تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تختار نظارتك الطبية بشكل صحيح ؟

لا شك أن نظارتك الخاصة هي جزأ لا يتجزأ من شخصيتك وطريقة تعاملاتك مع المحيطين بك خصوصا في حال ارتدائها بشكل دائ

الجلد,عملية الليزك,السكري,المياه البيضاء,النظارات الشمسية,قصر النظر,الرجال,المرض,الرؤية,ضبابية الرؤية,نقص المناعة,أمراض العيون,النظارة الطبية,اهتيار النظارة الطبية,أنواع النظارات الطبية,أشكال النظارات الطبية,النظارات الطبية المناسبة للوجه الممتليء,النظارات المناسبة لكل وجه للرجال,جفاف العيون

كيف تختار نظارتك الطبية بشكل صحيح ؟

كيف تختار نظارتك الطبية بشكل صحيح ؟

النظارة الطبية
النظارة الطبية

لا شك أن نظارتك الخاصة هي جزأ لا يتجزأ من شخصيتك وطريقة تعاملاتك مع المحيطين بك، خصوصا في حال ارتدائها بشكل دائم وهو ما يتطلب ملائمة شكل النظارة لشكل وجه صاحبها، ولأن العديد من الأشخاص رجال أو نساء لا يعرفون الأسس السليمة لاختيار النظارة الخاصة، لذلك سنقدم لهم في هذا المقال كيفية اختيار نظارتك الطبية بعناية شديدة حتى تتمتع بإطلالة مميزة وتبتعد عن مخاطر ومضاعفات عملية الليزك.



 

 

اختيار نظارتك الطبية

 

من الخطأ أن تختار نظارتك الطبية وفقا لأسس وقواعد عبثية وعشوائية حيث توجد العديد من المعلومات التي يجب عليك اتباعها قبل شراء نظارتك الطبية، فمع التقدم التكنولوجي في القرن الحالي بدأت صيحات جديدة في الظهور في عالم النظارات وخاصة الإطارات، فبدت الإطارات على هيئة فراشة أو مصنوعة من مواد جذابة كالذهب والعاج، وتعددت استخدامات النظارات فلم تعد قاصرة على مشاكل الرؤية بل تطور استخدامها لحماية العين من الأشعة الضارة ومن المواد التي من الممكن ان تلحق الضرر بالعين، وبالنسبة لاختيار نظارتك، فلها بعض القواعد الخاصة التي يجب أن تتعرف عليها في الخطوات التالية:

 

أولا: بالنسبة لعدسة الكمبيوتر

 

الوقت والشاشة عاملان رئيسيان في اختيار النظارات اليوم، وهناك 70٪ من مستخدمي الكمبيوتر يوميا يشكون من إجهاد العين، وقد تكون نظارات الكمبيوتر مفيدة في تخفيف الإجهاد، ويقول المصنعون أنها تساعد عينيك على التكيف مع الكلمات الإلكترونية والصور وتكون العدسات مضادة للانعكاس للحد من الوهج الناتج من الإضاءة.

 

ثانيا: قصر النظر

 

من الواضح ارتداء الناس للنظارات في سن صغير بسبب قصر النظر أو ضبابية الرؤية عن بعد، وهي تتطلب العدسات التصحيحية، وتنتشر بعض الخرافات بين الناس أن ارتداء النظارات يؤدي إلي ضعف العين، ومع تقدم السن يحتاج الناس إلى نظارات أقوى سواء قام بارتداء النظارة أو لم يرتديها.

 

 

ثالثا: توقيت إجراء اختبار العين

 

يجب اختبار العين على الأقل مرة كل سنتين للتأكد من أن صحة النظارات، وللتأكد من عدم إصابتك بأمراض العين كالمياه البيضاء أو الزرقاء وكذلك السكري وأمراض القلب،و تمدد الأوعية الدموية، وفيروس نقص المناعة البشرية، والسرطان، فعلامات المرض قد تكون واضحة أثناء الفحص وقبل ظهور أعراض المرض .

 

رابعا: العدسات الصفراء، و الخضراء

 

إذا كنت ترتدي نظارة شمسية للألعاب الرياضية، فالعدسات الملونة التي يمكن أن تعزز الرؤية الخاصة، ولكن العدسات الصفراء تساعد أثناء انخفاض الضوء أو الضباب لتقديم صورة أكثر وضوحا، وهي تستخدم مع المتزلجين وراكبي الدراجات، والرياضيين في الأماكن المغلقة مثل لاعبي كرة السلة وكرة المضرب.

 

أما العدسات الخضراء فتزيد من التباين حيث تحافظ على توازن الألوان، وتستخدم تلك العدسات للاعبي الجولف والبيسبول، ويقول لاعب جولف أن العدسات الخضراء تجعل الكرة تبرز على اللون الأخضر، وبعض المتاجر تقوم بعمل محاكاة للألوان لمعرفة اللون المناسب لك.

 

 

خامسا: ملائمة النظارة  للوجه

 

عند اختيار النظارات، عليك اتباع هذه المبادئ التوجيهية:

 

الإطارات الصغيرة تخفي العيوب الكبيرة، فيجب اختيار الإطارات الملائمة لشكل الوجه، فعلى سبيل المثال الإطارات المربعة مناسبة على وجه مستدير، والإطارات الداكنة تصرف الانتباه بعيدا عن ملامح لا تحبها "كالذقن السمين"، ويمكن مزج لون الإطارات مع لون شعرك أوعينيك.

 

 

سادسا: بالنسبة للنظارات الشمسية

 

يمكن للأشعة الضارة فوق البنفسجية "UV" أن تمر من خلال العين، والنظارة الشمسية لا بد منها في يوم مشمس وغائم على حد سواء، فابحث عن النظارات الشمسية مع 99٪ أو 100٪ حماية من الأشعة فوق البنفسجية، والنظارات الشمسية تساعد على حماية الجلد حول عينيك، وربما تساعد على منع تكون المياه البيضاء.

 

 

سابعا: النظارة الجادة

 

يفضل النظارة التقليدية حتى تبين لزملائك والعملاء الذين تتعامل معهم أنك شخص جاد ومسئول وملتزم، ويفضل أن تكون النظارة باللون الأسود أو الألوان الداكنة عموما "البني – الأخضر الداكن – الأزرق الداكن"، وكذلك اختر النظارة على شكل مستطيل أو بيضاوي.

 

ابتعد تماما عن الألوان اللامعة في النظارات البلاستيكية أو الأشكال الحادة، وبالنسبة للنظارات المعدنية التزم بالألوان المحايدة كالذهبي والفضي والرمادي والبني والأسود، ويفضل النظارة الستانلس ستيل "المضادة للصدأ" التقليدية.

 

ثامنا: دواعي الأناقة للرجل

لا يمتلك الرجل سوى بعض الأسلحة المحدودة لإظهار وسامته وجاذبيته، لكن بعض الاختيارات الخاطئة في الملابس والاكسسوارات قد تؤثر على أناقته وجاذبية مظهره، لدرجة أن الكثير من الرجال لا يجيدون اختيار نظاراتهم الطبية بشكل جذاب وأنيق.

 

دائما ما ينظر الناس إلى وجهك أولا، وسواء كانت شخصيتك متحفظة أو مرحة أو كنت شابا أو مثقفا أو صاحب منصب رفيع، فإن هناك قواعد معينة لاختيار النظارة التي تعبر عن شخصيتك ومكانتك الاجتماعية.

 

ويرى الخبراء أن النظارة لابد أن تعبر عن شخصية صاحبها والأنشطة التي يشارك بها وطبيعة عمله، ولذا ينصحك الخبراء بامتلاك أكثر من نظارة، فإذا كنت في العمل يمكنك ارتداء نظارة كلاسيكية، وإذا كنت في إجازة أو رحلة يمكنك ارتداء نظارة ملونة ذات أشكال شبابية.

 

 

ثامنا: لكبار السن

 

كونك تجاوزت الخمسين من العمر، لا يفرض عليك أبدا أن تكون ملتزما بارتداء نظارة "نادي المعاشات" العتيقة، فيجب عليك أن تبتعد عن النظارة ذات الإطار المعدني العريض، وكذا لا تختار النظارة الكبيرة التي تخفي نصف ملامح الوجه.

 

كما أنه لديك بعض الألوان التي يمكنك الاختيار من بينها لتجنب الملل أو الشعور بتقدم العمر، مثل اللون الرمادي اللامع، أو الوردي المطفي، أو البني الداكن أو "العنابي" الداكن.