تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أعراض انقطاع الطمث للرجال

كثيرا ما يتم تسليط الضوء على كيفية تعامل المرأة مع سن اليأس وتقديم النصائح اللازمة لها لتخطي المشاعر النفسية ا

شيخوخة,التقدم في العمر,الاكتئاب,التوتر,الأرق,الرياضة,ممارسة الرياضة,تصلب الشرايين,انقطاع الطمث,سن اليأس,الأوعية الدموية,الجهاز الهضمي,الرجال,نظام غذائي صحي,أعراض انقطاع الطمث,Doctor Live,كيف تحدث الدورة الشهرية عند الرجال,دورة الرجل القمرية,دورة الرجال الشهريه,من تستمر دورة الرجل

أعراض انقطاع الطمث للرجال

سن اليأس
سن اليأس

كثيرا ما يتم تسليط الضوء على كيفية تعامل المرأة مع سن اليأس وتقديم النصائح اللازمة لها لتخطي المشاعر النفسية السيئة التي تمر بها بعد انقطاع الطمث، وما يجهله الكثيرون هو أن الرجال أيضا يمرون بهذه المرحلة ذاتها من حيث انقطاع الطمث والوصول لسن اليأس ولكن بأعراض مختلفة عن المرأة، وهو ما سنسلط عليه الضوء في هذا المقال على Doctor Live  ليتعرف جميع الرجال على هذه المرحلة الهامة وكيفية التعامل معها.



 

يصاب الرجال بانقطاع الطمث في الفترة ما بين 50 - 60 سنة، ولذلك يجب عليهم في ذلك العمر أن يكونوا أكثر اهتماما بكافة جوانب حياتهم، حيث إن الرجال في تلك الفترة تضربهم معاناة انقطاع الطمث.

 

أعراض انقطاع الطمث عند الرجال

 

ومن تلك الأعراض التغيير في الحالة العقلية للرجل، حيث إن التقدم في العمر يعمل على خفض إفرازات هرمون الأندروجين الذي يؤثر على الحالة العقلية للشخص، بجانب حدوث التوتر الحاد في الأعصاب، والقلق والتقلبات المزاجية الشديدة، ويصعب التركيز وتقل الكفاءة في العمل، وقد يحدث أيضا الاستجابة البطيئة وفقدان الذاكرة، ويجب محاولة منع الاكتئاب في تلك الحالة من خلال ممارسة الرياضة.

 

أيضا ينتج عن انقطاع الطمث لدى الرجال حدوث مشاكل الأوعية الدموية والقلب، حيث إن أعضاء الجسم تتقدم في العمل بشكل تدريجي، ويحدث فقر في الأوعية الدموية، وأحيانا يحدث تصلب الشرايين الشديد، وقد تجد بعض الرجال في تلك الفترة يعانون من الخفقان والدوار والضعف العام.

 

شيخوخة الجهاز الهضمي

 

شيخوخة الجهاز الهضمي أيضا من أكثر الأعراض الظاهرة على الرجال في مرحلة انقطاع الطمث، حيث يحدث لهم نوبات انتفاخ وعسر في الهضم، وضمور في انسجة العضلات والغدد الهضمية، ويجب أن يتبع نظام غذائي صحي لمواجهة تلك الأعراض.

 

كما أن من أعراض العجز الجنسي، الذي يظهر دائما مع فترة انقطاع الطمث، بسبب عدم استقرار دورة التوازن الفيزيولوجي، وأيضا يحدث تشوه للعظام في فترة انقطاع الطمث ، ويحدث تدهور تدريجي لأنسجة العظام داخل الجسم، وتزيد المسام الإسفنجية زيادة حادة، ويحدث لين في العظام قد يصل إلى ضمور في العضلات.

 

وآخر تلك الأعراض الأرق الحاد وخاصة لدى الرجال الذين يعيشون حياة مرهقة، بعد أن يصلوا لسن اليأس وتستمر لديهم اضطرابات ومشاكل النوم، والاستيقاظ كثيرا في الليل.