تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | وليد الدالي يوضح أهم 5 أسباب تؤدى إلى دوالي الساقين

أكد الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة أن هناك أسباب كثيرة تؤد

الليزر,الجلد,التقدم في العمر,الدوالي,دوالي الساقين,العلاج بالليزر,الأوعية الدموية,القدم السكرى,المرض,الدكتور وليد الدالى,علاج دوالي الساقين,دوالي الساقين للنساء,علاج دوالي الساقين بالأدوية,أضرار دوالي الساقين,علاج دوالي الساقين بالعسل,مرض الدوالي

وليد الدالي يوضح أهم 5 أسباب تؤدى إلى دوالي الساقين

وليد الدالي يوضح أهم 5 أسباب تؤدى إلى دوالي الساقين

الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى
الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى

أكد الدكتور وليد الدالى أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، أن هناك أسباب كثيرة تؤدى الى الإصابة بمرض دوالى الساقين، ولكن هناك 5 أسباب فقط الأكثر شيوعا بين باقي أسباب الإصابة بالدوالى ولذلك يجب الحذر منهم لتجنب الإصابة بذلك المرض.



 

وقال الدكتور وليد الدالى أن الأسباب الخمسة الأكثر شيوعا التي تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين تبدأ بزيادة الوزن وعوامل وراثية وتغير مستويات الهرمونات في الجسم والوقوف لفترات طويلة والحمل بالإضافة الى عامل التقدم في العمر.

 

وأضاف الدكتور وليد الدالى أن هناك نوعان من العلاج لمرض دوالى الساقين النوع الأول هو العلاج بالليزر والنوع الثانى هو العلاج بالحقن، فعلاج دوالي الساقين بالليزر يتم من خلال استخدام أشعة الليزر لعلاج دوالي الساقين من خلال إجراء بسيط يؤدي إلى تحسن الحالة بشكل كبير ويوجد طريقتان لاستخدام أشعة الليزر في العلاج ففي حالة الدوالي البسيطة يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد لعلاج الأوردة المصابة ويحتاج العلاج إلى عدة جلسات يحددها الطبيب.

 

وأشار الدكتور وليد الدالى في حالات أخرى يتم تسليط أشعة الليزر داخل الوريد المصاب عن طريق قسطرة دقيقة يتم إدخالها إلى الوريد المتضرر تحت تأثير التخدير الموضعي، يعمل الليزر على إغلاق الوريد فيختفي ويموت بعد فترة.

 

وأوضح ان علاج دوالي الساقين بالحقن يتم من خلال حقن مواد طبية داخل الوريد لمنع تدفق الدم بداخله مرة أخرى وهناك علاج دوالي الساقين بالجراحة من خلال عملية جراحية يتم فيها إزالة الوريد المصاب من الساق وتستخدم في الحالات المتأخرة.