تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكلفة عملية تحويل مسار المعدة

يعد العامل المادي أكثر ما يشغل البال قبل إجراء العمليات التجميلية خصوصا وإن كان يغلب على هذه النوعية من العملي

الدهون,الكلي,المكملات الغذائية,التخدير الكلي,تكلفة,تحويل مسار المعدة,المعادن,Doctor Live,عملية تحويل مسار المعدة,عملية تحويل المسار,عملية تحويل مسار المعدة لمرضى السكر,تكلفة عملية تحويل مسار المعدة,فشل عملية تحويل مسار المعدة,نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة,تجارب عملية تحويل مسار المعدة,أضرار عملية تحويل مسار المعدة

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة

تحويل مسار المعدة
تحويل مسار المعدة

يعد العامل المادي أكثر ما يشغل البال قبل إجراء العمليات التجميلية خصوصا وإن كان يغلب على هذه النوعية من العمليات الطابع العلاجي، وهو ما تحققه عملية تحويل مسار المعدة تلك العملية الهامة التي تعمل على تخفيف الوزن وإنقاص كتلة الدهون في الجسم، ولكت كيف تتم عملية تحويل المسار في مصر ؟ وكم تتكلف ؟ وما هي مميزات إجرائها في مصر وكذلك عيوبها المحتملة، سنتعرف على الإجابات الكافية لكل هذه الأسئلة وأكثر في مقالنا على Doctor Live  ، فتابعونا.



 

عملية تحويل مسار المعدة في مصر

 

تحويل مسار المعدة هي عملية تهدف إلى تقليص حجم المعدة وتخطي جزء كبير من الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى نتيجتين أساسيتين:

 

  • تصغير حجم المعدة يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يحتاجها الشخص حتى يشعر بالشبع والاكتفاء، ومع اتباع حمية مناسبة ينصح بها الطبيب، سوف يبدأ الجسم بالتخلص من الدهون الزائدة عن طريق حرقها، وبالتالي يقل وزن الشخص.

 

  • تخطي جزء من الأمعاء الدقيقة يعني عدم امتصاص الطعام بنسبة كبيرة، بما فيه من دهون ونشويات، فيمنع تكون مزيد من الدهون بالجسم.

 

 

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة؟

 

تُجرى عملية تحويل مسار المعدة في مصر عن طريق المنظار، لذا فهي لا تحتاج إلى عمل شق جراحي كبير، ولكن يقوم الطبيب، بعد التخدير الكلي أو الموضعي، بعمل عدة شقوق صغيرة في مواضع متفرقة بالبطن يتم إدخال المنظار وأدوات العملية من خلالها.

 

وبعد إتمام العملية يقوم الطبيب بتقطيب الشقوق الصغيرة، فلا تترك سوى أثراً بسيطاً لا يُذكر، ثم تبدأ فترة النقاهة التي تستمر عدة أسابيع حتى تمام الشفاء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

 

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

 

تعد تكلفة العمليات المرتبطة بإنقاص الوزن مرتفعة إلى حد كبير، وذلك أمر طبيعي، فبالنظر إلى مدى دقة العملية، الأمر الذي يحتاج إلى طبيب يتمتع بخبرة كبيرة جداً مما يعني أجر أعلى، وبالنظر أيضاً إلى النتائج المذهلة لهذه العمليات، نجد أن من المنطقي أن تكون التكاليف مرتفعة.

 

وكذلك الأمر بالنسبة لتكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر فهي تعد باهظة، ولكن إذا ما قورنت بتكاليفها في بعض الدول العربية المجاورة، سوف نجد أن مصر تقدم أفضل الأسعار.

 

وتبدأ أسعار عمليات تحويل المسار في مصر من حوالي 3000 دولار وحتى 8000 دولار، ويمكن أن تزيد هذه التكاليف أو تقل تبعاً للحالة وأجر الطبيب الذي يجري العملية.

 

 

مميزات إجراء عملية تحويل مسار المعدة في مصر

 

تتمتع عملية تحويل مسار المعدة في مصر بالعديد من المزايا وأهمها :

 

  • تُجرى العملية باستخدام المنظار؛ لذا فهي لا تترك أثراً لجرح كبير، ولكن بضع جروح صغيرة لا يتعدى قطرها 2 سنتيمتر
  • يمكن أن يتم إجراؤها تحت تأثير البنج الموضعي أو الكلي
  • تؤدي إلى نتائج مذهلة، ففي خلال بضعة أشهر يفقد الشخص العديد من الكيلوجرامات
  • تتوافر في مصر العديد من المستشفيات المتخصصة المجهزة بأحدث الأجهزة، ويعمل بها أفضل الأطباء، لذلك فهي فرصة جيدة لإجراء العملية في مصر
  • تعد تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر أقل منها في العديد من الدول الأخرى
  • يمكنك التمتع برحلة سياحة علاجية متميزة في حالة قررت إجراء تحويل مسار المعدة في مصر، فهي دولة غنية بالمعالم التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة

 

 

عيوب إجراء عملية تحويل مسار المعدة في مصر

 

بالرغم من المميزات العديدة لإجراء عملية تحويل مسار المعدة في مصر، إلا أن لها بعض العيوب، ومنها:

 

  • يحتاج الشخص بعد العملية إلى الالتزام الكامل بنظام غذائي يحدده الطبيب مبني على وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، بالإضافة إلى التركيز على السوائل، وعدم الالتزام بهذا النظام يمكن أن يؤدي إلى تمدد حجم المعدة مرة أخرى لتستوعب كميات كبيرة من الطعام، وبذلك لن تعطي العملية النتائج المرغوبة.

 

  • يعاني أكثر الأشخاص الذين أجروا عملية تحويل مسار المعدة من نقص في المعادن والفيتامينات، نتيجة عدم امتصاص الطعام المتناول، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول المكملات الغذائية والمعادن بصفة مستمرة.

 

  • بالرغم من أن مصر عامرة بالعديد من الأطباء الماهرين، إلا أنه للأسف يوجد عدد من الأطباء غير المؤهلين لإجراء عمليات تحويل المعدة أو حتى لوصف علاج دوائي، لذلك يجب الحذر جداً عند اختيار الطبيب، وعدم الانخداع بالأسعار المنخفضة التي يعرضونها.