تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 10 خطوات للحصول على بشرة أجمل لعام 2020

الحصول على وجه مثالي وبشرة صافية لا يشوبها عيوب أو ندوب أو بقع أو ما شابه ذلك هو الحلم الذي تسعى إليه جميع الن

الكولاجين,التجاعيد,الجلد,حب الشباب,شيخوخة,مشاكل البشرة,الدهون,النظام الغذائي,التوتر,الجفاف,الرياضة,ممارسة الرياضة,تقشير الوجه,شيخوخة البشرة,الوجبات السريعة,الماء,الجلدية,الدورة الدموية,نظام غذائي صحي,جفاف البشرة

10 خطوات للحصول على بشرة أجمل لعام 2020

10 خطوات للحصول على بشرة أجمل لعام 2020

بشرة صافية
بشرة صافية

الحصول على وجه مثالي وبشرة صافية لا يشوبها عيوب أو ندوب أو بقع أو ما شابه ذلك، هو الحلم الذي تسعى إليه جميع النساء، حيث تتمنى كل امرأة أن تمتلك وجه شبابي مشرق خالي من العيوب والآثار التي تشوه مظهره الخارجي، ونحن على أعتاب دخول عام جديدة نتمنى فيه أن تكون جميع الأمور على ما يرام، لذلك سنقدم لكي عزيزتي خطواتك التجميلية التي لا غنى عنها من أجل الحصول على بشرة أجمل في عام 2020 حتى تنعمي بإطلالة مميزة وجذابة في العام الجديد وكل عام.



 

 

أهم 10 خطوات لعام 2020 ستجعل بشرتك أجمل بطرق واقعية وتناسب مختلف النساء وفي متناول الجميع:

 

الخطوة الأولى: لا تتنازلي عن تنظيف البشرة بشكل يومي تحت أي ظرف

 

إذا كنت لا تعيرين تنظيف بشرتك الاهتمام الكافي فلا بد أنك تحصدين النتائج (بثور، حب شباب، بشرة لامعة، بشرة باهتة)، ولذا ننصحك بأن تتخذي قرار جديد وأن تبدئي بتنظيف بشرتك مرتين على اليوم، وهنا يجب عليك اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك على وجهك واستمتعي بهذه الدقائق القليلة بتدليك بشرتك بالغسول بحركات دائرية ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

الخطوة الثانية :رطبي بشرتك مهما كان نوعها بشكل يومي

 

ترطيب البشرة من أهم وأسهل الطرق التي تجنبك مختلف مشاكل البشرة ألا وهي الجفاف والتجاعيد وكذلك البقع الداكنة، ولذا أحسني اختيار نوع المرطب أولاً وكما ننصحك بعدم استخدام نفس المرطب في الصباح والمساء وكذلك اختاري المرطب الذي يحتوي على مواد طبيعية، ولنتيجة مثالية اقرئي هنا عن أهم الأخطاء

 

 

الخطوة الثالثة: لا تخرجي من المنزل في النهار قبل تطبيق الواقي الشمسي

 

يعمل واقي الشمس على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع شيخوخة البشرة وتساهم في جفاف البشرة وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، ولذا يجب عليك عدم الخروج في النهار من دون تطبيق الواقي الشمسي، وإذا كنت تحبين المكياج وتكرهين الطبقات، فسوف تجدين الكثير من كريمات وقاية الشمس الملونة والتي تغنيك عن كريم الأساس وسوف تجدين بالضبط ما يناسب طبيعة بشرتك.

 

 

الخطوة الرابعة: لا تتنازلي عن استخدام التقشير المناسب لبشرتك

 

إذا كنت تظنين بأن التقشير يتم في المناسبات فقط فأنت مخطئة، بالتقشير اللطيف يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وكما أن تقشير الوجه يساهم في تضييق المسامات الواسعة وبالتالي تخفيف ظهور حب الشباب علاوة على أنه يفتح البشرة ويقلل البقع الداكنة الموجودة عليها، كما أن تقشير الوجه يخفي التجاعيد ويقلل من ظهورها، والأهم بأن تقشير الوجه يسمح بامتصاص الكريمات والماسكات بشكل أفضل، ولذا استشيري طبيب الجلدية الخاص بك عن عدد المرات والمقشر المناسب لها.

 

 

الخطوة الخامسة: رطبي بشرتك من الداخل

 

ترطيب البشرة من الداخل ليس بالأمر الصعب، فبشرب الماء بشكل يومي وبكميات مناسبة تستطيعين تخليص بشرتك من السموم وجعلها نضرة ومشرقة على الدوام، ولذا ننصحك بشرب الماء بشكل يومي وفي كل الفصول وعلى مدار العام، وهذا الأمر سوف يعود على صحة بشرتك وجسمك أيضاً!

 

 

الخطوة السادسة: استخدمي لكل منطقة كريماتها الخاصة

 

لا يساعد تطبيق كريمات ترطيب الوجه على منطقة ما حول العيون في حل مشاكلها، وكما لا يمكنك تطبيق كريمات اليدين والجسم على الوجه، ولذا ننصحك بتطبيق الكريمات الخاصة بكل منطقة عليها وكما تمت الإشارة إليه في النشرة المرفقة. وهذا سيجعلك تحصلين على أفضل النتائج التي تحلمين بها.

 

 

الخطوة السابعة: اتخذي نظام غذائي صحي في العام 2020

 

ففي حين تحتوي الوجبات السريعة على الكثير من السكر الذي يهدم ألياف الكولاجين، فإن الوجبات السريعة تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية التي تزيد من إفراز الدهون على بشرتك أيضاً وتسبب ظهور الحبوب المزعجة.

 

وفي المقابل فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على ألياف ومعادن وفيتامينات يعتبر حليف بشرتك وجسمك في الوقت نفسه.

 

 

الخطوة الثامنة: أدخلي الرياضة في روتين حياتك اليومي لعام 2020

 

تساعد ممارسة الرياضة في زيادة ضخ الأكسجين إلى خلايا الجسم والبشرة وبالتالي تجديد خلايا بشرتك وكذلك تعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شباب بشرتك. ولذا لا تبخلي على بشرتك بممارسة الرياضة ولو لعشرين دقيقة في اليوم وسوف تحصدين نتائج ولا أروع.

 

 

الخطوة التاسعة: عدلي بيئة منزلك لتحسين نوعية بشرتك

 

نعم، ما تقرئينه صحيح فإذا كنت تسكنين في منطقة تضطرين فيها لاستخدام المكيف بشكل دائم فأنت بلا شك بحاجة لاستخدام مرطب للهواء لمنع جفاف بشرتك.

 

 وكما أن وجود النباتات في منزلك تساهم في تحسين جو المنزل وتصفيته وهذا يساعد في تخليص الجو وجسمك من السموم وتحسين حالته مما ينعكس بشكل إيجابي على بشرتك.

 

 

الخطوة العاشرة: ابتعدي عن التوتر واتخذي قرارات أكثر إيجابية

 

يعمل التوتر والقلق على زيادة إفراز الزيوت على البشرة وبالتالي يزيد من ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وان ابتعادك عن التوتر والقلق يقلل من إفراز الزيوت ويعزز مناعتك وبالتالي يحسن الدورة الدموية لديك ويزيد ضخ الأكسجين على الخلايا، ولهذا الأمر انعكاس إيجابي على بشرتك.