تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسباب البرود الجنسي عند النساء وطرق علاجه

لا تقتصر مشاكل الضعف الجنسي وأهمية القيام بعلاجه على الرجال فقط بل من الممكن أن تصاب بعض النساء بمشاكل البرود

الحمل,التغيرات الهرمونية,الضعف الجنسي,العلاقة الزوجية,العلاقة الحميمية,الخوف,الثقة بالنفس,الرجال,علاج البرود الجنسي,الشيكولاتة,دراسة,علاج البرود الجنسي عند النساء,اليوجا,أسباب الرود الجنسي عند النساء وطرق علاجه,أكلات لعلاج البرود الجنسي عند النساء,علاج البرود الجنسي للزوجة,تجربتي مع البرود الجنسي

أسباب البرود الجنسي عند النساء وطرق علاجه

أسباب البرود الجنسي عند النساء وطرق علاجه

البرود الجنسي عند الزوجة
البرود الجنسي عند الزوجة

لا تقتصر مشاكل الضعف الجنسي وأهمية القيام بعلاجه على الرجال فقط، بل من الممكن أن تصاب بعض النساء بمشاكل البرود الجنسي وعدم الاستجابة أو المتعة خلال ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها، وهو ما سيؤثر سلبا على العلاقة الزوجية لأن الزوجين يصبحان شخصين غير قادرين على التواصل.



 

 أن تكون زوجتك مصابة بالبرود الجنسي يعني أنها لا تتجاوب معك، ولا تستجيب لأي تصرف تقوم به للقيام بعلاقة حميمية، وحتى إذا وافقت على مضض فإنكما لن تشعرا بأي متعة.

 

وعلى مدار أعوام طويلة كانت هذه المسألة محل دراسة وبحث للكثير من العلماء والباحثين في جميع أنحاء العالم، ووجد العلماء أن البرود الجنسي لدى المرأة له عدة أشكال، فهي في بعض الأحيان تكون غير قادرة على التفاعل مع زوجها تمامًا، فتواجه صعوبة كبيرة في الشعور بأي إثارة جنسية، وفي أحيان أخرى تشعر بالنفور منه وعدم الرغبة في الاقتراب منه، ما يجعلها تفقد الشعور بالمتعة، وتشعر بالألم وانعدام الراحة خلال العلاقة.

 

وخلص أغلب العلماء والأطباء إلى أنه يوجد العديد من الأسباب للبرود الجنسي الذي يصيب المرأة، من بينها التغيرات الهرمونية التي تمر بها، أو أسباب عاطفية تجعلها لا تميل إلى إقامة علاقة حميمية مع زوجها، مثل مرورها بتجربة جنسية صعبة كالتحرش الجنسي أو الاغتصاب، أو الخوف من الحمل أو الإصابة ببعض الأمراض الجنسية، أو شعورها بالعزلة وانعدام الألفة بينها وبين شريك حياتها، علاوة على عجزها عن التواصل معه وكثرة المشاكل بينهما.

 

وقد تكون بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، القلق، والتوتر من مسببات البرود الجنسي لدى النساء، بالإضافة إلى عدم الثقة بالنفس والشعور بالتهديد.

 

 

علاج البرود الجنسي عند النساء

 

 

لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق لمعالجة هذه المشكلة، والتي تبدأ من المعدة، فمثلاً بإمكانكما إضافة بعض الأطعمة إلى نظامكما الغذائي مثل الأفوكادو، البيض، المحار، زيت الزيتون، الصويا، زيت السمسم، بذور اليقطين، المكسرات، الشيكولاتة.

 

وأثبتت الدراسات والأبحاث أن تمارين اليوجا تعالج البرود الجنسي عن النساء، كذلك قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام سويًا. وفي بعض الأحيان قد يكون من اللطيف أن تذهبان إلى أحد المنتجعات الصحية للحصول على جلسات مساج، وتدليك للجسم. وينصح الأطباء والخبراء في هذا الشأن من الإفراط في تناول المواد الغذائية المليئة بالسكر والدهون واللحوم الحمراء والدواجن.

 

وإذا لم تُجدي أي هذه الأمور نفعًا، فربما من الأفضل أن تطلبان مساعدة خبير، لأن البرود الجنسي قد يكون ناتجًا عن مشاكل نفسية أو عصبية كما أشرنا من قبل، لذا سيكون من المناسب أن تذهبان إلى طبيب نفسي، وإذا كان الأمر له علاقة بمشكلة ما في علاقتكما الزوجية، فبالإمكان طلب المساعدة من خبير في العلاقات الزوجية. وفي كل الأحوال من الضروري أن تتوجهان إلى طبيب أمراض نساء لإجراء فحص وتقييم حتى تتأكدان من أن المشكلة ليست نابعة عن مرض صحي.

 

 

استعادة الشغف المفقود

 

يوجد الكثير من الأمور السهلة والبسيطة التي تستطيع القيام بها لإعادة الشغف إلى علاقتكما العاطفية والزوجية، وعلى رأسها الاثناء على الأشياء التي تقوم بها زوجتك والإشادة بها طوال الوقت، أفعل ذلك طوال الوقت. حدثها عن جمالها وعن شخصيتها الجذابة وعن قدراتها وامكانياتها. عبّر لها عن إعجابك بها، وقدّر كل ما تفعله من أجلك ومن أجل العائلة.

 

كُن مُخلصًا لها، لا تقل أشياء سلبية عنها من وراء ظهرها، ولا تشكو منها أمام الأشخاص المقربين منكما، دافع عنها دئمًا وكن في صفها، ولا تقلل من شأنها أمام أي شخص خاصة أمام بنائكما.

 

حاول أن تكون حساسًا وأن تتعرف عليها وتفهم أسباب تصرفاتها التي تراها غريبة في بعض الأحيان. وامنحها الوقت لكي ترتاح وتحظى ببعض المرح بمفردها، اتركها تشعر بأنها لا تدور في حلقة مفرغة من المشاكل والمسؤوليات.

 

احترم رأي زوجتك، وتذكر أنه ليس من الضروري أن تتفقان على كل شيء، ولكن مع ذلك عليك احترام رائها وعدم التحقير من شأنها. كذلك عليك استشارتها في قراراتك قبل اتخاذها، شاركها أحلامك وخططك ومشاريعك، اجعلها تشعر أن لها مكانة مميزة في حياتك، وأنها شخص لا يمكن الاستغناء عنها.

 

تحدث إلى زوجتك وتواصل معها طوال الوقت، واطرح عليها أسئلة تجعلها تشعر باهتمامك بها، مثل "ماذا أفعل حتى أجعلك تشعرين بأنني أحبك؟"، "كيف يمكنني مساعدتك حتى تتخلصي من هذا الشعور بالتوتر والقلق؟"، كذلك عليك أن تتحدث إليها عن حياتكما الجنسية معًا، واسألها عما تريده وما تحتاجه حتى تكون العلاقة الحميمية مُرضية ومريحة، اعرف ما إذا كان هناك أمور تقوم بها تؤلمها، وما هي الأشياء التي تحتاج إليها ولكنها تخجل من أخبارك.

 

في كل الأحوال، عليك أن تعلم أن العلاقة الحميمية لا تقتصر فقط على بعض الحركات الجسدية التي تجعلكما تشعران بالنشوة، ولكنها علاقة كاملة تشمل الكثير من العواطف والسلوكيات، ومن المهم أن تتسم بالرومانسية وأن يشعر الطرفان بالتقارب والأمان، وهو ما يقود إلى علاقة جنسية مُرضية وممتعة.