تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | 5 تقنيات تجميلية بسيطة وسريعة لبشرة مشدودة

ترغب المرأة دوما في الحفاظ على جمالها وشبابها وجاذبيتها ولذلك تتبع وصفات طبيعية من المنزل أو ماسكات وكريمات طب

شفط الدهون,الليزر,شد الوجه,عمليات شد الوجه,التجاعيد,الشيخوخة,البوتكس,شد الجلد,حقن البوتكس,تقنية الليزر,حقن البلازما,الهايفو,تقنية الهايفو,شد الوجه بدون جراحة,خلايا الدم الحمراء,الفيتامينات,العصبية,الفراكشنال ليزر,عملية شد الوجه,شد الوجه بالليزر

5 تقنيات تجميلية بسيطة وسريعة لبشرة مشدودة

5 تقنيات تجميلية بسيطة وسريعة لبشرة مشدودة

شد البشرة
شد البشرة

ترغب المرأة دومًا في الحفاظ على جمالها وشبابها وجاذبيتها، ولذلك تتبع وصفات طبيعية من المنزل، أو ماسكات وكريمات طبية، ولكنها قد لا تجدي نفعا بنتائج مبهرة ومحسوسة مثلما تريد، لذلك جمعنا لكي عزيزتي في هذا المقال على Doctor Live  افضل 5 تقنيات تجميلية غير جراحية بسيطة وسريعة لتحصلي على بشرة مشدودة ليكون وجهك شبابي ومشرق طوال الوقت وبأسعار متوسطة مقارنة بشراء المزيد من مستحضرات العناية بالبشرة بدون فائدة تذكر.



 

شد الوجه بالليزر

 

كثر استخدام الليزر في الأغراض التجميلية في العقود الأخيرة ليكون بديلا آمنا عن أغلب الجراحات التجميلية، فقد تم استخدام الليزر في شفط الدهون وإزالة الشعر الزائد وغيرها من الإجراءات التجميلية.

 

وأخيرا تم استخدامه في مجال شد الوجه ليصبح البديل الرائع لجراحة شد الوجه والتي كانت مرفوضة من الكثيرات بسبب خطورته وكثرة تكاليفها، وتعتمد تقنية الليزر على استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بشد الوجه وتحفيز خلايا الجلد على إفراز الكولاجين الطبيعي بالجسم والذي يعطي مظهرا طبيعيا.

 

 

شد الوجه بالخيوط

 

وهي تقنية حديثة تم تطويرها من قبل أطباء التجميل لتكون بديلا للجراحات التجميلية، وتصلح هذه التقنية للترهلات البسيطة إلى المتوسطة ولا تصلح للترهلات الشديدة والاعمار الكبيرة، وتعتمد هذه التقنية على شد الجلد المترهل وتثبيته بخيوط طبية تدوم لعدة سنوات، ثم يتم إعادة العملية إذا كانت حالة المريضة مناسبة.

 

 

حقن البوتكس لشد الوجه

 

انتشر استخدام البوتكس في العقدين الأخيرين بصورة كبيرة جدا وذلك لسهولتها وسرعة ظهور النتائج كما أن تكاليفها هي الأقل بين تقنيات شد الوجه، ولكن يعيبه أن نتائجه لا تدوم أكثر من سنة في أفضل الحالات، لذلك يجب تكرار إجراء الحقن كل فترة يحددها الطبيب.

 

تعتمد تقنية حقن البوتكس على استخدام إبر طبية دقيقة لحقن مادة البوتكس بالأماكن المرادة بالوجه والتي قد تم تحديدها مسبقا من قبل الطبيب المعالج بناء على تخطيط أجراه للوجه، والبوتكس هو مادة تقوم بإرخاء الأعصاب وتمنع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات مما يؤدي إلى قلة حركتها وبالتالى شدها، ويمكن إجراء حقن البوتكس للعديد من الأماكن في الوجه مثل بين الحاجبين والجبهة وحول الأنف وأسفل الذقن والرقبة.

 

 

حقن البلازما لشد الوجه

 

البلازما مكونة من مستخلص من دم المريض، ويتكون الدم من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية وسائل شفاف في قوام الدم هو البلازما والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل ابر البلازما المستخدمة لتجميل الوجه ويعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يعمل على ملء خطوط التجاعيد وإخفائها.

 

تعطي البلازما مع الوقت نتائج مذهلة فيظهر الجلد براقًا نضرًا مرةً أخرى وتختفي الفروق اللونية فيه والشحوب الذي يظهر على أجزاء منه، كما تقل التجاعيد وتستعيد البشرة ملمسها الناعم.

 

 

الهايفو لشد الوجه

 

الهايفو أو ما يعرف بـ الموجات فوق الصوتية شديدة التركيز، فهو تقنية بديلة للتدخل الجراحي العادي في عملية شد الوجه، ويستخدم الهايفو لتحسين علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد سواء من خلال تحسين خطوط التجاعيد الدقيقة والترهلات وشدها ولرفع الحاجبين وشد الجفون والعنق وتحديد الفك السفلي.

 

تعمل تقنية الهايفو من خلال تسليط الموجات الفوق الصوتية على الطبقات العميقة للجلد بشكل مركز جداً من خلال إحداث نقط صغيرة متفرقة بالجلد لتسخين هذه الطبقات، وذلك على عكس تقنية الفراكشنال ليزر الذي يؤثر على كل طبقات الجلد السطحية مما يساعد على تقشيرها، ويساعد تسخين هذه الطبقات على إحداث تلف بالأنسجة الذي يؤدي بدوره إلى تحفيز الخلايا على إنتاج المزيد من الكولاجين الهام في شد البشرة وإعادة الحيوية والمرونة لها.

 

 

تكاليف شد الوجه بدون جراحة

 

تختلف تكلفة عمليات شد الوجه بدون جراحة وفقا لكل تقنية وففقا لحالة البشرة التي يتم علاجها وفي الأغلب تعتبر تكاليف حقن البوتوكس هي الأقل بين كل التقنيات، حيث يتراوح سعر الحقنة الواحدة ما بين 140 إلى 400 دولار أمريكي على أعلى تقدير، أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالخيوط تتراوح تكاليفها ما بين 1500 و3000 دولار أمريكي ، أما بالنسبة لتقنية شد الوجه بالليزر فتكاليف الجلسة الواحدة تبدأ من 400 ل 500 دولار بينما تقنية الهايفو  تختلف أسعارها بناء على اختلاف المنطقة وعدد النقاط التي يستخدمها الطبيب أثناء عملية الشد، و في الاغلب يتراوح سعر جلسة الهايفو الواحدة للمنطقة ما بين 2000 إلى 6000 جنيه مصري.