجودة في الجسم كله بعد ذلك، وما يميز جهاز كرايو هو أنه لا يحتاج إلى تدخل جراحي وبهذا لن يحتاج هذا الإجراء إلى التخدير، ولا تسبب الألم بل تعتمد هذه التقنية على الترددات الصوتية التي يتعرض لها الجسم .

 

وقد بدأت تقنية تفتيت الدهون بالتبريد منذ أوائل الألفية الجديدة ، واستطاع جهاز الكرايو أشهر تقنيات التبريد أن يكون في الصدارة بعدما أثبت فعاليته مع حوالي 90% من الحالات اللاتي استخدمته للتخلص من الدهون الزائدة وشد الجلد في وقت واحد.

 

تجربتي مع الكرايو

 

يعمل جهاز الكرايو Cryoshape   على تجميد وتكسير الدهون الزائدة في بعض مناطق الجسم كما يعمل على شد الجلد بعد تجميد الدهون ولذا يطلق عليه البعض مصطلح جهاز الكرايو للتخسيس رغم أنه لا يعمل على التخسيس أو فقدان الوزن بالمعنى المتعارف عليه وإنما يعمل فقط على تجميد الدهون الزائدة بدون تدخل جراحي أو تخدير ولو حتى موضعي.

 

يعتمد جهاز الكرايو للتخسيس على إطلاق ترددات صوتية تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية عن طريق تبريدها بدون تأثير على بقية أجزاء أو أنسجة الجسم المحيطة بالخلايا الدهنية التي يتم تجميدها، حيث أثبت العلم أن الدهون تتأثر بالتبريد بطريقة مختلفة عن الجلد وقد ثبت أن تجميد الدهون عند درجة حرارة أعلى من بقية الجلد.

 

تصل برودة الجهاز إلى 8 درجات تحت الصفر ومن الممكن أن تستمر في التناقص حتى تصل إلى 14 درجة مئوية تحت الصفر مما يساهم بشكل فعال أكثر في تجميد الدهون والوصول للنتيجة المطلوبة.

 

يساعد جهاز الكرايو على شد الجلد في نفس المنطقة التي تم تجميد الدهون بها، مما يساعد على منع وجود الترهلات التى تتبع حدوث الانقاص السريع فى الوزن كما يحدث في عمليات شفط الدهون على سبيل المثال.

 

 

خطوات شفط الدهون بالتبريد

 
  • يحدد الطبيب المنطقة المراد تجميد الدهون بها بالاتفاق مع الحالة.

 

  • يتم وضع جل بارد على المكان المحدد تكون مهمته حماية سطح الجلد.

 

  • يتم فرد منديل ورقي فوق الجل.

 

  • يتم تسليك جهاز الكرايو على المنطقة المرادة ويبدأ الطبيب في تقليل درجة الحرارة حتى تصل إلى حوالي 5 تحت الصفر وحتى 8 تحت الصفر.

 

  • تستغرق الجلسة الواحدة 45 دقيقة في المتوسط.

 

 

متى تظهر نتائج تجميد الدهون

 

تظهر نتائج تجميد الدهون باستخدام جهاز الكرايو بعد أول جلسة علاج واحدة، حيث ينخفض حجم المنطقة المعالجة بمعدل 20% وتزداد تلك النسبة بزيادة أعداد الجلسات، حيث عادةً ما يتراوح عدد الجلسات ما بين واحدة إلى ثلاث جلسات، الفرق بين كل جلسة والأخرى من 4 إلى 6 أسابيع، ولكن النتائج المرجوة لن تدوم إلا بشرط الالتزام ببرنامج غذائي تحت إشراف الطبيب المعالج.

 

 

تجربتي مع تجميد الدهون

 

أثبتت التجربة العملية أن هناك كثير من الحالات عادت لهم الدهون المتراكمة من جديد بعد فترة من انتهاء الجلسات بسبب عدم التزامهم ببرنامج غذائي صحي ومعاودتهم لتناول الأطعمة الغير صحية والمليئة بالسعرات الحرارية، وإن كان من المرجح أنه سوف يتم اكتساب وزن في المناطق غير المعالجة الأخرى أولاً.

 

 

مميزات تجميد الدهون بجهاز الكرايو

 

إذا ما قورنت نتائج جهاز الكرايو للتخسيس بعمليات شفط الدهون سواء الجراحية أو شفط الدهون بالليزر، سنجد أن الجهاز له عدة مميزات، أهمها:

 

  • لا يحتاج الجهاز لأي مسكنات موضعية قبل استخدامه

 

  • لا يشعر المريض بأي ألم خلال فترة الجلسة

 

  • يساهم الجهاز في تجميد الدهون بطريقة آمنة وفعالة

 

  • يعمل جهاز الكرايو على تجميد وتكسير الدهون وليس على الماء الذى يتجمع تحت الجلد مثل بقية وسائل التخسيس الموضعي التى تؤدى إلى تخسيس وزن الجسم من الماء الزائد فقط والذي سرعان ما يعود لما كان عليه.

 

  • يساعد في شد الجلد ونحت القوام بخلاف عمليات شفط الدهون التي تحتاج لإجراء عملية شد للجلد بعدها

 

  • نادراً ما يسبب أعراض جانبية

 

  • تظهر نتائجه الأولية من أول جلسة وتتضح أكثر بعد الانتهاء من كافة الجلسات

 

  • يمكن تطبيقه على كافة أنواع البشرة

 

  • يتم ملاحظ نتائج جهاز الكرايو من الجلسة الأولى

نصائح بعد تجميد الدهون

 

تعتبر تقنية تجميد الدهون تقنية ناجحة، فتبلغ نسبة الأشخاص الذين فشلت معهم هذه التقنية نسبة 1 من بين كل 10 أفراد ، فتختلف حسب كمية الدهون الموضعية الموجودة في الجسم من شخص إلى آخر.

 

جدير بالذكر انه يجب الحرص على تناول ا لتر ماء قبل الجلسة ب 5 ساعات و تناول 1 لتر ماء بعد الانتهاء من جلسة الكرايو على فترات متباعدة من اليوم.

 

 

الفرق بين الكافيتيشن والكرايو لتفتيت الدهون

 

بالرغم من ان كلاً من الكافيتيشن والكرايو يعدان احد اهم الاجهزة الحديثة للتخسيس الموضعي التى تساعد على تفتيت واذابة الدهون الا ان هناك اختلاف فى طريقة عمل كلاً منهما فالكافيتيشن يقوم بإذابة الدهون عن طريق ارتفاع درجة حرارة الخلايا وتحويلها الى سائل يتم تصريفه عن طريق العرق او البول او البراز، أما الكرايو فهو يقوم بتبريد الخلايا الدهنية بدرجة حرارة منخفضة تصل الى درجة التبريد.

 

 

سعر جلسات التخسيس بالتبريد

 

تتراوح تكلفة تجميد الدهون باستخدام جهاز الكرايو عن طريق التبريد في السعودية والامارات العربية المتحدة ما بين 100 الى 200 دولار للجلسة الواحدة ، أما في مصر فتنخفض هذه التكلفة لتقارب الـ 50 دولار فقط للجلسة الواحدة .